وزير الدفاع : من المستحيل نزع السلاح من جهاز الأمن

قطع وزير الدفاع الفريق أول عوض ابن عوف باستحالة نزع سلاح جهاز الأمن والمخابرات الوطني، مؤكداً أن الجهاز ضمن الجهات المخول لها باستخدام السلاح. وأكدت الوزير هدوء الأحوال الأمنية في أرجاء البلاد، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الدفاع لا تتعارض مع وقف إطلاق النار المعلن، ونفى في ذات الوقت أن تكون القوات السودانية باليمن قد تعرضت لهجوم أمس الأول أو في أي وقت مضى.

وقال وزير الدفاع الفريق أول عوض ابن عوف في تصريح للصحفيين عقب الجلسة “قدمنا تنويراً لأعضاء البرلمان عن الوضع الأمني بالبلاد، وعن إجراءات التأمين”، نافياً بشده أن تكون القوات السوادانية في اليمن قد تعرضت لأي هجوم على الإطلاق، مشيراً إلى أنهم لا يميلون لتقديم معلومات عن أي قوات تخوض عمليات في الداخل أو في خارج الحدود. وقال “ما قاعدين نخوض فيها كثير لأن ذلك يعرض جنودنا للخطر”

وأكد وزير الدفاع أن وزارته والداخلية يقودون جهوداً كبيرة لنزع الأسلحة من أيدي المواطنين، وحول ما إذا كان سيتم نزع سلاح جهاز الأمن قال الوزير: “نزع سلاح جهاز الأمن مستحيل.. الأمن عنده حق يحمل السلاح”.

واعتبر ابن عوف أن ما دار في ورشة كلية القادة والأركان حول الحكم الاتحادي جاء بتكليف من الحكومة التي طلبت من كل وزارة تقييم الحكم الاتحادي كنظام حكم وما رتبه عليها وقال “نحن مثل وزارات الدولة نقول أين النجاحات وأين الاخفاقات” مؤكداً أن الوضع الأمني في البلاد مطمئن جداً، نافياً أن يكون قد سمع باعتداءات أثيوبية في الحدود الشرقية، ومقتل 12 مواطناً كما قالت وزارة الداخلية في بيانها أمام البرلمان أمس الأول.

واعتبر الوزير أن الحديث عن اتخاذ إجراءات احترازية لا يتعارض مع قرار وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن القانون كفل لأي إنسان الحق أن يدافع عن نفسه إن وقع عليه هجوم وحق الدفاع عن النفس لا يمنع وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن دورهم في الصراعات القبلية ينحصر في إنزال قوات عزل تفصل بين القبائل في حالة حدوث هذه الصراعات حتى لا تراق الدماء

تعليق واحد

  1. سبحان الله ،، السلاح في يد أي واحد لافي في الشارع ويقولوا أنزعوا السلاح من جهاز الأمن. مالكم كيف تحكمون.

  2. كذاب انت عارف فى كم قطعة سلاح مخبأة تحت الارض وفى اماكن معروفة لمنسوبى النظام غير جهاز الامن للفرار إليها إذا حمى الوطيس ؟؟
    لانه دا حتى الجهاز لا يعلم به

  3. وزير الداخلية والمواطنين والمزارعين والقناة الكيزانية الشروق نقلت الخبر صوت وصورة من منطقة استيلاء الاثيوبيين علي اراضي السودان ,وزير الدفاع الكاذب الجبان ينفي ..فاي وزير دفاع هذا ؟نطالب ادارة الراكوبة بنشر فيلم قناة الشروق من الحدود لتروا باعينكم كذب وزير الدفاع
    لا تأسفن علي قدر الزمان فطالما ..
    رقصت علي جثث الاسود كلاب ..
    لا تحسبن برقصتها بلقت مقاما ..
    تبقي الأسود أسودا والكلاب كلاب

  4. يا جماعة كلام وزير الدفاع ده صحيح مية فى المية!!!
    هسع فى امريكا وبريطانيا والهند وفرنسا واسرائيل الخ الخ وكل الدول الديمقراطية وغير الديمقراطية كمان اجهزة امنها واستخباراتها مسلحة بمختلف انواع الاسلحة خفيفة وثقيلة لتساعد جيوشها فى عملياته العسكرية داخل وخارج اوطانها واعطيكم مثالا واحدا وهو الجيش الامريكى كيف يستطيع ان يواجه المعارضة المسلحة الساكيها من ولاية لى ولاية ويقوم بحروب خارجية فى العراق وافغانستان وينشر قواته فى المحيطات واوروبا لحماية حلفائه وتخويف الصين وروسيا على الاقل اجهزة امنه واستخباراته تساعده فى ضرب المعارضة الداخلية خاصة فى الولايات الجنوبية والشماية المتاخمة لكندا!!!
    السودان ما هى الدولة الوحيدة فى العالم العندها قوات مسلحة لاجهزة استخباراتها وحتى كمان اسرائيل الموساد مش ساكى المعارضة الاسرائيلية فى كل المدن الاسرائيلية ويساعد الجيش فى ذلك ويخافوا موت من حماس والفلسطينيين بس فلاحة جيشهم وموسادهم المسلح بكل انواع الاسلحة الثقيلة هى فى ضرب المعارضة الاسرائيلية ومراقبة الجرايد والصحفيين!!!
    كسرة: ايه رايكم فى التعليق الممتاز ده مش انفع اكون خبير فى الامور العسكرية والامنية فى المؤتمر الواطى آسف الوطنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  5. ما سمع باحتلال الحبش لاجزاء من القضارف خلاص بدينا في الكذب والجبن الظاهر اللنبي المزيف ح يخلينا نتحسر على أيام اللنبي الأصلي.

  6. ((نافياً أن يكون قد سمع باعتداءات أثيوبية في الحدود الشرقية، ومقتل 12 مواطناً كما قالت وزارة الداخلية)) .

    على مايبدو فإن وزير الدفاع هذا يعيش فى كوكب آخر , أو أنه لا يقرأ جرايد أو يشوف تلفزيون أو انه يكذب بصريح العبارة إستخفافاً من الآخرين ..

    كل جرايد البلد و تلفزيوناته و كل وكالات الانباء و معظم جرايد العالم تحدثت عن احداث الحدود الشرقية بالسودان و عن التفلتات الامنية و عن المصادمات فى منطقة الفشقة .

    إختشى و إحترم عقول الناس يا جنابو , ولو إنكم جميعاً من طينة واحدة يا كيزان الشيطان همكم الكذب و التضليل و الضحك على العقول .

  7. من أين جىء بهذا الكذات الأشر . اعتداءات الأحباش حتى قنواتهم تناولته وحذرت من التمادى فيه . أخيرا يطلع علينا وزير دفاعنا ويقول ما سمع باعتداءات اثيوبية على حدودنا الشرقية أو استشهاد 12 مواطن وهذا ليس العدد الصحيح بل هم 36 شهيدا من أبناء السوادان الذين كانوا يكافحون لزيادة محصولات السودان ورفد اقتصاده وحماية حدوده .

  8. جهاز الامن جهاز استخباراتي و من حق منسوبيه فقط استخدام اسلحة شخصية لا غير … الحاصل في دولة المشروخ الحضاري ان جهاز الامن تحول من مهامه الى قوة ضاربة اقوى من الجيش و اكثر تسليحا و ذات سلطات و صلاحيات مطلقة تشمل القتل دون تصريح كما راينا في انتفاضة سبتمبر. الحكومة التي اصبحت من زمن تخشى الجيش جردت الجيش من صلاحياته و اسلحته و اصبح جهاز الامن يملك اسلحة ثقيلة و اسلحة ميدان و دبابات و مدفعية و طائرات و تتبع له قوات مرتزقة تمتلك ايضا اسلحة قتالية و ليس للجيش اي سلطة و لا حتى اشرافية عليها.

  9. ياناس الراكوبه الزول ابو بدله عثمان حسين الفنان ولا دا عطا بتاع الزيت والله تشابه لدينا البقر…
    قطع وزير الدفاع الفريق أول عوض ابن عوف باستحالة نزع سلاح جهاز الأمن والمخابرات الوطني،,………………….. طيب ماضموا لوزارة (إيه وزارة الدفاع !) الما عندها جيش حليل الرجال.

  10. الحكم غير دستوري وبالتالي كل واحد ممكن يصرح لحماية وظيفته . الامن ليس التجسس على حقوق الانسان التي خلقها الله سبحانه وتعالى مع خلق الأنسان ولكن يحمي مصالح البلد من الاعتداء من الخارج مثل احتلال حلايب , والامور خارج البلد اما هذا الامن الذي ينتهك حقوق الله يجب ازالته وترك المواطنين احرار في بلدهم .

  11. يا خليفة
    وزير الدفاع بالشوف
    سعادة الفريق أول عوض بن عوف
    جهاز الأمن والمخابرات الوطني قام صوف
    في معارك حلايب والفشقة لو كنت صاحي وبتشوف
    يا أيّها البشير هذا جهاز مايوي حقير لا يعمل به إلاّ حلّوف
    بسلاحهم يذيقون صيدهم الترويع والهلع والخوف
    وينالون من ضحاياهم بعد التعذيب والخوف
    ما يريدون منهم يا عوض بن عوف
    وزير الدفاع بالخوف
    يا تليفة

  12. كذب بوقاحة منقطعة النظير لانظير لها انتو الزول ده اهبل ومغفل ولا فاكر الناس عايشين في كهوف تحت الواطة ولا شنو طيب ياوزير الدفاع الهمام كن انت ماسامع باخبار اعتداءات الاثيوبيين علي الحدود الشرقية ياخي قدم استقالتك فايدتك كوزير شنو ياخي امشي الانترنت امشي اقرا الجرايد اتونس مع الناس ساي عشان تعرف الحاصل شنو غايتو اخير ليك تفصل رئيس الاستخبارات العسكرية بتاعك وتحيلو لمحاكمة عسكرية يااسطي قال وزير دفاع يعني عشان سيادتك نفيت انو مافي مشاكل في القضارف وسنار خلاص فاكر الناس حتصدقك ياعوير زمانك انت عايش في كهف اصحي انت في القرن 21 عصر العولمة ياطرطور مافي حاجة بتدسي والله انت حقو يسموك الفريق اول كضاب ابن دجال وبعدين جهاز الامن ده اصلا مفروض مايحمل سلاح الا في ظروف معينة لكن في السودان عامل فيها قوة موازية للجيش تماما بل اقوي منه حتي بمراحل طبعا وزير الدفاع الكضاب ابن عوقة قصدو يقول من المستحيل نزع السلاح من جهاز الامن لاننا كقوات مشلعة خايفين منو وماعندنا ليهو طريقة كاككككك بق بقب بق بكيك

  13. طيب سؤال في وجه من يحمل جهاز الامن السلاح اذا كان مستحيل نزع سلاحه ، الشئ الذي نعرفه من ما وعينا ان اجهزة الامن كلها في السودان تحمل السلاح ضد المواطن السوداني الذي من المفترض هي تحميه ولكن مايحدث الان هو قتل المواطنين وسبتمبر ليس ببعيد وهذا غير الذين قتلوا بالتعذيب واخرون لا يعلمهم الا الله كيف واين قتلوا اذا كان هذا هو مفهوم الامن عندكم فانتم شلة مجرمين قتلة ارواح ان كنتم لا تعلمون فاعلموا ، قاتلكم الله حيثما كنتم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..