أخبار السودان

الحكومة تطلب من الصين زيادة معدل الاستخلاص النفطي وتقليل تكاليف الانتاج

الخرطوم:
دعت وزارة النفط، الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول (CNPC)، لإدخال أحدث تكنلوجيا استخراج النفط، وتطوير الحقول وزيادة معدل الاستخلاص النفطي والعمل على تقليل تكاليف الانتاج.
ولفت وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض لجهود الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول (CNPC) في مجال الصناعة النفطية، ووصف الشراكة معها في مجال النفط بالاستراتيجية.
ودعا الوزير، الشركة لإدخال أحدث تكنلوجيا استخراج النفط وتطوير الحقول وزيادة معدل الاستخلاص النفطي والعمل على تقليل تكاليف الانتاج، وأشار إلى أن السودان يتمتع بمخزون كبير من النفط يحتاج إلى زيادة حجم التعاون من أجل استخراجه، وتعهد بتذليل كافة الصعاب التي تواجه عملية استخراج النفط.
ومن جهتها وصفت الصين على لسان رئيس الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول وانغ يلين، استثمارتها النفطية في السودان بالناجحة.
ويترأس رئيس الشركة وفداً للمشاركة في الاحتفال بمناسبة مرور (20) عاماً على التعاون السوداني الصيني في مجال النفط، وقال إن تعاون السودان والصين في مجال النفط في الفترة الماضية يعد نموذجاً في العلاقة بين الشعوب، وأشار إلى استعداد الشركة لدعم قطاع النفط السوداني بالتكنولوجيا الحديثة في سبيل مضاعفة إنتاجه من النفط وتطوير الصناعة النفطية والمحافظة عليها.
وانطلقت المباحثات بين الجانبين بمقر الوزارة يوم أمس، وتناولت برنامج زيادة الانتاج النفطي، وزيادة الطاقة التكريرية في السودان واستخراج مزيد من المشتقات النفطية وزيادة انتاج الكهرباء.

الجريدة

تعليق واحد

  1. وين هذا النفط ؟ من 20 عام !!! طيب الهجرة بالآلاف ده سببها شنو .. كوادر تعز هجرتها على البلد اين ذهبت أموال هذا البترول ؟ أغلب مشاريع الدولة التى نسمع عنها بتمويل خارجى ومشروع الجزيرة وسودانير والسكة حديد وكثير من المشاريع المدمرة فى محلك سر !

  2. أبشر بأهل السخاء
    أمثال د. محمد زايد -العطاء
    ولسوف تنهض غداً وحتماً إلى العلياء
    يا وطن الكرم والشموخ والعزّة والكبرياء
    على مستوى مخلوقات مالك العزّة والكبرياء
    عندما يفكّر أبناؤك الخبراء المهنيّون الأذكياء
    ومن ثمّ يتبنّى إشراقاتهم الوزراء المعنيّون النُّجباء
    في إستغلال النفط والغاز لزيادة توليد الكهرباء
    لتشغيل التجمّعات الحضريّة الإنتاجيّة لإيواء
    الأجيال السودانيّة الأبيّةعِوضاً عن إيواء
    كيانات الغلواء والتكفير والبأساء
    التي هجّرتنا إلى بلدان الأذكياء
    الطاردين لكيانات العلواء

  3. التقنية الاسيوية معروفة بأنها ضعيفة مقارنة بالأمريكية أو الأوروبية سواء في الاستخراج أو الاستخلاص … والمطالبة بزيادة نسبة الاستخلاص هو مجرد صدى لتوجيهات الرئيس بأن كل وزارة فيما يليها تحاول أن تدعم الاقتصاد المنهار فأقامت وزارة المعادن الدنيا بتصريحاتها البهلوانية العجيبة عن كنز الترليون الوهمي … وكل وزير يريد يبقى في مقعده الوزاري فأقرب طريق لذلك هو تطمين الريس في بلد ادمن مسئوليه الكذب … كما قال وزير الدعاية في العهد النازي لمسئوليه: اكذبوا وأحسنوا الكذب حتى يصدقكم الناس … بترول الجنوب خرج من الاقتصاد والزراعة خارجة مسبقا … والمنحة الخليجية العشمان فيها البشير بعد تأييده لعاصفة الحزم لم تصل علما بأن السعودية انفقت من احتياطيها مليارات لتمويل الحرب في اليمن …. يا حكومة لا البحث عن الذهب بخارجك ولا محاربة الفساد في الوقت الضائع ولا الاقتراض من الدول العربية لأنه واصل سقوف عالية من زمن الاقتراض لسد مروي وغيره من المشروعات ولو ما سددت القديم لا تقرض جديد … والضغط الداخلي واصل مرحلة مع انتشار الحروب وكثرة الصرف عليها والذي صل الى 70% من الميزانية وازمات القمح ومياه الشرب والغلاء مع جشع التجار والدليل على سوء الحال ارتفاع مؤشرات الهجرة ومن عجب أن مدير الهجرة ماجد سوار مرتاح بالإحصائية يصرح بانه اصدرنا كذا الف تأشيرة في اليوم القصد ان العداد شغال والجباية شغالة كويسة من رسوم التأشيرات وناسي الجاهل ان هذا مؤشر على سوء الوضع في البلد … هذه حجة عليك وليست حجة لك … الخلاصة : حكومة … موتي موتك ما في احد يوصل لك سوائل بالوريد او يعطيك قبلة الحياة … هذه خلاصة لعبة الهروب الى الامام التي ظللت تمارسينها يا حكومة من اول يوم … الاحتقان والانسداد وصل الى نهايته والانحشار تم في الزاوية انتهت اللعبة يا انقاذ ولك التحية ايها الشعب السوداني على نفسك الطويل وستقبرون إلى الأبد يا كيزان الشوم Game is over

  4. التقنية الاسيوية معروفة بأنها ضعيفة مقارنة بالأمريكية أو الأوروبية سواء في الاستخراج أو الاستخلاص … والمطالبة بزيادة نسبة الاستخلاص هو مجرد صدى لتوجيهات الرئيس بأن كل وزارة فيما يليها تحاول أن تدعم الاقتصاد المنهار فأقامت وزارة المعادن الدنيا بتصريحاتها البهلوانية العجيبة عن كنز الترليون الوهمي … وكل وزير يريد يبقى في مقعده الوزاري فأقرب طريق لذلك هو تطمين الريس في بلد ادمن مسئوليه الكذب … كما قال وزير الدعاية في العهد النازي لمسئوليه: اكذبوا وأحسنوا الكذب حتى يصدقكم الناس … بترول الجنوب خرج من الاقتصاد والزراعة خارجة مسبقا … والمنحة الخليجية العشمان فيها البشير بعد تأييده لعاصفة الحزم لم تصل علما بأن السعودية انفقت من احتياطيها مليارات لتمويل الحرب في اليمن …. يا حكومة لا البحث عن الذهب بخارجك ولا محاربة الفساد في الوقت الضائع ولا الاقتراض من الدول العربية لأنه واصل سقوف عالية من زمن الاقتراض لسد مروي وغيره من المشروعات ولو ما سددت القديم لا تقرض جديد … والضغط الداخلي واصل مرحلة مع انتشار الحروب وكثرة الصرف عليها والذي صل الى 70% من الميزانية وازمات القمح ومياه الشرب والغلاء مع جشع التجار والدليل على سوء الحال ارتفاع مؤشرات الهجرة ومن عجب أن مدير الهجرة ماجد سوار مرتاح بالإحصائية يصرح بانه اصدرنا كذا الف تأشيرة في اليوم القصد ان العداد شغال والجباية شغالة كويسة من رسوم التأشيرات وناسي الجاهل ان هذا مؤشر على سوء الوضع في البلد … هذه حجة عليك وليست حجة لك … الخلاصة : حكومة … موتي موتك ما في احد يوصل لك سوائل بالوريد او يعطيك قبلة الحياة … هذه خلاصة لعبة الهروب الى الامام التي ظللت تمارسينها يا حكومة من اول يوم … الاحتقان والانسداد وصل الى نهايته والانحشار تم في الزاوية انتهت اللعبة يا انقاذ ولك التحية ايها الشعب السوداني على نفسك الطويل وستقبرون إلى الأبد يا كيزان الشوم Game is over

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..