أخبار السودان

تجاوزت إحصائية أعلنها جهازالمغتربين ..وزارة الداخلية تكشف عن إحصائية جديدة لطالبي السفر للخارج.

الخرطوم: الجريدة
كشفت وزارة الداخلية عن إحصائية جديدة لطالبي السفر للخارج، تجاوزت إحصائية أعلنها جهازالمغتربين الخميس الماضي، وقال مسؤول في إدارة الجوازات إن عدد تأشيرات الخروج المنجزة يوميا تصل إلى ٥ ألاف تأشيرة.
وكان الأمين العام لجهاز شؤون المغتربين حاج ماجد سوار، قد كشف، الخميس الماضي، عن تجاوز تأشيرات الخروج من
البلاد خلال ثلاثة أيام لنحو ۱۲ ألف تأشيرة. ووصف مدير مجمع جوازات المغتربين العميد سيف الدين عبد الرحمن الطيب الموسم الصيفي لطلاب المغتربين للعام الجاري بالاستثنائي وارجع ذلك إلي الزيادة الكبيرة في أعداد المغتربين والتي ظهرت من خلال الإحصائيات منذ العام ۲۰۱۲ . وفي نوفمبر من العام ۲۰۱۲ كشف تقرير اصدرته وزارة العمل السودانية عن تزايد معدلات الهجرة وسط السودانيين حيث بلغت خلال العشر أشهر الأولى من ذاك العام حوالي ۷٥,٦۳۱ مهاجر، وأشار الى أن عدد المهاجرين من الأطباء بلغ ٥۰۲۸ طبيبا خلال خمس أعوام، بينما بلغ عدد المهاجرين من المهن التعليمية ۱۰۰۲ معظمهم خلال العام ۲۰۱۲ . وأشار مدير مجمع جوازات المغتربين إلى تزامن عطلات المغتربين مع عيد الفطر وإنتهاء فترة العمل بالجواز الأخضر في الخامس والعشرين من نوفمبر من العام الجاري.

تعليق واحد

  1. دا اسمو الهروب الكبييرررررررررررررر
    من دولة المشروع الحضاري ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي ي

  2. العمر59 الخبرة 30 عام الهدف.. البحث عن وظيفة خارج الوطن الاسباب عدم تقدير الخبرة و سنين العمل ..التدرج الوظيفى بالقلبة الفى الدرجة الخامسة مدير و الفى الدرجة الاولى مروؤس …قضاء ما تبقى من السنين فى امن صحى و مالى يليق بخبرتى و سنين عملى اذا امد الله فى العمر..الاستيقاظ فى الصباح دون قرف لما سوف يواجهك من كل اشكال القرف.(ما تقولوا لى رئيسك حيكون خليجى صغير لانو داك بعزو ديل فى شنو )

  3. الرقم دة مبالغ فيهو.و لا خمسة آلاف تأشيرة.
    لا توجد لدينا إحصاءات دقيقة في بلدنا.
    ليس لدي الجهة المختصة القدرة علي إصدار كل هذا العدد من التأشيرات خلال ثلاثة أيام.
    لكين إكان ضاقت البلد فروا…أرض الله واسعة. الغربة إما أغنتك تستر حالك.أو كما قال الإمام الشافعي:
    تغرب عن الأوطان في طلب العلا و سافر ففي الأسفار خمسة فوائد
    تفرج هم و إكتساب معيشة و علم و آداب و صحبة ماجد.
    دائمآ أنصح زملائي المحاسبين و أقول لهم أقروا و طوروا نفسكم بالشهادات المهنية,أي زمالات المحاسبة فهي تعطي المحاسب دفعة قوية إلي الأمام و تختصر له سني الغربة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..