البشير: السودان مقبل على نهضة اقتصادية كبيرة

قال الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس القيادة العليا للحركة الإسلامية، إن بلاده مقبلة على نهضة تنموية اقتصادية كبيرة، وأضاف “وضح ذلك من انفتاح العلاقات الخارجية إقليمياً ودولياً، بجانب عقد عدد من الاتفاقيات الاقتصادية التي ستعود نفعاً لبرامج التنمية بالسودان”.

ودعا البشير خلال مخاطبته مؤتمر الحركة الإسلامية- نصف التنشيطي يوم الجمعة، دعا أعضاء الحركة إلى إنجاح الحوار والمساهمة الفاعلة فيه للخروج برؤية مشتركة حول قضايا بناء الوطن، مضيفاً “الحوار سيحقق نجاحاً كبيراً ويقدم للسودان تسوية سياسية شاملة لا تستثني أحداً”.

وشدد على أهمية توحيد الصف ونبذ الجهوية والقبلية وإعلاء قيم التسامح بين المجتمع الواحد ومحاربة الغلو والتطرف حفاظاً على الناس وبسطاً لفكر الوسطية والاعتدال.

أهل القبلة

وفي السياق، أوضح الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن توحيد أهل القبلة يمثل تحدياً بارزاً للحركة، بجانب تعزيز الشراكات مع الجماعات الأخرى من أجل تقوية الصف ووحدة أبناء السودان.

وأكد أن الحركة ستسعى بقوة نحو التوجه اجتماعياً والوقوف بجانب الفقراء والمساكين والعمل على توجيه خطط الدولة والحركة والحزب في تحسين أحوال معاش الناس والاهتمام بالقضايا الإنسانية.

ومن جهته، قال رئيس شورى الحركة الإسلامية مهدي إبراهيم، إن الحوار المطروح في الساحة السياسية لا يمثل أهواءً سياسية أو شخصية، إنما الأمر متعلق برغبة حقيقية في كيفية بناء السودان.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد انطلاقاً نحو بناء الصف الوطني وتوحيد أهل القبلة وتوحيد الحركة الإسلامية، وزاد “الأهداف العليا لبناء الأمة الإسلامية لا بد لها أن تكون المرتكزات الأساسية لقيادة الحركة الإسلامية داخل وخارج السودان”.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. والله يا سعادة الرئيس طالما انت متمسك بهؤلاء التمكينين الذين يغيرون اسمهم من مرة لأخرى كما تغير الحية جلدها .. وفي النهاية هم فرع للتنظيم الدولي للأخوان المسلمين حتى لو هم انفسهم انكروا ذلك ..
    طالما انت متمسك بهؤلاء الجماعة الظالمة ولم تكن رئيس لكن السودانيين وتعمل من اجل كل السودانيين فلن يحدث خيراً ابدأً..

    اما عن الحوار وحديثهم عن الحوار قالوا الموية تكذب الغطاس ويوم 10 يناير قاب قوسين او ادنى وهو الموعد المحدد لإنتهاء مهلة الثلاثة شهور ورفع التقرير النهائي للحوار الوطني .. وفي هذا اليوم العصيب سوف نشوق الجقلبة والمكر والخداع والغش والتزوير ومحاولة لوي عنق النصوص والتفسير بما يوافق الاهواء هذا اذا لم يتم تمديد جلسات الحوار (بناء على طلب الجماهير) لمدة ثلاثة اشهر اخرى ثم سنة ثم سنتين ؟؟؟؟

  2. ب النسبة لنا كضاب ي البشير يمين كضاب
    اما بخصوص طير الشجرة المقيل هم احرار غرد لهم بتغريداتك وهم يغردون وراك
    اما الزير الزبير انا من اهل الفبلة اتوحد مع اهل الفيلة ولا مع اهل القبلة قطيع الاشرار الضار تبت يدكم وضرب عقلكم ي مناكيد لا نريد اسلامكم وقبلتكم يممنا شطرها ونحن صغار نعرف الاسلام اكثر منكم ف انتم لا اوصياء علي الاسلام وعلينا اتركوه ف حالة الاسلام

  3. ثبت شرعاً ان هذا الرئيس مصاب بخلل عقلي يجعله يعيش في عالم من الوهم و الخيال تجعله يتخيل وجود اشياء لا وجود لها الا في خياله المريض اي نهضة مقدم عليها السودان و مشاريعه الزراعية قد اصابها الجفاف و مصانعه توقفت وثروته الحيوانية بدات في التناقص بصورة سريعة و شبابه غادر الي المنافي البعيدة وخدمته المدنية اصابها الترهل و اصبحت في الحضيض فانتشرت الرشوة و الفساد ثم يريدنا هذا الموهوم ان نصدق ان هنالك نهضة قادمة.

  4. أحلام زلوط وسناجب البلوط من بشة المزعوط
    الكلام الممجوج والاسطوانات المشروخة وتحري الكذب اقل ما تنضح به آنية هؤلاء.
    شيئ آخر : اذا افترضنا مجرد افتراض ان هناك قبول لما يسمى بالحركة الاسلامية فماهي مؤهلاتك يا امير المؤمنين حتي تتربع رئيسا للقيادة العليا للحركة الاسلامية . لا اظنني في حوجة لان احكي الاحاجي التي يعرفها كل انسان.
    من الاشياء التي برع فيها هؤلاء التدميريون المسميات البراقة والمناصب الخيالية فهم لا تقعد بهم الحيلة على نجر المناصب لكل كوز مهما كثرت اعدادهم وفي ظني انهم ينجرون المسميات اولا ثم يفرغون عليها المناصب.

  5. يا سلام يا سلام يا سلام ينصر دينك يا خليفة ؟؟؟ اهو دا الكلام يا عادل إمام ؟؟؟؟ والله فرحتنا قوي كتير ؟؟؟

  6. الصومال تشهد تطور و اهو تونس رجعت كما الأول ومصر في طريقها للتعافي وجيبوتي و تشاد و تنزانيا اصبحو دول تعرفهم العالم و نحن نقفد ننتظر الصادق ومخرجات الوثبه و اليه 7 في 7 ومؤتمر الدعوه الاسلاميه اللي عمرو ما اكل الشعب لقمه فتستحقون جائزه نوبل لتفتيت الاوطان

  7. امين يا رب العالمين يسمع منك رب العرش لكن بوين بس ورونا بوين وانتو قاعدين علظ الناس وماكلين قروشهم الله يكون في عونك يا شعب يا كريم الاصل والهوية يا شعب حارب العلوج باليد بدون بندقية تلقوك الكيزان عملوك ليهم تكية الله يخارجنا منهم يا رب اللهم امين

  8. ((أوضح الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن توحيد أهل القبلة يمثل تحدياً بارزاً للحركة))
    الرئيس ده اصلا من يومو معروف بى عمر الكضاب ولو صدق فى يوم الا يكون صاطل ولا لاطى.
    اما انت ايها الضليل الزبير فليتك تسمى هذه القبلة التى تتحدث عنها وهى بالتأكيد ليست قبلة المسلمين المعروفة فليتك عرفتنا بها هل هى الدوحة ام كوالالمبور ام اسطنبول ام ضريح حسن البنا او ربما هى قصر الترابى الفى المنشية!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!
    الا لعنة الله على الكيزان اين ما حلوا

  9. بشه معروف لتخ وكضاب من يومه فلا يستحق حتي مجرد التعليق علي كلامه .ّ!!!!!!

    أما الزبير الشين ومهدى ابراهيم القبيح حديثهم وخطابهم المشفر
    لأهلهم وعشيرتهم فقط.!!!!!!

    انظروا وتأملوا ماذا قالوا :

    وفي السياق، أوضح الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن توحيد أهل القبلة يمثل تحدياً بارزاً للحركة، بجانب تعزيز الشراكات مع الجماعات الأخرى من أجل تقوية الصف ووحدة أبناء السودان.وقال رئيس شورى الحركة الإسلامية مهدي إبراهيم أن المؤتمر يعد انطلاقاً نحو بناء الصف الوطني وتوحيد أهل القبلة وتوحيد الحركة الإسلامية، وزاد “الأهداف العليا لبناء الأمة الإسلامية لا بد لها أن تكون المرتكزات الأساسية لقيادة الحركة الإسلامية داخل وخارج السودان”.

    ان توحيد أهل الفبله يمثل تحديا بارزا للحركه!!!!!!!
    لتعزيز الشراكات مع الجماعات الاخرى .ّ!!!!!!
    ووحدة أهل السودان .!!!!!!

    يعني ترتيب أولوياتهم علي النحو التالي :
    0أهل القبله اللي هما الكيزان ثم .
    0 تأتي الجماعات الاخرى ودى ممكن يدخل فيها المسيحيين.
    0ان تكون المرتكزات الاساسيه لقيادة الحركة الاسلاميه داخل وخارج السودان.
    0ثم ياتي في المؤخره أبناء السودان أولاد الكلب المقطعين
    المزعمطين الشحاتين الغير منتجين .

  10. الجماعة عاوزنكم تدوهم فرصة 26 سنة تانية عشان يرتبوا أمورهم ويخارجوا غنائمهم وبعدين يسلموها ليكم ناشفة ونضيفة.

  11. اتنين قاعدين بسطلوا في سيجارات من النوع بتاع بكري (نائب بشه) رن تلفون واحد منهم وردا وسكت مسافه بعداك قال لي صحبو ابو البشير صاحبنا اتوفي صحبو ولا هبب ليهو باي كلمه تاني تلفونو رن برضو نفس الخبر وتاني كرر ليهو الخبر التاني سطلتو وصلت للقمه قال ليهو تاني مات

  12. حسبي الله ونعم الوكيل ما يجي واحد جدع ابن جدع يقلبها في رؤسكم ويريحنا منكم

    كفاااااااااااااااااااااايه 26 سنة من العذاب والخطط الثنائية والثلاثية والخمسية والعشرية ووووو الخ

    بلد من اغني بلاد العالم مواردا المواطن ما قادر بعيش اتقوا الله فينا

    انتو خلاص الفساد يجري في دمكم … سلموها غيركم عسى ان يجعل الله فيه خير لهذا الشعب الطيب الذي شردتموه في بلاد العالم ….

  13. كدى اول حاجه ورينا انت كنت وين ؟؟ ليك خمستاشر يوم ما معروف كنت وين ؟ وهل صحيح كنت محتجز فى اﻻمارات حتى عشان مشيت تفك ولد صديق ودعه وقاموا اﻻماراتيين قالوا ليك خلى الولد انت زاتك لو ما سلمتنا المحتال صديق ودعه ما حنفكك وهل صحيح لو ما السعوديه وامريكا تدخلوا حتى فكوك .. ام انك كنت مرضان وللا كنت بتشحد ودول الخليج ما اشتغلت بيك حتى ما قدرت تقابل حتى ان شاء الله امير – وبالمناسبه انا شفت صوره ليك ﻻبس جلابيه وسخانه وطاقيه بس حاجه كده بتاعة بيت ومعاك واحد اماراتى ما معروف – اها الصوره كانت فى مستشفى ؟؟ وبرضوا فى خبر قالوا كنت خايف ﻻنو وصلتكم اشاعه انو حيعترضو طيارتكم وعشان كده رحت ﻻبد..!! فورينا الحاصل بالضبط شنو .. وبعدين حكاية تبشرنا دى خليها .. انت سته وعشرين سنه ما سويت شى بل دمرت الكان موجود وجاي الليله تبشرنا بنهضه اقتصاديه ؟؟ وبعدين لو انت قايل الناس بتصدقك سجم خشم امك ديك الما مصدقه انو فى آخر عمرها تعيش هذه العيشه ؟؟
    ملاحظه اخيره .. ايه حكاية رئيس القياده العليا للحركه اﻻسلاميه ؟؟ ده منصب جديد يعنى وللا شنو ؟؟ غايتو الكيزان ديل اخيب بشر خلقهم الله .. غير الدهنسه والخيابه مايعرفوا شئ ؟؟ دايما يدوك احساس انهم مارجال … ما عارف ليه !!

  14. سيب الدجل والنفاق 26 سنة لم نر منكم غير خراب ودمار ما كان قائما في كل المشاريع والمصانع السودانية ؟ انت تريد تخدير الشعب فقط وتزيد فترة حكمكم الظالم والغير مدروس للسودان وانتم افشل حكومة مرت على السودان منذ استقلاله

    كم سعر اللحم اليوم يا بشير كم رطل السكر ورطل الزيت وقفة الملاح تكفيك تلك اوبكم الغاز وبكم سعر كيلة العيش يا اهبل .

    في عهدك الظالم تراجع السودان واصبح من اغلى بلدان العالم فسر لنا لم ذلك؟

    لو كان عندك عقل أو وزير ماليتك له عقل وكل حكومتك ورونا لماذا اصبح السودان اغلى دول العالم؟

  15. أي نهضة ………. كفانا كذبا ولعبا على الدقون.حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلا بالله..

  16. هو انتو لسع مانهضتو والطفل الصغير كبر ودخل المدرسة ومازلنا نسمع بنهضتكم مع كل تدهور للمعيشت المواطن المسكين وانتم تعلمون حق العلم بأنكم لن تنهضو

  17. يابشير يا خروف غشيت الناس 25 سنة انا شخصيا من بيان الانقلاب ما صدقتك وما ارتحت ليك وكنت صغير لكن ما اتخدعت فيك زي باقي البشر ما عارف ليه .. حتى امى كانت بتدينى كف لمن يجيبو صورتو في التلفزيون وانا اسيبو وامى تقول لي حرام عليك دا زول طيب ومحبوب .. كنت بقول ليها دا تليس ساي ( يعنى لطخ ) وتقوم تضربنى كف اقوم انسحب منها واحتفظ براي الشخصي .
    حسع امي لمن تشوف صورة البشير بتقرب تستفرق طيب ليه كنتى بتكفتينى ياامى طالما يوم من الايام حتكرهي البشير ؟؟
    انا مظلوم زي ما ولدنا مجدي اتظلم بداية الانقاذ اتشنق بسبب الدولارات وحسع بتع البقالة الجمبنا ببدل عملة طيب ليه اتشنقو هو وجرجس القبطي .
    انا شخصياً مسامح امى للكفوف الاخدتها لانها كانت مخدوعة في البشير .. لكن ما مسامح البشير وافراد حكومتة حتى يوم الدين ..

  18. المره دى ياجماعه ظلمتوا السفاح وهو صادف برضو اول مره السودان مقبل على نهضه غصبا عنكم يااولاد الكلب بداية نهضة السودان الحقيفيه هى التخلص منك الى الابد وباى طريقه واى سعر فالسودان لم يقعد به الا اشكالكم القبيحه الملعونه من ربها نهضة السودان يعرفها بنيه الذين ليس عندهم النيه للخروج منه والتشرد فى بلاد الغير يعرفون ان نهضته بخروجكم فقط وسينهض من تلقاء نفسه فانتم الدمار وانتم الخراب وانتم كل سىء عرفه الناس صدق السفاح هذه المره ليس لانه صادق ولكن لان كلامه صادف اصرار الاحرار على تحرير بلدهم من التخلف والاجرام ومن اللصوص الذين لا يعرفون حتى اصول مهنة اللصوصيه لانو حتى الحراميه لديهم اصول مهنه لا توجد فى قاموس كيزان الغم وسيحررونه منكم حتى لو تطلب الامر (انشاء نيل ثالث مياهه دم)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..