بلاتيني يطعن رسميا على عقوبة الايقاف

وكالات
تقدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رسميا السبت بطعن إلى لجنة الالتماسات بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، على عقوبة الإيفاف المفروضة عليه من لجنة القيم بالفيفا والتي تقضي بمنعه من ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة على مدار 90 يوما.

وإذا لم يفلح الطعن الذي تقدم به السبت، سيتوجه بلاتيني بطعن جديد إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

وكانت لجنة القيم بالفيفا أصدرت قرارها الخميس بإيقاف كل من بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لمدة 90 يوما نتيجة التحقيقات التي تجريها السلطات السويسرية حاليا بشأن مدى تورطهما في فضيحة فساد.

وأعلن بلاتر أيضا أنه سيطعن على العقوبة حتى وإن لم يكن لديه أمل في إلغاء هذه العقوبة.

وتجرى التحقيقات حاليا بشأن حصول بلاتيني على أكثر من مليوني دولار من بلاتر في 2011، وهو ما أكد بلاتين أنه نظير عمل استشاري قام به لصالح الفيفا على مدار سنوات.

وأشارت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية إلى أن محاميي بلاتيني قدموا الطعن لأن موكلهم لم تسنح له الفرصة للدفاع عن نفسه أمام لجنة القيم التي أصدرت قرار إيقافه.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن القضاء السويسري لم يستدع بلاتيني سوى للشهادة و”الإدلاء بمعلومات” فيما يتعلق بتلقيه مليوني فرنك سويسري (مليون و800 ألف يورو) من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عام 2011.

كما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إنه سيتقدم بطعن في إيقاف ميشيل بلاتيني إذا لزم الأمر.

واوقفت لجنة الاخلاق بلاتيني مع الرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزيف بلاتر والامين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك مؤقتا لمدة 90 يوما عن ممارسة اي نشاط رياضي بتهم تتعلق بالفساد، في حين اوقفت الكوري الجنوبي تشونغ مون-جوون 6 سنوات.

وكشف الناطق باسم لجنة الاخلاق التابعة للفيفا لوكالة (فرانس برس) ان ترشيح الفرنسي ميشال بلاييني لرئاسة الاتحاد الدولي لم يبطل تلقائيا برغم ايقافه مؤقتا لمدة 90 يوما الخميس.

وقال اندرياس بانتل الناطق باسم لجنة الاخلاق: “ان هذه المسألة (ترشيح بلاتيني) ليست من مهمة لجنة الاخلاق بل من صلاحيات لجنة الانتخابات في الفيفا المعنية بدراسة صلاحية الترشيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..