أخبار السودان

أمريكا تكشف عن مشاكل في الجواز الإلكتروني السوداني

كشفت السفارة الامريكية بالخرطوم عن مشكلات في الجواز السوداني الالكتروني الجديد تتمثل في عدم مطابقة الاسم عند إدخاله إلى الكومبيوتر باللغتين العربية والانجليزية وعدم ظهوره رباعياً وهو ما تشترطه السفارة لمنح تأشيرة الدخول للمواطنين السودانيين للسفر إلى أمريكا، وأكدت أنها لتلافي المشكلة تعمل على تجديد الجوازات القديمة وتمديدها لتجديد التأشيرات لبعضهم، وطالبت السفارة السلطات السودانية بمعالجة الأمر بأسرع ما يمكن لتسهيل مهمة منح التأشيرة، ونبهت إلى أن إعادة فتح التأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية للسودانيين من الخرطوم ليس له علاقة بتحسن العلاقات بين البلدين أو سوئها، ولم تحدد السفارة موعداً لإعادة فتح التاشيرة للهجرة التي تتم من القاهرة، ورفض القنصل العام بالسفارة الأمريكية بالخرطوم «كويبج براينت» في مؤتمر صحفي بمقر السفارة بسوبا أمس (الاربعاء) ربط إيقاف التأشيرات بالعلاقة بين السودان وأمريكا، وأرجعها لضيق مبنى السفارة السابق وعدم اتساعه لأعداد كبيرة من المقدمين للتاشيرة.
وقال»كويبج براينت» إن قنصلية بلاده في جوبا لا يمكنها أن تمنح التأشيرات التي لا تمنح إلا من القنصلية بالخرطوم، ورفض اعتبار أن الخطوة جاءت في إطار الترفيع الدبلوماسي بين الخرطوم وواشنطن، وأعلن بداية إجراءات التقديم لمنح تأشيرة الدخول لأمريكا لغير الهجرة لفئات الطلاب ورجال الأعمال والسياح تسهيلا للمواطن السوداني بمقر السفارة الأمريكية بسوبا ابتداء من اليوم (الخميس)، مشيرا إلى أن الطلبات تقدم عن طريق تعبئة استمارة (S.16) على الموقع الالكتروني في فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر من موعد السفر مع ضرورة خضوع مقدم طلب التأشيرة لمقابلة شخصية يُستثنى منها المسافرون في مهمات رسمية، مشيرا إلى أن تحديد موعد المقابلة يتم على الموقع الإلكتروني ولايمكن تحديده عن طريق الهاتف أو البريد.
وقال القنصل العام إن مقابلات التأشيرة بقنصلية الخرطوم تبدأ من الأحد إلى الخميس من الساعة (8.30) إلي الساعة (12.30) ظهرا من كل أسبوع، ويشترط في مقدم الطلب إبراز جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر بجانب نسخة من تأكيد تعبئة الاستمارة وصورة فوتوغرافية حجمها (5×5) سم ودفع رسوم لا ترد في حالة رفض التأشيرة تقدر بـ (140) دولار أمريكي – ما يعادل (308) جنيهات سودانية – مؤكدا ضرورة أخذ بصمات جميع مقدمي طلبات التأشيرة ما بين سن الرابعة عشر وسن التاسعة والسبعين عند إجراء المقابلة وهو إجراء مطلوب دوليا. وأعرب القنصل الأمريكي عن أمله في أن تتم إجراءات التقديم لتأشيرة الهجرة في الفترة القادمة خاصة بعد أن انتقلت السفارة إلي مقرها الجديد وأصبحت مهيئة لاستقبال طالبي التأشيرة، وأعلن عن تسهيلات لمنح التأشيرة للصحفيين بشرط إثبات السجل الصحفي وتحديد أولويات العمل الصحفي، وكشف عن منح تأشيرات لمجموعة من الصحفيين السودانيين في وقت سابق.
ووزع القنصل صورة من ترحيب رسمي من مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية ?جينس بيل جيكوب? للأشخاص الراغبين في السفر، ونقل في رسالة ترحيب بمناسبة افتتاح مقر السفارة أن الأمر الأهم لأمريكا من الهجرة ليس المال الذي يأتي من الزوار بل تعزيز التفاهم بين الشعوب المختلفة. وتجول الصحفيون داخل السفارة وغرفة المقابلة الفورية لمنح التأشيرة.

الخرطوم ? سلمى معروف
الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. كلو شغلكم غلط فى غلط ياكيزان السوء جواز غلط والاسم غير رباعى بس همكم تحصيل اكبر كمية من الجنيهات للرسوم الجواز بصرف النظر عن هو صحسح ام خطأ كل صعلوق شغال بمزاجو ومافى من يراقب ومن يحاكم من وهاكم يافساد الله ينتقم منكم اذقتم الشعب من الالام والاوجاع ما لم ينله فى عهد الاستعمار وصدق قول الشاعر فيكم و ظلم ذوى القربى اشد مرارة من وقع الحسام المهند 0 من اين اتى هؤلاء من اين اتى هؤلاء ؟ من اين اتى هؤلاء ؟ ما كمت اتوقع انسان يدعى الاسلام ويحمل حقدا كهذا على رفقائه ؟؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..