حزب "أبناء النيل" يطرح برنامجا لوحدة وادي النيل تحت شعار " النوبة قلب وحدة وادى النيل "

تحت شعار " النوبة قلب وحدة وادى النيل " نظم حزب شباب الثورة القومى وجمعية عرب العقيلات النوبية مؤتمرا جماهيريا الخميس الماضي لدعم وحدة وادى النيل بمشاركة حزب ابناء النيل وحزب الاتحادى الديمقراطى السودانى .

وأكد جمال إمبابي وكيل مؤسسي حزب "ابناء النيل "في كلمته إن مشاركة حزب الاتحادى الديمقراطى صاحب الرسالة الوحدوية يجسد وحدة شعب مصر والسودان.

وقال: إن علاقة مصر والسودان تحتمها الجغرافيا ويؤكدها التاريخ بحكم امتداد نهر النيل الذى ينطلق من صرة افريقيا متشاطئا مع بعض الدول ليسير متفرقا فى رحلة 7 آلاف كيلو متر ليلتقى بكل حنان على ارض السودان، وبعدها ينطلق بالخير والنماء الى شعب مصر كالطفل البار بأمه حيث يرتمى فى احضانها على المتوسط.

واكد امبابى ان حزب "ابناء النيل" يعتبر نهر النيل بمياهه وواديه هى القضايا الرئيسية للحزب التى تؤسس لكل خطط التنمية والتحديث وفق برنامج متكامل فى كافة المجالات .

ودعا "امبابي"لأن نجعل من وادى النيل البيت الكبير الذى يجمعنا لتنطلق منه خطط التنمية بين مصر والسودان ومنها الى دول حوض النيل ثم الى افريقيا الامل حتى نوقف هذه الهجمة الاستعمارية على تلك القارة .

كما دعا د.صلاح عبدالله رئيس حزب شباب الثورة القومى الى تفعيل وحدة وادى النيل بروابط شعبية مثل انشاء تجمع او اتحاد شباب وادى النيل، بجانب مجلس شعبى مشترك بين البلدين بما يدفع ويعمق اواصر الترابط بين مصر والسودان

واوضح د.احمد محمد الحسين عضو المكتب السياسى للحزب الاتحادى الديمقراطى ان ثورة 25 يناير احدثت تغييرا جذريا فى المنطقة العربية، مشيرا الى انهم يتطلعون فى السودان الى ان تعود مصر لقيادة العرب مرة اخرى .

وقال إنهم فى السودان يعيشون حاليا مأساة انفصال الجنوب بعد غياب دور مصر فى السنوات الاخيرة، ورحب بتشكيل روابط للتواصل الشعبى بين مصر والسودان كافضل السبل التى يمكن ان نسير عليها فى الفترة المقبلة .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية حزب "أبناء النيل" يطرح برنامجا لوحدة وادي النيل

الوفد

تعليق واحد

  1. اية النرجسيات دى ؟؟؟؟ كالطفل البار ويرتمى فى االحضن وووو !!!!! معقول فى ناس بالسذاجة دى !!؟؟ نحن ما شفنا من الجرى وراء المصريين والعرب غير انو بلادنا اتقسمت واتقطعت ولسة ماشة خلونا واقعيين شوية ! انا نوبى لاكن الكلام دة كلاااام فاااارغ

  2. يايها النوبيون .. النوبة سيكونون اول ضحايا هذه الوحدة اذا حدثت ..

    سيعطونهم ارضكم ..

    تعقّلوا ..

    لا ينفع ان يتحد السودان مع مصر .. وذلك لعدم وجود الندية ..

    هذا يعني سيطرة المصريين واجتياحهم للسودان ..

    بالاضافة الي ذلك .. ستنفصل الاقاليم ذات الاغلبيات غير العربية ..

    هذا ببساطة يعني تدمير السودان الحالي .. وتذويب المنطقة العربية فيه في مصر ..

    مصر التي قتلت السودانيين العرب علي الخوازيق ..

    مصر التي قتلت 4 الف من الجعليين .. بعد موت المك نمر ..

    مصر التي اسرت 7الف من الجعليين وارسلتهم عبيدا بعد وفاة المك مساعد ..

    مصر التي كان يقطع جنودها في السودان اذان السودانيين الاحياء ..

    فان لم يجدوا الاحياء .. كانوا يقطعن اذان الاموات .. ليرسلوها لمصر ..

    هل نسيتم ماذا فعل المصريون في عرب السودان في حملة الدفتردار ..

    وقبلها وبعدها ..

    مصر التي كان جدونها يوسمون السودانيين في العليفون بالنار في جباههم ..

    مثلما توسم البهائم ..

    مصر التي تقول عن السودانيين البرابرة …

    مصر التي تؤلف النكت العنصرية القذرة في السودانيين ..

    لتحطيم نفسيتهم ولجعلهم ينظرون لانفسهم علي انّهم اقل درجةمن المصريين ..

    وبالتالي عليهم سماع كلام المصريين ..

    والمطالبة بالوحدة معهم ..

    مصر التي دعمت كل الانقلابات العسكرية في السودان ضد اختيار الشعب السوداني ..

    واختار قائدها الوقوف مع حكومة انقلابية ..

    وقصف مناطق في السودان .. للمساعدة في الانقالب ضد اختيار الشعب السوداني ..

    مصر التي لاتعرف اي شئ عن السودان ..

    ولا يهم اهلها معرفة ذلك ..

    لانّهم ينظرون الي السودانيين علي انّهم شعبا اقل منهم عرقيا ..

    وعليه ان يدفع ثمن رفاهيتهم ..

    حتي اذا كان هذا الثمن حياته ..

    هم اكثر الناس حسدا للسودانيين ..

    وكل المشاكل التي وقعت في السودان تسببوا فيها ..

    بدعمهم للحكومات العسكرية الانقلابية ..

    فكل ما يهمهم مايرون انّه مصلحتهم .. فقط

  3. يااخوانا النوبيين عليكم الله مافي داعي للكلام البيوجع القلب والبيمغس ده تاااااااني عايزين ترجعونه للمربعات الاوله وبعدين نحنا مع اخوانا عديييييييييييييييييييييل ماعملنه وحده نجي نعملها مع ديل … الله يكون في عون سودانا ويحفظو من الافكار دي 😡 😡 😡

  4. بسم الله
    الوحدة السودانية المصرية حلم ظلت تنادي به أحزاب أو حزب سوداني من جانب واحد و لم يجد الاستجابة من الإخوة المصريين طوال فترة ما بعد الاستقلال. و المصريون لا يرون فائدة من هذه الوحدة لذا لم يسعوا لها و لم تنتهج أي حكومة مصرية خطوات وحدوية و لا حتى أحزاب أو جماعات. أما السودان و بطبيعته القومية يحب المصريين و يعتبرهم جزء منه وكلاهما شعب واحد , أيضاً من جانب واحد. الآن يجب أن تتاح الفرصة للثوار المصريين لتوحيد العرب جميعاً !!! و هو من سابع المستحيلات طبعاً و لكنه ممكن. على الأقل توحيد وادي النيل. و المصريون شعب ابعد ما يكون عن العنصرية العرقية و يكاد لا يعرف العنصرية القبلية. وهذا شعب حضارات و قد تجاوز هذه الأمراض الاجتماعية منذ ما قبل التاريخ. و من يتحدث عن حملات الإبادة للشعب السوداني و الجعليين , فهي في عهد الأتراك و هي جزء من حملات انتقامية و ليست حملات عنصرية كما ذكر البعض. و رغم ذلك يسكت السودانيون عنها و لا يكاد احد يذكرها إلا قليلاً من المثقفين. وإبان الحكم الانجليز ي المصري لم تحدث مثل هذه الإبادات رغم أن الانجليز ليسوا مسلمين و الأتراك كانت لهم الخلافة الإسلامية. مصر كانت في كلا الحالتين مستعمرة لا حول لها و لا قوة و السودان استقل قبل مصر أي انه لم يكن لمصر يد مباشرة في أمر السودان قبل الاستقلال. مصر تبحث عن مصالحها في السودان عن بعد و لم تولي السودان اهتماما من قبل فالسودان لا يهم مصر إلا في الأمور المتعلقة بمياه النيل و لن تجد عمل مشترك سوداني مصري سوي بمياه النيل أو الجامعة العربية و التي حشر السودان بها ولم يتم استفتاء الشعب السوداني بالانضمام للجامعة العربية. و هو ما دفع السودانيون ثمنه دون اهتمام من الجانب العربي بل تنكر بعض الدول العربية عربية السودان و رفضت انضمام السودان و الصومال و موريتانيا لأسباب عنصرية و هذه الدول معروفة . و ظلت مصر الدولة الوحيدة المساندة لعربية السودان لأنه بلد غالبيته مسلمين و يتحدث العربية لغة رسمية رغم أصوله الأفريقية. أرى أن العرب لا يولون أي اهتمام بالأمور و القضايا السودانية و لا يعرفون عن السودان الكثير و ينكروا السودان فلماذا اللهث خلفهم؟ و دفع السودان ثمن العروبة حروباً و تفتت الآن و سيتفتت مرة أخرى إذا ما أصرت الحكومات التبعة الاسمية للجامعة العربية و السودان عزيز و أهله عزيزين بدون العرب و بدون الانتماء لهم. ولكن هذا لا يمنع الوحدة إن رغبوا بها فهي في مصلحة البلدين. و على القائمين بالأمر مراجعة انضمام السودان لهذه الجامعة بإجراء استفتاء شعبي و لا أظن أن السودان سيظل في الجامعة أذا تم استفتاء شعبي نزيه. و على السودانيين أزاله أسباب الغبن و تغليب المصلحة الوطنية و الخروج من أسباب الفتن و السعي في الاتجاه الأفريقي و دول الجوار فهم الأقرب إلينا من الآخرين فمثلا لماذا لا تتم وحدة مع تشاد أو الحبشة أو قل الصومال و موريتانيا أم أن السودانيين لهم رأي عنصري ؟

  5. يا من تدافع عن مصر .. الا تخجل .. مصر دعمت دخول السودان في جامعة الدول العربية حتي حتي لا يخرج السودان من سيطرتها ويتجه نحو افريقيا .. الا تستحي يا هذا .. عبد الناصر عندما اقنع العرب .. اقنعهم بان السودان فيه اراضي خصيبة واسعة ومن الممكن ان ينتفع بها العرب .. العرب الذين يسمون السودانيين العرب بالعبيد ..

    استحي .. واسئل لنفسك الشفاء ..

    ثم .. وحّد نفسك الاول مع بقية الاقاليم والشعوب السودانية ..

    في مثل في السودان بيقول : الكلب بيريد خناقه ..

    يبدو انّك في طريقك لينطبق عليك هذا المثل .. هذا اذا لم ينطبق حتي الان ..

    انصحك بقراءة المقالات التالية لشةقي بدري :
    ( محن سودانية : هاني رسلان )
    ( القدع .. هاني رسلان (2) )
    ( الي هاني رسلان واماني الطويل واسماء وبقية الجدعان )

    اصح وخلي هذا الكلام الفارغ عن الوحدة مع مصر ..
    معظم المصريين لا يعرفون شيئا عن السودان سوي الصورة العنصرية القذرة التي ألّفتها اجهزة اعلامهم عن السودانيين ..

    ومعظم السودانيين لم يروا في حياتهم مصريا ولايريدون ان يروه ..

    كفي مسخرة ..

  6. عن اي مصلحة وطنية تكتب يا هذا .. السودان لديه موارد مائية محدودة باتفاقية جائرة في حقه ..
    ومعظم اهل السودان في الشرق والغرب يعانون من العطش ..

    والوحدة مع المصريين معناها ان ياخذ المصريون هذه الحصة المائية الصغيرة بدلا ان يستفيد منها اهل السودان العطشي والجوعي ..

    وهذا يعني المزيد من الحروب والاقتتال .

    واي تدفق مصري الي السودان سيؤدي الي اخلال التركيبة السكانية وسيهدد المجموعات غير العربية التي ستطالب بالانفصال ..

    والسودانيون سيتضاعف .. وسيحتاجون الي الاراضي الزراعية والي حصص مائية اضافية .. فكيف تريد ان تعطي حق السودانيين للمصريين ..

    خلي عندك وطنية يا من تكتب عن وطنية وهمية ..

    بطل مسخرة

  7. ياجماعه ماتبعدوا من الحلب ديل اصلو مابجى من وراهم خير وبلاش من اسم وادى النيل ياريت نستخدم كلمه النيلين فخر واعتزاز السودانيين
    :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

  8. يا أبناء النوبه الاشاوس (ده الكلام ) سيروا فى هذا الخط ولا تتخازلوا ونحن معكم نشد من أزركم ونسأل الله ان يبارك جهدكم وندعوا جميع النوبيون فى كل بقاع العالم للانضمام لهذه المسيرة (مسيرة الحرية والانعتاق) والى الامام والكفاح مسلمر بعون الله،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..