ضبط مليون حبة جنسية كانت في طريقها إلى أسواق دبي

أحبطت جمارك دبي، أمس، عملية تهريب لإدخال مليون قرص من عقار جنسي ممنوع مصنع من مادة تتسبب في مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان في حالة تناولها في عملية أطلق عليها اسم لقاح الزهور. بينما أشار مصدر في جمارك دبي إلى أن الشحنة كان من المخطط لها أن تصل إلى دبي في هذه الفترة التي تتزامن مع بدء الموسم السياحي ليسهل ترويجها.

وتشمل الشحنة مليون قرص لأحد العقاقير الجنسية المصنعة من مادة السلدنافيل سترات التي تتسبب في مضاعفات مثل الصداع والدوار وعسر الهضم والتخمة واحتقان الغشاء المخاطي واحمرار الجلد، إضافة إلى الإسهال والاضطرابات البصرية في تمييز الألوان. وقال عمر المهيري، مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في جمارك دبي، إن المعلومات الواردة حول إحدى الشحنات القادمة من دولة آسيوية أثارت شكوك المفتشين الجمركيين في قسم الزهور التابع لمركز تفتيش المنطقة الحرة في مطار دبي، الأمر الذي استدعى إخضاع الشحنة للتفتيش ليتبين احتواؤها على مليون قرص لدواء جنسي ممنوع.

ولفت المهيري إلى أن نسبة الأدوية الممنوعة التي يتم ضبطها من قبل مفتشي الجمارك في إدارة الشحن الجوي تشكل نحو 10 في المائة من مجمل الضبطيات التي يقومون بإحباطها التي تشتمل على المواد الممنوعة، مثل المخدرات والأدوية والمواد المقيدة والمقلدة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..