انفوغرافيك .. كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد افضل من نسخة مانشستر يونايتد

كووورة – خالد تيسير العميري

خاض الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو – افضل لاعب في العالم 3 مرات – العديد من المباريات المحلية والاوروبية مع ريال مدريد الاسباني، كما فعل في السابق مع مانشستر يونايتد الانجليزي.

وانضم صاروخ ماديرا إلى الشياطين الحمر صيف العام 2003 قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 15 مليون يورو بتوصية من المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون، وتوّج بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية آخرها كان لقب دوري أبطال اوروبا مع الحمر عام 2008 فضلا عن حصوله على لقب هداف البطولة برصيد 8 اهداف، بالاضافة إلى تتويجه بجائزة الكرة الذهبية بنفس العام.

وفي عام 2009، اصبح الدون البرتغالي اغلى لاعبا في العالم بعد انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني مقابل 80 مليون جنيه استرليني، وتوّج بجائزة الكرة الذهبية مرتين على التوالي عامي 2013 و2014، وتوّج بكافة الالقاب الممكنة مع النادي الملكي.

وقام موقع (101 جريت جولز) بنشر انفوغرافيك يتضمن مفارقة الاهداف وعدد مرات تسجيل الهاتريك ومعدل تسجيل الاهداف، بعد مرور 6 سنوات على انضمامه إلى الميرنغي، وهي نفس المدة التي قضاها مع الحمر.

وجاءت النتائج مذهلة لكريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، حيث سجل 302 هدف من 292 مباراة خاضها مع ريال مدريد بكافة البطولات، بمعدل (1.03 هدف في المباراة الواحدة)، وسجل 29 هاتريك.

وعلى الجانب الآخر، سجل صاروخ ماديرا 118 هدفا في 292 مباراة خاضها مع مانشستر يونايتد بكافة البطولات، بمعدل (0.4 هدف في المباراة الواحدة)، وسجل هاتريك مع الحمر مرّة واحدة.

الارقام السابقة تتحدث عن نفسها، حيث تحول التوماهوك إلى اسد جائع مع ريال مدريد، وبات يمزّق شباك المنافسين على المستويين المحلي والاوروبي، وهي غلة تهديفية قابلة للزيادة مع الشروع في الموسم الجديد من مسابقة الليغا، عندما يحل النادي الملكي ضيفا ثقيلا على سبورتينج خيخون يوم 23 آب/ اغسطس الحالي في الاسبوع الاول من الدوري الاسباني بكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..