تحريك إجراءات ضد «قاضي» أساء لضابط بالجيش الأمريكي

الخرطوم : شادية إبراهيم :
دفع الضابط السوداني بالجيش الأمريكي الخير عبد الهادي بشكوى لرئيس القضاء ضد قاضي محكمة مجمع الفتيحاب على خلفية حبسه 6 ساعات عقب استدعائه للمحكمة للإدلاء بإفاداته في قضية نزاع أراضي خاصة به، تم تزوير مستندات وببيعها لثلاثة أشخاص في وقت واحد. وقال إن رئيس القضاء شرع في تحريك إجراءات ضد القاضي.

وسرد الضابط تفاصيل حادثة حبسه وقال إنه أثناء جلسة سماع القضية طلب من محامي المدعي في القضية عدم التحدث إنابة عنه مما دفع القاضي لإساءته والتحدث معه بأسلوب غير لائق، على حد تعبيره. وأضاف عندما قلت له أريد التوضيح فقط يا مولانا أمرني بأن أصمت وبعدها أصدر الحكم بحبسي، وتم حبسي بالفعل من الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الثالثة والنصف أي ما يقارب ست ساعات، وقال إنه تم حرمانه من الأكل والشرب طيلة فترة حبسه، وأضاف أن إطلاق سراحه تم بعد تدخل المشرف العام، وبعد أن تبين لسلطات السجن أنه ضابط بالجيش الأمريكي وكشف عن لقاء تم بينه ورئيس القضاء أمس بشأن القضية مشيراً إلى أن رئيس القضاء تعهد بإنصافه ومحاسبة القاضي.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. يا ابومرام سيب الحسد والحقد الراجل استدعى للمحكمه للإدلاء بإفاداته في قضية نزاع أراضي خاصة به ولم يبرز عضلاته كما خيل لك خيالك.
    الرجل بكل ادب رفع الموضوع للجهه الاعلى من القاضى…كان ممكن يتخطى كل الكرور ده ويذهب لسفارته التى فى امكانها استدعاء وزير العدل ورئيس القضاء والقاضى.

    ياعينى على الحنيه بتاعتك يا ابومرام وإن شالله نشوف فيك مع قاضى سودانى عشان تغنى يانجوم الليل أشهدى

  2. انتهر قضاة مواطنين ابرياء في قاعة المحكمة وتم حبسهم و الاسائة لهم ارجو من رئيس القضاء ان يصدر تعليماتة بعدم حبس او الاسائة لمواطن في المحكمة لان المواطن لا يعرف قواعد المحكمة ويجهلها وان يوضع مراقبين في قاعات القضاة .

    هنالك مشكلة كبري في عدم انجاز القضايا في وقت وجيز لي قضية صدر فيها حكم للتنفيذوالي الان مابين قاضي منقول واخر يصدر قرارات غير مدروسة تذهب للاستأناف وترجع لنفس النقطة وهكذا خمسة سنين وندخل علي السادسة .
    لله درك يا عمر الفاروق رضي الله عنة

  3. كونك ضابط في الجيش الامريكي ليست ميزة ولا تعطيك الحق للتحدث في محكمة وامام القاضي دون ان يأذن لك هو بالكلام اعتقد كونك امريكي الجنسية وتدعون انكن اهل القانون والنظام فواجب عليك احترام قضاء السودان والالتزام بالقانون قال ضابط في الجيش الامريكي حكاية غريبة

  4. هذا دليل علي عنجهية القاضي السوداني المبتدئ ( المبتدئون ) كل من هم دون الإستئناف ,,, هؤلاء يحبسون حتي المحامين ,,, زملاءهم في قاعة الدرس حين كانو طلابا ,,, وزملاءهم في معادلة تحقيق العدالة ,,, القاضي هنا كما الفرعون : ” لا أريكم إلا ما اري ,,, وذلك هو الجهل المركب ,,, المحكمة هي مكان العدل ,,, إسم من أسماء الجلالة وصفة من صفاته.
    ولأن هذا السوداني الأمريكي يعرف حقوقه التي ينتهكها هذا الدعي علي القانون ,,, وهذا إنتهاك لحقوق الإنسان بين ظهراني العدالة ,,, ولو كان هذا المواطن سودانيا أغبش لما سمح له أن يقول بغم ,,, وما يستطيع يجيب اسم رئيس القضاء بتاعنا بكلمة,,, بل كان يموت في الحبس,,,

    ما سمعتو بقصة القاضي العنصري أسامة شبو الذي أساء لشرطي إساءة عنصرية ومزق بطاقة الشرطة التسي كان يحملها فقط لأنه دخل قاعة “محكمته “!!!؟؟؟ نعم ” محمكمته أو فلنقول ” محميته ” ,,, لحضور جلسة محاكمة أحد أقاربه ,,, فاشتاط هذا القاضي المتعجرف غضبا !!! كيف تدخل محكمتي !!!؟؟؟؟ الله يحاكمك في الدنيا قبل الآخرة …

    هذه قصص قضاة السودان ووكلاء نيابات السودان وكل من يحسب أن هذا التكليف ” سلطة ” علي رقاب الناس ,,, وهم … والله وهم ,, وجهل , إنها ” أمانة ويوم القيامى خزي وندامة “.

  5. يعني رئيس القضاء يتبع لامريكا؟
    ياالله للماعندو جنسية امريكية
    بعدين عايزين واحد يوضح لينا
    الاجانب الغير سودانيين يحق ليهم امتلاك اراضي سودانية قانونيا؟
    يعني ممكن في يوم من الايام القي جاري اسرائيلي ساكن قربي ومشتري البيت من سوداني امريكي بايع اصله؟
    شوية شوية ياخدوالجروف العلي النيل ويمنع الموية والسدود يكسروها؟
    حسب القانون امتلاك اكثر من خمسين في المائة من المساهمين يحق له الادارة العامة وبنص القانون ؟
    ياعالم مازلتا غبيا اامل التوضيح لجهلي بالدستور والقانون.
    سامي شبارقة

  6. ليلكم أسود ونهاركم أجرب …. تدرون ماذا تعني اساءة مواطن امريكي؟ سيجد الخير حقه على طبق من ماس …دي امريكا ياموسى .

  7. عيال أم ظق! ما قلتوا مصريون؟ طلع ليكم الجواز الخطير طوالي (…ريتوا) في هدومكم؟ مكتوب فيه دا مواطن أمريكي ونحن مسؤولين منه في أي حتة في الكرة الأرضية .. قايلنوا أغبش ساي .. تلبعوه وهو ساكت ؟.. قال ليك اجتمع بيه رئيس القضاء.. شوف الجرسة .. بس عشان ستة ساعات اعتقال .. أمانة ما قاعدين تعذبوا الناس بلا سبب ومافيكم زول بجتمع بيهم ولا بشوفهم.. شوف يا شعب السودان الجماعة بعرفوا الخوف كيفن..

  8. يعني يا سعادة الباشبزق الامريكاني الانتساب للجيش الامريكي و اجتماعك مع ريئس القضاء يعيطك الحق لتفرض رؤيتك في سير العدالة و انت خصم في القضية ،تميت الناقصة في العدالة السودانية المائلة اصلا ،حليلك يا امريكا ،و تعظيم سلام لجنابو الامريكاني و طز في عدالة الكيزان

  9. كلام يحرق القلب
    يعنى لو ماكان امريكى كان عفن فى السجن يا سودانيين انصحكم بالوترى قدموا عشان تتخلصوا من احكام الكيزان الجائره .
    وما احلى الجنسيه الامريكيه بس ترفع السماعه يجيك القنصل الامريكى الذى يعادل نائب رئيس العالم ….الغلب يا ناس شفنا مواقف كثيره توريك قيمة الانسان الامريكى وكيف حكومتهم تقدر الشعب .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..