ميساء مغربي : لست ممنوعة من دخول السعودية

تعليق واحد

  1. هل هذا يعني ان اخوان قطر اقل فساداً من اخوان السودان فالحال من بعضه فاخوان قطر اكثر فساداً ولكن قطر دولة غنية فمهما غرفوا منها اخرجت لهم الارض اضعافاً من الغاز يلقوا بالفتات لعامة الشعب و يستاثرون لانفسهم بالكثير

  2. ليس العيب ان نتعلم من الاخرين لكن اكبر العيب في من ينفذ قوانين محاربة الفساد عندنا . والله في ظل وجود هذه الحكومة مع حزبها المؤتمر الوطني لو يجيبوا خبراء من كل الدول لعرض تجاربهم لن تنجح في محاربة الفساد . الفساد يا سادة فساد حموكة ونظام من اكبر مسؤول فيها الى اصغر مسؤول .

    لا تضيعوا زمنكم باستجلاب تجارب الاخرين فعلوا قوانين من اين كل هذا والشفافية ووظفواوزراء ومسؤولين وطنيين امينين وفعلوا السلطة القاضئية وشوفوا النتائج بدون اي خبراء اجانب

  3. مكافحة الفساد لا تحتاج لتجارب آخرين إنما تحتاج لتطبيق سيادة القانون على كائن من كان
    فبذلك لايجرؤ أحد لاستغلال سلطاته ونفوذه في تحقيق مكاسب شخصية

  4. القضاء على الفساد و محاربته لا يحتاج لكثير كلام أو جعجعة فارغة بل هو يرتكز على الإيمان و الجدية. يكفى أن يكون النظام جادا و صادقا فى هذا الصدد لوقف الفساد و لكن بكل أسف أن النظام نفسه هو الذى يقوم بالفساد و يسن القوانين التى تشجع عليه و عمليات الفساد التى تم التستر عليها كثيرة و ليس خافية. البرلمان أقر بأن نسبة الفساد فى السودان هى صفر بالمئة و رئيس البلاد يتحدى الشعب السودانى قاطبة أن يأتى أحد بدليل قاطع على وجود فساد.

  5. سبحان الله،، قطر التي كنا نبعث لها بالقضاة والمستشارين القانونيين وأساتذة الجامعات والمهنجسين لكى نعلمهم كيف يخرجوا من خيامهم ويبنون دولة تأتى اليوم لتعلمنا كيف نكافح الفساد أو نحل مشكلة دارفور؟ هزلت والله ولعنة الله على الكيزان لقد كنا نتطلع أن نأخذ مكاننا بين الأمم ولكننا اليوم في القعر ليس تحتنا تحت.

  6. سبحان الله،، قطر التي كنا نبعث لها بالقضاة والمستشارين القانونيين وأساتذة الجامعات والمهنجسين لكى نعلمهم كيف يخرجوا من خيامهم ويبنون دولة تأتى اليوم لتعلمنا كيف نكافح الفساد أو نحل مشكلة دارفور؟ هزلت والله ولعنة الله على الكيزان لقد كنا نتطلع أن نأخذ مكاننا بين الأمم ولكننا اليوم في القعر ليس تحتنا تحت.

  7. الوفد القطري سيطرح تجربة بلاده في مجال الشفافية ومحاربة الفساد وسيادة حكم القانون

    يعني يا الوفد القطري والله ح تضيعوا زمنكم في الفاضي، نحن المفسدين عندنا يعادل أضعاف سكان قطر ….. مستحيل تجربتكم تكون مفيدة لنا، نحن مفروض نتبادل التجارب مع كينيا مع نيجيريا مع رواندا ، دي الدول الممكن تكون تجربتها اشبه بتجربتنا ولو اني أشك في أن هناك فسادا في العالم يشبه فساد حكومتنا …. والا تكون الحكومة عاوزة تشيل منح وقروض منكم لمكافحة الفساد ولا استغراب في ذلك

  8. علي سبيل الدعابه، ما الذي يمكن ان يقدمه فطيس قطري لحل مشاكل الفساد المالي و الاداري و السياسي في السودان؟؟

  9. ناس حكومة (الألغاز) محتاجين لتدريب أكثر في حماية الفساد وليس مكافحة الفساد.لأن من يريد مكافحة الفساد يغر به أولاً ، لكن هؤلاء ينكرونه ويعتبرون أن المال العام ملكاً حلالاً لهم دون سواهم من عامة شعبنا الذي عليه أن يعاني ولا شأن لهم به.
    لقد صدق من قال:”من أين أتى هؤلاء”!!!

  10. يا عاااااالم نحن لانحتاج لقطر لحل مشكلة الفساد انتم مش قلتم اسلام واتيتم ان تطبقوا الاسلام وشريعة الله ااه الحل والله طفل لو سالتوه يوريكم الحل يا اسلامييين الحل في كتاب الله حليفة في (كتاب مكتوب باليد )بعد الوضوء وبعد ذالك تطبق شريعة الله بعد ذالك نشوف مين البعمل فساد يا عممممممر البشير والاسلامييييييين والله الله موجود حقنا ما بروح

  11. يا سعادة النائب العام على بن فطيس المرى مرحبا بك فى وطنك الثانى ونتمنى لك وللوفد المرافق اقامة طيبة بين اهلك السودانيين ونقول لك اذا كنت فعلا تؤد ان تقدم خدمة للشعب السودانى اقصد الشعب السودانى وليس الحكومة السودانية ان تكشفوا لنا عن كل العقارات والأراضى والشركات التى اشتريتموها فى السودان ؟ وممن اشتريتموها ؟ واسماء السودانيين الذين دفعتم لهم العمولات ولا اقصد الرشاوى ؟ وان تعلنوا للشعب السودانى كم عدد وقيمة القروض التى قدمتموها للسودان وكم هى العمولات التى تقاضاها المسؤلون الذين اشرفوا على اجراءآت هذه القروض ؟. انتم حضرتم لطرح تجربتكم فى محاربة الفساد كما يقول الخبر . ولكن ضحكت وضحك كل من قرأ هذا الخبر . لماذا ؟ لأنه بصراحة انتم تكونون بالنسبة للسودانيين تلاميذ فى موضوع مكافحة الفساد . ومن قال لكم ان اهل الحكم ( هؤلاءالكيزان ) يؤدون ان يكافحوا الفساد ؟ وهم اصلا لماذا استولوا على الحكم ؟ طبعا لكى يفسدوا بأسم الدين وانت تعرف وجيل آبائك الذين يعرفون السودانيين حق المعرفة وعن تجربة ومعايشة انهم من اكثر الشعوب امانة واستقامة وشرفا , اما هؤلاء النبت الشيطانى الذى تتعاملون معهم الآن , فنحن الشعب السودانى نتبرأ منهم فهم اخوة الشيطان وحتى الشيطان يتبرأ من اعمالهم . نتمهى لك اقامة طيبة وهولاء لا فائدة ترجى منهم ولا ينفع معهم الا العلاج الناجع وهو القتل وقطع اياديهم من خلاف حسب ما تنص الشريعة الأسلامية وارجع الى وطنك وقدم تقريرك بكل امانة وشكرا .

  12. يا فطيس هل قطر خالية من الفساد؟ وما هو دعمها كل المتطرفين ودول القمع والإرهاب بالمال والسلاح وشراء الذمم الا هو الفساد في ذاته. دور قطر معروف دوليا ويكفي التلاعب بقضية دارفور وحده. لماذا سكت وزير خارجيتكم عندما تحدث شركيين عن مسحكم في لحظة عن الوجود. انتم فلول الاخوان قاتلكم الله أينما حللتم ليس فيكم بركه بل خراب للديار, ارجعوا ما سرقتم من التنقيب عن اثار السودان , هذه هي حضارتنا قبل قطر وقبل عيسي عليه السلام. فكو دربنا يا اخوان.

  13. تجربه قطر السياسيه جيده جدا في تحولا لرقم لايمكن تجاوزه علي الصعيد الاقليمي والدولي ككل ويمكن الاستفاده منها ومش قطر لوحدها دول عديده تجاوزت السودان باستفادتها من تجارب دول اخري.
    الحلقه المفقوده في السودان هو الدوله !!!
    المشروع الوطني السوداني مااتوجد لحدي الآن البيحصل الليله من حراك سياسي في السودان حوار مفاوضات لقاءات سياسيه للمعارضه منظمات المجتمع المدني تجمعات حقوقيه … الخ بأكد علي غياب واهميه ايجاد دوله في السودان حتي الكيزان اقرو بكدا السبب انو ماكل السودانيين اتفقو وقالو نحكم السودان دا كيف السودان بمجتمعاتو وشعوبو المختلفه !!
    المختلللللفه دي مهمه ي جماعه السودان دا فيهو اختلافات عرقيه ثقافيه دينيه … الخ مالم الدوله تكون معبره وتحمي وتحفظ حقووق كل السودانيين بالتساوي تصل درجه ان السوداني اين كان من اي حته في السودان يمكن ان يضحي بنفسو من اجل السودان لانو دا بلدو الحاجات دي لو ماقدرنا نحسما بنكون ننفخ في قربه مقدوده دا الاساس البعني بيهو المشروع الوطني البيلم كل الناس باختلافاتو والحاكم هو القانون ماشي تاني قريبي وقريبك ود اهلي مننا ود حلتنا ولدي والعلاقات البديله للقانون الليله البنشوفا في كل شئ ..
    اتمني اكون وصلت معلومتي واتمني انو نشوف سودانا دا في مصافي الدول المحترمه المنتجه والبتساهم في خدمه البشريه ككل .

  14. ١-
    ***- النائب العام القطري استقبله وزير العدل في مطار الخرطوم!!
    ***- البشير ورئيس المجلس الوطني،ورئيس القضاء،ووزير العدل،وعدد من المسؤولين بالدولة سيلتقون بالنائب العام القطري!!
    ٢-
    ***- بعد استيراد حاويات المخدرات، ودخول حاويات السموم الصينية،النظام الحاكم استجلب خطط ومشاريع قطرية لمحاربة الفساد في البلاد!!

    ***- رحم الله زمن “الهيبة” السودانية التي ضاعت وولت.

  15. قطر فيها فســاد خرج للعلن:
    العفو الدولية تتهم قطر باستغلال العمال
    ***********************
    المصدر:- روسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2016-
    -تاريخ النشر:01.12.2015 | 21:00 GMT-
    ———————–
    ***- أعلنت منظمة العفو الدولية أن استغلال العمال لا يزال “متفشيا” في دولة قطر على الرغم من إدخال بعض الإصلاحات منذ فوز الدوحة بحق تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم قبل 5 سنوات. وأشارت منظمة العفو الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول 2015 إلى أنه بموجب نظام “الكفالة” القطري يتعين على العمال الأجانب الحصول على موافقة أرباب العمل لتغيير عملهم أو مغادرة البلاد مما يضعهم تحت رحمتهم.

    وواجهت قطر انتقادات واسعة بسبب معاملتها للعمال الأجانب وخصوصا في قطاع المقاولات، فيما تنفي الدولة المصدرة للغاز استغلال العمال، وأعلنت إجراء إصلاحات عمالية في مايو/ أيار العام الماضي، لكن المنظمة تقول “إن هذه التغييرات غير كافية”. وامتنعت وزارة العمل القطرية عن التعليق على البيان، كما ورفض مسؤول في الوزارة تقارير مماثلة لمنظمات غير حكومية، وقال إنها تهدف إلى “خلق دعاية سلبية عن دولة قطر في الخارج”.

    ***- وكان نظام حماية الأجور، الذي يطلب من الشركات دفع رواتب العمال عن طريق التحويل المصرفي الإلكتروني قد دخل حيز التنفيذ في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد أن وقع الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تشريعا يعطي العمال الأجانب الحق في التقدم بتظلمات إلى لجنة حكومية إذا لم يوافق صاحب العمل على مغادرتهم للبلاد. من جهته، عبّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان عن اعتقاده بأن كأس العالم قد يكون حافزا لتحسين ظروف العمل في قطر. وتشير أرقام للسفارة الهندية بالدوحة إلى أن حوالي 260 عاملا مهاجرا من الهند توفوا في قطر عام 2015.

    ***- وكانت اتهامات بالفساد في منح حق استضافة كأس العالم وكذلك المخاوف بشأن الاحتياطات داخل الملاعب وحرارة الصيف ألقت بظلالها على الجهود التي تبذلها الدوحة لتصبح أول مضيفة عربية لكأس العالم لكرة القدم. ويجري توظيف مئات آلاف العمال من دول مثل الهند ونيبال وبنغلادش، مع التخطيط لمشروعات في البنية التحتية تقترب قيمتها من حوالي 200 مليار دولار.

  16. مين يغني للعروسه شبهينا وتلاقينا قال ايه نجحوا في محاربة الفساد وبياخدوا منهم الطريقه نكتة السنه الجديدة

  17. فساد شنو ؟؟؟؟ هو حكومة الكيزان من بشيرها لي غفيرها ما معترفين انو في فساد أساساً… يعني انتو جايين تعلموهم حاجه هي اصلا غير موجوده وغير معرفه في أدبياتهم بانها فساد بل هي شفتنا … لانه حسب عرفهم دا الصح بحكم تجربة المعانها العاشوها قبل السلطه لذلك انتو يا ناس قطر بتنفخوا في قربه مقدوده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..