أخبار السودان

عرقلة وإعاقة متحرك لمليشيات النظام نحو حامية كندكيل شمال مدينة الدلنج ومقتل تسعة من القوات المتقدمة

تمكنت قوات الجبهة الثورية من الجيش الشعبي لتحرير السودان في يوم 3 ديسمبر 2015م من عرقلة وإعاقة متحرك لمليشيات النظام الذي كان متقدماً نحو حامية كندكيل 10 كلم شمال مدينة الدلنج، بغرض تنفيذ هجمات ضد المدنيين العزل في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية في مقاطعة الدلنج.

ونفذت قوة من أبطال الجيش الشعبي هذه العملية بدون أي خسائر من جانبنا، وجاءت العملية بعد رصد دقيق من الجيش الشعبي لتحركات مليشيات العدو ونوياهم التي أعلنتها قيادتهم السياسية في الأسبوع المنصرم بإنتهاء فترة وقف إطلاق النار.

وقتل في هذه العملية تسعة فرد من أفراد هذه المليشيا وأستولت قواتنا على مدفع أربجي -7 ومدفع رشاش ماركة بي كي ام وثلاثة رشاشات خفيفة ماركة كلاشنكوف.

الجيش الشعبي في كل المحاور والجبهات متابع لتعزيزات وتحركات مليشيات النظام وسيظل يقظ حالما مدت أي قوة يدها لإرتكاب أي إنتهاكات ضد المدنيين العزل.

وقد وجه رئيس الجبهة الثورية السودانية الفريق مالك عقار كل القوات للتصدي لعمليات الصيف الحكومي وأفشالهم والحاق الهزيمة بهم .

وتعتبر هذه التحركات العسكرية من قوات ومليشيات النظام خرقا ﻻعﻻن وقف العدائيات من الطرفين.

أرنو نقوتلو لودي

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان

السادس من ديسمبر 2015م

تعليق واحد

  1. سوف يمر صيف النظام كما مرت الأصياف السابقة التي منها صيف الصلاة في كودة إن شاء الله .. لقد وعد الله المظلومين بالنصر على الظالمين .. ونظام الجبهة الإسلامية هو أظلم من حكم في السودان وربما أفريقيا ..

  2. سوف يمر صيف النظام كما مرت الأصياف السابقة التي منها صيف الصلاة في كودة إن شاء الله .. لقد وعد الله المظلومين بالنصر على الظالمين .. ونظام الجبهة الإسلامية هو أظلم من حكم في السودان وربما أفريقيا ..

  3. جبال النوبة إذا كانت محروسة بهؤلاء الرجاء الاشاوس لن يدخلها سدنة الإسلام السياسى….لمثل ترفع القبعات يا أبطال الجيش الشعبى..سيروا وعين المساكين والمهمشين ترعاكم؟؟ SPLA OYEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..