إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة ينعي الطالب صلاح الدين قمر

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة ينعي الطالب صلاح الدين قمر ويعلنها مقتل طالب مقتل أُمَّة

يتواصل برنامج نظام البشير الوحشي تجاه القطاع الطلابي السوداني عامة، والدارفوري على وجه الخصوص، حيث يستخدم النظام وأذرعه نهج القتل والتعذيب ضد أفراد هذه الفئة. الشهيد صلاح الدين قمر الطالب بالدفعة الخامسة، المستوى الرابع بكلية الإقتصاد بجامعة الجنينة، وعلاوة على ذلك كان صلاح ناشطاً في مجال العمل الطوعي. أعتقلته مليشيات أمن عصابة المؤتمر الوطني يوم الأحد، 31 يناير 2016 عقب إقتحامها حرم جامعة الجنينة، تلى ذلك عملية اعتقالات، ضمنت صلاح ومن ثم تم إقتادته إلى مكان مجهول. بنفس السناريو البشع الذي ظلت تكرره آلة حكومة البشير الباطشة، ألقت به يوم أمس الاول من فبراير أمام منزله وهو في حالة متأخرة (جرّاء التعذيب الذي تعرض له) لينقل إلى المستشفى ويفارق الحياة متأثراً بجروحه والقروح التي ألمّت به من قِبل مليشيات النظام.

تأتي هذه الفاجعة متزامنة مع الذكرى الثانية لمقتل طالب جامعة الخرطوم كلية الإقتصاد علي أبكر موسى، وما أشبه اليوم بالبارحة، انها موجة كبيرة من جرائم ضد الإنسانية.
إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة، إذ ينعي الشهيد صلاح الدين قمر، راجين من الله أن يتقبل روحه في عليين. وما زالت دارفور تفقد فلذات أكبادها بسبب جرائم البشير ونظامه، القصاص والعمل نحو العدالة هو السبيل، لن يهدأ لنا ولأهل الإقليم وأهل الوطن الشرفاء بال حتى يمثل النظام الحالي ورئيسه المطالب لدى محكمة الجنايات الدولية أمام القانون ويواجهون جميع ما إقترفوا من جرم ضد الشعب الأعزل.
على المنظمات والكيانات المحلية والإقليمية، العمل على حماية المدنيين وتوثيق الجرائم، وعلى الناشطين واصحاب الضمائر الحية من أهل السودان، نصرة اهلهم في إقليم دارفور، والعمل على رفع قضية أهل السودان العادلة في كل المحافل لإسعاف المنكوبين هناك، بواسطة تحريك المجتمع الدولي، بكل السبل، من أجل الضغط ثم القصاص من الظلمة، والعمل على بناء وطن يكفل الحقوق لمواطنيه، ينعم فيه القطاع الطلابي بحياة طلابية حقّة، خالية من الأستهداف والإستنقاء العرقي.

صندل عبدالرحمن و أسامة محمود
أمانة الإعلام – إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة
الموقع : [url]http://darfurunionuk.wordpress.com[/url] إيميل: [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ربنا يتقبله وجعله من أصحاب اليمين
    هكذا حال أهلنا في دارفور اباده جماعية بكل أنواعها ونظام البشير يتحدثون عن (الحمار) الوطني …حتما ستشرق شمس الحريه ونأخذ حقنا من كل ظالم حتي ولو من بني بلدته .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..