لجنة الطاقة بالمجلس الوطني تعتزم إجراء مراجعة شاملة فيما يختص بتعرفة الكهرباء

الخرطوم (سونا)- أوضحت د.حياه احمد الماحي رئيس لجنة الطاقة والمياه والتعدين والصناعة بالمجلس الوطني ان لجنتها تعتزم إجراء مراجعة شاملة للدراسات الخاصة بتعرفة الكهرباء خلال الفترة المقبلة .
وقالت حياة إن المراجعة تأتي في إطار اهتمامات اللجنة المتعلقة بمراجعة كافة الدراسات التي أجريت سابقا ، مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بمبادرة لدراسة جديدة حال عدم اقتناعها بالدراسات السابقة وذلك تمهيدا لإقامة ورشه لتقييم تعرفة الكهرباء .
وأكدت حياة انه ليس من حق أي جهة إضافة أي رسوم دون الرجوع للمجلس لإجازتها ، مبينة ان ميزانية العام 2015م هي موازنة خالية من إضافة أي ضريبة تؤثر على معاش المواطن وهي ميزانية سارية حتى نهاية هذا العام.

تعليق واحد

  1. الحكومة كانت تأمل بعد إبتعادها عن إيران ومشاركتها في التحالف أن تنفرج أزمتها المالية لكن علي ما يبدو أنها لم تحصد شيئا أو ربما ما حصدته لا يساوي شيئا بالنسبة لتضحيتها بصداقة إيران ووقوفعها مع دول الخليج والسعودية. وهي كانت أيضا تأمل بعد مشاركتها التحالف ضد الحوثيين أن تنهمر عليها أمطار المستثمرين خاصة من دول الخليج, لكن كل ذلك لم يحدث فلا أتي مستثمر ولا إمتلأت خزينة الحكومة ,زيادة سعري الكهرباء والماء هي دليل علي فشل الإستثمار وخواء الخزينة العامة, سيأتي اليوم الذي لا تستطيع فيه الحكومة من دفع رواتب موظفيها.

  2. الحكومة كانت تأمل بعد إبتعادها عن إيران ومشاركتها في التحالف أن تنفرج أزمتها المالية لكن علي ما يبدو أنها لم تحصد شيئا أو ربما ما حصدته لا يساوي شيئا بالنسبة لتضحيتها بصداقة إيران ووقوفعها مع دول الخليج والسعودية. وهي كانت أيضا تأمل بعد مشاركتها التحالف ضد الحوثيين أن تنهمر عليها أمطار المستثمرين خاصة من دول الخليج, لكن كل ذلك لم يحدث فلا أتي مستثمر ولا إمتلأت خزينة الحكومة ,زيادة سعري الكهرباء والماء هي دليل علي فشل الإستثمار وخواء الخزينة العامة, سيأتي اليوم الذي لا تستطيع فيه الحكومة من دفع رواتب موظفيها.

  3. 01- إعادة النظر في إدارة دولة أجيال السودان … مطلوبة بإلحاح الآن … ؟؟؟

    02- ولكنّ ذلك بالضرورة … يقتضي إيقاف الحروب الإقتساميّة … للثروات والأطيان … بين الشيوعيّين والإخوان … والتي برجزت كيانات وكائنات المُقتسمين … بينما أفقرت أجيال السودانيّين … ؟؟؟

    03- ولكنّ الأسوأ من ذلك كلّه … أنّ الإقتسامات الأيديولوجيّة العنقوديّة … التي لم توقف الحروب السرمديّة الأبديّة … قد حاصرت السودانيْن … وقد أفقرت السودانيّين الطيّبين … بدون ان تؤثّر على الإقتساميّين والإقتساميّات … الفهلوانيّين والفهلوانيّات … البهلوانيّين والبهلوانيّات … الحربائيّين والحربائيّات .. الإستباحيّين والإستباحيّات … المتفاوضين إلى الأبد والمتفاوضات … لأنّهم يطبعون العملات ويفرضوت الجبايات ويستدينون من البنوك الربويّات … ويستثمرون في التعليم والصحّة والخدمات … وفي الكبريهات الآسيويّات والأفريقيّات والأوروبيّات والأميريكيّات … الله يكرم السامعين والسامعات … ؟؟؟

    04- هل بإمكان البشير الإستفادة … من التحالف السعودي ـ الأمريكي الذي يوفّر الكهرباء لمصر … تلك الدولة الذكيّة … التي إستدلاكت أنّها أصلاً تابعة لحلف الولابات المتّحدة الأكيريكيّة … فأصبخت تتمتّع بميزانيّتها التشغيليّة … كما تتمتّع بحاجتها من المحروقات … منذ توقيع السادات … مع مناحين بيغن … على إتّفاقيّة السلام المصريّة – الإسرائليّة … التي أصبحت بموجبها جمهوريّة مصر العربيّة … عبارة عن ولاية اميريكيّة … ؟؟؟

    05- إقرأوا إن شئتم :-

    حالف سعودي ـ أمريكي يوفر الكهرباء لمصر

    كشف تحالف سعودي ـ أمريكي عن طرح خمسة مشاريع، لإنتاج أكثر من 59 ألف ميجاوات وات من الطاقة الكهربائية في مصر بنظام حق الانتفاع، بالإضافة إلى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لركن المعرفة خالد الدوسري أنه اجتمع مع عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء المصرية، على رأسهم الوزير الدكتور محمد شاكر، بحضور الشريك الأمريكي بيتر بريجر رئيس شركة هيدرومين الأمريكية، لمناقشة تفاصيل المشروع.
    وأضاف الدوسري أن المشاريع الخمسة عبارة عن «مشروع الطاقة النووية السلمية لإنتاج نحو 45 ألف ميجاوات، ومشروع الطاقة من الرياح، ومشروع استخراج الطاقة من المياه لإنتاج 8 آلاف ميجاوات، ومشروع إنتاج الطاقة من البايموس بنحو ألفي ميجاوات، وأخيراً إنتاج الطاقة من القمامة بأكثر من أربعة آلاف ميجاوات في كل من القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وشرم الشيخ». وأعرب الدوسري عن أمله في تنفيذ هذه المشاريع بمصر، وتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية والتحالف السعودي الأمريكي بعد إرسال وفد من علماء الطاقة في الشركة إلى مصر، لتحديد المواقع على الطبيعة، وإجراء دراسة الجدوى للمشاريع، ثم رفعها إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنها «لن تكلف الحكومة المصرية كونها تنفذ بنظام الـ BOT». وقال: «كانت مصر من أوائل الدول العربية الساعية لتنفيذ هذا المشروع لتميز العلاقات التي تربط السعودية بمصر، بالإضافة إلى مكانة وثقل مصر الإقليمي والدولي». وأضاف أن «هناك بعض الدول الكبرى في العالم تسعى للحصول على مثل هذه التقنيات والمشاريع الحديثة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية». وأوضح وزير الكهرباء المصري محمد شاكر أن مصر تسعى لتطوير شبكتها الكهربائية، من خلال أحدث الوسائل المتجددة في مجال الطاقة لتوفير الطاقة الكهربائية.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة هيدرومين الأمريكية، بيتر بريجر، إن التحالف يمتلك أجهزة ومعدات مزودة بأحدث التقنيات التي تخزن أي كميات من الطاقة المنتجة لاستخدامها في أي وقت، ما يساهم في منع أي إهدار للطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها. وذكر بيتر بريجر أن الشركة السعودية بالتعاون مع شركة هيدرومين الأمريكية طرحت على الحكومة المصرية توربينات لإنتاج الطاقة من الرياح والمياه وهي أفضل بنسبة 800% عن مثيلتها في السوق حالياً، مشيراً إلى أنها ستزود مصر بطاقة تقدر بـ 8 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية. وأضاف أن أسعارها تنافسية جداً.
    الدمام ? الشرق
    ٢٠١٥/٦/٢٢ العدد ١٢٩٦

    06- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  4. الطاقة

    -01 إعادة النظر في إدارة دولة أجيال السودان … مطلوبة بإلحاح شديد … الآن … ؟؟؟

    02 – ولكنّ ذلك بالضرورة … يقتضي التواضع الجماعي الطوعي … أمام هامة الوطن الشامخة … ومن ثمّ التفاوض والتنازل من العلالي الفاسقة … من أجل التوافق والتواثق والتعاضد والتعاون … بغرض إيقاف الحروب الآيديولوجيّة الإقتساميّة الأنانيّة السافرة الغبيّة … للثروات والأطيان السوداميّة … بين الشيوعيّين العثميان والإخوان الطُرشان … والتي برجزت كيانات وكائنات المُقتسمين … بينما أفقرت أجيال السودانيّين … عندما دحر الحربائيّون الملحلحون المفتّحون الذين يسمعون … (العسكريّون الأمنجيّون الشرطجيّون ) … تصحيحيّات فلاسفة الآيديولوجيّات الحداثيّات الإقتساميّات … النضاليّات … ثمّ الجهاديّات … ؟؟؟

    03- ولكنّ الأسوأ من ذلك كلّه … أنّ الإقتسامات الأيديولوجيّة العنقوديّة السرطانيّة العنتريّة الفتنويّة … المفروضة أو الإفتراضيّة … ( للأرض ) … التي لم توقف الحروب السرمديّة الأبديّة … قد حاصرت السودانيْن … أميريكيّاً … بل عالميّاً … بالإضافة إلى حصارهما لبعضهما البعض … وهذه المحاصرات الكثيفة المتداخلة … بل المتلاطمة والمتراكمة على بعضها البعض … الموحّدة الغرض … والمُقتسمة للعَرَض … … قد أكّدت مرض … (رجل إفريقيا ) … ثمّ أبادت وأفقرت وأرهبت وخوزقت وشرّدت وغرّبت وهجّرت أجيال السودانيّين الطيّبين … ولم ترجّف للإقتساميّين عين … ولم تؤثّر … مُطلقاً … على فلاسفة وكيانات وقيادات … الإقتساميّين والإقتساميّات … الفهلوانيّين والفهلوانيّات … البهلوانيّين والبهلوانيّات … الحربائيّين والحربائيّات .. الإستباحيّين والإستباحيّات … الإباحيّين والإباحيّات … (المُتفرعنين المُتكبّرين المُتجبّرين العنيدين المعتدين الباغين الإنقلابيّين والماردين على المنتخبين وعلى خيارات السودانيّين) … العنتريّين المتجاوزين للآخرين والأخريات … المتفاوضين بينهم إلى الأبد والمتفاوضات … على مُجرّد قضايا تافهات … بينهما وخدهما عالقات … هؤلاء … ( بتاعين المفكّر الطيّب صالح ) … لن يتاثرّوا بكلّ تلك المحاصرات التجويعيّات … لأنّها تتماهَى مع ما يعتنقونه من فلسفات … ولأنّهم يطبعون لأنفسهم ولكياناتهم وكائناتهم العملات … بدون تغطيات ذهبيّات ولا دولاريّات … ولأنّهم يبيعون الأرض والثروات … ولأنّهم يفرضون على غيرهم الجبايات … ويستدينون لتمويل مشروعاتهم وحروباتهم بينهم من البنوك الربويّات … ويستثمرون على حساب غيرهم وإستثناء أنفسهم وكياناتهم وكائناتهم … في التعليم والصحّة والخدمات … ويستثمرون الفائض عن حاجتهم … في المزارع والمصانع والمتاجر والفنادق والشركات والمنتجعات والكبريهات … السودانيّات … والآسيويّات … والأفريقيّات … والأوروبيّات … والأميريكيّات … الله يكرم السامعين والسامعات … أو كما كشف حالهم … أوباما … فيلسوف التغييرات … ؟؟؟

    -04 ولكن يا تُرى … هل بإمكان الحاكم العسكري الشمالي الحالي … عمر بن حسن أحمد البشير … وهل بإمكان صاحبه … الحاكم العسكري الجنوبي الحالي … سلفا بن كير ميارديت … الإستدراك … بغرض التماهي مع التغييرات والمُتغيّرات … التي أحدثها الفيلسوف النيلي العالمي … براك حسين أوباما … حاكم العالم الحالي … الذي يحكمه حلفاء الولايات الأميريكيّات المُتّحدات … وملك التغييرات … وعلى رأسها … التحالف السعودي ـ الأميريكي الذكي … الذي يخطّط الآن … لكيما يوفّر الكهرباء لمصر … الواقعة على ملتقى القارّات القديمة … تلك الدولة الإستراتيجيّة العبقريّة الذكيّة … التي إستدركت باكراً … أنّها أصلاً وفصلاً وقانوناً وشرعاً … تابعة لحلف الولابات المُتّحدة الأميريكيّة … صاحب الفلسفة المحافظة على الأبعاد الأخلاقيّة السماويّة … الذي حسم لصالحه الحروب العالميّة … خصماً على معسكر الفلسفة الإلحاديّة … بالقنابل النوويّة … ثمّ حرّمها دوليّاً … بعدما استبدلها بقنابل ميكانيكيّة ذكيّة … مُكافئة لها في الطاقة التدميريّة … لكن بدون أيّة آثار إشعاعيّة … ولكنّه حتّى الآن لم بحظر توليد الطاقة الكهربائيّة .. عبر المفاعلات النوويّة … ؟؟؟

    05- الجدير بالذكر … هنا … هو أنّ جمعوريّة مصر العربيّة … قد أصبخت تتمتّع بميزانيّتها التشغيليّة االدولاريّة السنويّة … كما تتمتّع بحاجتها من المحروقات البتروليّة … منذ توقيع السادات … مع مناحين بيغن … على إتّفاقيّة السلام المصريّة – الإسرائليّة … بل الأميريكيّة ? العربيّة … التي أصبحت بموجبها جمهوريّة مصر العربيّة … عبارة عن ولاية اميريكيّة … شأنها شأن ولاية إسرائيل الأميريكيّة … مُقابل ولاية أميريكيّة … للسلطة الفلسطينيّة … إعترفت بها … أم لم تعترف بها … الأسرة الدوليّة … الممنوحة التابعيّة … لحلف الولايات المُتّحدة الأميريكيّة …. ؟؟؟

    06 – إقرأوا إن شئتم – : المادة المنقولة … التالية … إن كنتم من المعنيّين … بإعادة تحرير وتوحيد وبناء … دولة أجيال السودان … ومن ثمّ المساهمة الإيجابيّة الذكيّة الجدوائيّة … في هندسة كومفيدراليّة وادي النيل … ثمّ في هندسة كونفيدراليّة هضبة الشرق الأوسط الكبير :-

    تحالف سعودي ـ أميريكي يوفّر الكهرباء لمصر

    كشف تحالف سعودي ـ أميريكي عن طرح خمسة مشاريع، لإنتاج أكثر من 59 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة في جمهوريّة مصر العربيّة ? الأميريكيّة بنظام حق الانتفاع، بالإضافة إلى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لركن المعرفة … خالد الدوسري … أنّه اجتمع مع عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء المصريّة، على رأسهم الوزير الدكتور محمد شاكر، بحضور الشريك الأميريكي بيتر بريجر رئيس شركة هايدرومين الأميريكيّة، لمناقشة تفاصيل المشروع.
    وأضاف الدوسري أنّ المشاريع الخمسة عبارة عن «مشروع الطاقة النوويّة السلميّة لإنتاج نحو 45 ألف ميجاوات، ومشروع الطاقة من الرياح، ومشروع استخراج الطاقة من المياه لإنتاج 8 آلاف ميجاوات، ومشروع إنتاج الطاقة من البايوماس بنحو ألفي ميجاوات، وأخيراً إنتاج الطاقة من القمامة بأكثر من أربعة آلاف ميجاوات في كلّ من القاهرة والإسكندريّة والإسماعيليّة وشرم الشيخ». وأعرب الدوسري عن أمله في تنفيذ هذه المشاريع بمصر، وتوقّع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصريّة والتحالف السعودي الأميريكي بعد إرسال وفد من علماء الطاقة في الشركة إلى مصر، لتحديد المواقع على الطبيعة، وإجراء دراسة الجدوى للمشاريع، ثم رفعها إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنّها «لن تكلف الحكومة المصرية لكونها تنفّذ بنظام الـ BOT». وقال: «كانت مصر من أوائل الدول العربيّة الساعية لتنفيذ هذا المشروع لتميز العلاقات التي تربط السعوديّة بمصر، بالإضافة إلى مكانة وثقل مصر الإقليمي والدولي». وأضاف أنّ «هناك بعض الدول الكبرى في العالم تسعى للحصول على مثل هذه التقنيّات والمشاريع الحديثة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية». وأوضح وزير الكهرباء المصري محمد شاكر أنّ مصر تسعى لتطوير شبكتها الكهربائيّة، من خلال أحدث الوسائل المتجدّدة في مجال الطاقة لتوفير الطاقة الكهربائيّة.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة هايدرومين الأميريكيّة، بيتر بريجر، إنّ التحالف يمتلك أجهزة ومعدّات مزوّدة بأحدث التقنيّات التي تخزّن أيّ كميّات من الطاقة المنتجة لإستخدامها في أيّ وقت، ما يساهم في منع أيّ إهدار للطاقة الكهربائيّة التي يتم إنتاجها. وذكر بيتر بريجر أن الشركة السعوديّة بالتعاون مع شركة هايدرومين الأمريكيّة طرحت على الحكومة المصريّة توربينات لإنتاج الطاقة من الرياح والمياه وهي أفضل بنسبة 800% عن مثيلتها في السوق حاليّاً، مشيراً إلى أنّها ستزوّد مصر بطاقة تقدّر بـ 8 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة. وأضاف أن أسعارها تنافسيّة جدّاً.
    الدمام ? الشرق
    ٢٠١٥/٦/٢٢ العدد ١٢٩٦

    06 – التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  5. 01- إعادة النظر في إدارة دولة أجيال السودان … مطلوبة بإلحاح الآن … ؟؟؟

    02- ولكنّ ذلك بالضرورة … يقتضي إيقاف الحروب الإقتساميّة … للثروات والأطيان … بين الشيوعيّين والإخوان … والتي برجزت كيانات وكائنات المُقتسمين … بينما أفقرت أجيال السودانيّين … ؟؟؟

    03- ولكنّ الأسوأ من ذلك كلّه … أنّ الإقتسامات الأيديولوجيّة العنقوديّة … التي لم توقف الحروب السرمديّة الأبديّة … قد حاصرت السودانيْن … وقد أفقرت السودانيّين الطيّبين … بدون ان تؤثّر على الإقتساميّين والإقتساميّات … الفهلوانيّين والفهلوانيّات … البهلوانيّين والبهلوانيّات … الحربائيّين والحربائيّات .. الإستباحيّين والإستباحيّات … المتفاوضين إلى الأبد والمتفاوضات … لأنّهم يطبعون العملات ويفرضوت الجبايات ويستدينون من البنوك الربويّات … ويستثمرون في التعليم والصحّة والخدمات … وفي الكبريهات الآسيويّات والأفريقيّات والأوروبيّات والأميريكيّات … الله يكرم السامعين والسامعات … ؟؟؟

    04- هل بإمكان البشير الإستفادة … من التحالف السعودي ـ الأمريكي الذي يوفّر الكهرباء لمصر … تلك الدولة الذكيّة … التي إستدلاكت أنّها أصلاً تابعة لحلف الولابات المتّحدة الأكيريكيّة … فأصبخت تتمتّع بميزانيّتها التشغيليّة … كما تتمتّع بحاجتها من المحروقات … منذ توقيع السادات … مع مناحين بيغن … على إتّفاقيّة السلام المصريّة – الإسرائليّة … التي أصبحت بموجبها جمهوريّة مصر العربيّة … عبارة عن ولاية اميريكيّة … ؟؟؟

    05- إقرأوا إن شئتم :-

    حالف سعودي ـ أمريكي يوفر الكهرباء لمصر

    كشف تحالف سعودي ـ أمريكي عن طرح خمسة مشاريع، لإنتاج أكثر من 59 ألف ميجاوات وات من الطاقة الكهربائية في مصر بنظام حق الانتفاع، بالإضافة إلى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لركن المعرفة خالد الدوسري أنه اجتمع مع عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء المصرية، على رأسهم الوزير الدكتور محمد شاكر، بحضور الشريك الأمريكي بيتر بريجر رئيس شركة هيدرومين الأمريكية، لمناقشة تفاصيل المشروع.
    وأضاف الدوسري أن المشاريع الخمسة عبارة عن «مشروع الطاقة النووية السلمية لإنتاج نحو 45 ألف ميجاوات، ومشروع الطاقة من الرياح، ومشروع استخراج الطاقة من المياه لإنتاج 8 آلاف ميجاوات، ومشروع إنتاج الطاقة من البايموس بنحو ألفي ميجاوات، وأخيراً إنتاج الطاقة من القمامة بأكثر من أربعة آلاف ميجاوات في كل من القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وشرم الشيخ». وأعرب الدوسري عن أمله في تنفيذ هذه المشاريع بمصر، وتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية والتحالف السعودي الأمريكي بعد إرسال وفد من علماء الطاقة في الشركة إلى مصر، لتحديد المواقع على الطبيعة، وإجراء دراسة الجدوى للمشاريع، ثم رفعها إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنها «لن تكلف الحكومة المصرية كونها تنفذ بنظام الـ BOT». وقال: «كانت مصر من أوائل الدول العربية الساعية لتنفيذ هذا المشروع لتميز العلاقات التي تربط السعودية بمصر، بالإضافة إلى مكانة وثقل مصر الإقليمي والدولي». وأضاف أن «هناك بعض الدول الكبرى في العالم تسعى للحصول على مثل هذه التقنيات والمشاريع الحديثة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية». وأوضح وزير الكهرباء المصري محمد شاكر أن مصر تسعى لتطوير شبكتها الكهربائية، من خلال أحدث الوسائل المتجددة في مجال الطاقة لتوفير الطاقة الكهربائية.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة هيدرومين الأمريكية، بيتر بريجر، إن التحالف يمتلك أجهزة ومعدات مزودة بأحدث التقنيات التي تخزن أي كميات من الطاقة المنتجة لاستخدامها في أي وقت، ما يساهم في منع أي إهدار للطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها. وذكر بيتر بريجر أن الشركة السعودية بالتعاون مع شركة هيدرومين الأمريكية طرحت على الحكومة المصرية توربينات لإنتاج الطاقة من الرياح والمياه وهي أفضل بنسبة 800% عن مثيلتها في السوق حالياً، مشيراً إلى أنها ستزود مصر بطاقة تقدر بـ 8 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية. وأضاف أن أسعارها تنافسية جداً.
    الدمام ? الشرق
    ٢٠١٥/٦/٢٢ العدد ١٢٩٦

    06- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  6. الطاقة

    -01 إعادة النظر في إدارة دولة أجيال السودان … مطلوبة بإلحاح شديد … الآن … ؟؟؟

    02 – ولكنّ ذلك بالضرورة … يقتضي التواضع الجماعي الطوعي … أمام هامة الوطن الشامخة … ومن ثمّ التفاوض والتنازل من العلالي الفاسقة … من أجل التوافق والتواثق والتعاضد والتعاون … بغرض إيقاف الحروب الآيديولوجيّة الإقتساميّة الأنانيّة السافرة الغبيّة … للثروات والأطيان السوداميّة … بين الشيوعيّين العثميان والإخوان الطُرشان … والتي برجزت كيانات وكائنات المُقتسمين … بينما أفقرت أجيال السودانيّين … عندما دحر الحربائيّون الملحلحون المفتّحون الذين يسمعون … (العسكريّون الأمنجيّون الشرطجيّون ) … تصحيحيّات فلاسفة الآيديولوجيّات الحداثيّات الإقتساميّات … النضاليّات … ثمّ الجهاديّات … ؟؟؟

    03- ولكنّ الأسوأ من ذلك كلّه … أنّ الإقتسامات الأيديولوجيّة العنقوديّة السرطانيّة العنتريّة الفتنويّة … المفروضة أو الإفتراضيّة … ( للأرض ) … التي لم توقف الحروب السرمديّة الأبديّة … قد حاصرت السودانيْن … أميريكيّاً … بل عالميّاً … بالإضافة إلى حصارهما لبعضهما البعض … وهذه المحاصرات الكثيفة المتداخلة … بل المتلاطمة والمتراكمة على بعضها البعض … الموحّدة الغرض … والمُقتسمة للعَرَض … … قد أكّدت مرض … (رجل إفريقيا ) … ثمّ أبادت وأفقرت وأرهبت وخوزقت وشرّدت وغرّبت وهجّرت أجيال السودانيّين الطيّبين … ولم ترجّف للإقتساميّين عين … ولم تؤثّر … مُطلقاً … على فلاسفة وكيانات وقيادات … الإقتساميّين والإقتساميّات … الفهلوانيّين والفهلوانيّات … البهلوانيّين والبهلوانيّات … الحربائيّين والحربائيّات .. الإستباحيّين والإستباحيّات … الإباحيّين والإباحيّات … (المُتفرعنين المُتكبّرين المُتجبّرين العنيدين المعتدين الباغين الإنقلابيّين والماردين على المنتخبين وعلى خيارات السودانيّين) … العنتريّين المتجاوزين للآخرين والأخريات … المتفاوضين بينهم إلى الأبد والمتفاوضات … على مُجرّد قضايا تافهات … بينهما وخدهما عالقات … هؤلاء … ( بتاعين المفكّر الطيّب صالح ) … لن يتاثرّوا بكلّ تلك المحاصرات التجويعيّات … لأنّها تتماهَى مع ما يعتنقونه من فلسفات … ولأنّهم يطبعون لأنفسهم ولكياناتهم وكائناتهم العملات … بدون تغطيات ذهبيّات ولا دولاريّات … ولأنّهم يبيعون الأرض والثروات … ولأنّهم يفرضون على غيرهم الجبايات … ويستدينون لتمويل مشروعاتهم وحروباتهم بينهم من البنوك الربويّات … ويستثمرون على حساب غيرهم وإستثناء أنفسهم وكياناتهم وكائناتهم … في التعليم والصحّة والخدمات … ويستثمرون الفائض عن حاجتهم … في المزارع والمصانع والمتاجر والفنادق والشركات والمنتجعات والكبريهات … السودانيّات … والآسيويّات … والأفريقيّات … والأوروبيّات … والأميريكيّات … الله يكرم السامعين والسامعات … أو كما كشف حالهم … أوباما … فيلسوف التغييرات … ؟؟؟

    -04 ولكن يا تُرى … هل بإمكان الحاكم العسكري الشمالي الحالي … عمر بن حسن أحمد البشير … وهل بإمكان صاحبه … الحاكم العسكري الجنوبي الحالي … سلفا بن كير ميارديت … الإستدراك … بغرض التماهي مع التغييرات والمُتغيّرات … التي أحدثها الفيلسوف النيلي العالمي … براك حسين أوباما … حاكم العالم الحالي … الذي يحكمه حلفاء الولايات الأميريكيّات المُتّحدات … وملك التغييرات … وعلى رأسها … التحالف السعودي ـ الأميريكي الذكي … الذي يخطّط الآن … لكيما يوفّر الكهرباء لمصر … الواقعة على ملتقى القارّات القديمة … تلك الدولة الإستراتيجيّة العبقريّة الذكيّة … التي إستدركت باكراً … أنّها أصلاً وفصلاً وقانوناً وشرعاً … تابعة لحلف الولابات المُتّحدة الأميريكيّة … صاحب الفلسفة المحافظة على الأبعاد الأخلاقيّة السماويّة … الذي حسم لصالحه الحروب العالميّة … خصماً على معسكر الفلسفة الإلحاديّة … بالقنابل النوويّة … ثمّ حرّمها دوليّاً … بعدما استبدلها بقنابل ميكانيكيّة ذكيّة … مُكافئة لها في الطاقة التدميريّة … لكن بدون أيّة آثار إشعاعيّة … ولكنّه حتّى الآن لم بحظر توليد الطاقة الكهربائيّة .. عبر المفاعلات النوويّة … ؟؟؟

    05- الجدير بالذكر … هنا … هو أنّ جمعوريّة مصر العربيّة … قد أصبخت تتمتّع بميزانيّتها التشغيليّة االدولاريّة السنويّة … كما تتمتّع بحاجتها من المحروقات البتروليّة … منذ توقيع السادات … مع مناحين بيغن … على إتّفاقيّة السلام المصريّة – الإسرائليّة … بل الأميريكيّة ? العربيّة … التي أصبحت بموجبها جمهوريّة مصر العربيّة … عبارة عن ولاية اميريكيّة … شأنها شأن ولاية إسرائيل الأميريكيّة … مُقابل ولاية أميريكيّة … للسلطة الفلسطينيّة … إعترفت بها … أم لم تعترف بها … الأسرة الدوليّة … الممنوحة التابعيّة … لحلف الولايات المُتّحدة الأميريكيّة …. ؟؟؟

    06 – إقرأوا إن شئتم – : المادة المنقولة … التالية … إن كنتم من المعنيّين … بإعادة تحرير وتوحيد وبناء … دولة أجيال السودان … ومن ثمّ المساهمة الإيجابيّة الذكيّة الجدوائيّة … في هندسة كومفيدراليّة وادي النيل … ثمّ في هندسة كونفيدراليّة هضبة الشرق الأوسط الكبير :-

    تحالف سعودي ـ أميريكي يوفّر الكهرباء لمصر

    كشف تحالف سعودي ـ أميريكي عن طرح خمسة مشاريع، لإنتاج أكثر من 59 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة في جمهوريّة مصر العربيّة ? الأميريكيّة بنظام حق الانتفاع، بالإضافة إلى توفير نحو نصف مليون فرصة عمل. وأوضح الرئيس التنفيذي لركن المعرفة … خالد الدوسري … أنّه اجتمع مع عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء المصريّة، على رأسهم الوزير الدكتور محمد شاكر، بحضور الشريك الأميريكي بيتر بريجر رئيس شركة هايدرومين الأميريكيّة، لمناقشة تفاصيل المشروع.
    وأضاف الدوسري أنّ المشاريع الخمسة عبارة عن «مشروع الطاقة النوويّة السلميّة لإنتاج نحو 45 ألف ميجاوات، ومشروع الطاقة من الرياح، ومشروع استخراج الطاقة من المياه لإنتاج 8 آلاف ميجاوات، ومشروع إنتاج الطاقة من البايوماس بنحو ألفي ميجاوات، وأخيراً إنتاج الطاقة من القمامة بأكثر من أربعة آلاف ميجاوات في كلّ من القاهرة والإسكندريّة والإسماعيليّة وشرم الشيخ». وأعرب الدوسري عن أمله في تنفيذ هذه المشاريع بمصر، وتوقّع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصريّة والتحالف السعودي الأميريكي بعد إرسال وفد من علماء الطاقة في الشركة إلى مصر، لتحديد المواقع على الطبيعة، وإجراء دراسة الجدوى للمشاريع، ثم رفعها إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنّها «لن تكلف الحكومة المصرية لكونها تنفّذ بنظام الـ BOT». وقال: «كانت مصر من أوائل الدول العربيّة الساعية لتنفيذ هذا المشروع لتميز العلاقات التي تربط السعوديّة بمصر، بالإضافة إلى مكانة وثقل مصر الإقليمي والدولي». وأضاف أنّ «هناك بعض الدول الكبرى في العالم تسعى للحصول على مثل هذه التقنيّات والمشاريع الحديثة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية». وأوضح وزير الكهرباء المصري محمد شاكر أنّ مصر تسعى لتطوير شبكتها الكهربائيّة، من خلال أحدث الوسائل المتجدّدة في مجال الطاقة لتوفير الطاقة الكهربائيّة.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة هايدرومين الأميريكيّة، بيتر بريجر، إنّ التحالف يمتلك أجهزة ومعدّات مزوّدة بأحدث التقنيّات التي تخزّن أيّ كميّات من الطاقة المنتجة لإستخدامها في أيّ وقت، ما يساهم في منع أيّ إهدار للطاقة الكهربائيّة التي يتم إنتاجها. وذكر بيتر بريجر أن الشركة السعوديّة بالتعاون مع شركة هايدرومين الأمريكيّة طرحت على الحكومة المصريّة توربينات لإنتاج الطاقة من الرياح والمياه وهي أفضل بنسبة 800% عن مثيلتها في السوق حاليّاً، مشيراً إلى أنّها ستزوّد مصر بطاقة تقدّر بـ 8 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائيّة. وأضاف أن أسعارها تنافسيّة جدّاً.
    الدمام ? الشرق
    ٢٠١٥/٦/٢٢ العدد ١٢٩٦

    06 – التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..