أخبار السودان

البشير يخاطب بالاثنين فاتحة أعمال الهيئة التشريعية القومية في دورة انعقادها الثانية

الخرطوم (سونا) – يخاطب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية يوم الاثنين المقبل الجلسة الافتتاحية للهيئة التشريعية القومية بمجلسيها (الوطني والولايات) في دورة انعقادها الثانية ، وسيتناول خطاب البشير أداء الجهاز التنفيذي للدولة خلال المرحلة الماضية وسياسات الحكومة للعام 2016م، بالإضافة إلى المستجدات السياسية على الساحة السودانية.
وأكد بروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني إن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح سيخاطب نواب الهيئة التشريعية ضمن جدول أعمال الهيئة التشريعية في مستهل دورة انعقادها وسيعرض في خطابه أمام الهيئة برنامج إصلاح الدولة ، كما سيخاطبها أيضا في جلسة أخري ضمن جدول الانعقاد نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن مقدماً خطاباً تنويرياً لأعضاء الهيئة التشريعية حول تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي في السودان.

تعليق واحد

  1. الهيئة التشريعية هي هيئة رقابية أيضا، المستجدات السياسية على الساحة السودانية التي سيتعرض لها البشير ستتضمن ولا شك موضوع ساعتهم(حوار القاعة.
    هل يمكن أن نكون من السذاجة بحيث نتوقع أن سيبادر أحد النواب وقد عوفي من غواية وهواية التصفيق فيسأل -سيادة الرئيس- عن حرمة الدستور والحقوق الدستورية التي أعلن سيادته أهدارهاالمسبق ضمنا في خطابه الذي القاه في أفتتاحية حوار القاعة، وذلك حين أعلن أطلاق حريةالعمل السياسي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين عدا الذين إرتكبوا فعل أو أفعال تقع تحت طائلة القانون الجنائي.

    فكيف والدستور سارية أحكامه، وحامي الدستور هو البشير ذاته (بموجب نصوص الدستور وبموجب نص قسم الرئيس الوارد في الدستور)، كيف أهدرت حرية العمل السياسي أصلاً حتى أحتاج الأمر لتوجيه رئاسي لممارستها؟؟؟ .. وكيف أعتقل مواطنين سودانيين وقيدت حريتهم أصلا طالما أنهم لم يرتكبوا جريمة يعاقب عليها القانون؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..