أخبار السودان

تهاني : أورنيك 15 الإلكتروني نقلة كبيرة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية

الخرطوم (سونا)- أكدت د. تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تدشين أورنيك 15 الإلكتروني يمثل نقلة كبيرة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية.
وأضافت في تعقيبها على المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية الأستاذ بدر الدين محمود اليوم لإعلان البدء الفوري لإنفاذ إورنيك 15 الإلكتروني أن حوسبة الإجراءات المالية تساهم في تحصيل كل إيرادات الدولة وربط كافة مؤسساتها بوزارة المالية لإعمال الشفافية ، مشيرة إلى إنفاذ الحوسبة في مجالات عديدة منها نتيجة الشهادة الثانوية وشهادة الأساس والحج والعمرة والخدمة الوطنية وغيرها مما يسهم في توفير الجهد والوقت والمال .

تعليق واحد

  1. وماذا كانت النتيجة اليوم بعد هذا القرار الارتجالى لم يدخل خزينة الدولة اليوم اى قرش احمر لماذا لان القرار نفذ وتم سحب كل الدفاتر ولم يتم استخدام النظام الجديد لماذا نقص معينات ونقص كادر مؤهل للعملر

  2. كانت نتيجة هذا القرار غير المدروس جيدا وعدم إيجاد المعينات على تنفيذه أن أوقفت السفارة السودانية فى أبوظبى إستخراج الجواز الأليكترونى وكافة المعاملات ذات الطابع المالى وذلك لعدم تنسيق وزارة المالية معهم مما أدى إلى تذمر جمهور المراجعين خاصة وأن عدد كبير منهم اّت من مناطق بعيده مثل المنطقة الغربية والحق يقال والله على ما أقول شهيد لقد كنت متخوفا جدا من الذهاب للسفارة خاصة بعدما سمعنا وقرأنا عما يحدث لأخواننا فى السعوديه ولكنى والله وجدت كل تعاون وترحيب وكانت معى أسرتى حتى أن السفير يعمل بيده مع موظفيه بالكاونتر ويبذل والكادر العاون له قصارى جهدهمليلا ونهارا هذا وقد قام مشكورا بالأمس بالإتصال بوزير المالية وحثه على حل هذه المشكلة لشعوره بضيق المراجعين وهو بينهم وقد وعد الوزير بتنسيق الأمر مع وزير الداخلية وما زلنا فى الإنتظار.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..