أخبار السودان

اوبـاما يعـلن مقتل اسامة بن لادن: قوات أميركيّة قتلت زعيم القاعدة في عملية كومندس داخل باكستان واحضرت جثته

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أن الولايات المتحدة قتلت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الاحد في عملية كومندس في باكستان وأشاد بمساعدة السلطات الباكستانية.

وقال أوباما إنه أصدر أوامره لاقتناص بن لادن، بعد جمع معلومات استخباراتية وافية، باستهداف منزل بمشارف إسلام آباد، في عملية دقيقة لم يصب فيها أي من القوة المهاجمة. وذكر الرئيس الأميركي أن مواجهات مسلحة اندلعت إثر الهجوم، إلا أنه لم يكشف الكثير من تفاصيل العملية.

وأكد الرئيس الأميركي أنه أحيط علماً في اغسطس آب الماضي بمكان وجود بن لادن في باكستان. وقال أوباما إن "العدل قد تحقق هذه الليلة" بمقتل زعيم تنظيم القاعدة.

وقال مسؤولون أميركيون ليلة الاحد إن زعيم تنظيم القاعدة اسامة مات، وان جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الأميركية. وقالت قناة سي ان ان إن المسؤولين الأميركيين قد تأكدوا من موت بن لادن عن طريق فحص الحامض النووي.

وأكد مسؤولون أميركيون مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد. وبدوره، أكد مسؤول في المخابرات الباكستانية الاثنين لوكالة الأنباء الفرنسية أن بن لادن قتل خلال "عملية حساسة جدا" ولكنه لم يستطع تقديم المزيد من الايضاحات على الفور. وأشارت الأنباء في وقت سابق أن بن لادن قتل في عملية نفذتها قوات عسكرية وليس طائرات من دون طيار.

يذكر ان الولايات المتحدة ما لبثت تطارد بن لادن منذ هجمات سبتمبر عام 2001. ويعتبر موت بن لادن انجازا كبيرا للرئيس اوباما وادارته، حيث تمكنوا من تحقيق الذي وضعه سلفه جورج بوش الابن نصب عينيه بعد هجمات سبتمبر.

وسيثير مقتل بن لادن اسئلة حول مستقبل التنظيم الذي كان يقوده، كما سيكون له تأثيرات كبيرة على الامن الاميركي والسياسة الخارجية الاميركية بعد عشر سنوات من اندلاع "الحرب على الارهاب". كما سيثير مقتله مخاوف من امكانية ان يقوم مؤيدوه واتباعه بالانتقام من الولايات المتحدة والغرب بشكل عام.

وكالات

[COLOR=blue]أوباما : مقتل بن لادن خلال تبادل لاطلاق النار[/COLOR]

واشنطن (رويترز) – اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قتل في اشتباك مع القوات الامريكية في باكستان وانه تم انتشال جثته.

وقال أوباما في كلمة مثيرة في البيت الابيض اعلن خلالها قتل الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 التي ادت الى قتل نحو ثلاثة الاف امريكي "العدالة تحققت."

ويعد هذا انجازا كبيرا لاوباما وفريقه للامن القومي ويمكن ان يمنحه تعزيزا سياسيا مع سعيه لاعادة انتخابه في 2012 .

ويعد هذا ايضا ضربة رمزية قوية على الاقل للقاعدة التي شنت هجمات دامية في مدن غربية وعربية كثيرة والتي تواجه حملة عالمية ضدها.

وقال أوباما إن القوات الامريكية قادت عملية ادت الى قتل بن لادن في بلدة ابوت اباد الواقعة شمالي إسلام اباد. واضاف ان العملية لم تؤد الى مقتل اي أمريكي وان القوات الامريكية توخت تفادي سقوط ضحايا مدنيين.

وفي واشنطن تجمع الاف الاشخاص بسرعة خارج البيت الابيض وهم يلوحون بالعلم الامريكي ويهللون ويهتفون "امريكا امريكا." واطلق قائدو السيارات ابواق سياراتهم ابتهاجا وتدفق الناس على متنزه لافاييتي على الجانب الاخر من القصر الرئاسي.

وقالت لورا فوجلر الطالبة في الجامعة الامريكية في واشنطن خارج البيت الابيض "جئت الى هنا كي اشهد التاريخ. صديقي سيلتحق بمشاة البحرية الاسبوع المقبل. ومن ثم فانني فخورة بالجنود."

وكان امريكيون كثيرون قد تخلوا عن الامل في العثور على بن لادن بعد اختفائه في جبال شرق افغانستان في اواخر 2001 بعد ان غزت القوات الامريكية والمتحالفة معها هذا البلد ردا على هجمات 11 سبتمبر ايلول

تعليق واحد

  1. يا اخانا سامي حمدان

    اراد الله ان تكتب الحق وان كنت تريد غير ذلك (رجمة الله عليك ) .
    اتدري يا اخي حمدان كم قتل هذا التنظيم من اخوتنا المسلمين في افغانستان واليمن وباكستان والسعودية والصومال وبلاد المغرب العربي واندونيسيا وحتى مركز التجارة العالمية …
    اتدري كم قتل بسبب هذا التنظيم و خلال الحروب التي اشعلها ……
    هل باتت دماء المسلمين رخيصة الى هذا الحد ……..
    هل من مقارنة بين بضعة آلاف قتلهم التنظيم من الاميركان وغيرهم وبين ملاين المسلمين قتلوا بايدي التنظيم او بسبب افعاله ………
    اخي سامي لقد خلق الله العقل وجعله مناط التكليف فهل نفكر بعقولنا نحن ام بعقول بعض من يحسبون على ملتنا ولو كان بها مرض ………
    هل حرر الشيح اسامة ( غفر الله له ورحمه ) فلسطين هل انهى اقتتال اخوتنا في الصومال ( وهم جميعهم مسلمين ) …..
    هل حالنا كمسلمين اليوم افضل من حالنا قبل الحادي عشر من سبتمبر …..
    بالله عليك يا اخي سامي ماذا جنينا بسبب افعال هذا التنظيم ….الم يزيد تخلفنا تخلفا….. وانقسامنا انقساما …
    اليس هذا هو الغلو بعينه ……. اهذه هي الوسطية
    هدانا الله واياك وهدى الله الجميع

  2. ;( ;( ;( الرجل دوخ العالم …. الغرب فرحان …. والعالم العربى والاسلامى صامت .. ويقال ان الدفن سيكون فى البحر على طريقة ستكون اسلامية ….كيف يعنى …إنا لله وإنا إليه راجعون ….

  3. والله العالم اصبح مفلس دبلوماسيا ؟ معقول اسامة يقتل فى الوقت الذى فشل فيه حلف الناتو فى اصطياد العقيد ؟ و طبعا فشل الناتو يدلل على فشل الدول الغربية و فى مقدمتها بلاد البومة ؟ كل ما فى الموضوع قرب الانتخابات الامريكية و سحب البساط الاعلامى من مقتل ابن العقيد و احفاده و الذى ربما يؤثر سلبا على كل الخطط المعدة من قبل فرنسا و بريطانيا و امريكيا لاستغلال الموقف الليبى و الذى اتضح جليا بان موقف الدول الغربيه اصبح محلحل ؟ بالله شوفوا غيرها؟ الشئ الاكيد هو وفاة بن لادن ؟ لكن اين و متى ؟ الله اعلم بفلسفة السياسة المفلسة ؟ و الان ما بعد نهاية فزاعة القاعدة و الحرب على الارهاب؟؟؟؟؟؟؟

  4. دعونا نحتفل
    الاسلاميون بداؤ يتساقطون فلقد مات اسامة ن لادن والدور علي البشير
    انها عدالة السماء وكل من يقتل باسم الدين سوف تكون نهايته الموت قتلا وانظروا كيف سوف تكون نهاية الكيزان في السودان

  5. بالرغم من ان قتل بن لادن الذى شوه سمعة المسلمين والدين الاسلامى فى العالم فان مقتل اسامة بن لادن يعتبر انتصارا للعالم الحر.:lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  6. تداولت بعض الاوساط في احدى الدول الخليجيه الكبرى بان درع الجزيره لقمع ثوار البحرين ضم عدد كبير من العسكر الباكستانيين لردع التمدد الشيعي مقابل دور كبير لباكستان ( السنيه ) لمواجهة ايران ( الشيعيه ) بمقابل ان توضح باكستان مكان اسامه أبن لادن في عمليه مخابراتيه حتى يتمكن منه الامريكان …..

    * ان اسامه بن لادن يسكن بالقرب من سكنات عسكريه باكستانيه ومعظم من يقطن في تلك الضاحيه من متقاعدي أو منسوبي الجيش الباكستاني

    * نتسائل ما دور القذافي في تلك اللخبطه خاصه وانه اعلن مقتل سيف العرب ؟

  7. اوباما موهوم
    1- القاعدة صنيعة امريكية
    2- لم يصدق عاقلا واحدا ان اسمة او القاعدة تقف حلف احداث سبتمبر التي يعجز التاتو عن تدبيرها
    3-علي اوكامبو مطاردة اوباما لانة قتل رجلا لاعلاقة له باحداث سبتمبر

  8. و عقبال أبو جاعورة صاحبه، هو ما كان مضيف بن لادن قبل ما يتكرم طالبان بإستضدافتو عندهم.
    العملية دى تمت حتى من غير علم الحكومة و الجيش الباكستانى. الدور الباكستانى توقف عند المد بالقليل من المعلومات. و كان التحليل و الرصد و التنفيذ من الإستخبارات الأمريكية.
    الدور عليك يا البشكير، شد حيلك.
    😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀

  9. يا جماعة الزول دا طول عمرو يتمنى الشهادة في سبيل الله…. الحمد لله تحققت أمنيته…. نسأل الله أن يتقبله في الصالحين

  10. مت وانت عزيز مرفوع الانف غير زليل وقد شهد لك التاريخ والعالم بانك جاهد ضداعداء الاسلام بمالك ونفسك وكل مابوسعك نصر الاسلام والمسلمين ولكن النصر عندالله واسمك موجود وكانك لم تمت ربنا يغفر لك ويرحمك ويدخلك الجنة 0

  11. لقد ارتاح العالم اليوم من افة من مرض من مجرم من ارهابي قتل الملايين من المسلمين في السعودية في العارقا في اليمن في افغانستان يدعي الاسلام وهو ابعد مايكون عنه لعنه الله عليه

  12. علي ما اعتقد دي وهمة في شكل قلبة من اوباما
    لان الشعب الامريكي يشكك في اصوله الافريقية وعدم احقيته بالرئاسة
    فقام عمل الوهمة دي حتي يمتص غضب الشعب الامريكي وتحقيق نصر ساحق
    علي ضرب الارهاب وتحقيق انجاز لم يفعله سلفه جورج بوش الابن .
    ثم ثانيا بن لادن مات وشبع موت من سنة 2001 .
    بس بوش انكر موت بن لادن حتي يكون زريعة لضرب العراق و كل الدول التي تشكل
    خطر علي امريكا

  13. انه من شوه الاسلام وربط الارهارب فى عنق كل مسلم ، انظر كيف كان الاسلام والمسلمين قبل ظهور هذا الرجل هل كان ناقصا ، وكان المسلمين مكروهين فى جميع انحاء العالم ، لا بل كانت علاقات المسلمين بغيرهم على حد ما مقبوله ، ولكن ظهور هذا الرجل اثر على حياة كل مسلم سلبا وليس ايجابا او نفعا للمسلمين ، وليس حياة المسلم فقط بالجهاد ، بل تذكر قصة الرجل الذى وجد كلبا يلهث الثرى من العطش فملا خفه وسقى الكلب فأدخله الله الجنة ، فى وقتنا هذا تجد البشر يلهثون الجوع من الفلس وانت نائم وشبعان وتعلم هذا بأن هذا الجار جائع ، ولاتتطعمة من فتتات وبقايا اكلك ، وتقول الجهاد ، وما اخشاه ان تجد ارواح بعض المسلمين ابواب السماء مغلقة ولا تستطيع الملائكة الصعود بها الى بارئها ، من شده خبثهم وظلمهم لخلق الله . فالاسلام دين الرحمة حتى مع غير المسلم ، وقال الرسول وبكل لين لمريض زاره فى منذله .. أشهد بان نبى أضمن لك الجنة .

  14. الحمد لله وانا لله وانا اليه راجعون…ان العين لتدمع وان القلب ليحزن ولانقول الا ما يرضى الله… الى جنات الخلد انشاء الله يا أسد الاسلام لم تعرف الانكسار ولا الهزيمة….أما أعدائك فالكذب ديدنهم ومكرهم تكاد تزول منه الجبال وربما كان الاستشهاد قبل ذلك واعلنوه الآن ولكن الله غالب على أمره ولو كره الكافرون

  15. من قال لك يا منفى ان حلف الناتو فشل فى اصطياد القذافى لو ارادوا اغتياله او اسقاطه لفعلوا ذلك من اول يوم وقد قال له الامين العام للناتو اهم لا يريدون اسقاطه
    والقذافى هو افضل شخص تستفيد منه الدول الغربية لانه رجل سهل يمكن ان يتنازل مع اول قرصة كما حدث مع الاسلحة النووية ولوكربى وغيرها ولم تتضح بعد الاغراض الحقيقية من هجوم حلف الناتو البارد وغير الجاد على ليبيا

  16. رجمة الله عليك البطل يا من وقفت في وجه الظلم والصلف والغرور الامريكي والفيتو الظالم والله انه لعالم جبان ذلك الذي يرحب بمقتلك فان قتل اسامة فهنالك الف اسامة لا يرضون الظلم ولا يغرونه فمت موتا كنت تتمناه

  17. باقى ليكم حكومتنا حكومة السجم والرماد دى

    بتندد ولا بتايد مقتل ابن لادن

    لو نددت تكون ياداب القعدت فى قايمة الارهاب وتانى مافى يمة ارحمينى

    لو ايدت تكون خانت الملح والملاح وهى اصلها خاينة

    حكومة ماسورة زى دى اصلو مسمعنا بيها ولاشوفناها ولا حجونة بيها

    شايتة وين زول عارف مافى

    بس همها تقعد فى الحكم

    قال مشروع حضارى انتو بتعرفو الحضارة يا قتلة يافاسدين

  18. mustafa- حسن التوم – متاكد –
    تعليقاتكم ماشة في طريق تعليقي من ناحية علاقة الخبر بالانتخابات و موت بن لادن وعدم اعلان بوش لايجاد مبرر لمواصلة الحرب و في شك في مقدرة القاعدة على احداث سبتمبر والادلة كتيرة .. الكن القاعدة خططت واختطف اخرون الخطة لمصلحة اكبر .. ضبط تسجيل للقاعدة يقول اسامة انه لم يكن يتوقع ان يكون الدمار بذاك الحجم اذا (اخرون) ضاعفوا الدمار..
    ثم انه هناك شكوك في صلة موت بناظير بوتو بما قيل انها قالت ان اسامة اغتيل..
    اغلب الظن ان بن لادن شبع موتا فقط ارادوا ان يعلنو ذلك الان.. وحتى تن مات لتوه فإن الصورة المنشورة لا أحد يصدق انها حقيقية ..

  19. دعونا نحتفل !!!!!!نحتفل بماذا بالقتل الذى حرمه الله سبحانه وتعالى امابماذا نحتفل لم يكن يوما من الايام الاسلام هو الارهاب فالغرب يحاربون الاسلام ولكنهم يقولون الارهاب ونحن فينا من يصدقهم ونردد معهم الارهاب والارهابين هل ما فعله بن لادن يفوق ما تفعله السلطة الاسرائيلية فى فلسطين بل فى الامة الاسلامية والعربية اما يفوق مافعلتة الدول الغربية بقيادة امريكا فى العراق يا ناس أتقوا الله مالكم كيف تحكمون الارهاب هو اوباما ومن اتبعهم والاسلام برئ من الارهاب ورحم الله بن لادن ونسأل الله ان يتقبله قبولا حسن ويجعل الجنة مثواه وأن لله وأن اليه راجعون

  20. أسامة في الجنة انشاء الله سوفة تكون هنالك اجيال واجيال من أسامة هو هيبت الاسلام;( ;( ;( ;( ;(

  21. الامة الاسلامية والعربية والاحرار في كل العام يقدمون البطل الثاني الزي عاش لقضية ومات شهيد من اجلها صدام واخيرا بن لادن الزي ترك الدنيا في ظهرة وترك حياة القصور والملوك وحمل هم الامة ليقاوم في كل الظروف رحمهما اللة رحمة واسعة تحضرني مقولة عبد الباري عطوان ذو الميول اليسارية عندما زارة في وسط الجبال في افقانستان قال لم تري عيني مثل هذا الرجل يتقدي خبز جاف وماء وجنودة غير ذلك

  22. ياخواجات ياانجاس لاتفرحو اذا غاب بن لادن فسيظهر نجم جديد هذة ليست افريقيا وعقدة الابيض احسن

  23. ربنا يتقبله ولكن سوف يأتى يوم تبكون عليه كثيرا على الاقل عامل بعبع للغرب وكل من يحاول أن يتدخل عسكريا فى اى بلد كان بيعمل حساب القاعده ولابن لادن لكن بعد موته نسأل الله ان لاتستباح البلدان وقد جربو منازلة القاعده فى العراق وافغانستان .

  24. ياعالم دى كذبة واضحة جدا ومعقول يكون بن لادن ساكن بالقرب من ثكنات عسكرية باكستانية وبعدين اين الجثة؟؟ ولماذا رموها فى البحر؟؟ ولماذا فى هذا الوقت بالذات يا اوباما ؟؟

  25. رحمه الله اسامة بن لادن اختلاف معه كثيييييييييير ولكن احترمه كرجل صادق وشجاع ورحم الله موتى المسلمين جميعا

  26. رحمك الله يا شيخ اسامه و اسكنك الله الفردوس الاعلى من الجنه ….. عشت عظيماً و مت عظيماً ….. و هكذا تموت الرجال

    رساله الى الغوغاء و الببغاوات الذين يردوون ما يتلقونه من الاعلام الصهيوني المنظم ….

    هل كل تفجير و قتل يحدث في بلاد المسلمين سببه بن لادن ؟؟؟
    هل تنظيم القاعده هي الجماعه الوحيده من الجماعات المسلحه؟؟؟

    اقسم بالله العظيم اني تحدثت مع احد الاخوه الباكستانيين من مدينة سوات التي دارت فيها احداث عنف منذ فتره و هو شخص عادي غير ملتحي يعمل كسائق تاكسي قال لي:

    ان التفجيرات و القتل الذي يحدث في في باكستان ليس للقاعده دور فيه و قال ان هناك الكثير من الجماعات و القبائل المسلحه حتى من قبل ظهور الشيخ بن لادن متواجده في باكستان .

    نستخلص يا حضرات الساده الغوغاء ان كل تفجير او عمل انتحاري او عمل ارهابي تتهم فيه القاعده بزعامة الشيخ المجاهد بن لادن
    كل ما حدث في الشرق الاوسط هو سياسه صهيونيه ممنهجه بايادٍ امريكيه مغفله و مستغفله

    اكتبو الاحرف الاتيه و انظروا مدى استخفاف الصهاينه بكم فهي تثبت لكم علناً انها من دمرت برجي التجاره العالميين و القت بـ اللائمه على بن لادن لانه دعا الى رفع راية الجهاد ….
    اكتبو الاحرف و الارقام الاتيه على برنامج الورد: A33 QY هذه الاحرف و الارقام هي رقم الرحله التي اصطدمت ببرج التجاره العالمي …. قوموا بعدها بتظليل هذه الرموز و غيرو مقياس الخط الى 48 ثم قوموا بتغيير نمط الخط الى (WINGDINGS) هناك اربع انماط من نوعية هذا الخط احد هذه الانماط سترون فيه الاتي :
    علامة النجمه السداسيه رمز الصهاينه-علامة الخطر-علامة على شكل برجين- و علامة النصر-و طائره …..
    الصهاينه لهم اجنده يحاولون بها السيطره على العالم
    ((و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين)) ….

    حتى تعلمون مدى ضياعكم يا مسلمين وسط غياهب المخططات الصهونيه ادخلو على هذا الرابط على اليوتيوب و تابعوا هذه السلسلة الوثائقيه التي تسمى (القادمون) التي يزعم فيها بنو صهيون انهم يخططون لحضور زعيمهم الدجال و ستعرفون مدى خطر هذا العدو ستغير هذه السلسه تفكير كثير من الغوغاء و الببغاوات
    http://www.youtube.com/watch?v=v1ua7sM0eCc&feature=related

  27. ان شاءلله شهيد يابن لادن تقولو شوه صورة الاسلام الاسلام صورة اتشوهت بجبن المسلمين وتقولو ارهابي والبعملو فيو الامريكان والاسرائيلين دا شنو مات البدافع عنكم يامسلمين مات الامريكا بترتجف من مجرد اسمو يتذكر

  28. ورثة بن لادن مطالبين بمليارات
    اكلوها ناس الحكومه
    نحن نعلم انه قد تم سرقتها ولكن
    نريد ان نعرف من يتضرع الان في املاك
    بن لادن الشهيد
    وحقو بلاقيهم

  29. أسامه الله يرحمك يا بطل !!!!!! ومن يتكلم عن أسامه فهو مثل البنات !!!! انت البتتكلم عن أسامه اخر مره طلعت الشارع متين مع الرجال ………… واسامه عنده المال وعندووو كل حاجه وباع الدنيا عشان الجهاد …..

    وانت زول بقووول ليك تافه ما اكتر …..يا العايز تحتفل ……

  30. ان الأرض لله يورثها من يشاء من عباده الصالحين وليس الفاسدين المفسدين

    (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )

    عجيب أمركم رجل خرج للجهاد ليس بالكلام بل بنفسه وماله وولده ولم يرجع بشئ حتى

    الآن تهاجمونه كل هذا الهجوم ورجال كثر يتبجحون باسم الإسلام وهم يسرقون أموال

    الناس بالباطل ويغتصبون بل ويقتل عندهم المئات وعشرات الآلف من الأنفس

    فهل سألكم شئ ؟؟؟ هو يعتقد أنه يقاتل في سبيل الله وأتبع القول العمل فاذا حصل

    خطأ من أفراد بإذن الله لا تضره .

    هؤلاء الصليبيون يقولون أنهم تعرفوا عليه والحامض النووي نتيجته تظهر بعد ثلاثة أيام

    على الأقل فكيف تأكدوا وهم مازالوا يفحصوا حسب تصريح أحدهم ثم تصريح آخر

    أنه تم دفن الجثة في البحر لأن لانهم إعتقدوا أنه لن تقبل جثته بلد ما فمن يخدعون؟؟

    ( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )

  31. (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ) هذه الآيات الكريمة فيها فضيلة الشهداء وكرامتهم..

  32. كان لي صديقين من ابنا الثورة يدرسا في جامعة السودان احدهما اسمه محمد البشرى والثاني محمود لم ارى مثلهما خلقا وتدينا كانت حياتهما ما بين الجامعة ومسجد شيخ ابوذيد وقد قتلهما الهالك الحزيفي في من قتل في المجزرة المروعة
    الحزيفي تكفيري وقد قدم للسودان مع بن لادن
    ان كان بن لادن تكفيري فقد اراح الله المسلمين من شرة
    وان كان غير ذالك نسأل الله له الشهادة

  33. علي حسب تحليلي البسيط اعتقد دي نقله نوعية بالنسبة للصراع الامريكي للشرق الاوسط ………اعتفد انو الازمة المالية فبركة وسيناريو بن لادن فبركة و الظواهري فبركة ………بس قتل نظام الموتمر الوطني لاهل دارفور حقيقة يثبتها التاريخ…………اعتقد خلاص انتهو من افغانستان لانو بقت مافي مصلحة واتجهو صوب ليبيا وسوريا لان العرب اغبياء في تصرفاتهم وسلوكهم وسرعة انفعالهم لما تجري حولهم بصورة عاطفية لذا الامريكان عايزين يفضو لي المجرمين زي في السودان مع توازن بسيط لغرس مفهوم حماية المدنيين الغلابة ما انو قاعدين يموتو يوميآ ولكن نفط ليبيا وما ادراك ما نفط ليبيا وكيفية سرقتها جهارآ نهارآ وتقسيم سوريا او عدم اطمئنان الامن فيها ………..احسن ليكم يا كيزان تقشو في طيز النعامة قبل ما ندخلكم في طيز الاسد.

  34. الله أكبر .. الله أكبر .. الحمدلله والصبر على ما ابتلانا به .. مهما قالو ومهما نبحو فان موت رمز من رموز الاسلام لن يزيد الاسلام الا باسا وقوة ان شاء الله اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان سيئا فتجاوز عن سيئاته.. لا نقول اسامة مات ولا نقول قتله الامريكان .. انما نقول لقد تم اجله فهو في النهاية مجرد بشر وله اجل وقدر وكلنا مؤمنون والحمدلله

  35. اسامة بن لادن قتل فى مخبئ بين النساء و الاطفال و لم يحرر السعودية او فلسطين, اسامة بن لادن لم يساعد الاسلام و المسلمين(بل تسبب لهم فى ضرر بليغ) كل ما فعله بن لادن ان جعل المسافرين فى كل مطارات العالم يعانون من اجراءت امنية مشددة, هذا هو الحصاد.

  36. بن لادن ذهب من قلب كل من يعرف الدين الإسلامى وتحريمه قتل الأبرياء لكن لقد ذهب الخوف ايضا من قلوب الشعوب العربية وستكون التبعية فقط للعدل و الحق — وسنة الله فى دفع الناس بعضهم ببعض مستمرة ما بقى الظلم ودفع الله أعظم
    وعلى امريكا أن تفهم أن إستخدام الشعوب قد ولى زمنه وعليهم الإطلالة للحياة بنظرة تعاون مع العالم وعدم إنقيادها خلف الشركات الكبرى والسعى لتحويل تصدير السلاح وإستخدام عرق دافع الضرائب فى تخريب ديار الشعوب الأخرى الى الصناعات السلمية — ,اتباع السياسات القديمة سيضر بأمريكا طال الزمن أم قصر

  37. ما رايت هدا الرجل الا مجاهدا في سبيل الله وارى كل الغرب فرحين بموته وامريكا تفتخر بقتله لله دره ياله من مسلم مجاهد رحمه الله واسكنه فسيح جناته مع الشهداء واناولله وانا اليه راجعون 😡 😮

  38. انا لا افرح بموت ابن ادم و لكن كل من يحارب باسم الاسلام و اسغلال الذين لم يعرفؤ امور دينهم و تشويح سومة الاسلام يجب ان يقتل

  39. الفرق بين بن لادن وجماعتنا
    انو غني (وبالحلال)
    خلي الدنيا وجاهد في سبيل الله
    جماعتنا كانو فقراء ومتدعين الجهاد
    لما اغتنو (بالحرام) سابو سبيل الله
    واتفرغو للدنيا
    وبن لادن كان صديقهم قبل اغدروهو
    وبعد استشهد خجلانين ينعوهو لخوفهم
    من امريكا

  40. ;( ;( ;( ;( .. الغالبية فى العالم الاسلامى صمتوا وفرح العالم الغربى والمرجفين …

    تم شنق صدام حسين فى عيد الضحية … وسيدفن بن لادن فى البحر … عجبى يا عرب؟

    العالم يقول انه ارهابى …. وقتل …. وكم من ارهابى على ظهر البسيطه يكرم .. عجبى يا عرب ؟

    يقال بأن لا احد فى العالم يقبل استقبال الجثمان لدفنه …. .. وأكاد اجزم بأن الجميع يود دفنه ولكن اقول … انه صمت الخوف ….عالم جبان بشكل

    نسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان …. إنا لله وإانا إليه راجعون

  41. اتعجب من جهل بعض الشعب السوداني مع احترامي للاراء وعدم تفرقتهم بين الجهاد لإعلاء كلمة التوحيد
    انما اتى الحزن والاسى على من يدعم المنهج التكفيري وقتل وترويع الامنين منذ متى اتت فكرة نحر الماسورين رجالا ام نساءا من اين اتت فكرة الحزام الناسف وتفجيرها في وسط جمع غفير من الناس منهم من خرج ليقضي حوائجه وحوائج بيته من اغذيه ومشروبات
    امهات ثكلى امهات امضوا في تربيت ابنائهم سنين قتلهم احد اعضاء التنظيم الفاسد تحت طائلة انهم متعاونين مع العدو من اعطاكم الحق في قتله اعطاهم الحق المنهج التكفيري

    ويوقووووولوووووووووووووون انه قائد الامة الاسلامية اقووووووووووووووووووووول لهم

    خسسسسسسسسسسسسسسسئتم ورغمممممممممممممت انووووووووفكم

    قائد الامة الاسلامية هو النبي صلى الله علية وسلم محمد بن عبدالله وليـــــــــــــــس اسامة بن لادن

    بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين .

    حزنكم ودعواتكم صدقاتكم دمووووووعكم لن تفيده إنما يفيده عمله الصالح اين هوه العمل الصالح ؟؟

    انما مرررررررررررده لله سبحانه وتعالىت خالق الخلق.
    اتعجب في صفحات الفيس بووك انهم يريدون ان يقيمو صلاة الغائب عليه لمااااااااذا قالوا لانه هز
    الكفار .

    نعم زلزل دمر وكسسسسسسسسسسسسسسسر لكن معظمهم واغلبهم ابرياء من اطفال وشيوخ ونساء

    طيب ايها المتسامحون ايها المحزونون فلسسسسسسطين امامكم تصرخ وتبكي واطفال يقتلوا ولم تقيموا صلاة غائب او تخرجوا في مسيرات مناهظة للعدوان الاسرائيلي الغاشم

    الرسول – صلى الله عليه وسلم – أخبر عن المنافقين بخصال لحذرنا منها حتى نبتعد منها يقول – صلى الله عليه وسلم -: (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان)

    صلى الله عليه وسلم -: (أربعٌ من كنَّ فيه كان منافقاً خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر وإذا عاهد غدر)

    لا اعرف من اين انتهي لكن لكل نهاية ظالم مأساءة مظلمة .
    ولا تنجرفوا خلف افكار التكفيريين الظاليين والمظلين الذين لايسمنوا ولا يغنوا من جوع

    اللهم احفظ الاسلام والمسلمين من كيد الكفار الظالين والمكفرين المظليين

  42. انو يموت شهيد او غير شهيد هذا عند ربنا

    اما قروش الراجل في الدمازين والروصيرص والمشاريع والفلل الفاخرة

    من الذي سيورثها

    انا اقترح ان يعطو اموال بن لادن للشيخ الترابي واولاده

    ناس عصام الترابي

    خاصة ان الشيخ قد نعاه في حين سكوت الحكومه الجبانه

  43. اسامه بن لادن توفي قبل 3 سنوات وامريكا تعلم بذلك..وارادت من خلال هذه الفبركه اشغا ل العرب والمسلمين عن مايجري في منطقتهم واشغال الاعلام معه بتحليلات ساذجه وهذا كله يصب في مصلحة عميلهم الجزار الذي يقتل السوريين لاعطائه مزيد من الوقت لقتل شعبه فهو عميل لايمكن التخلي عنه فهم يرون في بقائه حمايه لاسرائيل…….ويجب ان لانكون سذج ونصدق ماتقوله امريكا…..امريكا علمت ان بن لادن تووفي ولكنها تريد ان تحفظ ماء وجهها بانها هي من قتلته وتشغل المسلمين عن مايجري في سوريا من مجازر ….

  44. ههههه طبيعي لمن باراك اوباما ماقدم شي جديد للشعب الامريكي عشان يرضى عنه وعن سواد لونو قال نفك لينا اشاعة شديدة عشان نمسك فترة رئاسية تانية واضح ان الكلام دا كلو مفبرك يعني هسي تقتلو وترمي جثتة في البحر بالدس وتفك لينا كم صورة يااوباما العب غيرها ,,,

  45. (الطاقات البشيرية الكبيرة ولكن…)
    نجد ان الطاقات البشيرية والشبابية كبيرة وعظيمة في عالمنا العربي والاسلامي علي سبيل المثال لا للحصر:

  46. (الطاقات البشرية الكبيرة ولكن…)
    نجد ان الطاقات البشيرية والشبابية كبيرة وعظيمة في عالمنا العربي والاسلامي علي سبيل المثال لا للحصر:

  47. وباما – بن لادن وانجيل برنابا
    اخطأ وباما بدفن بن لادن فى البحر ففى وصف المسيح عيسى بعد قيامته ان الماء يقطر من لحيته ومن دفن فى بطن الحوت هو نبى الله يونس ومن يدفن فى البحر يخرجه البحر من بطنه لو كنت مكان وباما لدفنته فى بلده

  48. الترحم عليه مطلوب لانو مسلم فالرجاء من الاخوة والذين يرجمونه بالغيب ان يتحروا الدقة في ما يقولون بعد ان عجزوا ان يذكروا قليل من محاسن الميت ارضاءا لكل من حقق انتصار بموته0
    بعدين يا شباب الانسان مسئول امام الله في كل ماقول ( وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) ويكفي ان هذا الرجل هجر حياة العز ليدك ويهد اعتي الحصون 0
    والله من وراء القصد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..