مفوضية الاختيار للخدمة المدنية: لا محاباة في التوظيف والكفاءة هي المعيار الوحيد

الخرطوم: محمد فايت
شدد الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية الفريق حسن مختار، على عدم المجاملة والمحاباة في الاختيار للوظائف العامة، ونفى أن يكون الاختيار مرتبطاً بالولاء السياسي أو المحسوبية، ولفت إلى أن معيار الاختيار هو الكفاءة فقط ولا شئ سواها، وأن التقديم للوظائف مفتوح لكل أبناء الشعب السوداني دون تمييز.
ونفى الفريق حسن أن يكون هناك تمييز لعضوية الحزب الحاكم، وقال : (نحن شغالين مع الناس بيان بالعمل وأية وظائف جديدة يتم إعلانها في وسائل الإعلام وخاصة الصحف السيارة)، وأضاف: (نعمل بشفافية تامة ومعلوماتنا متاحة للجميع وأي شخص يريد أن يعرف لماذا لم يتم اختياره نحن جاهزين لتمليكه أسباب عدم اختياره).
وفي ذات السياق أشار حسن إلى أن هناك قطاعات دخلت ضمن منظومة مفوضية الاختيار للخدمة المدنية لأول مرة على رأسها قطاع النفط بشركاته المتعددة وشركات الكهرباء، حيث تكون فرص التقديم متاحة للجميع بتساوٍ، وتابع: قانون مفوضية الاختيار للخدمة المدنية الذي تمت إجازته مؤخراً ألغى كل الاستثناءات الواردة في القوانين السابقة التي تتيح لبعض الجهات أن تعلن عن وظائفها دون أن تأتي لمفوضية الاختيار، وزاد: (وهذا يفتح الباب للجميع للتقديم للوظائف).
وكشف الفريق حسن أن الجمعة القادمة ستشهد جلوس المتقدمين لوظائف شركات النفط لامتحانات بجامعة النيلين، وأوضح أن عدد المتقدمين بلغ (٩٧٥٠) خريجاً وخريجة.

الجريدة

تعليق واحد

  1. فى عام 2002 دخلت معاينة فى لجنة الاختيار لوظيفة مهندس مدني بالمواصفات والمقايس .. وكانت وظيفة حلوة جدا .. فى المعاينة كان فى شخصين واحد مهندس والتاني واحد اسمه شيخ حسن كنت بشوفو كتير فى برنامج وجه النهار فى التلفزيون فى تلك الفترة وعامل فيها واعظ كبيير .. المهندس كان موضوعي جدا وسالني فى تخصصي ( الهندسة المدنية ) وكنت ممتاز فى اجاباتي وقال لي ياخي انت ممتاز .. بعداك شيخ حسن بدا يسالني اسئلة فى الدين واسئلة عامة وبرضو الحمدلله اتوفقت فيها .. بعد كدة قال لي يا باشمهندس هل حصل مشيت العمليات ؟؟ قلت ليه لا ماحصل لكن انا بعد اتخرجت من الجامعة دخلت الخدمة الوطنية وقضيتها فى مناطق شدة فى اقصي شرق السودان كمعلم فى المدارس الثانوية وبعد كدة جيت اتدربت معسكر .. قال لي لالالا كيف لكن ماتمشي العليات مش اثناء الجامعة كانت فى متحركات واخوانك الطلاب كانو بمشو ليه مامشيت ؟؟ طبعا انا عرفتا الموضوع بايظ والوظيفة طارت … شلت شهاداتي ومشيت .. ودي لجنة الاختيار شغالة كدة من زماان .. الوظايف لناسهم بس .

  2. لجنة الاختيار للخدمة من زمان كانت بؤرة للمحسوبية والمجاملات والان زاد الطين بلة واصبح انتمائك للحزب الحاطم هو جواز المرور

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سعادة الفريق /الفريق حسن مختار دعنى اقول لك لو اقسمت الف مليون قسم في المسجد الحرام بعد صلاةالفجر وفي رمضان او عندالحجر الاسودولو حضر اللقاء جميع اقطاب الحركة الاسلامية فردا فردا ما صدقكم احد كما انكم لن تكونوا صادقين في دعواكم..

    وما هذا التصريح الا فرية جديدة ووثبة جديدة وكذبة جديدة فأنتم لايهمكم الا قطاع الطلاب التابعين للحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني.

    ولا يهمكم الا قطاع الشاب التابعين للمؤتمر الوطني وما يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية وان برنامج التمكين هو جزء اساسي من حكم المؤتمر الوطني.

    ثانياً: طالما انت معين بنفس طريقة التمكين فلا يمكن الذي تم تعيينه بطريقة التمكين ان قوم بتغير ذات الطريقة التي تم تعيينه بها من اجل سواد عيون ابناؤنا او ابناء ابناء السودان وهل يعقل ان تلغى الحركة الاسلامية قاعدة البيانات الكبيرة التي تقوم بأعدادها عن شباب الحركات وشباب الاحزاب الاخرين والتي تم اعدادها اصلا من اجل الاستفادة منها في اقصاء الشباب عن التعيين؟

    ثالثا: عزيزي يقول الشاعر كيف يبلغ البنيان يوما تمامه اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم فإذا كان غيرك يقوم بفصل المعارضين والمناوين من بقية الشعب الذين لا حزب لهم او المتحزبين او غير المنضوين لكم حتى لو تم تعيينه قبل يومين فكيف تقومون بتعيينهم اليوم ليفصلهم النظام والذي انت جزء منه بعد غد؟ لان سياسةالفصل هي احدى سياسات التهجير والتضييق التي يمارسها النظام ضد بقية الشعب السوداني الذي دفع دم قلبه وعرق ستات الشاي والارامل من اجل دفع رسوم التعليم وتكاليف الحياة فيما انتم وامثالكم تقومون بإقتطاع واقتسام اللقمة من افواه اليتامي لشراء العربات الفارهة لقطاع الطلاب.

    ولو كنت فعلا فريق ولك كلمةلما فرحت بدخول قطاع البترول والكهرباء بل كان يجب عليك ان تستقيل فوراً ايام لم تكن هذه القطاعات موجودة بل يجب عليك ان تكافح وتنافح وتدافع بأن تدخل وزارة الخارجية ورئاسة الجمهورية وقطاع التعدين والقنوات الفضائية والمجلس الوطني والمحليات والمعتمديات في وان لا يتم تعيين موظف كائنا من كان في الدولة الا عبر لجنة الاختيار

    رابعاً : اذا كان كلامك صحيحاً فيجب عليك ان تتابع اي شخص يتم تعيينه في اي جهة كانت في الجامعات او غيرها من من يستلم راتبه من الحكومة ان يكون عبر مفوضيتك فيكون للمفوضية حق فصله فوراً واخضاع وظيفته للمنافسة العامة من جديد

    اما ان تفرح بدخول قطاعين الى المفوضية فهذا يعنى ان هنالك الاف القطاعات التي لم تدخل وانت تعلمها جيداً فكيف يكون التمكين؟

    اما ان تمارس دورك تاما وبقوة وعدل وخاصة انك برتبة فريق واما عليك السكوت واكل اكلك واشرب شرابك وغني مع الباقين… فمثل هذه العنتريات لست اهلا لها مع حكومة جاءت بالكذب والقوة واستمرت بالتمكين والمكر والخداع ..

    وموعدنا معكم ايها الظالمون المضلون الاكلون السحت والربا وحقوق اليتامي وتعب المغتربين وشقاء السنين وتعب المعدنيين الاهللين لشراء احواض السباحة التركية وركوب الصافنات الجياد من اليابان وكوريا موعدنا معكم عند ود الاحد والقبر وساعتها سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    والسلام على من اتبع الهدى والله الهادي الى سواء السبيل

  4. هل هذا يعني ان سياسة التمكين البغيضه قد تتوقف
    انه من البلاهة والغباء تصديق مثل هذه التصريحات البلهاء
    هؤلاء ما زالوا يزورون الانتخابات ويسرقون ارادة الشعب باكمله بل ويخططون لانتخابات 2020م
    يجب ان يتقدم السودانيين طلبا للتوظيف ولكن على كل من لم ينل وظيفة متابعة من الذي نال الوظيفة التى يستهدفها .. تابعواجيدا فهذا حقسيعود مهما يكن ولن يضيع حق وراءه مطالب ابدا …
    سيجئ اليوم الذي تطهر فيه الخدمة المدنية من رجس سياسة التمكين البغيضة وسيتم مصادرة كل الاموال والقصور والفللوالعمائر التي ترونها باعينكم وسترون من حرموكم الوظائف في السجون والمقاصل وكما تدين تدان

  5. هذا ذر رماد ساكت مععروف غرفه التحكم خلف الستار …. يعني ما نستغرب لو وزاره الصناعه او لجنه الاختيار امرت كل الشركات و المصانع الخاصه ( متل دال او ناس البرير ) ان يمتسلوا لهم طوعا او كرها ……

  6. فى احدي الاجازات ذهب للسودان فى اجازة قصيرة مدتها اقل من شهر ومنذ ثالث يوم من وصولى قلت ااخلص على من التزامات قبل ما اصرف المعاي وتوجهت للمغتربين ودفعت الضرائب العلي وعرفت فى المغتربين فى اراضي توزع للمغتربين بشرط على المغترب يكون امضي عشرة سنين اغتراب وبما انو ينطبق على الشرط اخذت كل اوراقى من خلو طرف وخلافو وتوجهت لمكتب الاراضي بالمغتربين وعند المكتب لقيت زحمة وناس واقفين من الصباح الباكر وناس يترددو ليهم اكثر من اسبوع والموظفين يردو الناس واجاباتهم لاتوجد اراضي الاراض العندنا انتهت تعالو يوم كذا فى اراضي حتجي يوم كذا دخلت لمكتب المديرة واسمها زينت لاعرف الحقيقة وجدتها فى حوار بالموبايل مع احد فهمت من الحوار حسب كلامها انو توجد اراضي اذا عايز درجة ثالثة رسل لي فلان وجيب من الاوراق كذا وكذا اما اذا عايز درجة اولى اصبر لتاريخ كذا وسوف اكلمك فى حينها وانا واقف امامها انهت المكالمه وردت على انو مافى اراضي وال عندهم منتهي . احسست بالغبن وعرفت انو مافي امل وان المرافق تدار بهذه العقلية.

  7. (نعمل بشفافية تامة ومعلوماتنا متاحة للجميع وأي شخص يريد أن يعرف لماذا لم يتم اختياره نحن جاهزين لتمليكه أسباب عدم اختياره)؟؟؟؟؟؟

    لعنة الله عليكم

  8. كلامو صاح التقديم مفتوح لكل السودانيين , لكن الناس بكونو معينين قبل ما اظهر الاعلان للوظيفة , ياخ انحنا عتتنا .

  9. الكفاءه النظر في ملف المتفدم من المكتب السري للجماعه
    لمعرفة من نظمه ومتي فقط ﻻ لف وﻻ دوران

  10. كضابين وان كان ( للكفاءة) مكان و (_الخبرة )هى الميزان قوموا من كراسيكم واتنفضوا انتم يا لجنة الاختيار فى بت ام روحكم وافسحوا المجال للخبرات الحقيقية المشردة داخل وخارج السودان ليجلسوا ويختاروا على اسس سليمة ليوظف الخريج الممتاز فى مكانه وليس البلطجية والرجرجة واللصوص حاملى البلطات والسواطير واقرباء المتنفذين ولن اقول ابناؤهم لان ابناؤهم يديرون شركات غسيل الاموال والعهر واللصوصية الدولية . اتلموا وبطلوا تصريحاتكم الاستفزازية الخايبة واخرسوا والا سيتسلط عليكم من يسرد تاريخكم الغير مشرف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..