أخبار السودان

اتحاد الكرة السوداني يفرض عقوبات قاسية على الهلال

كووورة – بدر الدين بخيت

أصدرت اللجنة المنظمة بإتحاد كرة القدم السوداني قرارات صارمة حول قضايا الساعة في كرة القدم السودانية والمتمثلة بإنسحاب فريقي الهلال والأمل من مباريات رسمية ببطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان.

وقررت اللجنة المنظمة في إجتماعها الذي عقدته مساء الأحد برئاسة رئيسها مجدي شمس الدين المحامي، إيقاف رئيس الهلال أشرف سيد أحمد “الكاردينال” عن نشاطه لمدة عامين داخليا وخارجيا بسبب تصريحات ساخرة خلال إحتفال اقامه نادي الهلال في إكتوبر الماضي، بينما عاقبت الهلال بتخلفه عن مباراتين في الدوري الممتاز أمام هلال ومريخ الفاشر، بإعتباره خاسرا للمباراتين بنتيجة 2-صفر وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه.

وسوف تقود هذه القرارات تلقائيا إلى فوز المريخ بلقب الدوري الممتاز السوداني لموسم 2015، قبل أن يلعب مباراته الأخيرة أمام المريخ.

وجاءت الطامة الكبرى على الهلال بحرمانه من المشاركة ببطولة كأس السودان في العام 2016، وذلك لتخلفه عن نهائي كأس السودان في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي ضد المريخ، وإعتبرته خاسرا للنهائي بنتيجة 2- صفر.

واما بخصوص المهرجان الرياضي في إكتوبر الماضي، والذي أقامه ناديي الهلال والأمل كتضامن بينهما ضد قرارات لجنة الإستئنافات بالإتحاد السوداني، فقد غرمت اللجنة المنظمة ناديي الهلال والأمل عطبرة ملبغ 50 الف جنيه لكل نادي، مع حرمانهما من لعب أول 3 مباريات بالدوري الممتاز السوداني العام المقبل.

تعليق واحد

  1. هذه عقوبات اخوانيه فاشله زى قرار نميرى فى الكوره و التى قصمت ظهر الكره السودانيه الى اليوم و انشاء الله عام 2016 يكون فى ظل نظام جديد و يا ناس الهلال جهزوا انفسكم للشارع لازالة الزباله و الوسخ

  2. اذا كانت هنالك معارضة منظمة دي فرصة الانقضاض علي الحكم والنظام الاتحاد الاحمر جزء من منظومة المؤتمر الحرامية مطلوب معارضة منظمة تقود شعب الهلال 80% من السودانين اسياد وجاهزين للقيادة من اليوم الساعة 11 ويكون ربنا داي الحراميةر يخلص الشعب المسكين من الصعاليق

  3. هذه القرارات والعقوبات بسيطة جدا للهلال هل يعقل رئيس نادي يتحدث بهذه السزاجة في حق الاتحاد العام هو ادارة الاتحاد العام دي جاءت كيف مش عبر انتخابات اتضح انو قرارات مجلس الهلال بالانسحاب غير مدروسة وهمجية ياحليل الرؤساء لعب في الميدان والحق يرجع بالقانون .

  4. قرارات هزيلة كان تلمفروض الهلال ينزل الدرجة الاولي مع الامل والكردينال يوقف مدي الحياة لانو قل ادبه

  5. أي عقوبات..
    عجبا لأمر السودان..عينهم للفيل ويطعنوا في ضلو..الحرامية مالييين البلد سلب ونهب وإغتصاب..وهروب من الضرائب والجمارك تقول لي عقوبة ..هي وينا الكورة ذاتا..فشل في فشل ..

  6. ياجماعة دي فرصة ذهبية للشعب السوداني للطلوع للشارع علي حساب ظلم الهلال وتشيلو الاخوانجية ديل في الكوشة ولا رائكم شنو

  7. دي اخرتها مع الكاردينال ولسه يا محاتشوف يا هلال نقولها للمرة الألف اشرف ح يدمر الهلال ببساطة لانه زول ما ناقش حاجة كيسو فااااااااااااااضي

  8. لا كبير على القانون والهلال ليس ملكا للكاردينال الهلال اكبر من ان يوضع في هكذا مواقف اين الاخلاق الرياضية يا مدعين الرياضة

  9. تمخض الجبل وولد مجدي شمس الدين

    زول بدفع ليكم غرامه مافي

    زول بنفذ ليكم عقوبه مافي

    مش الكوره دي جيبو فيها عمار انتو

    سيد البلد لن يلعب مع شلة العار

  10. اين العقوبات القاسيه يا اتحاد يا عام لو دى عقوباتكم للانسحاب والشتيمه الحقت بكم والسخريه من الكاردينال نصيحه غادرومناصب الاتحاد وتركه لمن هو اشجع واقوى منكم لانو اصغر فريق سيعمل فيكم العجب مقياس لهذه العقوبات

  11. لن تنفذ العقوبات لأن ابتعاد الهلال سيخلق ضعف في الدوري وبالتالي انفضاض الناس عن متابعة الكرة والتفرغ لأشياء ثانية تخيف الحكومة المرتعدة.. سوف يصدر قرار بإبطال جميع هذه العقوبات..

  12. والله انتو فارغين بس وين الكوره وين الهلال وين المريخ والله انا لو رئيس اصدر قرار اوقف الرياضه واقسم الملاعب دى سكن للناس
    ياخ نحنا من سنة 70 بنصارع عشان كاس افريقى معفن ماقادرين
    انتو شكلكم فاضين
    يعنى شنو الهلال والمريخ ما كلو خره وزفت ………………….

  13. طبيعي جدا من اتحاد الكرة المريخابي الفاشل ان يريد باي ثمن اهداء الدوري لفريق فاشل محليا وخارجيا هزيمة بالثلاثة داخليا وخارجيا.اليس كذلك يا معتصم جعفر المريخابي ،تبتسم لما فريقك يشيل كاس السودان وتموت من الزعل لما يخسر الدوري الممتاز،طبعا قراراتك دي عشان ترضي بابا جمال الوالي.الهلال اكبر من كل هذا الحقد واعرق واقدم من اتحاد قعدات الشاي المولود قبل سنين قليلة. يا اخوانا نحن محتاجين اتحاد عام من اجانب وحكام اجانب محايدين.والا لن بنفع الدروي السوداني.علي جماهير الهلال والامل ان تذهب لنسف مقر اتحاد الكرة المريخابي الذي لو استمر بهذا الحال كل البطولات ستذهب لصالح الفريق الضعيف.

  14. هل عاقب نفسه بقبوله لرئاسة الكاردينال للنادي ……
    لأن الكاردينال بعيد كل البعد المجال الرياضي وليس لديه أدني خبرة في كيف تدار الاندية الرياضية وكيف يتم التعامل مع الوسط الرياضي بكل اجسامه ( اعلام … اتحادات … لاعبين …. حكام … مدربين …. أندية وغيرها )

  15. هكذا (مشعجي) الهلال وليس (الهلال)،عندما ترأس جمال الوالي المريخ العظيم، وسخّر إمكانياته للمريخ،ظهر الحقد والحسد وقالوا أن ذلك مال الدولة وحين تم تكليف شقيق رئيس الجمهورية لتسيير نادي الهلال أيام الأزمة ..لم يكتب ولا هلالي واحد على الرغم من إتهامه من قبل الصحف والناس بالفساد ..ويتعاقب على رئاسة الهلال الأرباب والبرير، وجماهير المريخ الوفيّة والنيّتها نظيفة الخالية من الحقد والحسد والأذية لم ولن تظن في أحد رزقه الله المال الذي يهبه من يشاء.
    الآن بعد أن كسب المريخ الحق القانوني قالوا أن الاتحاد منحاز للنجمة المضيئة ووصفوا مجدي شمس الدين بمريخابيته، ولكنه ليس مؤتمر وطني ..

  16. لا يا شباب لا يأس مع الحياة فشل إتحاد الكورة و فشل الهلال و المريخ هو إنعكاس لفشل نظام الكيزان وليس نهاية الحياة نعم نستطيع تغيير النظام و نصلي الصبح حاضر و نلعب الكورة و نقعد جنب ستات الشاي و نغني في الحفلات و نهجج و نعوم في البحر و نعمل قروبات في الواتساب نعم ممكن نعمل دا كله فالحياة ليست الأخذ جانب واحد فقط و إهمال الجوانب الأخرى فحاجات الإنسان متنوعة حاجات روحية و عقلية و ثقافية و فنية و بدنية و غذائية وترفيهية و متعة…ألخ كلها مطلوبة فالجسم السليم في العقل السليم فعلينا إشباع جميع الإحتياجات والإبداع في كل المجالات حتى نتمكن من الإبداع في كرة القدم و هذه هي أساس معالجة العلة في كرة القدم و غيرها !!!

  17. وانا من عندى اضيف القرار التالى:-
    1-اقفال ابواب الناديين للأبد وتسريح اللاعبين والاداريين و(جمهور الناديين) وارسالهم لقطع العيش والسمسم بالقضارف والنيل الازرق وكردفان من اجل انجاح موسم الحصاد بدلا من مشاكلهم التى لا تنتهى….وشكرا على العمل بنصيحتى وقرارى!!!!

  18. يا جماعة السودان دا بقى مليان هردبيس احزاب واداريي اندية ولاعبين…
    لو واحد فيكم شاف صورة الكاردينال وفاطمة شاش وهم نازلين من سلم تدوا ربكم العجب على المنظر العجيب وزي ما قال واحد صاحبنا الراجل ما عندو يصبر يصل الـ…..رير(الحرف الناقص تموا برااكم)..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..