عصابة تحتال على وزير وتنهبه (16) ألف دولار و(3) آلاف يورو

بحري : طيبة بشير

أنكر المتهمون الأربعة أمس أمام محكمة جنايات عمر المختار برئاسة القاضي عبد الله بشار التي تنظر محاكمتهم قيامهم بالاحتيال على وزير سابق بولاية النيل الأبيض وسلبه مبلغ (16) ألف دولار بالإضافة مبلغ (3) آلاف يورو مقابل جلب صناديق تحوي دولارات محتجزة لدى مخازن الأمم المتحدة دخلت البلد لدفع الاستثمار ونفى المتهمون لدى استجوابهم أمام القاضي أمس معرفتهم بالشاكي وقالوا إنهم شاهدوه لأول مرة أثناء محاكمته معهم أمام محكمة الخرطوم وسط .

وأمهلت المحكمة جلسة لاتهام لإحضار شهودهم وكانت المحكمة في الجلسة السابقة قد استمعت إلى أقوال المتحري من قسم شرطة عمر المختار، حيث قال المتحري بأن الشاكي أخطرهم بأن هناك أجانب احتالوا عليه بمبلغ (16) ألف دولار، بالإضافة إلى مبلغ (3) آلاف يورو، مقابل استخراج صناديق تحوي دولارات لدى مخازن الأمم المتحدة لاستثمارها في السودان سلم لشخص يدعى موسى طلب منه شخص يدعى جوليان ويلتون تعرف عليه عبر الإيميل لسائقه لأنه حالياً موجود خارج السودان، وأضاف المتحري بأنه دون بلاغاً في مواجهة المتهمين وقام بالتحري معهم وعند اكتمال التحريات وجهت النيابة تهمة الاحتيال وأحيلت القضية إلى المحكمة.

الصيحة

تعليق واحد

  1. دي كلها أمثلة بسيطة لعقول الوزراء الذين يديرون شئون السودان في ظل حكم الجبهة الإسلاموية الطفيلية

  2. يا اخوانا شنو الحكايه طلبة جامعة
    أفريقيا ديل ما تشوفوا ليهم صرفه
    كل يوم والتاني غاشي ليهم خبير و
    مدقسين ليهم وزير بالله اجانب
    جايين لاجئين جعانين ما عارفين
    المطره صابه علي وين كل يوم
    محشرين لي وزير

  3. شنو حكاية الدولارات القاعدين يدفعوها الوزراء والخبراء للاجانب الهم لاتمحنا لاتبلينا

  4. انتو وزرا الانقاذ الحاصل ليهم شنو الايام دي ؟ الفكيا شغالين فيهم لبع ساااكت فعلا يذهب الحرام من حيث اتى

  5. أبـدأ .. بـهـذا المـثـل :
    .. إتـلـم المـتـعـوس .. عـلـى خـايـب الـرجــاء
    أو :
    إتـلـم الـنـتـن عـلـى الأنـتـن .. و الـتـنـيـن أعـفـن و أنـتـن.
    :

    الوزراء المـتـخـلـفـون .. لآ قـبل لـهـم بـعـوالم الـوسـائط الألكترونية .. وكـل رسـائل البريد الألكترونـي الواردة إلى عـنـاوينـهـم يـؤمـنـون بـهـا .. علمـا بـأن هـنـالك تـقـنـيــات مـيـسـرة و سـهـلـة الإسـتـخـدام للـذيـن هـم دون مـسـتـوى الأسـاس الـتـعـلـيـمـي..
    أمثلة .. لـبعض رسائل الإحتيال :
    1- مجموعة بنكية تـوهـمك بوجـود و دائع مالية لأشـخاص مـشـاهير قتلوا أو تـوفوا فـي حوادث أو كـوارث مـشـهـودة .. القزافـي ..مـوبـوتـوا .. مليونيرات أصحاب شركات ..أو وزراء تـم الإطـاحـة بـحـكـومـتـهـم جـراء إنـقـلاب عـسـكـري ..أو لـهـم عـلاقـة بثروات صـدام حـسـين .. و هـكـذا.

    و طـبـعـا .. وزراء المـؤتـمـر الـوطـنـي .. هـذا مـجـالـهـم و مـبـلـغ عـلـمـهـم وصـادف هــوا فــي نـفـوســهـم .. مثلا :

    ربـيـع عـبـد الـعـاطـي ..
    وزارة الدفـاع .. مـنـقـول .

    وجهّت محكمة الخرطوم شمال تهمة الاحتيال إلى الامين العام السابق لوزارة الدفاع السودني، الفريق أول ركن عبد الرحمن محمد زين، وأشار القاضي إلى أن المتهم استغل منصبه، وزجّ بالحكومة في عملية احتيال.

    وتجري محاكمة الأمين العام لوزارة الدفاع برتبة الفريق، بتهمة الاحتيال على رجل أعمال معروف، وذلك بعدما نصب عليه في قيمة استئجار طائرات، لنقل مبلغ 5 مليار دولار من دولة غانا في مهمة وصفتها التحريات بأنها بالغة السرية.

    وقال قاضي المحكمة، صلاح الدين عبد الحكيم، إن المتهم قام باقناع الشاكي الذي يعمل مديراً لشركة سيارات، بإحضار مبلغ 5 مليار دولار من مستثمر ليبي من دولة غانا، لمصلحة حكومة السودان، منوهاً الى ان المتهم تعهّد بمنح الشاكي نسبة 5% اذا نجح في ترحيل المبلغ إلى السودان .. إنـتـهـى.

    هـذا مـسـتـوى و ضـحـالـة مـسـئـولـي هـذا الـنـظـام

  6. يبدو ان جشع الكيزان ليس له حدود مما جعلهم لقمة سائغة للنصابين العالميين فقد كثرت مثل هذه الحوادث وهم بكل أسف يقومون برفع قضايا تفضح جهلهم و جشعهم ولا يخشون من المساءلة بواسطة الحكومة من أين لهم هذه المبالغ الطائلة من الدولارات وغيرهم تعدمه الحكومة في مبالغ قليلة كما فعلت مع مجدي.

  7. لو الحكاية فيها دولارات ويورو كنتة تمشي لشيخ الأمين في بيت المال, أصلو هو بيموت في العملة الصعبة.

  8. هم الوزراء والخبراء شغالين لنفسهم بدون ضابط ومناصبهم وواجباتهم تجاه الشعب دى وين جارين وراء مصالحهم فقط جمع دولارات باى وسيلة.

  9. نناشد الراكوبة بأن توضح لنا إسم الوزير لأن هذا الخبر ناقص وليس له دليل فإذا كان هذا الخبر صحيح يجب التوضيح .
    ثم أنني انتقض الراكوبة بأنها دائما تنشر الاخبار ولم توضح لنا الاسماء بالتفصيل فنرجو دائماً مثل هذه الاخبار أن توضحوا لنا كل شئ بوضوح .

  10. انتو تعالو هنا.. شكلها الناس دي في السودان بتصرف بالعمله الصعبه و غاشننا مافيش احتياط نقد اجنبي و الحصار اثر علي الاقتصاد و باقي الحنك العاضي ده.
    يعني بصراحه انطبقت عليهم المقوله: اسمع كلامك اصدقك، اشوف عمايلك استغرب.

    مواطن يعاني نقص حاد في عنصر الوطن!

  11. الحاصل شنو لوزراء الإنقاذ ومسؤوليها مع الدولارات واليوروهات

    1 – قطبى المهدى سرقوا من بيتو مجموعة من الدولارات واليوروهات والفرنكات والدراهم

    2 – ربيع عبدالعاطى احتال عليه مجموعة من الافارقة في تنزيل أموال واخدوا منو دولارات

    3 – امين عام وزارة الدفاع ومعه امين جهاز المغتربين السابق شغالين غسيل أموال مع ليبيين في دولة غانا واشتركوا في عملية جلب ملايين الدولارات بطائرة خاصة والمحكمة انتهت قبل يومين

    وما خفى اعظم

  12. خلي ينسي هذا الموضوع يشوف غيرها وهو كل من مال الشعب الغلبان يعني ما الوزير ما خسران شيء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..