(150) مريضاً في انتظار عمليات غسيل الكلى بالجزيرة

مدني: مزمل صديق
أكد مدير الهيئة الشعبية لدعم زراعة وغسيل الكلى بالجزيرة عبداللطيف أحمد بشير جودة، وصول جهاز تنقية المياه لمركز الحاجة (ثريا المقبول) لأمراض الكلى الذي قام بتشييده رجل الأعمال معاوية البرير، في مطلع يناير 2016م، وذلك عقب وصول ماكينات الغسيل للمركز البالغة 10 ماكينات، وتحديد 40 مريضاً سيجرون عمليات الغسيل الدموي من بين أكثر من 150 مريضاً ينتظرون فرصة الغسيل.
وأبان جودة أن افتتاح المركز وتشغيله بصورة رسمية سيكون في خواتيم يناير المقبل، وكشف عن تكريم معاوية البرير لحظة الافتتاح لدوره الكبير وخدماته الجليلة التي ظل يقدمها للمرضى، ولفت إلى أن البرير تعهد بانشاء طابق ثانٍ للمركز يحوي 14 ماكينة غسيل، قال جودة إنها ستحل مشكلة عدد كبير من مرضى الفشل الكلوي.
وأضاف أن هناك مركز في الشرفة بمحلية شرق الجزيرة، ومركز في الحوش بمحلية جنوب الجزيرة، ولفت الى أن الاتصالات جارية مع وزارة الصحة لعمل مركز لغسيل الكلى بمحلية أم القرى، وأوضح أن معظم مرضى الفشل الكلوي من محلية أم القرى.
وتابع أن عدد المرضى الذين يقومون بعمليات غسيل الكلى يفوق 900 شخص، بالإضافة إلى أكثر من 150 في الانتظار، وكشف عن قيام مركز كبير مخصص لزراعة الكلى بالقرب من مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى، مع تحويل مركز الجزيرة لعمليات الغسيل فقط.

الجريدة

تعليق واحد

  1. عمل الخير كفاعله هذه الرسالة علها تشفي مريض يرجى الاتصال على الرقم قد تنقذ مريضا نص الرسالة :

    فاعل خير سعودي دفع تكاليف 60 عملية زراعة كلى في مستشفى سعودي وحتى الآن لم يستلم المستشفى إلا 4 حالات فقط فان كنت تعرف اي مصاب بالفشل الكلوي غير قادر على تكاليف العلاج العملية فدعه يتصل على الرقم التالي:

    مستفشى سعد التخصص بالدمام
    هاتف 0096638226666 تحويلة رقم 4134
    من فضلك انشر الرسالة قد تنقذ حياة مريض دئاما الدال على الخير كفاعله.

    ولله الامر من قبل ومن بعد …….

  2. السيد محمد طاهر إيلا … والي ولاية الجزيرة
    الرجاء التكرم بمخاطبة رئيس الجمهورية الطيب الحنين لإلغاء او تأجيل مشروع القطار المكندش ليوافق مع موعد مهرجانات السياحة والتسوق العامة …. الان نحن في حاجة ماسه وعاجلة لزيادة ماكينات غسيل الكلي … حتي نمكن مرضي الكلي من حضور مهرجان والساحة والتسوق الثاني في القادم انشاء الله …. كما نرجو من سيادتكم ان توجه السؤال التالي للسيد الرئيس هل سيادته لديه الرغبة الاستمرار في الحكم حتي موعد مهرجان التسوق والسياحة الثاني ؟؟ وهذا سؤال بريء جداً ، واذا لديكم الاستمرار في الحكم نذكر سيادتكم بان أفيال ولاية الجزيرة محتاجين لفيله أناث ….. ونسال الله ان يطيل بقاءكم في السلطة

  3. وسوف يزداد العدد المنتظر كل يوم مهما ازدادت مراكز الغسيل ما دام المواد الكيمائية وعلى رأسها المبيدات الحشرية تستخدم بصورة عشوائية في مشروع الجزيرة دون رقيب ولا حسيب ومادامت محلات هذه القاتلات تنتشر في الاسواق بين المساكن ومحلات بيع المواد الغذائية وما دام من يتولى ادارة هذه المحلات لا معرفة لهم بخطورة هذه المواد ولا يعرفون كيفية التعامل معها والله المستعان

  4. هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….
    هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….
    هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….هتافات نضالات وثورة حتى النصر الشعب ريد اسقاط النظام ثوري ثوري ياخرطوم….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..