د.أمين حسن عمر : الوساطة الأفريقية مقتنعة بان الوفد الحكومي مفوض تفويضا كاملاً وذلك في إطار موجهات الدولة

(سونا) – جدد الدكتور أمين حسن عمر رئيس الوفد الحكومي لوقف العدائيات بدارفور التزام الحكومة بمرجعية اتفاق الدوحة لاستكمال العملية السلمية في دارفور، مبينا أن هذه الاتفاقية هي الأساس لأي نظر في استكمال عملية السلام في الإقليم باعتبار أنها معتمدة من قبل مجلس الأمن وأصحاب المصلحة من أهل دارفور.
وأوضح أمين في مؤتمر صحفي عقده في قاعة الصداقة بالخرطوم اليوم أن الحركات المسلحة في دارفور لا تريد تحديد مواقع قواتها وتريد وقف إطلاق النار ، وهذا لا يستقيم منطقياً ، مبيناً أن الحركات تريد جعل اتفاق وقف العدائيات فرصة لإعادة انتشار قواتها ، وأضاف ” الحكومة تعلم أن بعض هذه الحركات موجودة في ليبيا والبعض الآخر في الجنوب” ، وقال لن نسمح بإعادة انتشارهم من جديد ، مبيناً أن الحركات لا ترغب في إيصال المساعدات الإنسانية من داخل السودان بل تريدها من الخارج حتى يستخدموا ذلك في تمويل أنشطتهم العدائية ضد البلاد.
وقال أمين إن هذه الجولة أفضل بكثير من الجولة السابقة التي عقدت في نوفمبر الماضي حيث لم يتم الاتفاق حتى على الأجندة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق خلال هذه الجولة على كثير من النقاط.
وأشار إلى أن الوساطة الأفريقية مقتنعة بان الوفد الحكومي مفوض تفويضا كاملاً وذلك في إطار موجهات الدولة والقضايا التي طرحتها الوساطة للنقاش.
وأعلن سيادته أن الوساطة الأفريقية لم تحدد موعدا جديدا لاستئناف التفاوض، معلناً جاهزية الوفد للعودة للتفاوض متى ما دعت الآلية لذلك.

تعليق واحد

  1. You the great well known begger, dream of that always. the people of these regions are by nature productive, not like your relatives who had started with begging in the streats and will remain begging through the diplomatic corporations ever. You know that if these humanitarian access plan have to come through the cessation of power then they will direct themselves of the fields of crop productions and reproduce their animals and then the issue of having much food from the external insitutions will only be for the time being till they rehabilitate and restart their food security productions, all in the Greater Darfur, in the Nuba Mountains Region and in the Blue Nile Region. So continue cheating and attempting the nice means of begging and more begging for your won interests and building more hiding palaces and establish more companies.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..