عصام البشير: اهتموا بالشباب حتى لاتتخطفهم «الدواعش»

الخرطوم: لوي عبد الرحمن
ناشد رئيس مجمع الفقه الإسلامي إمام وخطيب مسجد النور بروفيسور عصام أحمد البشير المواطنين والجماعات بضرورة تعظيم حرمة الدماء ووجوب حقنها بكافة السبل.
وقال عصام في خطبة الجمعة أمس، إن من أولويات المسابقة للخيرات بعد شهر رمضان مبادرة الوجهاء والأعيان ومن لهم قبول وسط الأمة لإصلاح ذات البين وإجراء المصالحات والتنسيق بين القيادات الشعبية والرسمية، داعياً الذين يعتلون المنابر ووسائل الإعلام لخفض أصوات العصبية، لجهة أن التفاضل بين الناس ليس بالعرق وإنما بالتقوى. ودعا البشير الأسر والمؤسسات التربوية لرعاية الشباب والأجيال حتى لاتتخطفهم الدواعش والانحلال والتطرف، ودعا عصام لتسارع خطى الحوار الوطني والمجتمعي الذي يفضي لائتلاف القلوب.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. أليست لحيتك وجلباك واستلابك للفكر الوهابي السعودي والاخواني المصري هو من جلب علينا كل المصائب والرزايا !!؟ قال بروف قال !!!؟احدثك بهذا الأسلوب لانك لا تستحق الحوار الموضوعي لانك تفتقر اليه وفاقد الشئ لا يعطيه !!؟؟؟.

    أبوحمــــــــــــــد

  2. إقتباس
    (عصام البشير: اهتموا بالشباب حتى لاتتخطفهم «الدواعش») .

    ألم تكن أنت هو الذى قام بمبادرة إطلاق سراح محمد علي الجزولي، المعروف ب امير الدواعش في السودان ؟؟
    ألم يعمل نظامك المستبد الفاسد بالتغاضى عن تسّرب تنظيم داعش فى البلاد ؟؟ ولم تفعل شيئ حيال التنظيم الإرهابى ؟
    ألم تتركون جماعات داعشية وتكفيرية وقاعدية ان تمارس نشاطاتها بكل حرية فى البلاد من دون مسآئلة و مراقبة ؟؟

    ألم يترك نظامك الفاشل الحركات المتطرفة مثل “جماعة المعتصمين بالكتاب والسنة” التى بايعت داعش علنا، وبايعت أبابكر البغدادى خليفة، و كذلك سماحكم لعدة منظمات تكفيرية ان يعتلون المنابر بالمساجد، منهم محمد على الجازورى الذى أعلن مبايعته للبغدادي سمحتو لهم من دون مراقبة ؟؟

    أنتم يا حضرة الشيخ من نشرتم الفكر الداعشى فى البلاد و الآن و بكل نفاق و صفاقة و من دون أى حياء أو إحترام لعقول الناس تريد ان تنافق و تضحك على الدقون ؟؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم و على نظامكم الشرير الفاسق .

  3. كلامك عديل زي السلك لكن من هم الدواعش ومن هم جبهة النصره ومن هم القاعده ومن هم الابالسه ومن هم القتله الجواب واحد لا ثاني له انهم (الكيزان) وبس فانظر ماذا تقول للناس في خطبتك القادمه .فالصناعه الكيزانيه فاسده قاتله سارقه كاذبه وفوق هذا كله منافقه وهذه الطامة الكبرى .

  4. الجماعة ؟؟ جماعتك ما مقصرين في الشباب .. جزءسكنوهو المقابر وجزء المعتقلات
    وجزء اغتصبوهو ..كرهتو الناس الاسلام بظلمكم انم من دعوتم الشباب لداعش ..
    لما امير المومنين عمر البشير يعتبر اغتصاب بنات دار فور شرف .ماذا يتعلم الشباب ؟
    وفقه التحلل كيف تعلمونه للشباب ؟واعتداءات الوزراء واقاربهم بم تفسرونه ؟
    ..لك الاختيار قريبا ان شاء الله في واحد من التلاته ..

    ..قبح الله وجوهكم …

  5. يا دكتور سيبك من شبابنا لهم رب يحميهم انشاء الله. اخبار المائة مليون دولار لابو يمن عملت فيه شنوووووووووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ما هي علاقة الألقاب بروف دكتور بإمام مسجد السحت المسمى تجاوزا بمسجد النور
    انت اول ممن افسدوا الشباب ليس داعش فحسب من لم ينتمي للعش حسب تربيتهم سيُصبِح بلطجية باسم الدين
    من الاولى لك ان تنصح نفسك بمخافة الله في الشباب

  7. الخطر ليس من داعش … الخطر في امثالك … علماء السلطان … 26 عاما من القتل والتعذيب والنهب وانت توالي هذا الحاكم الظالم … لسنا بحاجة لعلماء حفظة أعمالهم تخالف أقوالهم .. اننا بحاجة الى علماء ربانيون ..
    اذا رأيت الملوك على ابواب العلماء فنعم العلماء ونعم الملوك
    واذا رأيت العلماء على ابواب الملوك فبئس العلماء وبئس الملوك

  8. انا شاب تخرجت من الجامعة قبل اربعة اعوام بحثت عن عمل فى مجال هندسه المعدات الطبية ولم اجد حتى الان يعنى اناعاطل لان العمل عاور واسطه يعنى تزكيه من احد الاسلاميين . يعنى نحن الشباب لا نحتاج لوعظ نحتاج لشغل حلال…شغل حلال

  9. الاجدى ان تعظ الدولة بالتخلي عن سياسة فرق تسد
    والافضل ان تعظ الحكومة بالتخلي عن سياسة القتل
    والاسلم ان تعظ الحكومة بالعمل من اجل السلام مهما كان الثمن وليس العمل من اجل الحرب لانهاء (التمرد)؟ وعدم وصف اصحاب القضايا بالمتمردين والخونة والعملاء ؟

    والافضل ان تعظ الحكومة بإعادة السلطة الى الشعب بيضاء نقية من اي لون سياسي فالاسلام لم يطالب اي جهة بالاستيلاء على السلطة بل طالب الناس افرادا وجماعات الالتزام بالاسلام في انفسهم لينقذوا انفسهم من النار

    فلا تكون الدولة مسلمة ولا يكون البنك مسلما ولا تكون المدرسة ملسماً ولا تكون الشركة اسلامية او يهودية او مسيحية او بوذية ولا تكون المزرعة اسلامية ولا مزرعة يهودية ولا مزرعة مسيحية الخ وانما الاسلام للأقراد المكلفين بالعقل والبلوغ ؟؟

    وكل ما يقوم به من يسمون انفسهم بالاسلاميين هي هرطقات ويطلقون كلمة الاسلامي على كل جماد هي مخالفة للشريعة والشريعة للبشر فقط وليس للجماد… وانما يستهدفون السلطة والتنعم بالحياة الدنيا باسم الدين والاسلام ويخدعون البسطاء والفلاحيين والرعاة والمزارعين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    توبوا الى بارئكم ؟

  10. صدقنى يا عصام اللبوه أنا لو قاعد فى السودان لو ما لبستك رحط تكون أمى ما جابتنى..وأنا بعرف هذا جيدا

  11. عندما ياتي الخليج زعيم الموحدين وعندما يذهب الى السودان متصوفا إخوانيا سلطانيا … من بين افواهكم تخرج داعش يا بروف … كفى خداعا فقد وضح جليا امركم وخاب ظنكم

  12. أفعالك تنفي أقوالك يا بتاع … شبو، انت عمرك ما نزلت لمستوى الشباب أو حتى مستوى الجماهير لتستمع لهم ويسمعوا منك، حتى في الإمامة بينك وبين عامة الشعب حاجز .. قوم لف

  13. عرفوا كلامو صاح الشباب عاوزين كم سنة عشان الدولة تهتم بيهم وتوفر لهم وظائف ووحياة كريمة ,, خلاص البلد انتهت ونحن نحتاج لبعث جديد والان لو الحكومة قالت ان اول اهتماماتها حتكون للشباب عاوزين لينا 30 أو 40 سنة اخرى عشان الشباب يكونوا وجدوا فرصة عمل وفي هذه اللحظة يكون عمرهم انتهى

  14. فى خطوه بليده بثو فبل شويه فديو لتنظيم داعش يهددو فيه الصحفيين وجيع الاحرار وبصمات جهاز الامن تعلن عن نفسها (الانهيار الكامل)

  15. يا عمك فك المليون دولار بتاعت البيت وبدلها سوداني تساوي

    حوالي 9 مليار دولار = نشتري بيها دردقات ونوزعها علي الخرجين

    ويكون شغلنا الشباب كلهم وخلاص حاربنا العطالة وداعش

    ******

  16. ونحن نرجوا منك الاهتمام بما طاب من الاكل والشرب واللبس حتي يستدير البطن في بلد 90% من سكانها صدورهم متقدمة علي بطونهم

  17. فى خطوه بليده بثو فبل شويه فديو لتنظيم داعش يهددو فيه الصحفيين وجيع الاحرار وبصمات جهاز الامن تعلن عن نفسها (الانهيار الكامل)

  18. يا عمك فك المليون دولار بتاعت البيت وبدلها سوداني تساوي

    حوالي 9 مليار دولار = نشتري بيها دردقات ونوزعها علي الخرجين

    ويكون شغلنا الشباب كلهم وخلاص حاربنا العطالة وداعش

    ******

  19. ونحن نرجوا منك الاهتمام بما طاب من الاكل والشرب واللبس حتي يستدير البطن في بلد 90% من سكانها صدورهم متقدمة علي بطونهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..