الحركة الشعبية لتحرير السودان توقع مع نداء جنيف على برتكول حماية الاطفال في مناطق النزاعات

الراكوبة : عمار عوض

وقعت الحركة الشعبية لتحرير السودان،على برتكول حماية الاطفال في مناطق النزاعات المسلحة، كاول تنظيم سياسي افريقي يعتمد ضمن ادواته العمل المسلح في عمله يوقع على هذا البرتكول، بعد نقاشات واجتماعت استمرت طوال الفترة الماضية مع موظفي نداءمن اجل حماية الاطفال من آثار النزاعات المسلحة وذلك اثر دعوة من الاخير.
ووافقت الحركة وفق البرتكول الموقع أمس في سويسرا على ان تلتزم بمنع استخدام الاطفال في الاعمال العدائية وضمان عدم تجنيد الاطفال بشكل قسري للعمل في صفوف الجيش الشعبي .
ويدعو البرتكول الحركة الشعبية للعمل على رعاية وتقديم المعونة للاطفال التي يحتاجون اليها وذلك بالتعاون مع وكالات ومنظمات حماية الاطفال المتخصصة في ذلك .
يشار الى ان وفد الحركة الشعبية ضم كل من الامين العام الاستاذ ياسر عرمان والمهندس عروة حمدان زايد مدير قسم التدريب في الحركة والاستاذ محمد صالح يسن ممثل الحركة في ايطاليا والاستاذة نجوى كندا.
وقال الامين العام للحركة ياسر عرمان في تصريحات صحفية بعد التوقيع على البرتكول ” الحركة الشعبية هي حركة تحرر وطني ناضجة لديها اهداف واضحة تسعى لتحقيقها ويشرفنا ان تكون اول حركة افريقية مسلحة توقع على هذا البرتكول _نداء جنيف- الخاص بحماية الاطفال في مناطق النزاعات وهو جزء من رسالتنا ورؤيتنا وعند تكوين الحركة الشعبية قبل عامين كانت من ضمن هياكلنا لجنة لحماية الطفل والمراة والمدنيين فضلا عن المحكمة الخاصة بحقوق الانسان التابعة للحركة وجميعها تعمل الان في مناطق سيطرتنا”
واوضح عرمان ان الحركة ستكون مستعدة لدعوة فريق من الامم المتحدة الى المناطق المحررة التي تسيطر عليها للتاكد من وضعية الاطفال في مناطقنا والتحقق من جهودنا في هذا الصدد بحسب عرمان .
ومن جهتها عبرت اليزابيث وارنر المدير التنفيذي لنداء جنيف عن سعادتها بهذا التوقيع وقالت ” نحن سعداء اليوم بهذا التوقيع والتزام الحركة الشعبية وفق هذا البرتكول بحماية الاطفال في مناطق النزاع بعد عدة اشهر من التحضير والمناقشات ونحن على ثقة ان الحركة الشعبية ستضمن حماية الاطفال اثناء الصراع الذي يدور هناك ”
ومما تجدر الاشارة اليه ان الحركة الشعبية وقعت في اغسطس 2013 بحضور نائب رئيس الحركة الفريق عبدالعزيز الحلو رئيس اركان الجيش الشعبي على معاهدة حظر استخدام الالغام الارضية في الحروب بالاضافة الى عدد من النقاشات حول الاوضاع الانسانية مع نداء جنيف .

تعليق واحد

  1. تحرير السودان من من التحرير يكون من استعمار اجنبي والسودان ليس مستعمرا من تقصدون بالمستعمر نصف الشعب ترك البلاد والنصف الاخر تحت نيران الغلاء والمدافع والبنادق تحاسبوا يا اخواني المال يحل كل مشكلة الا الحماقة انقذوا سمعتنا من الحضيض الذئ صارت اليه بسبب اطماع امبرالية تريد تنفيذ مخطاطتها باي طريقة ممكنة

  2. والله السودان شقي كل مرة يقولون حركة شعبيه لتحرير السودان ممن يحرروا السودان هولاء يجب ان يحرروا انفسهم من الارتماء في حضن المستمر هولاء لا يريدون السودان خيرا يجب ان يسموا انفسهم حركة تسعي للتمهيد للاستعمار كفي خداع وغش الشعب السوداني قد وعي الدرس وفهم مايحاك ضده من موامرات لا انا ولا اهلي ولا كل معارفي نثق في شي اسمو حركة شعبيه الي يوم الدين لو عندكم معارضه بالجد تعالو داخل الوطن والعمل السياسي مكشوف لحقوق الانسان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..