أخبار السودان

السجن شهر مع الجلد (40) جلده لامرأة مدانة بارتداء الزي الفاضح

مايو: نصرة عبد الرحمن
وقعت محكمة النظام العام برئاسة القاضي عصام الدين محمد أحمد بحي النصر عقوبة السجن شهراً مع الجلد (40) جلده فى مواجهة امرأة مدانه بلبس الزي الفاضح، وكانت الشرطة قد ألقت القبض على المدانة في إحدى حملاتها للقضاء على الظواهر السالبة بمنطقة جنوب الخرطوم، وبعد التحقيق معها وجهت ضدها النيابة تهمتين تحت المواد (1819) و(152) وأحالت أوراق القضيه للمحكمة التي أوقعت ضدها العقوبة السابقة.

آخر لحظة

تعليق واحد

  1. الحقيقة ان الفاضح هو سلوك الشرطة التى اخذت تحدق فى النساء وملابسهن ولم تمتثل للامر الالهى الصريح (قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بمايصنعون.).لماذا لا تتادب الشرطة بادب هذه الاية الكريمة.؟

  2. استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه
    انما اهللك الذين من قبلكم …………….. الخ

  3. مع غياب تعريف ماهو الزى الفاضح ستستمر معاناة نساء هذا البلد أو على الأقل فئة منهن من ليس لهن حول ولا قوة من بطش وازلال على أسس مزاجية لا تعتمد على مقاييس أو قوانين, على نشطاء حقوق الانسان ان يبذلوا كل الجهد في توثيق هذه الانتهاكات وبألصور خاصة التي تتعرض لها النساء وكشفها للعالم وعندها سيدرك أصحاب هذا النظام المأفون أن جرائمهم اللانسانية لا تزال تحت المجهر وأنها لن تمر دون رصد وإدانة.

  4. عن عائشة رضي الله تعالى عنها أن قريشاً أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت، فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقالوا: من يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أتشفع في حد من حدود الله؟ ثم قام فخطب فقال: إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها). رواه البخاري

  5. ناوين على شئ وسخ :
    اما شغلنا عما يحيكونه ضدنا وعن صراعاتهم بعد فشل حوارهم واصبح حبر ورق .
    او توجيه رساله للشعب وللرأى العام بأنهم ما زالو على ضلالهم القديم بعد هلاك شيخهم الذى وضع هذه القوانين ولن تأخذهم فى ذلك لومة لائم .

  6. تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في السودان تطبق على الضعفاء والمغلوبين ولكن لاتطبق على الاقوياء واصحاب المراكز المرموقة ( فاذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد ) ففي السودان الشريعة يتم تطبيقها على الضعفاء وعلى العامة اما الذين يستولون على المال العام فيغض الطرف عنهم . فيما يتعلق بموضوع الزي فإن المادة 152 تحدثت عن الزي الفاضح ولم توضح المادة ماهية الزي الفاضح تاركة امرها لقاضي الموضوع يستخلصها من ظروف الدعوة وملابساتها . فهذه المادة غامضة الصياغة وفضفاضة وتصطدم بحقوق الانسان وتمتاز بالتميز بين افراد المجتمع ويجب حذفها . فالحرية الشخصية تتعلق بالدستور وأن هذه المادة مخالفة للدستور الذي ينص على حرية الاشخاص .

  7. * قضايا و محاكم إنصرافيه, لكنها تشبه “نظام الاخوان” الإنصرافى!
    * الله يسألكم فى الدنيا قبل الآخره يا “كيزان”, أيهما فاضح, و أشد خطرا على المجتمع و قيم الدين نفسها: الفساد و اللصوصيه و النفاق و الكذب و قتل الناس و ظلمهم, أم “لبس” الفتاة هذه!!
    * زولكم “والى الولايه” قبض عليه فى نهار جمعة رمضان و هو يشرب الخمر و يزنى بأربعة فتيات دفعه واحده, و العياذ بالله..ثم اطلقتم سراحه!
    * و “إمام المسجد” الذى أثبتت المحكمه أنه إغتصب فتاة, و حاكمته حكما مخففا 10 سنوات, أصدر أمير المؤمنين عمر البشكير قرارا جمهوريا بإطلاق سراحه!
    * و مدير “الحج و العمره” فى “دولة الشريعه” بولاية الجزيره, قبض عليه بجريمة الزنا, فحكم قضاؤكم ببراءته!
    * و أجهزة أمنكم تغتصب النساء بالمئات, لأنها محصنه من المساءله بقوانين “دولة كتاب الله”!
    * و رئيس الدوله القواد, يصرح لجريده عربيه, بأن “أمن” دولة عربيه أخرى, أهم له من “أمن” البلاد التى هو رئيسها, و يدعى أنه يحكم فيها بما “أنزل الله”!
    ++ فمتى تدركون ان الله لا ينصر القوم الضالين و لا الظالمين و لا الفاسدين و لا المنافقين!!..و لعنة الله على جميع “الأخوان المسلمين” و من “والاهم” من الارزقيه و المنافين و إلى يوم الدين,,

  8. سجن شهر وغرامة 40 جلدة بسبب إرتداء الزي الفاضح لأن المدان إمرأة مسكينة…إما إن تم القبض على بن تهاني زوجة تور الدبة فسيخرج الإبن الزاني كما الشعرة من العجين وإن كانت جريمته مرود في مكحلة! (إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد)

  9. سجن شهر وجلد 40 صوت دى اصلها كانت ماشه بمايوه وستيان بس؟ ولا شنو؟ اما قاضى ما عندك موضوع! حقو يدو القاضى نفسوا 40 جلده على السليقه ساكت (كيرى).لا مطبقين الشريعه ولا لامين فى العلمانيه. كل زول عملوا قاضى يحكم زى ما عايز. والبعيد شنو ,فى السجن ده البيحصل ليها شنو؟ ما كفايه الجلد.قد تكون موظفه ولا عامله :يعنى لازم تقطعوا عيشتها وتبوظوا سمعتها(دى زانيه وقبض عليها متلبسه ولا شنو الحكايه؟ فهموونا؟ ولا دى الوحيده البتلبس فاضح فى السودان. بلاش قوانين بلاش كلام فارغ ده انتو الفالحين فيهو بس.كده كل زول يشوف دولاب اخته ويحدد كم عدد الزى الفاضح فيهو؟ عذبتوا النسوان – حددوا معنى الزى الفاضح؟ ولا الزى اللاصق ؟ ما تقعدوا تلفوا ودوروا وتجلدوا فى بنات الناس ساى داهيه تاخدكم.

  10. لاتحزنو لان الله عادل لاتحزنو لانه الوحيد الذي لاينسى عباده..اناواثق انو في يوم حتحصل اغتيالات والحكم حيتقلع من الشعب رجاله لامن معارضه لاغيرو لان البشير طلع دينا كمواطنين وحيجي يوم الشعب حيطلع دينو ويغتالو

  11. يعني ماشة ام فكو؟!! كلنا ماشين “ساكت” نجيب حق السروال من وين؟؟ اقسم بالله العظيم في السوق الافرنجي شفت لي واحد ماشي ام فكو..ميطي..وكمان جاء قعد جنب ست الشاي يشرب ليه كباية شاي.. وهناك ثلاثة سعوديين يبدو انهم مستثمرين وكان بينهم وهذا الميطي يمكن تلاتة امتار فاستغربوا وقالوا غطوا الرجال باي شيء واظنهم هربوا بجلودهم واستثماراتهم.. فأنا تدخلت وقلت للجالسين يا جماعة اتصلوا بالشرطة قد يكون مجنون..فضحكوا وقالوا لي لا مجنون ولا شيء البلد كلها عرايا..امشي قدام الداخلية زاتها وشوف بعينك.. فهربت بجلدي.. ونسأل الله السلامة

  12. Is there a dress code for women in Sudan , who will decide what is acceptable and what is not ? is this also applied for men , and when she was brought in front of the judge was she wearing the same unacceptable cloth when he passed his judgment ? this court system is a joke, where did this judge learened the law

  13. ﻋﻘﺒﺎﻝ ﻧﺴﻤﻊ ﺑﺠﻠﺪ ﺍﻟﻤﻐﺘﺼﺐ ﻟﻄﺎﻟﺒﺘﻪ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺘﻤﺪ ﺩﺍﻙ ﺷﻴﻜﺎن ﻭﺍﻟﺒﻠﺪﻭﺯﺭ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ
    ﻻ ﻧﺤﺘﺮﻡ ﺍﻱ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻧﺘﻘﺎﺋﻲ ﻟﻤﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺣﺪﻭﺩ ﷲ.. ﺍﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻭ ﻻ ﺗﻄﺒﻴﻖ …
    ﻳﺎ ﻛﺮﻛﻮﺝ ﺩﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺒﺚ ﺍﻼﻧﺘﻘﺎﺋﻲ ﺍﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻫﺮﺍﺋﻚ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ..
    ﺑﺮﺍﻙ ﻗﺖ ﺍﻫﻠﻚ ﺍﻟﺬﻳﻦ .. ﻃﻴﺐ ﻣﺎ ﻳﻬﻢ ﺣﻤﺎﻋﺘﻚ ﺑﻴﻌﻤﻠﻮﺍ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻬﺎﻟﻜﻴﻦ… ﻻ ﻧﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﻣﻨﺎﻓﻖ ﻣﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﻭﻼ ﻧﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻴﻪ ﺩﻳﻦ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺩﻳﻦ ﻃﺎﻟﻤﺎ ﻟﻢ ﻳﻠﺘﺰﻡ ﺑﻪ ﻫﻮ ﺍﺑﺘﺪﺍﺀ..
    ﻻ ﻧﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻖ ﺍﻟﻜﺪﺍﺏ ﺍﻼﺷﺮ ﻭﺍﻱ ﻧﺺ ﺩﻳﻨﻲ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻪ.. ﻻﻧﻪ ﺑﺎﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻳﺘﻌﺘﺒﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻖ ﺿﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻠﻴﺬﻫﺐ ﻫﻮ ﻭﻣﺎ ﻳﺴﺘﻐﻠﻪ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﻟﻴﺒﻘﻰ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻃﺎﻫﺮﺍ ﻧﻈﻴﻔﺎ

  14. جلد النساء ماهو الاجلد للرجال من عائلة المراة وكذلك الرجال بصفة
    عامة من اصحاب النخوة والشهامة
    ضرب المراة القصد به ازلال رجال هذا الشعب
    كل اسرة لها امراه انجلدت عليهم تجهيز عكاكيزهم للحظة الانتقام القادمة
    باذن الله

  15. جلد النساء ماهو الاجلد للرجال من عائلة المراة وكذلك الرجال بصفة
    عامة من اصحاب النخوة والشهامة
    ضرب المراة القصد به ازلال رجال هذا الشعب
    كل اسرة لها امراه انجلدت عليهم تجهيز عكاكيزهم للحظة الانتقام القادمة
    باذن الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..