أخبار السودان

ياسر عرمان : قوى نداء السودان تلقت دعوة من مبيكي لعقد لقاء معها في اثيوبيا.. ” سنؤكد للرئيس مبيكي عكس ما وجده في الخرطوم

اكدت قوى نداء السودان عن تلقيها دعوة من رئيس الآلية الافريقية الرفيعة رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو مبيكي لعقد لقاء معها في الفترة من (21 -22 ) من الشهر الحالي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا ، وشددت على انها راغبة في الحوار القومي الدستوري والسلام الشامل وفق موقفها الذي اعلنته من قبل بضرورة وقف الحرب ، وتوفير الحريات ، الحل الشامل ، توصيل الاغاثة للمتضررين ، ايقاف القصف الجوي على المدنيين في مناطق جنوب كردفان ، النيل الازرق ودارفور ، ودعت في الوقت نفسه الشعب السوداني الى الانتفاضة الشعبية ضد النظام الحاكم في الخرطوم .
وقال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان ان الآلية الرفيعة الافريقية وجهت الدعوة الى قوى نداء السودان التي تضم قوى الاجماع الوطني المعارض الذي يشمل عدد كبير من القوى السياسية ، تحالف الجبهة الثورية المشكلة من الحركة الشعبية ، وحركتي تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي والعدل والمساواة الى جانب حزب الامة القومي بقيادة الصادق المهدي ، واضاف ” ليس صحيحاً ان الدعوة التي وجهها مبيكي قاصرة على البعض على الرغم من ان هنالك رسائل ذهبت بطريقة منفردة لبعض التنظيمات ” مشيراً الى ان التحضيرات لهذه الدعوة وبالحديث المباشر مع الفريق العامل مع رئيس الآلية الافريقية ثابو مبيكي ، واضاف ” لقد قال العاملون مع مبيكي ان الدعوة موجهة الى قوى نداء السودان ولذلك طلب منا الاتحاد الافريقي حضور 15 شخص لكي يتم تمثيل لكل القوى المكونة لنداء السودان ” .
وقال عرمان ان وفد قوى نداء السودان سيصل الى العاصمة الاثيوبية اديس ابابا في (21 ? 22 ) من الشهر الحالي ، واضاف ” سنؤكد للرئيس مبيكي عكس ما وجده في الخرطوم ” ، وكشف عن ان مبيكي استقبلته الحكومة السودانية استقبالا سيئاً ، وقال ” نحن نعلم ان مبيكي قد تم استقباله بصورة سيئة وبهذا اوضح النظام افلاسه التام وعدم رغبته في الحوار” ، واوضح ان قوى نداء السودان ستؤكد لرئيس الآلية الرفيعة ثابو مبيكي انها كما ظلت من قبل انها راغبة في الحوار القومي الدستوري والسلام الشامل ، وقال ” البشير اصبح يتحكم في كل القرارات ولا يترك فرصة حتى لاعضاء حزبه للمناورة وهو يخاف حتى من اعضاء حزبه اذا دخلوا في حوار مع القوى السياسية الاخرى ” .
واشار عرمان الى ان قوى نداء السودان ستؤكد على موقفها الثابت بضرورة الحل الشامل ، وقف الحرب ، وتوفير الحريات ، ايقاف قصف الطيران الحكومي على المدنيين وتوصيل الاغاثة اضافة الى تفويض رسمي وواضح بالا تتحكم الخرطوم في اي حوار، واضاف ” هذا سيمكن الرئيس مبيكي للمرة الثانية بعد ان تأكد من مواقف الخرطوم السلبية ان يقدم تقرير الى مجلس السلم والامن الافريقي ويجب ان يكون لمصلحة شعب السودان والقوى التي تريد السلام الشامل ” .
ودعا الامين العام للحركة الشعبية في السودان جماهير الشعب السوداني الى الانتفاضة ضد النظام الحاكم في السودان ، وقال ” نقول للشعب السوداني لقد بذلنا كل مجهود من اجل السلام الشامل ولكن النظام اكد عدم رغبته وانه غير جاد في الحوار ” ، واضاف ” ونقول للسودانيين نقول انهضوا الى انتفاضتكم وانهضوا الى سواعدكم وقواكم لاحداث التغيير والا تعتمدوا الى نوايا المؤتمر الوطني والبشير ” ، مشدداً على ان هذا النظام جاء الى السلطة بالقوة وانه يرغب ان يستمر في السلطة بالقوة ، وان الشعب السوداني لن يجدوا سلاما من البشير وزمرته وانما سيصنعه شعب السودان .
وادان الامين العام للحركة الاعتقالات ضد قيادات حزب المؤتمر السوداني ، وقال ان اعضاء حزب المؤتمر الوطني السوداني ستقف معه كل القوى الراغبة في التغيير وان هذه الاعتقالات والاستفزاز الذي وجه الى حزب المؤتمر السوداني موجه الى كافة القوى السياسية ، واضاف ” يجب ان يجد المؤازرة من كافة قوى التغيير والتصدي المشترك له ” ، مؤكداً ان الحركة الشعبية لن تقبل باي حل جزئي .

تعليق واحد

  1. بن عرمان ود سعيد الحسين لقد قمت بالواجب وما قصرت ونذرت كل زهرة شبابك من اجل الرقى والاشعاع الانسانى ومن اجل إزالة المظالم التاريخية التي حاقت بأهل الهامش ومازلت ماسكا بجمر القضية وبدون سند قبلى او طائفى وقابلت آلة النظام القمعية وآلته الدعائية واللتان حاولتا تشويهك صورتك المشرقة ولكنك قابلتها بكل ثبات جبل الدائر وجبال كررى. لله درك يا نبى آخر الزمان وآخر المحترمين والمخضرمين من مثقفى بلادى. كن بخير يا من رفضت كل أغراء المتأسلمين وبكل كبرياء …

  2. ((نقول للسودانيين انهضوا الى انتفاضتكم لاحداث التغيير)) ..

    دة كلام شنو دة يا حسين ؟؟
    الانتفاضة دى مادايرة قيادة و إدارة و عايزة تنظيم و عايزة توجيه …
    الشباب خرجو فى سبتمبر 2013 و قابلهم النظام بالقتل بدم بارد , و كيف ح يخرجو تانى من دون حماية ؟؟

    عايزين ناس نداء السودان يقودو و يوجهو الاتفاضة على الارض , أو تقوم قوات الجبهة الثورية بتواجدهاا خلف المتظاهرين لحمايتهم من قوات الجنجويد والامن الحكومية .. إنتفاضة محمية بقوة السلاح .. غير كدة مافى زول طالع عشان يموت من دون دفاع عن النفس ..

    على الجبهة الثورية نشر ناسها المجهزين مع عتادهم فى أحياء الخرطوم و تكوين خلايا إتصال مع مجموعات الشباب و بقية المواطنين حتى يكون هناك تناسق و عمل وحدوى مكتمل لإإنجاح الانتفاضة , النظام اليوم فى أضعف حالاته و جيشه و أجهزة أمنه فى وضع معنوى فى الحضيض , نمر من ورق , و إمكانية إسقاطه كبيرة جداَ ..

  3. عرمان ونداء السودان
    انتو راجين امبيكي يحل مشكلة السودان
    شوفوا حل اخر
    بلا تلتله وسفر ويمكن تتبعه خيانة
    و اغتيالات …. اعملوا حسابكم من العجايز
    الاثنين …

  4. يا عرمان ويا كل المعارضين
    انتم من تزيدون وتشجعون النظام بدخولكم في مفاوضات ومحادثات ممتده من سنوات
    لا تنه عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم

  5. لم اكن متفائلا كثيرا بهذا الرجل منذ ان تولي هذه المهمة ولكن بهذه الدعوة يمكننا القول ان ثامو مبيكي ادرك عدم جدية الطغمة المتسلطة في اي حوار يؤدي الي توافق بين كل الاطراف لانتشال البلد من الدمار المتواصل ..
    بالتوفيق للاخ ياسر والمناضلين من اجل السودان ونحن معكم بكل ما نستطيع ..

  6. قال الشاعر الوطني محمد الحسن ابن عوف في مسدار الاحرار
    (قدر فرعون طغي واستكبر الحجاج —- ما حصل محلك يا البقولوا عليهو))
    السيد ياسر عرمان بيلعب سياسة علي اصولها فهو يعلم ان الدكتاتور قابل امبيكي مقابلة سيئة وواضح ان الدكتاتور قد اكد انهم اجلوا الحوار الداخلي الي اكتوبر ولا شان لهم بحوار خارجي . وعلي ذلك فهو يقول (سنسمع امبيكي بخلاف ما سمعه في الخرطوم )ليقول للاسرة الدولية ان الانقاذ هي التي بدات الحرب وهي المصرة علي الاستمرار فيها وهي الجهة الغير جادة في نشر السلام في السودان ليذهب مجلس السلم والامن الافريقي مذهبا اخرا .لم يعد لاية اجهزة سياسية اي راي في اي شيئ فالدكتاتور يتحكم في كل شئ والدليل ان من يتحدثون الان عن الحوار هم (شعيب) الفلاتي وجابر وهما ايضا خارج الشبكة مثل الذين سبقوهم في الخروج.

  7. المشكلة الكبري التي تعيق طريق السلام هو الوسيط امبيكي الغير نزيه والمنحاز جملة وتفصيلا علي مقاس الخرطوم. فلن ترضي عنك الحركة الشعبية وقوي نداء السودان حتي تقبل اجندتهم وترفض رشاوى الخرطوم

  8. وتاني جاب سيرة الانتفاضة بتاع اركان النقاش
    انت ارجع للحركة الشعبية الاصل-نيفاشا ودستور 2005 والزم النظام بدستور 2005 وبتنفيذ اتفاق نافع/عقار 2011…وفكنا من ناس المركز المستهبلين ديل
    وتفكيك النظلم دستوريا ممكن بوضعه في موجهة التزاماته الدولية وما وقع عليه

  9. أجزم انو امبيكي يعرف كل ما تريدون قوله و ما لا تريدون و حتى ما لا تفكرون فيه و ما لا يخطر على بالكم
    و لو بعد كل هذه الرحلات المكوكية ما زلتم في مرحلة ( التسميع ) فأنصح البدأ بتشريح أمبيكي كدرس أول قبل الإنطلاق في متاحة اللف و الدوران

  10. الشعب السودانى الشعب المعطاة الغيور ورغم المعاناة وضنك العيش يعلمون تماما أن مشكلة السودان فى الذين يدعون الحرية والسلام من أجل مكاسبهم الرخيصة فلا مجال للمرتزقة فى بلادنا .

  11. فتشوا عن قوى نداء السودان هذه ولا تستغربوا إن وجدتم أسماء قادتها في سجلات رواتب جهاز الأمن في الخرطوم .. إن اعتمدتهم على هؤلاء في تحرير البلاد من احتلال البشير وزمرته … أبشروا بطولة سلامة يا كيزان الشر!

  12. نصيحة لوجه الله تعالى: لا تثقو بثابو مبيكي , إنه سفير الانقاذ المتجول المدافع عنها وسط الدول الافريقية و أتعابه الدولارية من حزب المؤتمر الواطى دائماً جاهزة له ..

    ثابو مبيكي عجبته دلاهة المؤتمر الوطنى و سخاءه فى الدفع له , لذلك إغتنم الفرصة للحصول على ملايين الدولارات من دون أى جهد كبير فأصبح يأتى للخرطوم مرات كثيرة , و كما يقولون كثرة الطلة بتمّسخ خلق الله لذلك كان عدم الرضا الحكومى منه أخيراً و إستقباله بشكل فاتر خاصة بعد حادثة جوهانسبيرغ الاخيرة و تأكيد ثابو مبيكي للبشير بأن زيارته لحضور القمة الافريقية زيارة آمنة و مؤمنة و سوف لن يتم التعرض له من أى جهة كانت و خلى فى بطنك بطيخة صيفى على عكس ماحدث من زرزرة و هروب و تهريب ..

  13. نحن الآن في محن وأمراض نجابهها كشعب الا وهي تخانة الجلد الإهمال , الجبن, موت الضمير واللامبالاة.

  14. وتاني جاب سيرة الانتفاضة بتاع اركان النقاش
    انت ارجع للحركة الشعبية الاصل-نيفاشا ودستور 2005 والزم النظام بدستور 2005 وبتنفيذ اتفاق نافع/عقار 2011…وفكنا من ناس المركز المستهبلين ديل
    وتفكيك النظلم دستوريا ممكن بوضعه في موجهة التزاماته الدولية وما وقع عليه

  15. أجزم انو امبيكي يعرف كل ما تريدون قوله و ما لا تريدون و حتى ما لا تفكرون فيه و ما لا يخطر على بالكم
    و لو بعد كل هذه الرحلات المكوكية ما زلتم في مرحلة ( التسميع ) فأنصح البدأ بتشريح أمبيكي كدرس أول قبل الإنطلاق في متاحة اللف و الدوران

  16. الشعب السودانى الشعب المعطاة الغيور ورغم المعاناة وضنك العيش يعلمون تماما أن مشكلة السودان فى الذين يدعون الحرية والسلام من أجل مكاسبهم الرخيصة فلا مجال للمرتزقة فى بلادنا .

  17. فتشوا عن قوى نداء السودان هذه ولا تستغربوا إن وجدتم أسماء قادتها في سجلات رواتب جهاز الأمن في الخرطوم .. إن اعتمدتهم على هؤلاء في تحرير البلاد من احتلال البشير وزمرته … أبشروا بطولة سلامة يا كيزان الشر!

  18. نصيحة لوجه الله تعالى: لا تثقو بثابو مبيكي , إنه سفير الانقاذ المتجول المدافع عنها وسط الدول الافريقية و أتعابه الدولارية من حزب المؤتمر الواطى دائماً جاهزة له ..

    ثابو مبيكي عجبته دلاهة المؤتمر الوطنى و سخاءه فى الدفع له , لذلك إغتنم الفرصة للحصول على ملايين الدولارات من دون أى جهد كبير فأصبح يأتى للخرطوم مرات كثيرة , و كما يقولون كثرة الطلة بتمّسخ خلق الله لذلك كان عدم الرضا الحكومى منه أخيراً و إستقباله بشكل فاتر خاصة بعد حادثة جوهانسبيرغ الاخيرة و تأكيد ثابو مبيكي للبشير بأن زيارته لحضور القمة الافريقية زيارة آمنة و مؤمنة و سوف لن يتم التعرض له من أى جهة كانت و خلى فى بطنك بطيخة صيفى على عكس ماحدث من زرزرة و هروب و تهريب ..

  19. نحن الآن في محن وأمراض نجابهها كشعب الا وهي تخانة الجلد الإهمال , الجبن, موت الضمير واللامبالاة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..