أخبار السودان

الإمارات تعبر عن ارتياحها لتعاون السودان في مجال حقوق الإنسان

جنيف – وام

عبرت دولة الإمارات عن كامل الارتياح إزاء مستوى تعاون السودان الإيجابي مع الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان خلال الفترة من 1 ديسمبر 2014 إلى 30 يونيو 2015، والتي تم خلالها تعزيز التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان في البلاد والاستجابة لاحتياجاته التي تم تحديدها بالشراكة مع البلد المعني في إطار المساعدة التقنية وبناء القدرات.

جاء ذلك في بيان الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان الذي ألقته ريما إبراهيم المناعي سكرتير ثالث في بعثة الدولة في جنيف في إطار الحوار التفاعلي مع الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان. ورحبت في مستهل البيان بعقد هذا الحوار التفاعلي مع أرستيد نونسي الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان معبرة له عن الشكر والتقدير على جهوده للمساهمة إلى جانب حكومة السودان في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مساعدة تقنية في إطار البند العاشر. وأضاف البيان أنه وبالرغم من ضعف الإمكانات والموارد المادية إلا أن حكومة السودان لم تدخر أي جهد في توفير الأجواء الملائمة لدعم مهمة المقرر الخاص أهمها إجراء حوار وطني شامل وشفاف بمشاركة جميع أصحاب المصلحة بمن في ذلك المراقبون الإقليميون بهدف دفع عملية السلام والمصالحة في هذا البلد وذلك منذ شهر يناير عام 2014.

واستطرد البيان أنه وكما يتضح ذلك في تقرير السيد المقرر إن الأمر في السودان لا ينحصر في مسألة تقديم المساعدة التقنية فحسب وإنما في توسع انشغالات هذا البلد أيضاً إلى جوانب المساعدات الإنسانية التي تمس الملايين من النازحين واللاجئين بسبب الأزمات والحروب الأهلية المتتالية في المنطقة والتي تؤثر سلباً على الجهود التنموية للسودان واستقراره الأمني. واعتبر أن تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع التي تم تحديدها في إطار المساعدة التقنية لا يمكن تحقيقها في ظل الموارد المالية المحدودة التي يواجهها السودان.

وأكد البيان دعم دولة الإمارات للنداء الموجه من الخبير المستقل إلى المجتمع الدولي لتكثيف الدعم الملائم لتمكين السودان من مواصلة جهوده في تحقيق الأمن والاستقرار والتركيز على تطوير تنميته الاقتصادية والاجتماعية. ونوه في الختام بما جاء في قمة الكويت الـ 25 لعام 2014 لتجديد تضامن دولة الإمارات مع الحكومة السودانية في جهودها لتنفيذ كل الاتفاقيات المبرمة بينها وبين جنوب السودان، داعياً المجتمع الدولي لإنفاذ التعهدات الدولية لسد العجز في الاقتصاد السوداني والعمل على إعفاء ديونه وفقاً للمبادرات الدولية بهذا الشأن.

تعليق واحد

  1. الإمارات عرفها شنو بحقوق الإنسان حتي تثني علي السودان ؟
    ولا عشان عندها قروش ومليشيات البشير بتحارب بدلهم في اليمن ؟

  2. الاتفقاق الذي تم بين دول الخليج النفطية و السودان ان تحارب مليشيا الجنجويد برا في اليمن ( التي استطاعت ان تكسر شوكة حركات دارفور و بالتالي اصبحت خطرا على الدولة السودانية لذلك يجب التخلص منها في ادخال اليمن )
    لان القوات الجوية لم تفلح حتى الان في دحر الحركة الحوثية , في المقابل دعم السودان اقتصاديا و سياسيا

  3. دة اللعب دة الكلام يا عِوَض دكام،،،
    قال الجماعة واقفين بي برة شايلين اليافطات في البرد دة ومستنين الجماعة يدخلو الجماعة في البند الرابع ،،،اها أدو السودان عشرة بدل أربعة
    المجتمع الدولي مسيطرين علي ناس القروش ومأدام البشير بحارب ليهم في اليمن خلاس نحنا حقنا راح باعنا واستلم حقنا،،
    قال حقوق إنسان
    قولوا قروش الخليج الغنيان

    جاكن بلا يخمكن يا ناس حقوق الانسان،،،، أتو ولا تستاهلو تكونوا بتأعين حقوق حيوان

  4. كيف ترتاحون والصحفى السودانى وليد لا زال قابع فى سجون المملكة العربيه السعوديه .. حدثونى . اخبرونى .. بأى ذنب هو قابع فى سجن من سجون اتحاد دول الخليج الذين تنتمون اليه ؟؟؟ بأى ذنب هو معتقل فى السعوديه ؟؟ ناقشوا هذا الامر بينكم فى مجلس تعاونكم هذا قبل ان تطلقوا العنان لالسنتكم لان تقول ما تقول عن عن تعاون السودان فى مجال حقوق الانسان .
    حدثونا عن تعاون السعوديه فى حق الصحفى الانسان وليد ؟؟

  5. حراااااااااام عليكم في بلدكم أعملوا العايزنه ما في زول سائلكم لكن مافي داعي للكذب ولمصلحة من تفعلون ذلك؟؟؟ لمصلحة الشيطان الرجيم وصحبه رئيس العصابة والذين دمروا السودان وضيموا كل الشعب وجياع السودان الآن في كل بقاع الأرض يلهثون طلبا للرزق وما فضائح الجوعى عندكم بخافيه على أحد حرااااااااااام عليكم والله يسألكم يوم الحساب على هذه المشاركة في العدوان السافر على السودان والسودانيين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..