(3197) أسرة جنوبية في نقاط الانتظار بالنيل الأبيض

الخرطوم:بلغ عدد الأسر القادمة من دولة جنوب السودان إلى نقاط الانتظار بالنيل الأبيض البالغ عددها (7) نقاط وتديرها جمعية الهلال الأحمر السوداني خلال الفترة من الأول من يونيو الماضي وحتى يوم السبت الماضي (3197) أسرة.
وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر بالنيل الأبيض د. أسامة عثمان إن تلك النقاط تقع بمحليتي السلام والجبلين وهي المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.
وأضاف حسب أن جمعية الهلال الأحمر السوداني وبالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة متمثلة في برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إلى جانب مفوضية العون الإنساني، تقوم بتقديم الغذاء والإيواء وكافة الخدمات الأخرى.
وأوضح أن عدد الوافدين من دولة جنوب السودان بالنيل الأبيض بلغ (84) ألف وافد.

الجريدة

تعليق واحد

  1. شوفو ناس عرمان البدعمو الكنفدرالية يدعموكم … ولا هم فالحين بس في النضمي …يوم واحد ما سمعت واحد من ناس المعارضة أتكلم عن معانات المواطنين الجنويين ومساعدتهم … عشان اي كلام بترد عليهم لأنهم هم السبب في تشريد السودانين بالداخل والخارج ذي ما ناس مشار هم السبب في معانات الجنويين …والسبب السلاح

  2. بلة الغايب قال الجنوب حيرجع قريب. ألمانيا رجعت إتوحدت بعد 44 سنة. لم يكن الخلاف عرقي و لا سياسي, و لا تنموي. لكن فرض عليهم تقسيم ألمانيا بسبب الحرب العالمية.
    الجنوب إنفصل لأسباب و أهله فضلوا الإنفصال.
    هنئاً لكم بدولتكم و خلونا في حالنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..