نظام البشير يستدعي القائم بأعمال مكتب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم،

| (د ب أ) |
استدعى مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بالخارجية السودانية السفير علي الصادق ظهر اليوم الثلاثاء القائم بأعمال مكتب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، على خلفية الإعلان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي حول زيادة مساعداته الإنسانية للسودان بمبلغ 4 مليون دولار، وما تضمنه الإعلان من معلومات مغلوطة عن زيادة أعداد اللاجئين والنازحين، وعن الوضع الإنساني عامة في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
وقد نقل السفير علي الصادق للقائم بأعمال الاتحاد الأوروبي رفض وزارة الخارجية القاطع للمعلومات المضللة والمغلوطة التي تضمنها الإعلان، بحسب وكالة الانباء السودانية(سونا).
وأوضح الصادق هدوء الأوضاع الإنسانية والأمنية في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، إضافة إلى استقرار الوضع الإنساني الآن على مدى عدة شهور.
أما فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية، أوضح السفير علي لممثل الاتحاد الأوروبي الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية مع برنامج الغذاء العالمي ومع حكومة جنوب السودان من أجل استقبال وإيواء اللاجئين ورعايتهم، خاصة وأن برنامج الغذاء العالمي وظّف الحصة المخصصة للسودان للمحتاجين بجنوب السودان.
وعن الأوضاع في المنطقتين، أكّد السفير علي الصادق لممثل الاتحاد موقف السودان الواضح من المبادرة الثلاثية ( الأمم المتحدة ، والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي) لإيصال المساعدات الإنسانية للنيل الأزرق وجنوب كردفان، وكيف أن الحركة الشعبية قطاع الشمال المتمردة هي التي رفضت هذه المبادرة، حيث لم يعلن الاتحاد الأوروبي هذا في إعلانه المشار إليه.
وعدد السفير بالإحصاءات والأرقام تأشيرات الدخول والأذونات التي أصدرتها وزارة الخارجية لمنسوبي منظمات الأمم المتحدة الإنسانية والتنموية خلال النصف الأوّل من العام الجاري، والتي ناهزت أكثر من 500 طلب تمت الاستجابة لها بنسبة 95 بالمئة.
كما شدّد المسؤول السوداني على ضرورة البعد عن نشر المعلومات المغلوطة والاعتماد على إحصائيات غير تلك التي توفرها الجهات المختصة، مبديا استعداد السودان للتعاون مع الاتحاد الأوربي في مجالات العمل الإنساني المختلفة.

تعليق واحد

  1. إقتباس:
    (على خلفية الإعلان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي:
    نظام البشير يستدعي القائم بأعمال مكتب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم)

    ١-
    هل معني هذا الاستدعاء ان الاتحاد الأوروبي سيغير رأيه؟!!
    ٢-
    من سنة ١٩٨٩ ووزارة الخارجية تواصل استدعاء السفراء، فهل سمعنا دولة غيرت موقفها بعد الاستدعاء او اعتذرت للنظام؟!!
    ٣-
    هل يوجد في وزارة الخارجية قسم مختص باستدعاء السفراء والقناصل الاجانب؟!!
    ٤-
    اخيرآ: اخجلوا يا ناس الخارجية، حال السودان المزري معروف في كل مكان، كفوا عن الهبل البتعملوا فيه وواجهوا الحقائق بشجاعة بدون لف ولا دوران!!

  2. وقد نقل السفير علي الصادق للقائم بأعمال الاتحاد الأوروبي رفض وزارة الخارجية القاطع للمعلومات المضللة والمغلوطة التي تضمنها الإعلان، بحسب وكالة الانباء السودانية(سونا).
    طيب يا كوزنة ياخونة انتوا مشكلتكم في الدنيا دي قروش صحيح اهو جاتكم سفوا مالكم كلام صاح او مغلوط مال امكم.

  3. علي الصادق ده مش البنته انضمت لداعش للرواج وجهاد النكاح
    يا عيب الشوم لسع بوق لحكومة الكيزان

  4. شحادين وعينهم قوية .. طيب لما الامور مستقرة والامن مستتب والانتاج ماشي ونأكل مما نزرع ونلبس مما نضنع، المساعدات والاغاثات من بلاد الكفار دايرين بيها شنو؟ لثد سبق للصفيق الطفل المعجزة مصطفي عثمان ان وصف السودانيين بشعب من الشحاتين قبل الانقاذ واليوم جكومة الانقاذ تحتكر الشحاته الدولية باسم السودان وما مشاركة السودان العاجز عن اطعام شعبه في عاصفة الحزم الا عربونا للشحاته من دول الخليج وهو ذات السودان الذي ساندت حكومته العدوان العراقي على دول الخليج يوم ان طمعا في عطايا صدام صدام زمساعداته بعد ان جف صنبور المساعدات الخليجية .. لا مبادئ ولا اخلاق ودين

  5. انتو .. علي الصادق ده بنته ما داعشيه.. والله كلام … الاتحاد الاوربي وتركيا وامريكا ..يحاربو في داعش .. وعلي الصادق عندو داعشي في اسرتو ..كيف الكلام ده يا حكومه فهومنا ..

  6. يعني داير تقنعنا انكم ما محتاجين و انو النازحين رجعوا لقراهم و تم توصيل الكهرباء و الاتصالات و سوف يتم فتح منتزهات للاطفال و سوف يتم افتتاح كلية و مدرسة قرانية سيتم افتتاحها على يد امام الجامع الكبير ،،، و الحمد لله سوف تقومون بانشاء اندية رياضية للنساء،،،، و سيتم ادراج كل احلام اليقظة و المنام و لكل الشرائح في الميزانية الحالية ،،،،، يا اخي و الله اذاواحد ما فطر و قرأ كلامك امكن اليوم كامل ماتكون ليه نية في الاكل ،،، ان شاء الله بناتك و اولادك كلهم امشوا داعش و ما افضل ليك الا الاطفال و المره الكبيره،،،

  7. سبحان الله قال استدعاء والمستدعي علي الصادق انا بقول ليهو استدعي بتك الداعشيه الي حضن الوطن والاسره اولا ثم استدعي من تريد

  8. انت يا علي الصادق ليسة مباري الظلمة ماتبت بعد الحصل ليك امشي استغفر وادعي ربنايرجع ليك بتك من داعش

  9. الموضوع وما فيهو شافو المساعدات شوية ما بتكفي ناسم فقامو يبحتو عن سبب يطلو بيهو بى شوية زياده

  10. الحكاية لا تعدو أكثر من أبتزاز ومساواة على نصيب في كيكة/ منحة الاتحاد الأوروبي الـ (4) مليون دولار…. هل بتتذكروا مقال الصحفية سمية هندوسة بتاع الجهة الخيرية الأماراتية المتبرعة ببناء 400 منزل للنازحين ومشردي الحروب، الجماعة قاموا بمساومتها … عبد الرحيم محمد حسين طالب مشاركة فيفتي فيفتي، وبكري حسن صالح قال حقو كم في الموضوع والمدير بتاع ال DDRالقال يسلموهم الميزانية وهم حينفزوا بطريقتهم ….
    يقرأ خبر الاستدعاء مع هذا المقال:

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-195023.htm

  11. إقتباس:
    (على خلفية الإعلان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي:
    نظام البشير يستدعي القائم بأعمال مكتب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم)

    ١-
    هل معني هذا الاستدعاء ان الاتحاد الأوروبي سيغير رأيه؟!!
    ٢-
    من سنة ١٩٨٩ ووزارة الخارجية تواصل استدعاء السفراء، فهل سمعنا دولة غيرت موقفها بعد الاستدعاء او اعتذرت للنظام؟!!
    ٣-
    هل يوجد في وزارة الخارجية قسم مختص باستدعاء السفراء والقناصل الاجانب؟!!
    ٤-
    اخيرآ: اخجلوا يا ناس الخارجية، حال السودان المزري معروف في كل مكان، كفوا عن الهبل البتعملوا فيه وواجهوا الحقائق بشجاعة بدون لف ولا دوران!!

  12. وقد نقل السفير علي الصادق للقائم بأعمال الاتحاد الأوروبي رفض وزارة الخارجية القاطع للمعلومات المضللة والمغلوطة التي تضمنها الإعلان، بحسب وكالة الانباء السودانية(سونا).
    طيب يا كوزنة ياخونة انتوا مشكلتكم في الدنيا دي قروش صحيح اهو جاتكم سفوا مالكم كلام صاح او مغلوط مال امكم.

  13. علي الصادق ده مش البنته انضمت لداعش للرواج وجهاد النكاح
    يا عيب الشوم لسع بوق لحكومة الكيزان

  14. شحادين وعينهم قوية .. طيب لما الامور مستقرة والامن مستتب والانتاج ماشي ونأكل مما نزرع ونلبس مما نضنع، المساعدات والاغاثات من بلاد الكفار دايرين بيها شنو؟ لثد سبق للصفيق الطفل المعجزة مصطفي عثمان ان وصف السودانيين بشعب من الشحاتين قبل الانقاذ واليوم جكومة الانقاذ تحتكر الشحاته الدولية باسم السودان وما مشاركة السودان العاجز عن اطعام شعبه في عاصفة الحزم الا عربونا للشحاته من دول الخليج وهو ذات السودان الذي ساندت حكومته العدوان العراقي على دول الخليج يوم ان طمعا في عطايا صدام صدام زمساعداته بعد ان جف صنبور المساعدات الخليجية .. لا مبادئ ولا اخلاق ودين

  15. انتو .. علي الصادق ده بنته ما داعشيه.. والله كلام … الاتحاد الاوربي وتركيا وامريكا ..يحاربو في داعش .. وعلي الصادق عندو داعشي في اسرتو ..كيف الكلام ده يا حكومه فهومنا ..

  16. يعني داير تقنعنا انكم ما محتاجين و انو النازحين رجعوا لقراهم و تم توصيل الكهرباء و الاتصالات و سوف يتم فتح منتزهات للاطفال و سوف يتم افتتاح كلية و مدرسة قرانية سيتم افتتاحها على يد امام الجامع الكبير ،،، و الحمد لله سوف تقومون بانشاء اندية رياضية للنساء،،،، و سيتم ادراج كل احلام اليقظة و المنام و لكل الشرائح في الميزانية الحالية ،،،،، يا اخي و الله اذاواحد ما فطر و قرأ كلامك امكن اليوم كامل ماتكون ليه نية في الاكل ،،، ان شاء الله بناتك و اولادك كلهم امشوا داعش و ما افضل ليك الا الاطفال و المره الكبيره،،،

  17. سبحان الله قال استدعاء والمستدعي علي الصادق انا بقول ليهو استدعي بتك الداعشيه الي حضن الوطن والاسره اولا ثم استدعي من تريد

  18. انت يا علي الصادق ليسة مباري الظلمة ماتبت بعد الحصل ليك امشي استغفر وادعي ربنايرجع ليك بتك من داعش

  19. الموضوع وما فيهو شافو المساعدات شوية ما بتكفي ناسم فقامو يبحتو عن سبب يطلو بيهو بى شوية زياده

  20. الحكاية لا تعدو أكثر من أبتزاز ومساواة على نصيب في كيكة/ منحة الاتحاد الأوروبي الـ (4) مليون دولار…. هل بتتذكروا مقال الصحفية سمية هندوسة بتاع الجهة الخيرية الأماراتية المتبرعة ببناء 400 منزل للنازحين ومشردي الحروب، الجماعة قاموا بمساومتها … عبد الرحيم محمد حسين طالب مشاركة فيفتي فيفتي، وبكري حسن صالح قال حقو كم في الموضوع والمدير بتاع ال DDRالقال يسلموهم الميزانية وهم حينفزوا بطريقتهم ….
    يقرأ خبر الاستدعاء مع هذا المقال:

    http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-195023.htm

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..