المهدي يسلم الوساطة رؤية “نداء السودان” بشأن الملتقى التحضيري

أديس أبابا – عادل الباز
أعرب الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، عن أمله في أن تفضي جولة المفاوضات التي انطلقت أمس بين الحكومة وحركات دارفور والحركة الشعبية قطاع الشمال، إلى وقف إطلاق نار ووقف عدائيات.
وقال المهدي، ممثل قوى نداء السودان في الاجتماع التحضيري بأديس أبابا، الذي وصل العاصمة الإثيوبية أمس (الخميس)، لـ(اليوم التالي) إنهم حضروا للاجتماع بلجنة الوساطة، وسلموا ثامبو أمبيكي، الوسيط الأفريقي، خلال اجتماعهم به أمس، رسالة توضح رؤية قوى نداء السودان بشأن الاجتماع التحضيري، على ضوء مخرجات اجتماع باريس.
وقال المهدي، إنه موافق على أن تتوصل الجولة إلى اتفاق وقف إطلاق نار أو وقف عدائيات بما يؤدي إلى وقف الحرب، مشيرا إلى أن الأوضاع الغذائية والأمنية متردية في المنطقتين.
وأبدى الصادق تفاؤله بنتائج الحوار مع الحكومة حال تم الاتفاق على خريطة طريق واضحة.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. Make sure that the Sudan government will come finally to Addis Ababa through (7+7). Still the political games of the Sudanese scholars, intellectuals and the politicians are in mind and things may not last without having full rights for the wsr torn regions and say other similar affected by this tacticful measures of let us cheat them more and more exposures. History goes differently this time and also all the roadmaps should lead to fair justice, only fiar justice, or how can we predict the continuity of cheating and monopolizing every life sphare and poltical and administrative enzyme in Sudan?

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..