البشير يعود للبلاد بعد زيارة للسعودية استغرقت خمسة أيام

الخرطوم (سونا) عاد للبلاد في الساعات الاولي من صباح اليوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة استغرقت خمسة ايام وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة .
وتشير سونا الي ان إن البشير قد أداء مناسك العمرة وادي واجب العزاء للقيادة السعودية فى وفاة وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل ، كما اجري مباحثات مع المسؤولين السعوديين على هامش الزيارة .

تعليق واحد

  1. والله يا السفاح لو تأدي العمرة يوميا وتحج سنويا، بل لو ترجع لرحم أمك وتعود من جديد طفل رضيع وعفى عنك جميع أهل الشهداء والضحايا والمظلومين سوف لن يغفر الله لك ذنوبك التي لم يفعلها من قبلك لا قوم لوط ولا فرعون .

  2. هى ليست زياره كما جاء بخبر سونا بل ذهب بارادته ومن دون دعوه بحجة اداء العمره – كما جاء عن بداية ذهابه – ومن ثم فرض نفسه على القياده السعوديه .. هنالك فرق كبير بين الزيارة الرسميه كما حاول الخبر ايهام الناس وبين ما اتى به البشير وحكومته !!

  3. قال تعالي. ان الله يغفر الزنوب جميعا اﻻالشرك بالله.ان الشرك لظلما عظيم..والله يغفر لمن يشاء. اخي الكريم العفو بيد الله وحده والغفران بيد الله وحده والجنه والنار بيد الله وحده ولا مخلوق ان كان مايدخل في امره مثل هزه.هو شان اللهي..معلومه اخي العزيز الذنب يغفر ام الشرك لايغفر ابدا.والبشير محاسب امام الله عن كل العباد والبلاد عن كل دم سفك عن كل فرد جايعا..وقال الله تعالي ياعبادي حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما..) يعني يوم الحساب تجي انت يا اسامه وكل فرد انظلم من البشير يا ربناء هذا قد ظلمنا في الدنياء كذا وكذا .فيحاسب. والحساب ياخدو من حسناته .العمله في حياته ذي عمرته الان دي الاانت بتقول لان يغفر لك لو تعمر وتحج يوميا..وتوزع علي كل مظلوم وان نفزت حسناته احط الله زنوب كل مظلوم وتعطي الي البشير. ويعطي كل مظلوم حقه .ويعطيي الجنه وحينها يقول الله لعبد هل الان انت راضي فيقول كيف ولا وانت العادل.ام البشير تثقل علي زونبه وعندنا يمر علي السراط تثقل زونبه ويرمي في النار .اذا الله شاء ذلك.وقال رسولنا صلي علي وسلم لن يخلد في نار وفي قبله زرة من ايمان لوكانت قدر حبه الخلدر.والله يعفو ويفح لمن يشاء ويحمو الذنوب الله لمن يشاء

  4. خسمة أيام كاملة والبلد روحها طالعة ياإبن الكلب ياسفاح يامجرم ياهارب الكسالة مالاقين موية ولاكهرباء ولا معيشة ياسافل وكمان تتمخطر وتتبجح بأموال الشهداء والفقراء واليتامي يامستجد النعمة بالله عليكم شوفو ده ألعن من مر على وجه الأرض ده جاي جعان وعطشان من حوش بانقا ويرغب في التشفي فيما حرم منه من نعم !!!!!

  5. أنا معارف يا جماعة وربنا يرحمنا ويغفر لنا يعني الجماعة ديل يتحدثوا بالدين ليل ونهار ويصوموا الخميس والجمعة وكل شهر والثاني هم في مكة. أيهما أوجب للبشير أن ينصف المظلومين ويكافح الفساد أم أن يذهب للعمرة. الراجل كان ماشي الجهاد لكن الرسول صلى الله عليه سلم قال ليه إذا ابويك أو احدهم حي فارجع وقم في خدمته خير من ذهابك للجهاد. إذن الرسول صلى الله عليه وسلم يرى ان الأولوية للأبوين. بنفس هذاالمنطق أنا اعتقد أن البشير كان ممكن يكسف أضعاف أضعاف ما يناله من عمرته هذه لو عمل بإخلاص لاسترجاع هذه الأموال الطائلة التي تم نهبها وإرجاعها لأصحابها الفقراء الذين يمثلون اكثر من 95% من السكان. المهم اسع والي الخرطوم هبش ليه ملف هذا الملف يا كتلو يا كتلو وهو ملف الأراضي والجهاز الوقمي للاستثمار
    شوفوا اعمدة حيدر أحمد خير الله والنعمان حسن. االبلد دي تم نهبها بصورة لم يسبق لها مثيل يخسي عليكم يا ناس المؤتمر الوطني دمرتم ونهبتم البلد وخليتوا مشردين بين الدول ونتوارى خجلا عندما يذكر اسم السودان في أي بلد.
    انصحك يا البشير عمرتك في انصاف المظلومين وقطع دابر الفساد والفاسدين وان تخندقك وراء هاتوا الدليل على الفساد غير مقبولة لدى ربن العالمين لأن الفساد في هذه البلاد يمشي بين الناس – افتح فقط ملف واليك السابق وشوف كم عدد ومواقع قطع الأراضي التي يمتلكها هو أو اهل بيته واقاربه وحسنا عمل خلفه بان اوقف جميع التعاملات في الأراضي وهذا يجب أن يشمل كل شيء إنشاء أراضي الحتانة- دايرين نعرف لماذا بيعت ومن هم أفراد العاصباةى التي تقرر. وهل الوالي السابق كتن هذا مصدر دخله الوحيد

  6. انخفاض سهم السيسي وارتفاع سهم البشير وسط القيادة السعودية،،،
    بقلم المتجهجه بسبب الانفصال

    لا نزال تنقصنا الجدية في التعامل مع نظام الانقاذ وفهم حربائيتها ،، للأسف عمر البشير وثعالب الانقاذ التي نامت عن نواطيرها ونحن نختصم اتتهم عاصفة الحزم في جرح في وقت كاد دولاب الدولة ان يتوقف ويلحق بصات الوالي،، وكان الدولار يقفز بشكل مخيف،، والجنائية مكشرة عن انيابها والمعارضة المدنية بدأت تتحرك بشكل قوي تمثل في الندوات الجماهيرية قبل الانتخابات،،، فاذا بعاصفة الحزم تنزل منا وسلوى على النظام لتنقذه من وضع كان أشبه بحلة الجقاجق في لحظاتها الاخيرة ،،، الان بدأ البشير للسعودية الحليف الاكثر مصداقية بسبب عاصفة الحزم رغم انه كذوب ،،، عزز موقفه تخاذل السيسي وموقفه المتضعضع في المشاركة بجرأة في العاصفة التي تعتبر أول حرب جوية ( محدودة) للسعودية وحلفائها لتثبيت الشرعية في بلد شقيق وجار لها، ذلك رغم أن السيسي قبض 12 مليار من الامارات و4 مليار من السعودية حزمة مساعدات مالية وعينية إلا أن مشاركة مصر في العاصفة لم تكن بالحجم المتوقع مقارنة بالدفع الرباعي المقدم لها ( 14 و4 مليار دولار..

    الاستقبال الذي حظي به البشير هذه المرة في السعودية لو رجعنا للصور استقبال يؤكد أن السعوديين اقتنعوا بأن البشير أوفى بما قطع من وعد المشاركة في عاصفة الحزم بالتالي أصبح الشريك الاقوى من بين كل الدول المشاركة باستثناء بعض دول الخليج، وسيعزز ذلك تاكد الجهات الرسمية السعودية بيعه لحليفه الخطر في المنطقة ايران.

    السعودية ترى أن البشير أوفى بأمرين مهمين، ابعاده بعض الوجوه الاسلاموية،، تحجيمه للعلاقات مع ايران.. ظاهراً فعل البشير ذلك ولكن لا ندري ما يجري تحت الكواليس فان كانت ايران تعتمد على التقية السياسية فان نظام الاخوان السوداني يعتمد على فقه الضرورة،، صدق البشير في الاجراءات التي اتخذها لطمأنة حلفائه الخليجيين الجدد أو لم يصدق،، فان الوضع الحالي للانقاذ خارجيا أفضل مما كان عليه قبل عاصفة الحزم فالسعودية ستقف مع الانقاذ في المحافل الدولية بالطبع وستدعمه داخليا لحد في زنقاته المالية التي اصبحت ربع سنوية طوال فترة الميزانية الفوقانية ،،، ستكشف الايام ان القوة الارضية السودانية كان لها دور كبير على ارض المعركة اكثر من غيرها سواء على مستوى المساندة أو المواجهة ،، على ضوء هذه القراءة والتي قد يعتبرها البعض انحياز للبشير والانقاذ يبدوا ان البشير كسب دول الخليج مرة أخرى وسيكون لذلك تأثيره في فترة الـ 5 سنوات القادمة اذا حافظ على هذه العلاقة واستثمرها مستفيدا من نده السيسي رغم وقوفهما على طرفي نغيض سياسي غريب في التعامل مع الخليج القلق من الاخوان وايران،،،

    ووفق منعرج اللوى هذا علينا في المعارضة تجديد وتعديل آليات الحراك المعارض المدني بدءً بقناة فضائية تعكس الواقع الداخلي للعالم والجيران وعكس خطورة الكيزان على المنطقة حيث في السودان اقروا خطة البيات الشتوي داخليا وفي العلاقات الاقليمية انتظاراً لما ستسفر عنه المعركة الجارية في مصر هذه الايام اضافة لجدلية النظام الخالف وماهو عارف قدموا المفارق،،،

    وعيد سعيد وكل عام والشعب السوداني الابي بخير وتعود الايام ونحن تحت ظل دولة الحرية والعدالة والمساواة،،

  7. الدعاء على الأعداء سنةٌ موروثة، وتقليدٌ متبعٌ، وهو سلوكٌ طبيعي، يلجأ إليه كل مظلوم، وينهجه كل شعبٍ مضطهد، ويناله كل عدوٍ ظالم.

    إلا أنني أتوجه في هذا الشهر الفضيل، وفي هذه الأيام المباركات، وفي العشر الأواخر التي يلتمس فيها ليلة القدر، التي هي خيرٌ من ألف شهرٍ، وفيها دعوةٌ مستجابةٌ، وأبوابٌ للرحمن مفتوحة، والحجب بينه وبين عباده مرفوعة، بالدعاء على الظالمين من بني جلدتنا، وعلى المعتدين من أمتنا، والغاصبين من قادتنا، ممن يتقدمون صفوفنا، ويرأسون جمعنا، ويتحدثون باسمنا، ويدعون أنهم قادة ورؤساء، ومسؤولين وأمناء، وصادقين وغيورين، ومحبين ومخلصين، بينما هم يغتصبون حقوق الناس، ويأكلون سحتاً أموال الرعية، ويحرمون أصحاب الحقوق من حقوقهم، فيحتجزون رواتبهم، ويمنعونهم منها بقوةٍ قانونٍ باطلٍ صنعوه بأنفسهم، أو جاء لهم به أفَّاقٌ مثلهم، أو حواريٌ يخطب ودهم، ويلتمس عطاءهم، ويرجو قربهم، فأشار عليهم بالحرمان، ونصحهم بالجحود والنكران.

    اللهم إنهم يأكلون حراماً، ويرومون سحتاً، ويغتصبون حقاً، وينهبون مالاً، ويستغلون منصباً، ويستخدمون عباداً، ويخدعون شعباً، ويخونون أمانةً، ويبتزون أصحاب حاجةٍ، ويتعمدون حرمان أصحاب حقٍ، وهم يعلمون أنهم يرتكبون جريمةً، ويقترفون إثماً، ويعصون الله الخالق، فاللهم أدخلهم ناراً يستحقونها، وعذبهم جزاءً نكالاً يكون لهم ولمن بعدهم آية، وانتقم منهم عدلاً يفتقدونه، وأذقهم مراً لا يعرفونه، واحرمهم من نعيمٍ لا يقدرونه، ونكل بهم في الدنيا قبل الآخرة.

  8. زياراتو دمها ثقيل يا مراح الجوع يا تافهة….. 5 أيام يامفتري مرطب في حق الناس وبلدك ل ماء لا كهربا لا غذاء !!!! لعنة من الله وملائكته عليك !!!!!

  9. اللهم بصيامي وتعبدي إليك في شهرك المعظم واليوم آخر يوم فيه، يا الله يا قادر ياعزيز ياجبار يامنتقم يا قوي يا متين، إنا نلجأ إليك ضعفاء مظلومين ومقهورين من عبدك الكاذب عمر حسن أحمد البشير بن هدية الزين، الذي تسلط على رقابنا وسلب من عمرنا ٢٦ عامأ قتلا وتنكيلا وتشريدا وتعطيلاً،وحصاراً من دون وجه حق. اللهم أنزع منه الملك وأزله كما أزلنا عاجلا لا آجلا وهو وحاشيته ممن ظلم و أفسد و أضل عبادك زورأ وبهتانأ بإسم دينك الحنيف، اللهم إنهم لا يعجزونك، اللهم إنهم لا يعجزونك، أجب لداعئنا واصلح حالنا وحال بلدنا السودان وعم فيه الخير والبركة والسلام، وجنبه فتن عمر البشير وحزبه ما ظهر منها ومابطن. إلهي أجب لدعائي في آخر يوم من رمضان المعظم يارب.

  10. وجود الكعبة والحرميين الشريفين بالمملكة العربية السعودية وقعن للبشير في جرح كل يوم ناطي يحج ويعمر ويكب الزوغة …..

  11. الهمبول دا شكلوا كان ناوي يعيد بي هناك
    الجماعة نبهوهو بأن لا يجوز لرئيس دولة أن يعيد خارج بلده
    هههههه رئيس عاهة عرة همبول
    ربنا ينتقم منك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..