اشتباكات في ولاية جنوب كردفان..الامم المتحدة تتحدث عن هجوم على مركز للشرطة بكادقلي

تعليق واحد

  1. اللمبي يتحدث ..بلا في شكلك يااهطل ياعبيط تمدد شنو ديل قاعدين في البلد دي من زمن فنجاط باشا جاي تقول تمدد وتهريب غاز واسطوانات ياخي لمن تجي تتكلم اتكلم كلام ناس عاقلين وبطل الهبنقة بتاعتك دي.
    قال تمدد تتمدد في احمد شرفي يالمبي ياعبيط

  2. فاضيه ولا مليانه ولو فضت بيوجهها تانى واصلا اى زول هنا عندو الأسطوانة بتاعته ولمن أفضى ليؤديها ويفترض يستلم بدلها واحده مليانه . يقصد انو فى ناس غرسوا جديد وما للقيم أسطوانات بيكون ابداع ونظره مستقبليه .

  3. والله لم اجد شي اقوله غير حسينا الله ونعم الوكيل فيكم ولاحوله ولاقوة الا بالله والله سوف يكون هنالك يوما تشخص فيه الابصار (
    يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد

  4. الخرطوم خلقة الله فيها حبش .. من زمن (الصفوف) ..
    لما كنت وزير دفاع علمت شنو فى مشكلة الحدود مع أثيوبيا …؟؟؟؟
    طيب الحبش خليهم …
    وزارة الدفاع السودانية وداخل القيادة العامة (عمال) نظافة (أجانب) …
    والمؤسف ان كل شركات النظافة (تخصكم) وتقومون بعمل التعاقدات لها (لتعمل) فى مرافق الدولة بالشئ الفلانى …
    كدى كلمنا عن (علياء) ..
    مجموعة صيدليات .. (صارت ) قرصان الادوية فى السودان وخصوصا (السلاح الطبى) ..
    بعدين تعال ورينا ( الارتريين) الفى الشرق اخذوا ارقام وطنية ديل برضو (تمدد) ..
    ياخى امشى شوف الطيارة طافية نور ولا …. لا …
    لما يجيك اليوريك الطفى (النور) منو

  5. الله يكسفك يا شيخ !! ده كلام ده؟؟ ادنت نفسك بنفسك ماذا تقول اذا سئلت ماذا فعلت فيما علمت ؟؟
    كل التمددات الحبشية وغيرها ناتجة عن تمدد اخطبوط فساد جماعتكم الارهابية المستعمرة الا تعلم هذا ؟؟؟

  6. ((في وقت حذر فيه مما وصفه بالتمدد «الحبشي» بالولاية، وأضاف «الخرطوم حيكون فيها تمدد حبشي».
    ياربي المتحدث دا معلم من حلفا القديمة ولا راعي ضان في ضواحي المزورب ولا سماك في النيل الازرق ؟ من هذا الذي يتحدث عن امر في غاية الخطورة وهو المسئول الاول عنه .. يتحدث كان الامر يحدث في بومباي او نيروبي . اللهم لا اعتراض في حكمك . ولله اي شي يمكن فهمه الا هولاء الناس.. حالة تقرف الكلب الاجرب.

  7. كذاب يا أبو ريالة،،

    يعلم الله أن أنابيب الغاز ذو اللون البرتقالى تتواجد بصفوف معروضة أمام المتاجر في أديس أبابا وهى مليئة بالغاز والأثيوبيين أذكياء فالبرغم من عدم إنتاجها للبترول فلا تشاهد أي صفوف للعربات في محطات البنزين فهم يستوردون كل شيئ عن طريق ميناء جيبوتى وسيدشنون القطار السريع بين أديس وجيبوتى قريبا بتكلفة تجاوز 4 مليار دولار كما دشنوا قبل عام ميترو أديس وبدأوا في توسيعها بخطة دائرية تحيط بالعاصمة،، إنتو فاكرين كل الناس هبل مثلكم لعنكم الله.

  8. اختارتم التحالف مع الاحباش ضد انفسكم وضد مصر ولن يكتفي الاحباش بتهريب الغاز بل سيبيعون لكم الماء وسيستولون على ارضكم الزراعية لزراعتها بمياه سد النهضة وانظروا لخيارات الانقاذ في تحالفاته الخاسرة من ابن لادن …لايران.. وكيف السفير الاثيوبي يقدم اوامرة لحكومة السجم والرماد

  9. طيب انت والي علي اساس ايييييييه لمن الاحباش والسورين والفلسطينين والنيجيرين الفلاته والمصرين يتدفقوا للخرطوم وانت عاااااااااااارف تماما امنكن تمركزهم في الخرطوم ؟؟؟؟
    لييييييييييييييه ما تقوم تعمل ليهم كشه وترجع كل زول لبلدو زي ما فعلت الاردن بالسودانين ؟؟؟!!!!
    وللللللا فالح بس للرياله !!!!!!

  10. سودان بالنسبة للحبش مجرد ترانسيت…مافي حبشي برسل قروش لاهله من السودان لان السودان مجرد طريق لاوروبا وشمال امريكيا واستراليا.. وبعدين اي حبشي يحول ٥٠ الف دولار لاثيوبيا وعايز يستلم قروشه بالعملة المحلية حيستلم معها قطعة ارض هدية له من الدولة.

  11. يا اخوانا أبو رياله الاهبل ده اعزروه فالرجل في ذمتنا الى ان يلقى الله ، طبعا نوع كلامو ده البيونسوه بيهو في بيوت البكيات والاعراس وواضح الابله ما ناقش اى حاجه والله وتالله العملات الحره الداخله البلد دى بعد المغتربين هي من وراء ظهر من اسماهم (احباش) ولفظ احباش المفروض ما يصدر من شخص مسئول والاثيوبيون المثقفون منهم خاصه يرون فيها إهانه وربما بسبب هذا اللفظ تستدعى السلطات الاثيوبيه السفير السودانى او يستدعوا سفيرهم في السودان، يا نعامه يا ابورياله الاثيوبيون منتشرون في مغارب الأرض ومشارقها وحتى لا تعتقد ان الاثيوبيين عايشيين بغازك المعدوم فالاموال التي يجنوها بالكاد تذهب إيجار لسرير في غرفه وزبادى كابو وإخوانهم واخواتهم المنتشرون في العالم يحولون لهم عملات من كل صنف ولون واغلبهم مروا عبر الخرطوم لوجهتم الاخيره ويعلمون حال بلدنا بأكثر مما يعرفه المسئولون ومن ضمنهم أبو رياله الذى لايعلم لولا الاثيوبيون وحجم الأموال التي يضخونها لاصحاب المنازل لما بقى ابور ياله ونظامه في السلطه حتى اليوم الاثيوبيون يا تور الله في برسيمو يسندون ويساعدون سكان الديوم والجريفات والصحافات والقوز والحله الجديده واللاماب وأماكن آخرى كثيره في تحسين معيشتهم وربما فات على هذا الاهطل أن معطم الهبات والانتفاضات التي تغير وتقلب اى نظام مهما كان جعيصا تخرج من تلك المناطق وعليه ان يحمد ربه الف مره في اليوم على صبرهم الجميل عليهم هذه المده وله ان يعلم بان المواطنين أنشاءوا امتدادات وتقاسموا الشوارع على ضيقها حتى يتمكنوا من إستيعاب عيالهم والوافدين من اثيوبيا وغير اثيوبيا وبهذه المناسبه اين الأموال الاجنبيه التي تضخها معتمدية اللاجيين التابعه للأمم المتحده سنويا بعد إستلامها تقرير من فرعها في السودان عن عدد اللاجئين وخاصة الاثيوبيين ؟!! اين تذهب هذه الأموال؟!! والشىء الثانى الدلاهه لا يعلم بأن ميزانية شرطته قائمه ومسنوده بالإتاوات التي تحصل تحت دعاوى إستخراج بطاقات خاصة للاخوه والاخوات الاثيوبيين ومعلوم إن إستخراج البطاقه لاى لاجئ هي من مسئوليات معتمدية اللاجئيين التابعه للأمم المتحده والسلطات السودانيه لا شأن لها بها والمعتمديه تقوم بصرف هذه البطاقات مجانا بهدف حصر اعداد اللاجئين والاطمئنان على احوالهم كما يمكن للاجىء استخدامها كوثيقه تقوم مفام جواز السفر ويمكن ان يتحرك بها لاى دوله آخرى والمصيبه الكبرى أن موظفي المعتمديه التابعه للأمم المتحده أنفسهم ضالعون في الفساد طبعا بإيعاز من السلطات السودانيه ويقضون الطرف عن أفعال وتصرفات النظام تجاه اللاجئين وانا على يقين أن رئاسة المعتمديه لا تعلم ما يدور فى مكتبها بالسودان وسيق ان ناشدنا السفاره الاثيوبيه كى تتدخل بإعتبار أن مواطنيها الموجودين سيظلوا رعاياهم وسوف يعودون يوما الى بلادهم وما هرطق به والى الخرطوم هي إهانه تمس سعادة السفير شخصيا وطاقم السفاره والدوله الاثيوبيه شعبا وحكومه يستوجب الاعتذار !!.

  12. دايرين ليهم شماعه جديده خلاص الشعب عرف كل الشماعات القديمه
    دي عنصريه عفنه ياصاحب النظريات
    ودي حا تسبب عنصريه جديده لان المواطن الجاهل حا يكره الاجنبي ان كان اثيوبي او سوري
    والله المستعان

  13. الله يخيبك يا ابو رياله طيب انتي منتظر شنو والي على ايه ما تختشي على نفسك الحبش والايرانيين والاتزاك الكيذان انتم سبب البلاء في البلد

  14. تصريحات تضر ولا تنفع وتألب الناس على الناس واثيوبيا ليست محتاجة لاسطوانتك وتهريب الاسطوانة شي صعب الغاية وتكلف من الجهد والتعب والمال ما لا يكلفه تهريب انسان..
    يكفي اثيوبيا فخراً ان بها حكام عادلين منذ شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم لهم وحتى حكومة الراحل ملس زيناوي الى حكومة هايلي ديسالين .. بلد يبلغ عدد سكانها حتى الآن 92 مليون وتعيش قومياتها في تحالف عجيب …وفرح وسرور ورئيسهم محبوب من غالبية الشعب. وفيها اقوى خطوط جوية افريقيةوسكة حديد واقوى بلد جاذبة للإستثمار برغم انها محصورة لا تقع على اي بحر ..وتستأجر ميناء من جيبوتي وتريد الان تنويع المواني بشراء ميناء من السودان.

    بلد الدين فيها لا يفرق بين الناس ولا يستخدم الدين من اجل السلطة ولا من اجل تمييز الناس … ولا من اجل التمكين ..ولا من اجل ظلم الآخرين وغمط حقوقهم باسم الدين..

  15. الوالى اللتخه الله لا كسبك يا مكشوف الحال لا دنيا و لا اخرا ؟
    تقول كلامك ذيك و ذى أى ما مسؤل و سبهللى و شرامى ساكت لا ضبط لا ظبط و لا احترام لعقولنا و قايل نفسك انت جالس فى مجلس اخوان الشواطين و ناسى أن كل كلمه تقولها توزن بميزان الدهب يا من عقله ذهب ؟
    الا تمدد و اى يجزنون الحبش المساكين ديل شهر شهرين فى السوودان او قول سنه و يسافر الى اوربا و لا امريكا و يعيش ملك ؟
    يا هطله السودان نقطة انظلاق الى النصف الاخر من الكرة الارضية و الديمقراطية و حقوق الانسان و الخدمات و يشعر بأنه أبن ادم ضيع عمره فى السودان ؟
    شوف الانابيب بتمشى وين اذا كان فى انابيب فاضية لان الغاز اصبح حكاية ؟
    فضحتنا مع الحبوش اخجل على نفسك و خليك تضحك صاحبك الاهبل البعير يا طيرة و متابع السيرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. اللمبى الهطلة, التمدد الحبشى الجد حصل في الفشقة, والمصرى في حلايب الله لا يمد في عمركم يا أفاكين.

  17. «الخرطوم حيكون فيها تمدد حبشي».
    عبارة تضاف الى قاموس المضحكات…في حادثة مسجد الثورة الإرهابية التي نفذها الخليفي، كان وقتها والي الخرطوم الحالي وزيرا للداخلية ، و في تصريح تلفزيوني عن الحادثة ذكر ان الجناة بعد الحادثة استغلوا ” دابة” يقصد ” بوكس” ، فيلاحظ ان هناك تطور ملحوظ في عباراته ف ” التمدد الحبشي” اهون من استغلال ” الدابة”. السؤال : كم يحتاج من الوقت ليتعلم حسن التعبير؟ و هل يسعفه في ذلك ما تبقى من وقت؟

  18. الســـلام عليـــكم ورحمــــة الله وبــركــاتـــه هـذا لـيـس كــلام يمـكن ان يقـولـه والـي والله وانتــم تشـاهــدون هــذه المخــلافـات الكثـيــره مــن الاجــانب وخـاصـه الاحـباش مـن اثيـوبيـا وارتـريــا والاحـباش والله فــي تمـــدددددددددددددد شــــديد داخـل السـودان ونحـن مـن سـكان منطـقـــة الـديـــوم الخــرطــوم ارجــوا مــن الحكــومــة ان تنظــر فــي امــرنــا والله نعــاني شـديد مــن الاحــباش مــن غــلاء فــي الايجــارات وصــل ســـعر الغــرفــة الــواحــدة فــي الـديــم 600 جنيـة ونعـاني مــن تبـــرج فتيــاتهــم الـشديــد والله مـاتقـدر تطـلع الشـارع مـن الفتـــن ونعــاني مــن جنبــات الدعــارة التــي يغلفونــها بـالشــاي والقــهوه نعــاني مــن تــرويـــج الخمــور والمخــدرات وسطـ شبــاب الاحبـاش وشبـاب الـديم نعــاني كثيـــرا والله العظــيم يــانــاس انظــروا فــي امــرنــا ارجــوكـــم ارجــوكـــم قال تعـالى(الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41) والله يـاحـكــومــة ربنــا مـابخليكــم والفــساد خـــرب الـــبــــلد وخــاصـــه الــديـــــم حسبــي الله ونعـم الـوكيـــل

  19. اولا البلد اسمها اثيوبيا كلمة حبش بتضايق الاثيوبيين مثل ما كلمة بربري بتضايق السوداني . اثيوبيا كانت تعني كل السود من ضمنهم السودان الشمالي . عندما يبيع التاجر بضاعته تنتعش تجارته . اذا كان الاثيوبيون يشترون انابيب الغاز فلنصنع او نستورد اكثر . ولكن تهريب انابيب الغاز كلام فارغ وغير مجدي .واذا حدث ستكون كميات محدودة فقط . زمان قالوا في ناس بتشتري الرغيف وبترميه في البحر علشان يعملوا ازمة . هذا البشر مسكين مع انه النوبيين من اذكي السودانيين .
    التمدد للاجانب تقوم به الحكومة بواسطة المداعي والخاطبات والسفارات . والسوريون يتدفقون علي السودان ويجدون الترحيب والمساعدات ويهلل الكيزان لحضوزرهم يدفعهم مركب النقص وبياض الشوام . والسودان يحتاج للايادي العاملة . والسوريون يتمتعون بعقلية البازار . لا يعملون الا في التجارة . ولقد غلبوا المصريين في عقر دارهم . وهم يجمعون المال لكي ينطلقوا الي اماكن اخري ولا يهمهم السودان ولا يصرفون ما كسبوا في السودان .
    الاثيوبي يعمل ويكدح ولا يترفع عن السودانيين . ونحن في بلادهم نعامل كإخوة .

  20. هييييييييييي حتى انت الماسكه شيشه ولابسه لبس خليع وبترقص على اليوتيوب المعلقين بى تحت دى حبشيه وجايه عريانه دى حبشيه ازمه الغاز دى برضوا حبشيه ازمه الخبز حبشيه يا راجل يا هبنقه الحبش هم المدورين بلدك دى كدى كشهم رجعم والله تجعوا انت ناس بتشتغل ما هونديل لافين صينيه فى الخرطوم الواحد ما عارف بيسوى فى شنو نهايه الشهر بيمشوا صرافه الصوماليين بيستلم التحويل العايشه عليهوا الاسره والعمه والخاله والجيران وعوووووووك كش الحبش انا اتمنى من الحكومه الاثيوبيه انها ترجع الحبش فى السودان

  21. طبعا الراجل كوز وستين جزمه وكمان متخلف لكن ما يقوله عن الاحباش ولا اقول الاثيوبيين صحيح . وفى كلامو هذ رد على وزير الاعلام بتاع اول امبارح الذى بستف فيه رئيسه ﻵخر درجة أفلا تذكرون .

  22. كلام ما يقولو الا زول في قمة الهبل والتخلف.
    تكلفة ترحيل انبوبة الغاز من الخرطوم الى اديس ابابا تكلف اضعاف سعرها.
    شوف غيرها لتبرير تخلفك واخطاءك التي لا تحصى
    الزول دا غضب اللاهي!

  23. نرجو من اخواننا الصحفيين اجراء تحرى صحفى عن تصدير الاثيوبيين لاسطوانات الغاز…عشان نعرف كضب هذا الاهبل… اكيد التقارير الصحفية حتكشف كل شئ

  24. كفوا إعلامكم من ترويج الحفلات والمشاركات الاثيوبية مع ندى زفت وعلان خرا…الجموا إعلامكم الطرطور…. وكل محادثاتكم في عواصم الحبش….وتوامة العملة مع الحبش الغريب انو كل واحد يغني ويطبل للحبش والتاني يذم فيهم ززتجارة حرة زز وكهرباءززز ومياه النيل الازرق….و…..و….و…عععيك …وووااك…..وترررترررر

  25. الكلام الكتير ما منو فائدة …. الحدود الاثيوبية تبعد 400 كلم تقريبا عن الخرطوم .. حسب كلام الوالي .. طيب هنالك خلل أمني .. وفساد متمثل في الجهات الرقابية الامنية القاعدة في نقاط التفتيش .
    من الاخر الخلل في الفساد والرشاوي التى تدفع على الطرق من الخرطوم الى الجدود الاثيوبية … واسطوانات الغاز .. لا يمكن حملها في الجيوب أو اخفاءها يا سيادة الوالي … انته فهمك للآسف سطحي … عالج الخلل الامني والمفسدين منهم .. والمنتشرين على نقاط التفتيش .. ولعلمك وانته عارف من القضارف الى الحدود الاثيوبية الطريق واحد وفيه العديد من نقاط التفتيش .. خلاف نقاط التفتيش من سوبا مرورا بالحصاحيصا مدني الخياري الفاو القدمبلية .. فكيف يتم تهريب الغاز .. يا والي الخرطوم .. والا يسال الاحباش في دخولهم وخروجهم بالمستندات الرسمية .. ناهيك عن تهريبهم الغاز …

  26. الاحباش ديل اكثر من اتنين مليون فى السودان لو كل واحد فيهم حول مائة دولار شهرى من السوق الاسود دى اثنين مليون دولار شهرى تقول بدخلو عمله صعبه والله حرام عليك وتانى هم قاعدين فى البلد بدون اى اوراق وانت لو راجل امشى الحبشه وبتاشيره واتخلف يوم واحد شوف يعملوا فيك شنو نحن والله البلدنا هاملهوازا اسيد الوالى عارف المشكله ليه مخليهم مااكشهم من البلد

  27. (البصاولى) يقول:

    يا سودانى طافش انشاء الطفشه الما ترجع منها )
    أنا بقول ليك:
    كمان جابت ليها قوة عين حلب مالك مطفشو وبعدين إنت مصري الدخلك في شؤون السودان شنو؟يعني عشان لقيت ليك زول طلع ليك جنسية عايز تفتري يا حلبي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..