أخبار السودان

بيان من رابطة طلاب دارفور بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

بسم الله الرحمن الرحيم
رابطة طلاب دارفور بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا .
بيان مهم

جماهير الشعب السوداني الصامد:
كما تتابعون مجريات الأحداث داخل الجامعات السودانية من العنف المفرد والسلوك الوحشي من الإغتيالات والإعتقالات المنظمة والموجهة للطلاب وخاصة طلاب دارفور ، بغرض تكميم الأفواه وتمييز الطلاب وخاصة أبناء إقليم دارفور ، ونحن نرفض بأشدة العبارات والألفاظ هذا السلوك التي لا تشبه قيم الشعب السوداني فليعلم الجميع ان ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا لأننا سودانيون جميعآ .
جماهير الشعب السوداني الصابر :
كما تابعتم ان إدارة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا أصدرت قرارآ مفادها حجب شهادات خريجي 2014م أبناء دارفور ، وهؤلاء الطلاب تم قبولهم في الجامعة حسب إتفاقية أبوجا التي نصت على مجانية تعليمهم فقط برسوم التسجيل ، إلا ان إدارة الجامعة رفضت تسليم شهاداتهم بعد تخرجهم بحجة الجهات المعنية لم تسدد رسوم الطلاب دون تحديد ذلك الجهات .
لذا نحن في الرابطة ندين ونستنكر ونرفض هذا القرار الجائر بأبناء دارفور ونؤكد الأتي :
1- نطالب من إدارة الجامعة تسليم الخريجين شهاداتهم فورآ.
2- نرجو من كافة الجهات الرسمية في الدولة وغير الرسمية بالتدخل لحل هذه المشكلة .
3- نطالب كل منظمات المجتمع المدني بالتدخل حتى لا يكون الخريجين ضحاية .
ونحن في الرابطة لسنا بدعاة عنف إطلاقآ ولكن إدارة الجامعة يريد ان يجبرنا على ذلك ولكننا لن نصمت حتى يتم تسليم الخريجين شهاداتهم.
الأثنين 1-6-2015م
إعلام الرابطة

تعليق واحد

  1. ندين ونستنكر….

    شنو … رسوم ما دفعتوها

    وباقى الشعب يدفع لمن زيتوا طلع … ما تدفعوا

    بكرة يجيك واحد يقول ليك انا ما حاادفع حق المواصلات لانى ركبت البص حسب اتفاقية ابوجا

    او سيد اللحمة ما باعطيه قروشه لانو انا استلمتها وفق اتفاقية انجماينا

    وسيد البيت ما باعطيه قروش الايجار لانو نحن جينا وفق اتفاقية الدوحة

    بالطريقة دى احسن تنفصل دارفور

  2. طالما الأتفاقية نصت على مجانية تعليمهم , فيجب الألتزام بنصوص الأتفاقية وعلى أدارة الجامعة مخاطبة الجهات المتختصة حتى لا يتضرر الطلاب . ثانيا مستوى اللغة العربية فى هذا البيان دون مستوى تعليم هؤلاء الطلاب وبه حوالى خمسة اخطاء نحوية وهذا ليس له تفسير الا تدنى مستوى التعليم فى زمن هذا النظام.

  3. ندين ونستنكر….

    شنو … رسوم ما دفعتوها

    وباقى الشعب يدفع لمن زيتوا طلع … ما تدفعوا

    بكرة يجيك واحد يقول ليك انا ما حاادفع حق المواصلات لانى ركبت البص حسب اتفاقية ابوجا

    او سيد اللحمة ما باعطيه قروشه لانو انا استلمتها وفق اتفاقية انجماينا

    وسيد البيت ما باعطيه قروش الايجار لانو نحن جينا وفق اتفاقية الدوحة

    بالطريقة دى احسن تنفصل دارفور

  4. طالما الأتفاقية نصت على مجانية تعليمهم , فيجب الألتزام بنصوص الأتفاقية وعلى أدارة الجامعة مخاطبة الجهات المتختصة حتى لا يتضرر الطلاب . ثانيا مستوى اللغة العربية فى هذا البيان دون مستوى تعليم هؤلاء الطلاب وبه حوالى خمسة اخطاء نحوية وهذا ليس له تفسير الا تدنى مستوى التعليم فى زمن هذا النظام.

  5. الناس الفاهمين غلط ديل ياريت تعرفوا ما معنى مصطلح (اتفاق واتفاقية) بعداك تاعلوا قولو كلامكم السمج والممجوج والمافون ده

  6. نحن يا ابنائي الطلاب معكم فيما التزمت الجهات المعنيه في تسديد ما تعاهدت به. حقيقة اللغلة التي كتبت به البيان تجافي ومقامكم انتم كطلاب خريحين او حتى كونكم في الجامعة.
    مثلا:(السلوك التي لاتشبه)الصحيح السلوك الي لا يشبه..ادارة الجامعة يريد الصحيح ادارة الجامعة تريد..
    عموما اتمنى ان يتعلم الطلاب لغة الكتابة والخطابه..

  7. إتفاقية أبوجا بين الحكومة ومناوي أعطت طلاب دارفور في الجامعات الحق في الدراسة مجاناً.. هذا صحيح.. لكن الصحيح أيضاً أن مناوي ألغي الإتفاقية عندما خرج من القصر وعاد إلي التمرد.

    هذه هي المشكلة.

    والحكومة وافقت في البداية علي هذا ليكون بمثابة (تمييز إيجايبي) لأبناء دارفور في الجامعات وهي سياسة فاشلة بكل ما تحمل الكلمة من معني. التمييز دائماً سلبي ولا يوجد شئ إسمه تمييز إيجابي، وكان الأفضل أن يكون إعفاء الرسوم الجامعية للفقراء بغض النظر عن إنتمائهم لدارفور أو الشرق أو الشمال – فهناك شماليون فقراء وهناك دارفوريون أثرياء، فكيف يُعفي الثري من رسوم جامعية بإتفاقية سياسية؟

    وعلي أية حال فإن كثير من الروابط الدارفورية بالجامعات تقوم بتسيس الأمور بطريقة سلبية جداً لا تحقق لها مصالحها.. إذا كان لديك مطالب فعليك المطالبة بها بدون الحديث السياسي الفارغ عن الإغتيالات والتعذيب والوحشية وكل هذه الهلامات والكلمات الواردة في البيان أعلاه.

    والبيان أصلاً مملوء بالأخطاء اللغوية التي لا يرتكبها حتي أطفال الأساس والثانوي.

  8. انتو اكثر ناس مدلعين.. كل شئ مجان سواء كان من الحكومة والا من المنظمات والكنائس, ونحن نشوف الحكاية دى دلع وقلة وادب منكم.. كل الاقاليمة مهمشة وكل الناس تعبانة اكثر منكم,, داهية فى اى زول عايز يقول غير كدا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..