نكاته اللاذعة تسببت بمنعه من دخول دبي لمدة عام..كوميديان أمريكي من أصل مصري ينتزع ضحكات هيلاري كلينتون

انتزع كوميدي أمريكي من أصل مصري يدعى أحمد أحمد ضحكات وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بفيلمه الجديد الذي حمل عنوان "مثلنا تمامًا".

الفيلم -الذي عرضه الممثل الأمريكي خلال مأدبة عشاء في واشنطن- يتكون من مجموعة مواقف كوميدية لأحمد (ستاند أب كوميدي) في عدة بلدان عربية، مثل: لبنان، والسعودية، والإمارات، والقاهرة.

قال أحمد لصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية الاثنين 6 يونيو/حزيران الجاري: "إن الكوميديان عادة ما يواجه عملا صعبًا عندما يلتقي بالجمهور، لكن الأمر يزداد صعوبة عندما يكون الجمهور مكونًا من شخص واحد هو وزير الخارجية الأمريكية.

وأوضح أنه كان يقدم عرضًا في مأدبة طعام في رمضان الماضي بوزارة الخارجية الأمريكية، وقال: "جاءت هيلارى كلينتون وجلست بجواري، وقالت: "أنت الكوميديان، إذًا فمن الأفضل أن تجعلني أضحك الليلة".

وسألت وزيرة الخارجية أحمد عن العروض الكوميدية التي يقدمها في الشرق الأوسط وإن كان يؤديها بالإنجليزية، وهل يفهمها العرب؟، فأجابها "نعم يفهمونها"، فقالت: "إذًا أريد أن أراها".

واختتم أحمد حواره مع كلينتون قائلا: "من الجيد أنكي طلبتها لأني أعتقد أنني أمتلك نسخة من الفيلم في جيبي".

ويسر الممثل الأمريكي تفاصيل عن فيلمه الذي يحمله معه في كل مكان: "الفيلم عن النكات والأسرة والثقافة، وبه قليل من الجغرافيا والسياسة والدين؛ لطرح الأسئلة فقط، وليس كمكون رئيسي، أتمنى أن يستجيب الجمهور لرسالته".

وتحمل نكات أحمد رسائل لاذعة، فمثلا في أحد عروضه في أبوظبي قال: "نحن اخترعنا (العرب) الساعة الرملية، لكن الغريب في الأمر أننا متأخرون في كل شيء"، ومنع أحمد لمدة عام من دخول دبي لأنه ألقى نكتة تمس الدين.

وقال: "إن هدفه من الفيلم كسر الحواجز الثقافية، وأن يعرف الجمهور في الغرب أن الشرق الأوسط ليس كيانًا مصمتًا، لكنه كيان متآلف مثلهم تمامًا".

ومن المقرر أن يتم افتتاح فيلم "مثلنا تمامًا" يوم الجمعة المقبل، وسيلقي بعدها أحمد كلمة أمام الجمعية المناهضة للتفرقة ضد العرب في واشنطن.

وقال أحمد الذي جذبت خفة دمه الجمهور الأمريكي: "إنها رحلة طويلة أن أعرض الفيلم في مهرجان تريبيكا، بعد أن رفض في 23 مهرجانًا آخر".

وأضاف: "أكثر المواقف المؤثرة حدثت لي في ناشفيل عندما انتهيت من عرض الفيلم، جاء لي قس، وقال لي: "أعجبني كثيرًا، رسالته وضاحة وعالية سأعرضه في كنيستي".

ام بي سي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..