قبل ان تفكر بالهجرة نحو اوروبا!!!

محمود الدقم

نكاد نشاهد عبر الميديا المختلفة او نقرا يوميا او اسبوعيا او شهريا تزايد مزعج في عدد وفيات الكثير من الشباب والاسر التي تهاجر الي اوروبا بطريقة غير شرعية عبر قوارب الموت، او عدد الذين يشتكون من المعاملة السيئة التي يجدونها في العديد من مراكز اللجوء الاوروبية فقبل ان تخطو خطواتك نحو الهجرة صوب اوروبا عليك اخذ هذه النصائح بعين الاعتبار.

-معظم العصابات الناشطة في مجال تهريب البشر الي اوروبا هي ايضا عصابات ناشطة في مجال تهريب المخدرات وبيع الاعضاء البشرية، فمن السهولة ان تصبح صيدا سهلا لبيع اعضاءك البشرية او اجبارك علي حمل مخدرات رغما عنك.

تبدأ عملية اصطيادك باغراءك بان السفر الي اوروبا عن طريقهم (عصابات التهريب) علي اسهل ما يكون وان ثمة سفينة ضخمة في انتظارك في المياه الاقليمية وانه سيتم نقلكم عبر قارب صيد الي المياه الاقليمية لكن في حقيقة الامر لا توجد سفينة في المياه الدولية فالقارب هو سفينتكم الي اوروبا، واحتمال وصولكم نادر جدا فانتبه.

-اذا قررت السفر عن طريق هذه القوارب الي اوروبا فعليك ان لا تاخذ اطفالك وزوجتك معك، اذهب لوحدك وواجه مصيرك، فان وصلت سالما فاعمل علي جمعهم عبر(لملمة الشمل العائلي)
-عندما تصل الي اوروبا عليك ان تعلم ان وروبا الان ليست مثل اوروبا قبل ربع قرن من الزمان، في الماضي كانت اوروبا تتقبل المهاجر الشرق اوسطي او المهاجر القادم من افريقيا لكن الان وفي ظل الكساد الاقتصادي وبعد توسع الاتحاد الاوروبي وضمه لدول اوروبا الشرقية، لم تعد هناك حوجة تذكر لهجرة الشرق اوسطيين او الافارقة كيفما اتفق بل من يحملون مؤهلات اكاديمية عليا ومن لديهم لغات اوروبية حية كتابة ونطقا وقراءة هم من لهم الحظ الاكبر ان كانوا يحملون فيزا ومؤهليين وفق المعايير الاوروبية.

-الاحلام الكبيرة التي يضعها الكثيرون من المهاجرين العرب بطرق غير شرعية او بطرق شرعية عن اوروبا غالبا ما تصطدم بالواقع الحقيقي علي الارض بعيد وصول المهاجر نحو اوروبا، اذ يحتاج من يحمل مؤهل جامعي الانتظار نحو ثلاث الي سبعة سنوات كي يؤهل نفسه اكاديميا ويندمج في الوضع الاقتصادي والاجتماعي الجديد، اما من لا يحمل أي مؤهل فعليه ان يتقن للغة البلد الاوروبي الجديد والعمل بطرق غير شرعية ?في حال لم يتحصل علي وضعية قانونية تسمح له بالعمل- قد تعرضه للسجن و الابعاد من البلاد او تعطيل اجراءات قبوله كلاجيء سياسي لمدة تمتد من ثلاث سنوات الي عشرة سنوات (بريطانيا مثلا).

-في ظل تنامي موجة الارهاب والاسلامفوبيا باوروبا تزايدت موجة الكراهية ضد المهاجر العربي المسلم المقيم منذ فترة طويلة باوروبا او القادم لتوه، فتوقع ان تسمع كلام عنصري جارح وربما اعتداء جسدي عليك وعلي اسرتك.

فور قدومك لاول دولة اوروبية يتم اخذ بصمة اصابع يديك حتي تمنع من حق التقديم بطلب لجوء سياسي او اقتصادي لاي دولة اوروبية اخري غير الدولة الاوروبية التي وصلت اليها حديثا، مثلا لو تم اخذ بصمتك بايطاليا وهذا يعني حرمانك من تقديم لجوء في دول اليورو عدا بلد الوصول الاول اي ايطالياوهذا قانون تنظيم الهجرة ابرم بدبلن قبل نحو عشر سنوات وسمي بقانون دبلن.

>>نواصل<< [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. أضف الي ذلك الآن المهاجرين السودانيين لن يقبلوا كلاجيين في اوربا وغالبا ما يرجعون للسودان بعد كل المعاناة وضياع المال و والوقت الذي يصل لأعوام في الانتظار.
    نصيحتي أن يصرف الشباب النظر عن تلك المخاطرة

  2. ايها الشباب … البحر من امامكم … و البشير و عصابته من خلفكم …فماذا انتم فاعلون .

    الله يجازى الكان السبب

  3. والله العظيم اوربا دي ماسورة كبيرة ياشباب تعب علي الفاضي انا مقيم في السويد لي 5 سنة الدولة الوحيدة الموافقة على اللجوء للسودانيين هى بريطانيا فقط وبريطانيا الدخول ليها زي المستحيل حاليا

  4. هاجروا يرحمكم الله الهجرة امر رباني عندما يتاعظم الظلم وتقل الحيلة ارض الله واسعة يا شباب ما تسمعوا كلام المخذلين

  5. انا بصراحة نصيحتي ان الله عادل ولا تخافوا علئ حقوقكم قالوا الما تقدر عليه خاويه انا من راي الشباب يخاووا النظام ويحاول يصلحوه من جوا دا الحل الوحيد لاننا ما ممكن نهدم نظام دولة مكاملة وننتهئ من بلدنا زي ما حصل وبيحصل في كثير من الدول العربية بعدين لاحظوا البلد الوحيدة المافيها تفجيرات هي السودان يعني الشعب متصالح مع الحكومة الئ حدا ما الله لا جابها وفي النهاية ادعو الله ان يرحم بلادي واهل بلادي

  6. قال تعالي ( ان الله لا يغير مابقوم حتي يغيروا مابأنفسهم ) الشباب محتاجين يقيفوا مع انفسهم الظلم الحاصل علي الشعب من الحكومة فساد قلوبنا ولابد ان نصلح انفسنا اولا

  7. والله العظيم اوربا دي ماسورة كبيرة ياشباب تعب علي الفاضي انا مقيم في السويد لي 5 سنة الدولة الوحيدة الموافقة على اللجوء للسودانيين هى بريطانيا فقط وبريطانيا الدخول ليها زي المستحيل حاليا

  8. هاجروا يرحمكم الله الهجرة امر رباني عندما يتاعظم الظلم وتقل الحيلة ارض الله واسعة يا شباب ما تسمعوا كلام المخذلين

  9. انا بصراحة نصيحتي ان الله عادل ولا تخافوا علئ حقوقكم قالوا الما تقدر عليه خاويه انا من راي الشباب يخاووا النظام ويحاول يصلحوه من جوا دا الحل الوحيد لاننا ما ممكن نهدم نظام دولة مكاملة وننتهئ من بلدنا زي ما حصل وبيحصل في كثير من الدول العربية بعدين لاحظوا البلد الوحيدة المافيها تفجيرات هي السودان يعني الشعب متصالح مع الحكومة الئ حدا ما الله لا جابها وفي النهاية ادعو الله ان يرحم بلادي واهل بلادي

  10. قال تعالي ( ان الله لا يغير مابقوم حتي يغيروا مابأنفسهم ) الشباب محتاجين يقيفوا مع انفسهم الظلم الحاصل علي الشعب من الحكومة فساد قلوبنا ولابد ان نصلح انفسنا اولا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..