أخبار السودان

الصحف العربية : مسؤول سوداني يطارد ابنته إلى تركيا لمنعها من الالتحاق بـ«داعش»

الخرطوم: أحمد يونس
كشفت مصادر مطلعة عن أن علي الصادق، الدبلوماسي الرفيع والمتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، موجود في تركيا حاليا في محاولة للعثور على ابنته التي يرجح أنها تسللت إلى سوريا للالتحاق بتنظيم داعش، مع عدد من طلاب طب سودانيين.

وأكدت جامعة العلوم الطبية أنها تلقت معلومات تفيد باختفاء 12 من طلابها، بينهم ست فتيات منذ الجمعة الماضية، ويحمل سبعة منهم وثائق سفر بريطانية، واثنان جوازي سفر كنديين وواحد أميركي، إلى جانب اثنين سودانيين.

وتعد هذه المجموعة التي غادرت إلى سوريا الأسبوع الماضي، هي الدفعة الثانية المعلن عنها خلال العام، إذا سافر 11 طالبًا وطبيبًا سودانيًا في مارس (آذار) الماضي، بذات الطريقة ومن نفس الجامعة إلى تركيا للانضمام لتنظيم داعش في العراق وسوريا، ولا يزال مصير جميع هؤلاء الطلاب مجهولاً.

الشرق الاوسط

تعليق واحد

  1. دا فكر خطير لزم يحارب بى ندوات ومحاضرات ويجيبوا ناس متخصصين يتكلاموا عن خطوره التنظيم دا

  2. يا على الصادق كن صادق مع نفسك وتعامل مع الاشياء بواقعية دون تناقض, ابنتك ذهبت الى جهاد النكاح كمستودع لاستيعاب الشحنات الجنسية الفائضة للدواعش فى بلاد الشام, مهتدية فى تلك الخطوة بأبيها المجاهد هو الاخر والمتحدث باسم دولة الاسلام فى بلاد افريقيا, لماذا الجقلبة والركض وراء الفتاه , ان لم تكن راض عن ذلك فلم يكن أمامنا سوى أن نقول لك .

  3. والله ياعلى الصادق ماتستاهل بس قصرت فى التربيه والمراقبه الله يعينك اجد نفسى متعاطفا معك كأب كان لمت فى الجماعه اياهم حتى لو وجدتها بخلوها ليك فروه.

  4. محزن جدا هذا الذى حل بهذة الاسر ادعوا الاباء والامهات ان يكونوا قريبين من ابنائهم وبنات وان يدخلوا معهم فى حوارات تبصيريه ليس مهما ان تكون مبرمجة هؤلاء الشباب يفتقرون الى الثقافة الاسلامية والعامة التى تعينهم على تحليل ما يجرى حولهم كيف تامن فتاة على نفسها وشرفها فى مثل هذه البيئة

  5. اللهم يا كريم وبركة هذا الشهر العظيم أجمعه بإبنته فلذة كبده
    أذكر السفير بالحديث
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا مات ولد العبد، قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول: قبتضم ثمرة فؤاده؟ فيقولون: نعم، فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك، واسترجع، فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة، وسموه بيت الحمد”
    هذا إن مات و إنشاءالله البنت حية فالحمد أوجب

  6. بكون زمااان امير المؤمنين ابوبكر البغدادى أمر أحد قضاته الشرعيين ليعقدالقران لأمه الله بنتك والنكاح تم مامعروف الناكح منو عربى افريقى اسيوى؟احسن ترجع طلما هى عبرت الحدود التركيه نحو الرقه!!!

  7. معليش يا شيخ علي هؤلاء يزوجوا من أول يوم ماعندهم حريم بدون زواج الاربعه عندهم هو الاصل الحمدلله بنتك الان مستورة والباقى هو تحصيل حاصل

  8. سبحان الله…لو عملت الحتعملو ده هنا في السودان مع أولادنا يسموهو دعارة…لكن ده هناك إسمو جهاد !!!

  9. يستاهل .. والله عجبني ليك يا الناطق باسم الخارجية ..
    التسووهو في الشعب تلقوهو في بناتكم ..
    يذهب الحرام من حيث أتى ..

  10. النت جاب المصيبة كلو من النت ، هل ممكن وحدة قروية تفكر في داعش ممكن تكون ما سمعت بداعش أصلاً

  11. الجفلن خلهن أقرع الواقفات

    يجب حصر الطلاب حملة الجوازات الدبلوماسية في كل الجامعات السودانية فورا ومراجعتهم بصورة دائمة لأنهم يمثلون الصيد السمين لشيوخ داعش خاصة أن داعش تحاول هذه اللحظة خلق موطئ قدم لها في سيناء بعد قتلها ل 65 من الجنود المصريين وإستيلائها على مدينة الشيخ زويد وتغلغلها في مدينة رفح.

    الأمور في مصر تنهار نحو الهاوية بعد إغتيال النائب العام وهناك حرب شبه أهلية الشيئ الذى يوفر جو مناسب لتغلغل داعش.

  12. مؤسسات الدولة مصابة بحالة من الترهل والتفكك والتسيب وغياب المسئولية والمحاسبة بين منسوبيها … لذلك لإنهاء الحرب وتحقيق السلام المستدام، وأنتشال مؤسسات الدولة من حالة التوهان، لا يحتاج سوى لقرار شجاع يقر بإعادة هيكلة مؤسسات الدولة الوطنية وإنهاء السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي قبائل أقلية الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل) على كامل جهاز الدولة ومفاصل مؤسساتنا الوطنية (جيش، شرطة، أمن، سلطة قضائية ووسائل إعلامنا المرئية، المسموعة والمقروءة) منذ 1956 وحتى تاريخه دون أستثناء، وهم الذين لا تتجاوز نسبة تعدادهم الـ 5% من جملة سكان السودان.

    أن أي حديث عن تنمية حقيقية وسلام مستدام في ظل الهيمنة والسيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي القبائل الثلاث على جهاز الدولة ومفاصل مؤسساتنا الوطنية ومراكز القرار فيها، لا يعدو أكثر من حرثا في البحر وذر للرماد في العيون.

    منقول من الفسيبوك بتصرف

  13. على الدولة اغلاق تلك الجامعة تفرخ لنا امثال هؤلاء الطلاب ولا حاجة لنا في تعليم الطب في جامعة الزفت دا مامون حميدة .

    تلك الجامعة ترعى التطرف وعلى الدولة اغلاقها دون الرجوع لا شيء اليوم قبل الغد ؟

    اخي علي الصادق اسال الله ان يجمعك بابنتك وقل( اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خير منها ).

    ما تستاهل لكن بنتك هناك من غير فهمها ؟ وطالما انتم في الحكومة على الدولة مناقشة تلك القضية بشكل جاد حتى لو ادى لاغلاق كل جامعات مامون حميدة هذة سبب البلاوي الحاصل الآن .

  14. ما كان اول افضل تتركها تدرس في جامعة الخرطوم او الاسلامية او حتى الجزيرة وسط الملاريا والتايفويد افضل لها من تموت وسط غابة من الوحوش المفترسه .. انها التربية

  15. الله يسترها ويردها لوالديها وأسرتها سالمة وسليمة ببركة هذا الشهر الكريم.

    جماعة داعش قطيع من الوحوش وطالما هي سوداء فيستحلونها كما يشاؤون.

  16. اعلان هام من جامعة مامون حميده

    تعلن الجامعه عن قبول دفعه جديده لكلية الطب
    شروط الدراسه
    السنه الاولي والتانيه بالخرطوم. السنه الثالثه بالعراق او سوريا عن طريق تركيا. السنه الرابعه والخامسه في الجنه
    سرعوا بالتسجيل الفرص محدوده
    ملحوظه: هي لله

  17. الله يعينك و يصبرك من الواضح ان هنالك خلل في التربية والمراقبة من قبل حضرتك ووالدتها وكل الذين انضموا لهذ التنظيم الدموى الفاشل اكيد هناك فراغ في حياة هؤلاء الشباب انتبهوا يا اباء ويا امهات

  18. رئيس بوكو حرام تلفن لي البغدادي. طبعا هو برضو اسمو ابو بكر.
    ابوبكر: الو يا أمير المؤمنين ياخي حريم بريطانيا وألمانيا وبلجيكا وهولندا كلهم خليناهم ليكم. لكن معقولة يا خليفة حتي بتاعن افريقيا برضو تاخدوم كلهم. يعني تونس ما كفاية كمان تشيلو بتاعن سودان. ما تدونا معاكم يا أمير المؤمنين. أنحن برضو ما بايعناك وبقينا جزء من دولة الخلافة.

    البغدادي: يا ابو بكر ما انتو في غزوة واحدة شلتو ليكم اكتر من تلتمية حرمة وانا عارف الحريم عندم لامن فايض.

    ابو بكر: يا أمير المومنين ابو كلامك صح لكن ما دايرين لينا حاجات ناعمة ورُخص كدة عشان نرفع المعنويات.

    البغدادي: خلاص مافي مشكلة انشاء الله بتاع السودان تاني كلو نرسلو ليكم من الخرطوم ما تشيلو هم.

    ابوبكر: بارك الله فيك والله انا ما عارف ناس السودان ديل مالم ماشين طوالي سوريا. الدولة الاسلامية ما ياهدي جمبهم هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..