أخبار السودان

«الثراء الحرام» تأمر متهمتين بالتحلل من «233» ألف جنيه ببلاغ

الخرطوم: نجلاء عباس
أمرت نيابة الثراء الحرام والمال المشبوه متهمتين بالتحلل من مال ربوي بقيمة «233» ألف جنيه على خلفية دخولهما في تعاملات ربوية دون تجارة عينية بقيمة فائدة «5%» لكل «100» ألف جنيه أخذتاها من الشاكي. ونقل مصدر مطلع بالنيابة لـ«الإنتباهة»، أن الشاكي فتح بلاغاً في المتهمتين لفشلهما في تسديد مبلغ «500» ألف جنيه استدانتاه منه مقابل سعر فائدة «5%» عن كل «100» ألف جنيه.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. يا نجلاء قبل مانطلق عليك لقب الجهلوله انت متاكده من ان النيابه هي التي امرت بذلك الحكم؟واذا كان هذا صحيح فعلي القضاء السلام؟
    وبعلوماتنا البسيطه والذي نعرفه في هذه الحالات (الربا) يتم رد الدين لاصله
    وهذا القرار ياتي بواسطة المحكمه وليس النيابه التي ياتي دورها بمراجعة البلاغ
    وتحويله للشرطه للاجراء.والشرطه بدورها تحوله للمحكمه.

    اخلي الباقي للمعلمين لاتحافنا بالاجراء السليم المتبع.

  2. الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات فمن وقع في الشبهات وقع في الحرام .مافيش حاجه اسمها تحلل من مال حرام أصله ربا فالعالم الذي حلل هذا الحرام البين حسابه عظيم عند الله .والمصيبه الكبرى المتأسلمين الذين يطبقون الاية الكريمه (ويحبون المال حبا جما)لا يكترثون لمصدرالمال ويحللون كل الطرق التي تؤدي اليه حتى الطريقه اليهوديه .وجعلوا له شعبة تحلل المال الحرام ونيابه تخلي سبيلك في حالة قيض عليك متلبسا بالسرقه في وضح النهار .فهنيئا لكم يا شعب السودان هذا الانجاز من قبل علماء المتأسلمين الذين لا يخافون الله وهنيئا لهم النار يوم القيامه .

  3. مفروض يضاف فقه التحلل في مناهج المدارس وأن يتضمن الدستور بنود التحلل كيف ومتى وأين وأظن من حق أي انسان أن يعتدي على أي مال ثم يتححل ويا دار ما دخلك شر غريب ما يحدث في السودان

  4. الخبر دا يضحك بس
    يعني الدين اللي درسناه في مدارسنا دا كلو نبله ونشرب مويته ولا شنو
    فقعتوا مرارتنا بي السخف دا لو بتحتالوا علي الناس الله دا بتسووا معاه كيف

  5. التلاعب في الاموال العامة يحتاج ايقاع عقوبات قاسية مع استرداد الاموال للخزينة العامة، مسألة التحلل هذه بدعة غير مستساغة ولا سند لها في اي قانون أو تشريع. على الحكومة ان تبدأ برأس الهرم اذا ارادت ان تبرهن صددق نيتها في التوبة الى الله، واتقاء القصاص على ايدي جلادي ثورة الشعب، ولهم في الثورة الفرنسية اسوة حسنة!!

  6. هذا هو الأسلام الذى يدعون اليه .. ولما قطعتم ايادى ناس سرقوا حفنة من المال حوجة وجوعا (موظف وادى سيدنا )مثال؟

  7. الخبر دا يضحك بس
    يعني الدين اللي درسناه في مدارسنا دا كلو نبله ونشرب مويته ولا شنو
    فقعتوا مرارتنا بي السخف دا لو بتحتالوا علي الناس الله دا بتسووا معاه كيف

  8. التلاعب في الاموال العامة يحتاج ايقاع عقوبات قاسية مع استرداد الاموال للخزينة العامة، مسألة التحلل هذه بدعة غير مستساغة ولا سند لها في اي قانون أو تشريع. على الحكومة ان تبدأ برأس الهرم اذا ارادت ان تبرهن صددق نيتها في التوبة الى الله، واتقاء القصاص على ايدي جلادي ثورة الشعب، ولهم في الثورة الفرنسية اسوة حسنة!!

  9. هذا هو الأسلام الذى يدعون اليه .. ولما قطعتم ايادى ناس سرقوا حفنة من المال حوجة وجوعا (موظف وادى سيدنا )مثال؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..