أخبار السودان

الجامعة العربية فى حاجة الى أمين غير عربى!

تاج السر حسين

أدرك بأنه عنوان مثير للدهشه، وأنا كذلك مندهش لتصريحات المدعو (صلاح حليمه) مندوب الجامعة العربية فى السودان عن (مسرحية) الأنتخابات السودانية الأخيرة وأتساءل لماذا يكرهنا هؤلاء الأعراب ولا يتمنون لنا الخير الى هذه الدرجة وتحديدا لماذا تكرهنا دولة (قطر) وماهو الفعل القبيح الذى رأته من شعب السودان حتى تنصب من نفسها داعمة لنظام يقتله ويبيده ويغتصب نساءه الم يساهم السودانيون فى تعمير (قطر) وتحولها الى دولة متقدمه، فهل جزاء الأحسان الأساءة والنكران، سوف اعود وأبين لماذا عنيت (قطر) بالتحديد، التى تعاملت بخصومة فاجرة مع (السيسى) وثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013، التى اطاحت بالتنظيم الأرهابى المسمى (بالأخوان المسلمين) بينما ظلت تدعمهم بالمال والأبتزاز الرخيص والمواقف السياسية الضاغطة على الآخرين ومن بينهم المدعو (صلاح حليمه) ممثل الجامعة العربيه فى السودان ومن قبل ذلك امينها العام (نبيل العربى)، لكى يستمر نظام (الأخوان المسلمين) فى السلطه مواصلا فساده وفشله وأبادته للشعب السودانى!

ونحن هنا لسنا بصدد مقارنة مواقف الموظفين الأمميين الآخرين فى السودان غير (العرب)، ونتساءل هل سمع ممثل الجامعة العربية المدعو (صلاح حليمة) باستقالة الدكتورة (عائشة البصري) المتحدثة باسم البعثة المشتركة للأمم المتحدة “اليونيميد” وهل أطلع على التقرير الذى كتبته بعيد أستقالتها الذى تضمن العديد من المأسى والأنتهاكات التى كانت تحدث فى دارفور، ولن نذهب أبعد عن ذلك لنسأله عن الأغتصابات التى حدثت فى (تابت) ورفض النظام لأى جهة محائدة أن تحقق فى تلك الجرائم، ولن نسأله عن تقارير منظمات حقوق الأنسان عن الطريقة التى تعامل بها النظام مع شباب (الثوار) ااؤلئك الشهداء الأبرار الذين خرجوا فى مظاهرات سبتمبر 2013 وقتل منهم خلال ساعات معدودة 200 شهيد، وقال سفير النظام فى دولة جنوب السودان (مطرف صديق) عن تلك الأنتفاضة بأنها كادت أن تسقط النظام، فمن رفعه من الأرض؟
فهل يعقل نظام يرتكب مثل تلك الجريمة يمكن أن ينظم انتخابات نزيهة يا (حليمه)؟

بل لن نسال ممثل (الجامعة العربية) فى الخرطوم، عن هل يعلم بأن فى السودان المنكوب وبدعم من النظام ورئيسه (الرقاص) الذى لا يستحى أو يخجل، توجد كتائب (منظمه) تقتل المواطنين قتلا (ممنهحا) وتغتصب النساء؟
لن نسأل (حليمه) عن كل تلك الجرائم التى من المفترض أن تكون من صميم عمله ، الذى يتقاضى مقابله مرتبا طائلا (بالدولار)، وسوف نكتفى فقط بسؤاله عن الأنتخابات الأخيره التى وصفها بأنها نزيهة، وديمقراطية، من أين أتى (حليمه) بالمعايير التى حددت له تلك النزاهة، والعالم الديمقراطى الحر كله قاطعها ورفض أن يراقبها ووصفها بأنها غير نزيهة وأنها لا تعبر عن ارادة الشعب السودانى، الذى قاطعها بصورة لم تحدث من قبل فى أى مكان فى العالم؟

الا يعلم ممثل الجامعة العربية فى الخرطوم، بأن غالبية الأحزاب التى تبقى لها من نفس قد قاطعت الأنتخابات بما فى ذلك (الأسلاميون) ? المؤتمر الشعبى – الذين لا يوجد أختلاف كبير فى المنهج الظلامى الشمولى الديكتاتورى بينهم وبين (المؤتمر الوطنى)، بل كما هو معلوم ومؤكد بأن قواعد وشباب الحزب الأتحادى الديمقراطى (الأصل) قد قاطعتها رغم مواقف زعيم الحزب السيد / محمد عثمان الميرغنى، الذى يؤيد النظام فى كل فعل يقوم به (بالرموت كنترول) من مكان اقامته فى لندن لا من الخرطوم التى يعانى أهلها من السهر والحمى.

الا يعلم (حليمه) ممثل الجامعة العربية فى الخرطوم بأن ما يسمى بالأحزاب التى شاركت فى تلك الأنتخابات العبثية كلها، (شقق مفروشة) ومن صنيعة النظام، وأن من يقودونها مكلفين بذلك الفعل الشائن الذى يعد خيانة وطنية، تلك هى الأحزاب التى شاركت مهما بلغ عددها والتى يسخر منها الشعب السودانى الذكى ويسميها أحزاب (الفكه) دليلا على أنهم يقبضون مقابل مواقفهم التى تعمل لصالح النظام، اضافة الى ذلك فكلمة (الفكه) أتعنى نهم يبيعون تلك المواقف بثمن بخس (فكه)، وذلك العمل تتبنا (عصابة) المؤنمر الوطنى التى تدعى أنها تتبنى (األأسلام) منهجا، فهل عرف عن الأسلام بأنه يحترم النفاق والمنافقين ويعلى من شأنهم؟ الا يعلم ممثل الجامعة العربية بالخرطوم، بأن الذين ترشحوا أمام الطاغية المجرم الهارب من العدالة الدولية،(عمر البشير)، كلهم شخصيات وهمية لا يعرفها أحد فى السودان وأنهم مأجورين للقيام بذلك الدور (العفن)، ضربا (للمقاطعة) الصلبه وحملة (أرحل)، والدليل على ذلك أن أحدهم وبمجرد انتهاء مسرحية الأنتخابات، قدم طلب لجوء الى مصر، مع انه يمكن أن يبقى فى مصر مثل كثير من السودانيين المقيمين هناك وأكثرهم أعلى منه قيمة ومكانة، فهل ذلك المرشح جاد وكان يدرك بأنه يمكن أن ينافس فرعون العصر (عمر البشير) على مقعد الرئاسة؟

عن أى نزاهة يتحدث (حليمة) مندوب الجامعة العربية فى السودان، الا يعلم بأن القنوات التلفزيونية الرسميه وشبه الرسمية فى السودان والمدعومة من النظام، كلها كانت مسخرة للدعاية للطاغية (لعمر البشير) مع علمه وعلم عصابته بأنه لا فرصة لمرشح غيره فى الفوز؟
الا يعلم ممثل (الجامعة العربية) أن امكانات الدوله السودانية، من طائرات وسيارات ومواقع حكومية كانت مسخرة للطاغية (عمر البشير)؟

وبالعودة للحديث عن (قطر) وكراهيتها للشعب السودانى على نحو خاص، فما هو معلوم أن الجامعة العربيه خلال فترة عبد الناصر والفترة التى تلتها كانت تسائر الرغبات (المصريه) بأعتبار أن دولة المقر هى مصر وأن أمينها ألعام لابد أن يكون مصريا، يعنى الجامعة العربيه ومنذ تأسيسها قامت على مبادئ ديكتاتوريه ظالمه. لكن من المعلوم أخيرا، أن الجامعة العربيه أصبحت تتبع لمن (يمول) ومعلوم كذلك أن الممول الأكبر للجامعة هى (قطر)، ومن خلال (الجامعة) فرضت (قطر) العديد من أجندتها على سبيل المثال منبر (الدوحة) ليكون المنبر الوحيد لفترة طويلة المخول له النظر فى ملف (دارفور) وللأسف كان ذلك المنبر مجحفا وظالما لأهل دارفور، ومواليا للطاغية (عمر البشير) ومنفذا لأجندته الأرهابيه، وعدد كبير من المفاوضين الذين ذهبوا للدوحة تعرضوا للأغراءات وعجزوا عن مقاومتها، ولم يسلم من تلك الأغراءات سوى اصحاب الضمائر الحية الذين لم يبيعوا الوطن وأهله بحفنة دولارات
ويد (قطر) الخفية غير مبرأة من مباركة ودعم تأسيس مليشيات بالمال والسلاح حتى لو كان ذلك الدعم عبر وسيط هو (النظام) المجرم، وعن جهل لا مثيل له وعدم معرفة (بالهوية) السودانية ترى تلك المليشيات بأنها تنتمى للقبائل العربية الخالصة فى السودان، وكاذب من يدعى فى السودان أنه عربى خالص اللهم الا حزء قليل جدا من القبائل التى جاءت من الجزيرة العربية خلال القرن التاسع عشر لأسباب هذا ليس مكان الحديث عنها وهم (الرشائدة) و(الزبيديه)، أما باقى القبائل السودانية فكها صاحبة أنف (افطس) وأما هى زنجية خالصة أو هجين (زنجى) مع شئ آخر، يمكن أن يكون عربى أو تركى.

وما هو معلوم كذلك أن الثورة المصرية فى أحدى محطاتها وحينما اختارت (نبيل العربى) وزيرا لخارجية مصر، وهو منصب ظل لفترات طويلة أهم من منصب (أمين) الجامعة العربيه، لعب الفأر فى عب (عمر البشير) وتراقصت شنباته، لأن (نبيل العربى) كما هو معروف كان من بين الأعضاء المؤسسين للمحكمه الجنائيه الدولية، ولقد تسربت معلومات من المقربين منه، بأنه كان متحمسا لأعتقال البشير وتقديمه للعدالة الدولية ولذلك ظن كثير من الليبراليين والديمقراطيين وقوى اليسار المصريين ونشطاء حقوق الأنسان ومعهم قوى اليسار، أن أول عمل سوف يقدم عليه (نبيل العربى)، من موقعه كوزير لخارجية مصر، هو طلب انضمام مصر للمحكمه الجنائيه الدوليه، وعندها كان (عمر البشير) سوف يصبح مثل (عسكرى) الكركون (محلك قف) لن يتمكن من الخروج من السودان وسوف يتجنبه الكثيرون مثل المصاب بالطاعون.

فكان لابد أن يتحرك التنظيم العالمى (للأخوان المسلمين) مسنودا بالمال القطرى وتأثير (قطر) الذى أصبح واضحا على الجامعة العربية، لكى يتم تحويل (نبيل العربى) من (المنصب) المهم، وزارة الخارجية المصرية لكى يصبح (أمينا) للجامعة العربية أى باشكاتب (الأنظمه) العربيه ومن بعد يصبح سكرتيرا فى وزارة الخارجية القطرية، فمواقفه التى كان يعرفه به العديد من السياسيين والأكاديميين المصريين، ليست كما هى فى السابق.

ولذلك فمن حق ممثله فى السودان (حليمه) أن يستهين بمواقف الشعب السودانى وأن يصف الأنتخابات السودانيه الأخيره بأنها نزيهة (مكائدة) لذلك الشعب الأبى الذى قاطع تلك الأنتخابات، وهو (حليمه) لا يخشى من ذلك التصريح (الكاذب) غير الأمين، لأن أمينه العام نفسه وصفها بالنزاهة.

لهذا أرى اذا كانت الشعوب العربية (الحرة) تريد لجامعتهم خيرا، فعليهم أن يثوروا وأن يطالبوا بتعيين (امين عام) غير (عربى) بالطبع لا أقصد نبيل (العربى) .. لأنه اذا لم يكن عربيا، فسوف يتصرف عل الأقل مثل السويسرى (بلاتر) حينما كشف عن حجم الفساد فى مؤسسة يقودها أعلن استقالته (فورا) ودون ابطاء رغم انه حقق الفوز قبل أيام قليلة فى انتخابات كانت شرسه ولم تكن من طرف واحد كأنتخابات الطاغية (عمر البشير) الذى لن تتحق أنتخابات ديمقراطيه نزيهة فى السودان الا بذهابه الى لاهاى (مكبلا) وبذهاب الفاسدين من عصابته الى السجون أو الى مزبلة التأريخ وأن تترك (حليمه) أقصد جامعة الدول العربيه عادتها (القديمه) وأن تنحاز للشعوب لا الأنظمه التى تمتلك السلطة والمال.
تاج السر حسين ? [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. يقول العرب (احشف وسوء كيل ؟)هو وعبد الفتاح الشيصى الاسم على المسمى يمدون الينا الحشف ويسيئون الكيل ..لا تتوقعوا منهم العدل فى المعاملة او الخير فى العطاء او الصدق فى القول ..من اين اتى هؤلاء الذين هم حكام السودان بتلك الصفات ؟ منهم العرب فهم لا يصدقونك ولا يقدمون الخير حتى لغربانهم وغرابيبهم..هم الذين هنا فى السودان الجغرافيا ليسوا منا هم اغربتهم الذين صدروهم الينا..هم الذين يمدون لهم قرعة التكرونى يركلونهم برجليهم اذا شاءوا وهم بعرفون تماما كما عرف اباءهم انهم لا يمثلوننا..نحن احفاد رماة الحدق وهم من جينة ابناء الفراش المتعدد..

  2. الاخ تاج السر السبب انتم حكومة ومعارضة وشعب قبلتم الهوان والاهانة لانفسكم وتلهفون وراء الدول العربية انتم شعب لا تعرفون هويتكم وتقبلون ان تتزيلو اي مجموعة عن طيب خاطر وتكونوا هكذا الي يوم الدين ولا تلوموا قطر او نبيل العربي او اي دول ،من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرحا بميت ايلام

  3. اهم حاجة بعدسقوط الانقاذ عمل استفتاء لشعب السوداني كله
    يقعد السودان واويغادر هذه المؤسسة الخربة التي تم قبول السودان فيها بطريقة مذلة
    بسبب الهجين المستعرب المازوم بعدالاستقلال…

  4. ايضا لا يجب ان ننسي المسرحية التي تم فيها تنازل قطر عن امانة الجامعة العربية لمصر فمن المعروف ان وزير خارجية قطر في ذلك الوقت كان هو الذي سوف يكون المرشح لامانة ما يسمي بالجامعة العربية وتمت التنازلات وبيع المواقف من قبل مصر لقطر حتي يصبح هذا الدعي المدعو نبيل وما هو بالنبيل بل الهبيل( حسب تعبيراتنا السودانية رغم ان الهبيل في اللغة الافرنجية تعني الواعي لم يفعل) امينا عاما لهذا التنظيم الذي لن تجد له شبيها الا نظام الانقاذ

  5. الجامعة العربية من الأفضل الغاؤها فهي مثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا خير فيهما للعرب والمسلمين …

  6. دي مش استيفى ليفنى؟
    أظنها هي ..
    على العموم المرأة دي بتقول فى سرها.
    ياربي الراجل بقول فى شنو..
    فعلا هذا هو الرئيس المناسب للسودان..
    أمانة يا السودانيين ما تعبتو معانا..
    تهددو فينا فى العلن وتحت تحت ماكلين دولاراتنا..
    ممممممممم..التراتبى ودأم كوجة..أمانة ما لقينا البأدبك..
    بدون تأشر لي والله كان دايرنى أقعد معاك فى أي مكان بعقد..
    إن شاء الله حتى فى السفارة الأمريكية الفارهة الفى سوباديك.
    أو حتى فى فندق القذافى الرسلنا ليهو النيتو ونهبنا دهبو وعملاتو الما ليها حد ولا عد ديك..الحيوان كان عندو(150 طن دهب)وكونتينرات من الدولارات والعملات الأخري.. قالينا نحنا ماعارفين مبيعات البترول الليبى؟ متخلف..
    المهم عندنا السودان أبو ثرواتاً لا بتكمل ولا تنفذ دا..نسرقها كيف؟؟ والله يبدو لي أن هذا(…..) الواقف قدامي دا هو مفتاح الكنز..وحا نبدأ نأكل السودان من جهة يوغندا..عشان وحيد القرن موسفينى حارس ضهرنا ناكل ونديهو الفضلات..
    أيييييييييه ..أمانة ماوقع بلد..

  7. ومن أين يأتونك به والعرب لا فيهم عمر ولا على ولا معاوية
    العربى المصرى الأمين الحالى للجامعة العربية هو نوع البضاعة المتوفرة لدينا شخص يدخل فى منصب له موازنات ومواصفات خاصة ترسمها قوى خارجية وهو مضطر لن يسير حسب أتجاه ماتقود اليه تلك التيارات
    ويبقى السؤال : ولم جامعة عربية من أساسه ؟ هل كل أعضاء الجامعة العربية عرب ؟ أنا كسودانى اقر وأعترف بأنى مسلم سنى مالكى وأقسم بالله على صحة ذلك ولكن كونى عربى فهو امر مشكوك فيه بنسبة 100% أفريقى نعم نوبى نعم من أدم وحواء ومن تراب نعم سودانى نعم مسلم نعم عربى لا وهذه ليست نقيصة أن أكون سودانى مسلم ولست عربى حتى أخوتنا العرب الخلص بنسبة 100% من قحطان وعدنان يقولون أن للسودانى صفات تميزه حتى عن العرب ومادام سودانى لا تمنع أن أكون مسلم فأنا أفضل أن أكون سودانيا مسلماففى نقاش عن أصل اهل السودان مع أحد الأخوة السعوديين قلت له نحن مسلمون عرب وأنتم عرب مسلمون . قال لى وما الفرق بينهما . قلت أنتم عرب قبل أن تأيتكم الرسالة المحمدية فأصبحتم عرب مسلمون اما نحن فكنا خليط بين النوبة والعنج والزنج لا نتحدث العربية فجاءت جيوش الفتح الأسلامى بقيادة عبد الله أبن أبى السرح وأختلط الدم العربى حين أستسروا جداتنا وتزوجوا بهن فجاء هذا الأنسان الجديد من خليط الدم العربى مع دماء نوبية وزنجية فكان الإنسان المسلم العربى فعروبتنا جاءت باللسان ولم تأتى من الأصل ( ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ ) نحن عرب بلساننا فكنا الأفصح والقدر على تعلم وتعليم اللغة العربية فخرج العجم من بلاد السودان يعلمون ابناء اليمن ودول الخليج لغتهم ودينهم الذى جاء ألينا حين حمله أجدادهم على أسنة السيوف
    نكته : فى اليمن حين كانت لليمن دولة مستقرة قبل أن يعبث بها المدعو عفاش كما يسمون على عبد الله صالح بها وربيبته الحوثى ، كانت البعثة التعليمية اليمنية تتعاقد مع مدرسين وأطباء وابناء مهن أخرى للعمل باليمن وحيث أن اليمن لا أمن فيه تقوم أدارة تلك البعثات بطلب شيخ القبيلة وتسليمه العهدة من أطباء ومدرسين ليكونوا فى حمايته ولا يعتدى عليهم أحد . فسأل شيخ القبيلة احد السودانيين : مهنتك ؟ قال ؟ مدرس . وش تدرس ؟ قال له السودانى : أدرس اللغة العربية . فرد عليه الشيخ اليمانى : عجبي العجمان يدرسون العربان لغتهم
    نعم يا أيها الشيخ نحن عجمان السودان ندرسك النحو والبلاغة والطباق والجناس ونفتخر بأن أنت عربى مسلم ونحن مسلمون عرب
    ففى بلدى السودان نقدم الإسلام على العروبة لذا حين ندخل أنا وأنت على المسجد الحرام ونشاهد الكعبة بهيبتها يبكى السودان وانت لا تدمع لك عين وحين نزور المصطفى ص فى طيبة الطيبة وتقع أعيننا على قبره والروضة الشريفة نبكى نحن أهل السودان وتدمع أعيننا وأنت فلا
    هل عرفتم ماهو الفرق بين السودانى وبقية العرب
    نحن نعيش فى السعودية ونحوز بإمتياز على حب كل أهل السعودية والمقيمين فيها من عرب وغيرهم
    أبنى يعمل طبيب فى مستشفى فى السعودية
    زميله طبيب مصرى ستجرى له عملية جراحية خشي ان يموت نادى على ابنى السودان وفى المستشفى العشرات من أطباء مصرى وسلمه كل مقتنياته الشخصية ومنها بطاقة الصراف والرقم السرى ووضح له كيف يتصرف فى رصيده لدى البنك فى حال وفاته وكم تأخذ زوجته وماهو نصيب أمه
    ابلغنى ابنى فأتصلت به وهو يجهز للعملية وطمأنته بأن الأمر سيمر بإذن الله بسلام
    أنت سودانى أرفع راسك فوقك فلا شبيه لك فى الكون

  8. مخطئ من كان يظن أن الجامعة ستفعل غير ذلك إلا أن يكون نفاقا. جد سعيد لأنها كشفت عن وجهها حتى يعلم الذين في عيونهم قذاءة أن نسل الشيطان لا يمكن أن يكون ملاكا.

  9. أنت شديد التناقض، وذا افقدك الصدقية في الطرح وكل ذا بسبب ما يعتمل في صدرك من حقد وكراهية للنظام الحاكم .. ولكن لنكون عقلانيين فانت تتهم قطر لوقوفه مع النظام في الخرطوم واعتبرته معاداة للشعب السوداني، ثم معادة قطر لمصر فيما سميته ثورة 30 يونيو 2013 الغريب أن انقلاب سيسي على انجارات ثورة 25 يناير 2011 كان اسوأ من انقلاب عمر البشير 1998 ولم يختلف اثنان باستثناء دول الخليج إلا قطر ان السيسي دبر انقلاب بليل فعزل الرئيس الشرعي لمصر وحل البرلمان ولغى الدستور والدليل ان أغلب دول العالم رفض الاعتراف بحكومة السيسي بما فيهم امريكا!! ثم ان السيسي وجوقته حاولو ترقيع انقلابهم بانتخابات أسوأ من انتخابات عمر البشير! ولليوم لم يقم برلمان في مصر!
    إن ما اسميته بالنظام الارهابي الأخواني اشارة الى حكومة د مرسي يا من جعل في بصرة غشاوة فيرى الأبيض أسوداهي ما انتخبته شعب مصر ان حكومة د مرسي سواء اتفقنا او اختلفا اردناه ام لم نرد جاء عبر صناديق الاقتراع في انتخابات نزيه حره مباشرة ومنافسة شريفة حامية ومراقبة دولية فكيف جاز لك وصف الحكومة المنتخبة الشرعية من قبل الشعب المصري ارهابية!؟ واذا قبل الشعب المصري بحكومة الاخوان لانها شرعية رغم ارهابيتهم بزعمك ورفض ولا يزال يرفض انقلاب السيسي فمن اعطاك حق الوصاية على الشعب المصري؟
    كان الحق والمنطق ان تصف حكومة السيسي بما وصفت به حكومة البشير لأن كلتاهما انقلاب وتدين انتخابات السيسي المزورة بانتخابات البشير المزورة ورفض الشعب المصري بانقلاب السيسي جملة وتفصيلا برفض جزء من الشعب السوداني بحكومة البشير ،، لكن انت لا منطق لك بل الهوى منطقك

  10. انت وين يا شيخ دور دول مجلس التعاون بقى اكبر من الجامعة العربية قاطبة** الجامعة العربية دي ياحبة بقت حقت السودان وجيبوتي وجزر القمر والصومال الناس ما العندها حيلة

    الم تشاهد في الجامعة الأخيرة كيف تسلل ملوك الخليج من بينهم الملك سلمان عندما قام امين الجامعة العربية بالقاء خطابه.

    طلعوا وهي رسالة هذا الخطاب لا يهمنا كثيرا

    الجامعة العربية دورها انتهى ما ليها هيبة

  11. عزيزي محمد خليل , كاتب المقال ليس ديمقراطيا و انما يدعي ذلك بدليل انه كتب مقالا نشر في الراكوبة طالب فيه الجيش المصري بالتدخل قبل 30 يونيو 2013 و عندما تدخل الجيش بقيادة السيسي سماها تاج السر ثورة !!!!!!!!!!!!!!!
    هل العسكر يقودون ثورات شعبية؟؟؟؟؟؟؟؟

  12. الجامعة هى جامعة دول هذا اولا وعلى حسب ماسمعت انه عندما عين حليمة كان هنالك اعتراض من الادارة العربية فى وزارة الخارجية وعندما عين الازرق مدير للادارة العربية ضغط على الجامعة لسرعة تينه وتم استئجار مقر له على حساب الخارجية السودانية وعندما حاول ان يلعب بذيله طلبت الحكومة السودانية بالغاء وجوده فى السودان الاانه ذهب للسفارة السودانية فى القاهرة ووسط السفير وكذلك الامين العام فاشترطت الخارجية عليه بالانضباط وان يعرض التقارير قبل ارسالها للجامعة والى جهة اخرى على شخص حددته الخارجية والتزم بذلك لان المبلغ الذى يتقاضاه افضل له من الجلوس على القهوة خاصة وان امكانياته الوظيفية كانت دائما متدنية ولم يعمل الى سفير مرة واحدة فى الصومال مع الاقامة فى نيروبى وسبق لعبدالله يوسف الرئيس الصومالى ان رفض طلب تعينيه لذلك ارسل الى السودان هذا مانقله لى اشخاص مقربين من العمل فى الجامعة العربية ولاتنسوا حلايب سودانية

  13. يا تاج السر حسين والله انك مصري اكثرمن المصريين ،، خلي عندك وطنية ،،ماحصل في اي مقال مازمجدت السيسي ودافعت عنه كانك منتظر أديك الجنسية المصرية
    يا اخي كن سودانيا وتحدث عن السودان ومأدما لا يعجبك الوضع ولا المعارضة كون جبهة وقد الثورة وخلصنا من النظام ،، بدل ما عندك غير عمر البشير وفعل وترك ،، الناس علي هذا الخالزمنذ 26 عاما كالعمل؟؟
    سيبك من مصر والدفاع عن السيسي وأختي نقرك من نقر قطر. مش عارف عملت ليك آيه،،
    ياخي شوف برنامج للخلاص وخليج من التطبيل لي السيسي ولا فرق بينك وبين شمالة الموتمر الوطني الراقية يطلبون للبشير وانت شغال طبال السيسي ،،
    عشائر بالضبط شنو والله غلبك التسوي،،،
    المعارضة ما مرشحها وأي عمل مؤشرات فيهو تباطؤ. طيب ورينا ات برنامجك شنو لي التغيير وسيبك من مصر وقطر وغيرها ،، خليك سوداني ،، وسيبك من جذوري نوبية ولا زنجية نحن عايزين لغة اسمها الهوية انا سوداني بلا نوبي بلا خرمجة معاك ،، الناس عايزة ترمي بهذه الترهات القبلية بعيدا وتبني وطن يسع الجميع والهوية سوداني
    وأرجوك اكتب لينا عن المستقبل وطريق الخلاص وسيبك من النقة ألما جايبة تمنها دي،، مصر والسيسي،، وهلمجرا،،،
    ياخي خلو مصر والسيسي في حالهم هم ادري بمصلحة بلادهم ،، وحكاية السيسي يهادن في عمر عشان خايف من قطر دي حجة سمجة وتثبت بان قطر أقوي من مصر وسيسيك هذا الذي تعتبره بطل قاد ثورة والعالم اجمع يقول انقلاب،، والله لافرق بين عمر والسيسي وستري والايام تثبت لك ذلك ،،، مصر بحاجة للمحيط العربي مثلما السودان والسياسة لعبة مصالح،، ولازعداوة في السياسة وسيبنارمن الفقيه والعربي وكلاب المراسي دليل،،،
    هناك نظام عالمي هو الذي يتحكم في دولاب السياسة العالمية ولو فضلت تعوي طول العمر ورا البشير وتطبل لي السيسي سوف لن تغير من واقع اسمو السياسة والنظام العالمي ،، دة عمود مطبخ في مكان يري العالم علي مدار الساعة ويخطط لمصلحته،،
    النظام العالمي عايز السيسي وعمر البشير ويوم المحايدون عايزين حاتخلص منهم كما تخلص من مبارك والقذافي وعلي عبدالله صالح وصدام
    والدور لسة ما جا لا علي عمر ولازعليزالسيسي لانهم عندهم رسالة بيادوا فيها لمصلحة نظام عالمي ،،، وستري ما نقول

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..