أخبار السودان

قطبي المهدي : حزب البشير: لا يحتاج للحوار من أجل الاستمرار في السلطة

قطع القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي بأن حزبه لايحتاج للحوار من أجل الاستمرار في السلطة وقال «الوطني حزب حاكم والحوار ليس خياراً أوحد لبقائه في السلطة». وأشار قطبي، خلال حديثه لبرنامج الميدان الشرقي الذي تبثه فضائية أم درمان، إلى أن الحكومه قدمت الضمانات الكافية لمشاركة الحركات المسلحة في الحوار.

من جانبه شن نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير هجوماً عنيفاً على الحكومة، متهماً الوطني بالفشل في إدارة حوار وطني حقيقي وإقناع الحركات والمعارضة بالحوار. مشيراً إلى أن الضمانات التي قدمتها الحكومة للحركات للمشاركة في الحوار شكلية، منوهاً إلى أن منع قيادات المعارضة من مغادرة البلاد يؤكد استمرار مصادرة الحريات من قبل النظام.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. إذا المؤتمر الوطني لا يتشبث بالسلطة ولا يعتبر الحوار مطية لإلهاء الناس بعد أن أمسى دواءاً فاقداً للصلاحية بل سم زعاف يقطع أوصال السودان , فعليه الذهاب إلى أديس أبابا ودفع مستحقات الحوار للتحول السلمي.

  2. طيب ياقطبي ما تكلم ناسك ديل ينطمو ويقعدو بل الهيلمانة والزعيق البعملو فيهو دا ما دام حاكمين بالحوار وبلاه!

  3. ده كلام سخيف من واحد سخيف .. !! فهل يعنى بقوله إن ( الحوار ليس خيارا أوجد لبقائهم فى السلطه ) بأنهم باقون بخيار آخر – ويعنى بذلك القوة ؟؟ إذن لماذا تضيعون مال الدوله بهذا السفه ؟؟ وهل من المروءة أو الرجوله أن تبقوا حاكمين على الناس بإمكانيات دولة الجميع وبقوة الجميع ؟؟
    هذا وايم الله قمة انعدام الخلق .

  4. ههههههههههههههههههه الغباء الدائم مادام ما محتاجين الحوار طيب داعى الهيلمانه دى كلو شنو وانتو عارفين كويس انكم بتحاورو فى نفسكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..