عائلة الطفل السوداني مخترع الساعة تطالب بـ15 مليون دولار تعويض

تقدم محامو الطالب أحمد محمد وعائلته برسالة إلى مديرية مدينة Irving في ولاية تكساس ومدرسة المدينة يطالبون فيها بتعويض مالي يصل إلى 15 مليون دولار أميركي، حسب ما أفادت صحيفة The Dallas Morning News.

وطالبت العائلة، حسب الرسالة، بالحصول على مبلغ 10 ملايين دولار من مدينة Irving، بينما تحتاج المدرسة لدفع 5 ملايين دولار كتعويض جراء سوء المعالمة العلني الذي تعرّض له الطالب البالغ من العمر 14 عاما، حيث أدت هذه الحادثة إلى صدمة نفسية حادة، حسب وصف العائلة.

وقال محامو العائلة في رسالتهم لمديرية المدينة إن مسؤولي شرطة المدينة قرروا وبشكل فوري أن الساعة خطيرة. وأضافوا أن العديد من الأشخاص تدخلوا في هذه القضية بشكل غير عقلاني، حيث اتُهم أحمد بأنه خطير على المجتمع بسبب عرقه وأصوله بالإضافة إلى دينه.

واتهمت العائلة أيضا عناصر شرطة المدينة بأنهم خالفوا قواعد الاستجواب حين رفضوا طلب أحمد بالاتصال بأهله بعد اعتقاله فورا.

ولم تقف رسالة العائلة عند التعويض المادي فقط، بل طلبت من عمدة المدينة ورئيس قسم الشرطة فيها بإرسال اعتذار خطّي خلال مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ استلام الرسالة رفقة المبلغ المطلوب.

وانتقل أحمد وعائلته إلى قطر بعد هذه الحادثة، حيث حصل على منحة دراسية من مؤسسة قطر للتعليم والعلوم، لكن العائلة تُصر أن تكساس هي المدينة التي ينتمي أحمد إليها، وأن خيار المغادرة كان لحماية أحمد من أي اعتداء بعد استلام الكثير من الرسائل الإلكترونية العدائية تجاه أحمد وعائلته.

يشار إلى أن أحمد محمد هو طالب أميركي من أصول سودانية تعرّض للاعتقال في شهر سبتمبر من العام الجاري بعدما توجه إلى مدرسته حاملا ساعة قام بصناعتها بنفسه، إلا أن المسؤولين عن صفّه ظنوا أنها قنبلة يدوية الصنع وقاموا بطلب الشرطة التي اعتقلته فيما بعد.

وتلقى أحمد بعد إطلاق سراحه دعوات لزيارة البيت الأبيض من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما، وفيسبوك من قبل مارك زوكربيرغ، وأخيرا غوغل من قبل سيرغي برين أحد مؤسسي الشركة. كما ضمّته مجلة Time إلى قائمة أكثر 30 مراهقا مؤثرا لعام 2015.

العربية

تعليق واحد

  1. الراجل دا انتهازي كان ممكن يحصل اكثر لكن عامل فيها كوز جاء السودان بكرة والله يطلعوا ليهو مصائب مايعرف يتخارج منها احسن ليهو يسكت وصم خشمه ويعيش في بلد العم السام مرتاح وهادئ البال
    بكرة يقولو ارهابي ويمول داعش وجبهة النصرة وحزب الله ويساند السافاح البشير

  2. بغض النظر عن ان الأب مستنكح ومادي اذا كانت شرطة المدينة قد تصرفت بعنصرية وكذلك المدرسة فله الحق بان يطالب بتعويض للضرر الذي اصاب ابنه ولكن اعتقد بان هذا مبلغ كبير ولا يتناسب مع الضرر الذي اصاب ابنه

  3. الله يحفظ يا احمد ويوفقك للخير فالدنيا لا يوجد فيها غير القتل والدمار والاحتراب

  4. توم وجيرى !!

    الجزء الثانى حصريا على منبر الراكوبه !!

    سادتى انساتى سادتى ، عشاق الاثارة والغموض ، تابعونا ، تجدونا

    بطولة نجم الشاشه السينمائيه ود الصوفى ، يعود اليكم من جديد ، لاتدعوا الفرصه

    تفوتكم !! نجمكم المفضل ود الصوفى عاد اليكم من جديد !!

    يعود ويباغت من جديد ، تحت شعار المال والانتقام ، من امريكا بلد الاحلام !!

    بعلق وبسخن فى الفيلم مجانى ، لى اربعه شهور صوتى بحه ماقال حتى هاك يا ابكدوك

    دى الف دولار تحت الحساب ، غايتوا ماعندى شيئ اقوله الا زى ماقال واحد مسطول

    لامن جمع الناس وقعد يعزف ليهم على اساس يدوه قروش ، وبعد انتهى منتظرم ينقطوه

    الجماعه اى واحد اداه ضهره وفاتوا منه ، قام عاين يمين شمال ورفع راسه للسماء

    وقال ، لله يازمرى !! وياها حالتى مع ود الصوفى ده انا وناس الراكوبه حبايبى !!

    هوووى ياناس الراكوبه الزول ده لو اداكم شيئ ماتنسوا ابكدوك وريتكم

  5. الموضوع كله أصبح يشبه طريقة الكيزان تماما في تعاملهم مع الأشياء ليس لمصلحة أحمد ولكن فقط لمصالح أخرى تخص الوالد وسيتضرر منه احمد قبل غيره
    تخيلوا أحمد لو ما كان سوداني أو سوداني لكن ده ما ابه الموضوع اخذ مناحي لا أول لها ولا أخر

  6. اب مستنكح عمل زيطة. وزبليطة في اشتباه عادي ولف بالولد كل الموالد والموائد وح يضيع الولد فعلا !!!!

  7. هذا الاب اعماه الطمع .نسي كل ما قدمته له امريكا من جنسيه. وما قدمته لأبنه من تكريم وصل للبيت الابيض.بعد ان أستقر واسرته في الدوحة. فكر ان يستغل موضوع ابنه بشكوي الحكومة الامريكية.

  8. كان يمكن لهذه القضية أن تنجح ولو في تعويض مالى بسيط لكن الصورة التى ظهر فيها هذا الفتى مطوقا ذراعه في رقبة البشير وبجواره والده سينسف أى تعاطف للقضاة مع قضيته بالرغم من أنه ما زال طفلا قاصرا،، والصورة ستعطى محامى المدرسة والمدينة حجة دامغة لتورط الفتى وأسرته في الإرهاب خاصة وأن نظام البشير صار ضيفا في لائحة الدول الداعمة للإرهاب منذ عام 1995,, البشير غطس حجرهم.

  9. هذا بالفعل جزاء سنمار يا حضرة والد الطفل المخترع ..
    بعد كل هذا الدعم المعنوى و المادى من المواطنين الامريكان و من الشركات الامريكية و من الدولة متمثلة فى رئيسها أوباما و دعوته لزيارة البيت الابيض , بعد كل ذلك تريد العائلة ان تنقلب على الجميع و تطالب بإدانة الحكومة الامريكية متمثلة فى مديرية مدينة Irving و المدرسة التى كان يدرس بها “االطفل المخترع” و يطالبون بدفع تعويضات بملايين الدولارات !!

    هل وصلت اخلاق السودانيين الى هذا الوضع المزرى من الانانية و عدم الشكر و مقابلة الإحسان بالإساءة ؟؟
    إنه بالفعل عالم غريب و عجيب …

  10. بدل ان يحمد الله ان هذه المشكلة عملت من ابنه بطلا ومشهورا بين ليلة وضحاها أصبح يستغل كل صغيرة وكبيرة للاستفادة منها ماديا .. لعنة الله على الطمع .. أولم يستحى من مطالبته التعويض بعد مقابلة ابنه رئيس اكبر دولة باعتبار اعتذاره لما حصل له من الشرطة والمدرسة .. فعلا ان لم تستحى افعل ما تشاء

  11. صراحة اول مرة اعلق على موضوع احمد
    هذا الاب سقط من نظري ووضح انه انتهازي
    بعد 11 سبتمبر تغير الحال في امريكا، كانت امريكا تصرف على التعليم مبالغ طائلة ولكن الذي حدث ان الادارة الامريكية وجهت كثير من ما كانت تقدمه للتعليم والصحة وغيره للصرف على امنها الذي اصبح هاجس يقلق منام حكامها من ما اثر على جودة التعليم والصحة وكانت النتيجة تعليم اقل جودة من ذي قبل وتخفيض ميزانية المدارس على مختلف مراحلها واصبحت طاردة للمعلم الجيد الذي فضل الهجرة الى بلاد اخرى او ترك مهنة التعليم.
    هل يعلم والد احمد انه بتصرفه الجبان هذا سوف يحمل هذه المدرسة قيمة التعويض والذي سوف يضر بها ويمكن ان تغلق ابوابها ويساعد في حرمان كثير من الطلاب الامريكان الفقراء من تعليم مجاني، جعله هو وامثاله يهاجر لكي يبحث لابنائه عن تعليم لم يجده في بلده.
    اخيراً ما ذنب هولاء بربك
    اعلم يا والد احمد بأن الدين ليس فقط صلاة وصوم وزكاة وحج وعلامة صلاة في الجباه.
    الدين هو المعاملة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.
    لقد وجد ابنك الهدايا والمنح والتعاطف من الجميع الا يكفيك ذلك.
    اعطني اية او حديث يبيح لك ان تطالب بهذا التعويض
    نعم في امريكا يستطيع اي محامي انتهازي مثلك ان يرفع لك قضية ويأتي لك بالملايين.
    والله من وراء القصد.
    مع مودتي

  12. ابو الولد نصاب انتهازى ومجرم مش لانو طالب تعويض عشان شارك فى انتخابات ناس البشيىر القاطعه الشعب كلو

  13. واتهمت العائلة أيضا عناصر شرطة المدينة بأنهم خالفوا قواعد الاستجواب حين رفضوا طلب أحمد بالاتصال بأهله بعد اعتقاله فورا
    Image result for miranda rightsen.wikipedia.org
    The Miranda warning, which can also be referred to as the Miranda rights, is a right to silence warning given by police in the United States to criminal suspects in police custody (or in a custodial interrogation) before they are interrogated to preserve the admissibility of their statements against them in criminal …
    good luck

  14. يا جماعه عاينو كويس للزول ده..عليكم الله ما كوز..والله كوز..واكبر دليل انو راعيه الكيزان قطر ادت ابنو منحه..شفتو انهازيه الكيزان..يعني ده لو كان وزير كان شارك في دمار بلدنا..نصيحه مني ليكم ما تتعاطفو مع اي كوز..الهم انتقم منهم في الدنيا قبل الاخر.

  15. امريكا منقسمة الي يمين وشمال ومعركة الحقوق المدنية بين اليمين والشمال اشتدت منذ حوادث سبتمبر فهل ينجح احمد في تحقيق نصر للشمال ام هي لعبة خاسرة يستطيع فيها اليمين تغيير قواعد اللعبة

    وماذا بعد ما علاقة كل ذلك بكونك مسلم يجب ان تستعين بالله عسي ان يجعل لك مخرجا

    اعوذ بالله من هذا الأب الذي لايرى الا المصلحة المادية

    لقد سمعنا بقصة الراعي وتحية لكل ابناء الوطن الذين يواصلون مسيرة السمعة الحسنة للسودانيين في دول الاغتراب والمهجر

  16. بعد كل الهيصه والميصه طلع في النهايه متسول ؟؟؟؟؟؟إخص ثم إخص وبئس التربيه؟؟؟الاب اللوح ده مركب دقن الشيطان وحايم بالولد من بلد لبلد ياربي ده تدريب على التسول بطريقه حديثه. ولشنو بالضبط ؟؟..والله اشعر بخجل شديد حريقه في الجنسيه السودانيه .شوف العبيط واقف امام الكاميره ومادي يده زي الشحات..الله يقطعك ويقطع يومك.

  17. يا جماعة الخير احمد لم يخترع ساعة بل عمل ساعة وفى فرق كبير بين الاتنين!!!
    يعنى جراهام بل اخترع التليفون ولم يعمل تليفون!!
    هذا ليس تقليلا من شان احمد الذى يبدو انه يملك امكانيات طيبة ليصبح مخترعا فى المستقبل اذا وجد الرعاية والعناية والعلم والخبرة!!!
    كسرة:فى اطفال كثير موهوبين عملوا اشياء اكبر من احمد ولكنهم لم يجدوا هذا الزخم الاعلامى وهذا طبعا بتصرف الشرطة والمعلمة مع احمد وهم طبعا خايفين من الارهاب والتفجيرات خاصة انه مسلم ولم يعلن عن الساعة بل ان المعلمة ظنت انها قنبلة والارهابيين هم السبب فى الاسلاموفوبيا وزى ما بيقول المثل اولاد الحرام ما خلوا لاولاد الحلال حاجة واولاد الحرام ديل هم الارهابيين الذين اتو من عباءة الكيزان(حسن البنا وخاصة سيد قطب) يقتلون ويفجرون ويذبحون المدنيين والابرياء ولا يقاتلون جيوش او كاكى محترف وهذه هى قمة الخسة والنذالة وعدم الرجولة ولا تمت للاسلام باى صلة!!!

  18. الأب الأنتهازي الحقير … حرام عليك حتبهدل أسرتك بعد ما كنتم عايشين في نعيم حتكونوا عايشين في جحيم بطمعك ودناءتك أيها الأب الحقير ….
    اليوم أنت بقطر وولدك دخل مدارس مجاني … أنت حتكون شغال شنو ؟؟؟ قطر ما حتأكلك وتشربك وتديك مصاريف كمان عشان ولدك البتشحد بيه … بكره يا معفن ما حتلاقي تدفع حق الأيجار بقطر وحترجع ذليل للسودان وراسك في الواطه بعد ما أمريكا شاتتك بالجزمة ولو رجعت لأمريكا حتفقد ولدك أحمد لأنو البعض في أمريكا ناويين علي تصفيته وأنت السبب في كل الذي حدث لأبنك من طمع والكسب والتسول من ظهر أبنك …. وتطلع بطلعه جديدة وتطالب بتعويض 15 مليون دولار …. تلحس كوعك لو لقيت 15 مليون جنيه سوداني وبالقديم كمان …
    بطل الهبل والعبط البتعمل فيه يا راجل يا عديم الفايدة …

  19. هذه بعض تعليقات الاخوة السعوديين على نفس الموضوع فى صحيفة سبق

    هذه امريكا .. حساب وعقاب وغرامات وتعويضات باهظة جدا عندما تتجاوز حدودك وتظلم الآخرين بغير حق .. هناك جيوش جرارة من المحامين المنتفعين من مثل هذه القضايا .. محامين يتلمظون مثل الذئاب عندما تتذوق دم الفريسة وقد يكونوا هم من اشار على الزول بأن يرفع قضية .. العدالة ستأخذ مجراها ولا يفيدك وقتها قريب او حبيب ولا حتى رئيس امريكا .. وغدا سيكسب الزول القضية ويصير له رصيد في البنك يعيش به بقية حياته في بحبوبة من العيش الرغيد ..

    لقد استولوا على ملايين الدولارات من العرب بحجة بنك الاعتماد وتمويل القاعدة وجرى تجميد حسابات لسنوات حتى اضطروا الى دفع تعويضات بالملايين ولاننسى حادثة لوكيربي حيث حصلوا على عشرات المييللايين لك ضحية وغيرها. اتمنى ان يكسب القضية ويحول المبلغ الى السودان لاقامة مشاريع تنمية في بلاده

    هؤلاء الامريكان اذا وجدوا فيك فرصة لايرحموك…ودونكم جوانتنامو..يتحدثون عن حقوق الانسان ويعاملون هؤلاء كانهم حيوانات…ووالله هذا الولد لو ثبت عليه شى لن ترونه ابدالابدين ولكن ربنا لطف وتعاطف معه المجتمع الامريكى عندما شاهدوا هذا المراهق وهو مكبل بالاغلال ويبدو عليه الخوف والله أنها كانت صورة مؤثرة جدا….نتمنى أن يكسب هذه القضية ….

  20. الي كل الحيوانات الذين علقو علي هذه العائلة هذا حق شرعي لهم وليس تسول ولقد رفعو كل سوداني وطلبهم هو ارجاع كرامتنا كسودانيين يا اهل منك لو لو بتفهم كل واحد حاقد يلم لسانه عليه هذا شي بسيط ولازم نتمسك به وتأكد يا أبو أحمد نحن معاك قلباً وقالباً لاخذ حقك وحق كل سوداني يهان

  21. انا ما قادر اعرف ديل احفاده ولا اطفاله؟؟؟ والشئ الثاني التصرف دة ما غريب عليه الكوز كوز حتي لو تمأرك عقليته الاستغلالية الانتهازية الانانية لا تفارقه قيد انملة, هل هذا الكوزر المعتوه لو نجح في النتخابات واصبح رئيس السودان وحدث للذي لحفيده هذا او ابنه في مدرسة في السودان هل كان ينصف التلميذ ويهتم به ويدعو لمقابلته في القصر الرئاسي؟؟

  22. من الملاحظ ان الكثير من المعلقين يقيسون هذه القضية التي هي بين القضاء الامريكي و المحامين الامريكان يقيسونها حسب المقاييس السودانية و هذا الامر غير سليم فمن المعروف ان لكل ارض قانونها و أن المعاملة بالمثل مما اتفقت عليه كل الملل و النحل و النظم و القوانين .
    من وضع القانون الامريكي يرى أحقية المطالبة بمثل هذا و المحكمة هي التي ستقرر جواز التعويض او عدمه و المبلغ المناسب حسب الحالة و الادلة المقدمة قضية طفل الساعة معروفة للرأي العام الامريكي .
    لنسمع رأي الامريكان.
    عموما , فهناك أمور تعتبر عندنا عادية و لكن تعتبر مخالفة قانونية في دول اخرى و العكس صحيح.

  23. اخد التوجيهات من الكيزان في زيارته الاخيرة ههههههههههه
    وهو الذين رتبوا له جمعية قطر لقبوله فيها باتصال من البشير مباشرة ..
    فعلا ابو دلدول وانتهازي سودت وجهنا !!
    استحي ياخ من اوبا العزمك في البيت الابيض وعمل ليكم قيمة

  24. حقيقة من دقنو الامريكان صنفوه انو انتهازي واسبت كلام الامريكان وغلطة اوباما الحاول يصلحه طبظه بيت ابيض شنو البخشو المواهيم ديل

  25. كذلك فان على حكومة السودان اقامة دعوى والمطالبه بمليار ونصف دولار امريكي عدا نقدا بسبب اهانة احد المخترعين السوداني الاصل مما احبط كثير من العباقره السودانيين حتى اولئك المبدعين في مجال الشعر والغناء الذين يحفل بهم السودان ومامن صباح يشرق ويخرج العشرات من هؤلاء اما في مجال الاختراعات العلميه فقد اخترع احد العلماء السودانيين الركشه الطائره واخر اخترع من نوي البلح وقود البنزين والديزل وهنالك بعض العلماء يعكفون على انتاج الكول في كبسولات وهذا من شانه انهاء مشاكل الجهاز الهضمي
    على الحكومة السودانيه استقلال الفرصه للحصول على مليار ونص دولار ورفع اسم السودان من قائمة الارهاب وتطبيع العلاقات وبالعدم على السودان احالة الملف الى المحكمة الجنائيه الدوليه بموجب تفويض من مجلس الامن حتى وان لم توقع امريكا على ميثاق روما فالاختصاص سيكون من مجلس الامن
    اما الدفع او مطاردات المحكمة الجنائيه وامريكا عليها الاختيار

  26. من اساسيات التربية الكيزانية الحصول على المال بشتى السبل سرقة قلع نهب خداع … الخ فالغاية عندهم تبرر الوسيلة…

    وللأسف هذا الاب شارب من نفس الكوز المتسخ وكل اناء بما فيه ينضح,,,,

  27. الموضوع كله أصبح يشبه طريقة الكيزان تماما في تعاملهم مع الأشياء ليس لمصلحة أحمد ولكن فقط لمصالح أخرى تخص الوالد وسيتضرر منه احمد قبل غيره
    تخيلوا أحمد لو ما كان سوداني أو سوداني لكن ده ما ابه الموضوع اخذ مناحي لا أول لها ولا أخر

  28. اب مستنكح عمل زيطة. وزبليطة في اشتباه عادي ولف بالولد كل الموالد والموائد وح يضيع الولد فعلا !!!!

  29. هذا الاب اعماه الطمع .نسي كل ما قدمته له امريكا من جنسيه. وما قدمته لأبنه من تكريم وصل للبيت الابيض.بعد ان أستقر واسرته في الدوحة. فكر ان يستغل موضوع ابنه بشكوي الحكومة الامريكية.

  30. كان يمكن لهذه القضية أن تنجح ولو في تعويض مالى بسيط لكن الصورة التى ظهر فيها هذا الفتى مطوقا ذراعه في رقبة البشير وبجواره والده سينسف أى تعاطف للقضاة مع قضيته بالرغم من أنه ما زال طفلا قاصرا،، والصورة ستعطى محامى المدرسة والمدينة حجة دامغة لتورط الفتى وأسرته في الإرهاب خاصة وأن نظام البشير صار ضيفا في لائحة الدول الداعمة للإرهاب منذ عام 1995,, البشير غطس حجرهم.

  31. هذا بالفعل جزاء سنمار يا حضرة والد الطفل المخترع ..
    بعد كل هذا الدعم المعنوى و المادى من المواطنين الامريكان و من الشركات الامريكية و من الدولة متمثلة فى رئيسها أوباما و دعوته لزيارة البيت الابيض , بعد كل ذلك تريد العائلة ان تنقلب على الجميع و تطالب بإدانة الحكومة الامريكية متمثلة فى مديرية مدينة Irving و المدرسة التى كان يدرس بها “االطفل المخترع” و يطالبون بدفع تعويضات بملايين الدولارات !!

    هل وصلت اخلاق السودانيين الى هذا الوضع المزرى من الانانية و عدم الشكر و مقابلة الإحسان بالإساءة ؟؟
    إنه بالفعل عالم غريب و عجيب …

  32. بدل ان يحمد الله ان هذه المشكلة عملت من ابنه بطلا ومشهورا بين ليلة وضحاها أصبح يستغل كل صغيرة وكبيرة للاستفادة منها ماديا .. لعنة الله على الطمع .. أولم يستحى من مطالبته التعويض بعد مقابلة ابنه رئيس اكبر دولة باعتبار اعتذاره لما حصل له من الشرطة والمدرسة .. فعلا ان لم تستحى افعل ما تشاء

  33. صراحة اول مرة اعلق على موضوع احمد
    هذا الاب سقط من نظري ووضح انه انتهازي
    بعد 11 سبتمبر تغير الحال في امريكا، كانت امريكا تصرف على التعليم مبالغ طائلة ولكن الذي حدث ان الادارة الامريكية وجهت كثير من ما كانت تقدمه للتعليم والصحة وغيره للصرف على امنها الذي اصبح هاجس يقلق منام حكامها من ما اثر على جودة التعليم والصحة وكانت النتيجة تعليم اقل جودة من ذي قبل وتخفيض ميزانية المدارس على مختلف مراحلها واصبحت طاردة للمعلم الجيد الذي فضل الهجرة الى بلاد اخرى او ترك مهنة التعليم.
    هل يعلم والد احمد انه بتصرفه الجبان هذا سوف يحمل هذه المدرسة قيمة التعويض والذي سوف يضر بها ويمكن ان تغلق ابوابها ويساعد في حرمان كثير من الطلاب الامريكان الفقراء من تعليم مجاني، جعله هو وامثاله يهاجر لكي يبحث لابنائه عن تعليم لم يجده في بلده.
    اخيراً ما ذنب هولاء بربك
    اعلم يا والد احمد بأن الدين ليس فقط صلاة وصوم وزكاة وحج وعلامة صلاة في الجباه.
    الدين هو المعاملة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.
    لقد وجد ابنك الهدايا والمنح والتعاطف من الجميع الا يكفيك ذلك.
    اعطني اية او حديث يبيح لك ان تطالب بهذا التعويض
    نعم في امريكا يستطيع اي محامي انتهازي مثلك ان يرفع لك قضية ويأتي لك بالملايين.
    والله من وراء القصد.
    مع مودتي

  34. ابو الولد نصاب انتهازى ومجرم مش لانو طالب تعويض عشان شارك فى انتخابات ناس البشيىر القاطعه الشعب كلو

  35. واتهمت العائلة أيضا عناصر شرطة المدينة بأنهم خالفوا قواعد الاستجواب حين رفضوا طلب أحمد بالاتصال بأهله بعد اعتقاله فورا
    Image result for miranda rightsen.wikipedia.org
    The Miranda warning, which can also be referred to as the Miranda rights, is a right to silence warning given by police in the United States to criminal suspects in police custody (or in a custodial interrogation) before they are interrogated to preserve the admissibility of their statements against them in criminal …
    good luck

  36. يا جماعه عاينو كويس للزول ده..عليكم الله ما كوز..والله كوز..واكبر دليل انو راعيه الكيزان قطر ادت ابنو منحه..شفتو انهازيه الكيزان..يعني ده لو كان وزير كان شارك في دمار بلدنا..نصيحه مني ليكم ما تتعاطفو مع اي كوز..الهم انتقم منهم في الدنيا قبل الاخر.

  37. امريكا منقسمة الي يمين وشمال ومعركة الحقوق المدنية بين اليمين والشمال اشتدت منذ حوادث سبتمبر فهل ينجح احمد في تحقيق نصر للشمال ام هي لعبة خاسرة يستطيع فيها اليمين تغيير قواعد اللعبة

    وماذا بعد ما علاقة كل ذلك بكونك مسلم يجب ان تستعين بالله عسي ان يجعل لك مخرجا

    اعوذ بالله من هذا الأب الذي لايرى الا المصلحة المادية

    لقد سمعنا بقصة الراعي وتحية لكل ابناء الوطن الذين يواصلون مسيرة السمعة الحسنة للسودانيين في دول الاغتراب والمهجر

  38. بعد كل الهيصه والميصه طلع في النهايه متسول ؟؟؟؟؟؟إخص ثم إخص وبئس التربيه؟؟؟الاب اللوح ده مركب دقن الشيطان وحايم بالولد من بلد لبلد ياربي ده تدريب على التسول بطريقه حديثه. ولشنو بالضبط ؟؟..والله اشعر بخجل شديد حريقه في الجنسيه السودانيه .شوف العبيط واقف امام الكاميره ومادي يده زي الشحات..الله يقطعك ويقطع يومك.

  39. يا جماعة الخير احمد لم يخترع ساعة بل عمل ساعة وفى فرق كبير بين الاتنين!!!
    يعنى جراهام بل اخترع التليفون ولم يعمل تليفون!!
    هذا ليس تقليلا من شان احمد الذى يبدو انه يملك امكانيات طيبة ليصبح مخترعا فى المستقبل اذا وجد الرعاية والعناية والعلم والخبرة!!!
    كسرة:فى اطفال كثير موهوبين عملوا اشياء اكبر من احمد ولكنهم لم يجدوا هذا الزخم الاعلامى وهذا طبعا بتصرف الشرطة والمعلمة مع احمد وهم طبعا خايفين من الارهاب والتفجيرات خاصة انه مسلم ولم يعلن عن الساعة بل ان المعلمة ظنت انها قنبلة والارهابيين هم السبب فى الاسلاموفوبيا وزى ما بيقول المثل اولاد الحرام ما خلوا لاولاد الحلال حاجة واولاد الحرام ديل هم الارهابيين الذين اتو من عباءة الكيزان(حسن البنا وخاصة سيد قطب) يقتلون ويفجرون ويذبحون المدنيين والابرياء ولا يقاتلون جيوش او كاكى محترف وهذه هى قمة الخسة والنذالة وعدم الرجولة ولا تمت للاسلام باى صلة!!!

  40. الأب الأنتهازي الحقير … حرام عليك حتبهدل أسرتك بعد ما كنتم عايشين في نعيم حتكونوا عايشين في جحيم بطمعك ودناءتك أيها الأب الحقير ….
    اليوم أنت بقطر وولدك دخل مدارس مجاني … أنت حتكون شغال شنو ؟؟؟ قطر ما حتأكلك وتشربك وتديك مصاريف كمان عشان ولدك البتشحد بيه … بكره يا معفن ما حتلاقي تدفع حق الأيجار بقطر وحترجع ذليل للسودان وراسك في الواطه بعد ما أمريكا شاتتك بالجزمة ولو رجعت لأمريكا حتفقد ولدك أحمد لأنو البعض في أمريكا ناويين علي تصفيته وأنت السبب في كل الذي حدث لأبنك من طمع والكسب والتسول من ظهر أبنك …. وتطلع بطلعه جديدة وتطالب بتعويض 15 مليون دولار …. تلحس كوعك لو لقيت 15 مليون جنيه سوداني وبالقديم كمان …
    بطل الهبل والعبط البتعمل فيه يا راجل يا عديم الفايدة …

  41. هذه بعض تعليقات الاخوة السعوديين على نفس الموضوع فى صحيفة سبق

    هذه امريكا .. حساب وعقاب وغرامات وتعويضات باهظة جدا عندما تتجاوز حدودك وتظلم الآخرين بغير حق .. هناك جيوش جرارة من المحامين المنتفعين من مثل هذه القضايا .. محامين يتلمظون مثل الذئاب عندما تتذوق دم الفريسة وقد يكونوا هم من اشار على الزول بأن يرفع قضية .. العدالة ستأخذ مجراها ولا يفيدك وقتها قريب او حبيب ولا حتى رئيس امريكا .. وغدا سيكسب الزول القضية ويصير له رصيد في البنك يعيش به بقية حياته في بحبوبة من العيش الرغيد ..

    لقد استولوا على ملايين الدولارات من العرب بحجة بنك الاعتماد وتمويل القاعدة وجرى تجميد حسابات لسنوات حتى اضطروا الى دفع تعويضات بالملايين ولاننسى حادثة لوكيربي حيث حصلوا على عشرات المييللايين لك ضحية وغيرها. اتمنى ان يكسب القضية ويحول المبلغ الى السودان لاقامة مشاريع تنمية في بلاده

    هؤلاء الامريكان اذا وجدوا فيك فرصة لايرحموك…ودونكم جوانتنامو..يتحدثون عن حقوق الانسان ويعاملون هؤلاء كانهم حيوانات…ووالله هذا الولد لو ثبت عليه شى لن ترونه ابدالابدين ولكن ربنا لطف وتعاطف معه المجتمع الامريكى عندما شاهدوا هذا المراهق وهو مكبل بالاغلال ويبدو عليه الخوف والله أنها كانت صورة مؤثرة جدا….نتمنى أن يكسب هذه القضية ….

  42. الي كل الحيوانات الذين علقو علي هذه العائلة هذا حق شرعي لهم وليس تسول ولقد رفعو كل سوداني وطلبهم هو ارجاع كرامتنا كسودانيين يا اهل منك لو لو بتفهم كل واحد حاقد يلم لسانه عليه هذا شي بسيط ولازم نتمسك به وتأكد يا أبو أحمد نحن معاك قلباً وقالباً لاخذ حقك وحق كل سوداني يهان

  43. انا ما قادر اعرف ديل احفاده ولا اطفاله؟؟؟ والشئ الثاني التصرف دة ما غريب عليه الكوز كوز حتي لو تمأرك عقليته الاستغلالية الانتهازية الانانية لا تفارقه قيد انملة, هل هذا الكوزر المعتوه لو نجح في النتخابات واصبح رئيس السودان وحدث للذي لحفيده هذا او ابنه في مدرسة في السودان هل كان ينصف التلميذ ويهتم به ويدعو لمقابلته في القصر الرئاسي؟؟

  44. من الملاحظ ان الكثير من المعلقين يقيسون هذه القضية التي هي بين القضاء الامريكي و المحامين الامريكان يقيسونها حسب المقاييس السودانية و هذا الامر غير سليم فمن المعروف ان لكل ارض قانونها و أن المعاملة بالمثل مما اتفقت عليه كل الملل و النحل و النظم و القوانين .
    من وضع القانون الامريكي يرى أحقية المطالبة بمثل هذا و المحكمة هي التي ستقرر جواز التعويض او عدمه و المبلغ المناسب حسب الحالة و الادلة المقدمة قضية طفل الساعة معروفة للرأي العام الامريكي .
    لنسمع رأي الامريكان.
    عموما , فهناك أمور تعتبر عندنا عادية و لكن تعتبر مخالفة قانونية في دول اخرى و العكس صحيح.

  45. اخد التوجيهات من الكيزان في زيارته الاخيرة ههههههههههه
    وهو الذين رتبوا له جمعية قطر لقبوله فيها باتصال من البشير مباشرة ..
    فعلا ابو دلدول وانتهازي سودت وجهنا !!
    استحي ياخ من اوبا العزمك في البيت الابيض وعمل ليكم قيمة

  46. حقيقة من دقنو الامريكان صنفوه انو انتهازي واسبت كلام الامريكان وغلطة اوباما الحاول يصلحه طبظه بيت ابيض شنو البخشو المواهيم ديل

  47. كذلك فان على حكومة السودان اقامة دعوى والمطالبه بمليار ونصف دولار امريكي عدا نقدا بسبب اهانة احد المخترعين السوداني الاصل مما احبط كثير من العباقره السودانيين حتى اولئك المبدعين في مجال الشعر والغناء الذين يحفل بهم السودان ومامن صباح يشرق ويخرج العشرات من هؤلاء اما في مجال الاختراعات العلميه فقد اخترع احد العلماء السودانيين الركشه الطائره واخر اخترع من نوي البلح وقود البنزين والديزل وهنالك بعض العلماء يعكفون على انتاج الكول في كبسولات وهذا من شانه انهاء مشاكل الجهاز الهضمي
    على الحكومة السودانيه استقلال الفرصه للحصول على مليار ونص دولار ورفع اسم السودان من قائمة الارهاب وتطبيع العلاقات وبالعدم على السودان احالة الملف الى المحكمة الجنائيه الدوليه بموجب تفويض من مجلس الامن حتى وان لم توقع امريكا على ميثاق روما فالاختصاص سيكون من مجلس الامن
    اما الدفع او مطاردات المحكمة الجنائيه وامريكا عليها الاختيار

  48. من اساسيات التربية الكيزانية الحصول على المال بشتى السبل سرقة قلع نهب خداع … الخ فالغاية عندهم تبرر الوسيلة…

    وللأسف هذا الاب شارب من نفس الكوز المتسخ وكل اناء بما فيه ينضح,,,,

  49. من حقهم المطالبة بتعويض مادام القانون الامريكي يكفل لهم ذلك
    وإذا حكمت لهم المحكمة فهي مكسب لهم
    واغلب المعلقين المعترضين ديل ناس ماعندهم موضوع

  50. التعليقات تدل على مدى حسد السودانيين خاصة لبعضهم البعض وحتى في المصائب يحسدوك
    عشان كده الله مغطس حجركم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..