أخبار السودان

وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى تنفي نقل كليات جامعة الخرطوم وبيع مبانيها

(سونا) نفت وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى د. سمية ابو كشوة ما ظلت تتناوله اجهزة الاعلام ووسائط التواصل الاجتماعى حول نقل كليات جامعة الخرطوم وبيع مبانيها وما نشر ايضا حول تحويل الجامعة الى مزار أثري.
واكدت بقاء جميع مبانى الجامعة تحت تصرف ادارة الجامعة ، وانه لايوجد اى اتجاه لتحويل مباني الجامعة الى مزار أثري.
واوضحت د. ابو كشوة ان لقاء ادارة الجامعة بنائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن بحضورها بحث امكانية دعم الجامعة وتوفير الضمانات البنكية لها لاقامة الانشاءات على اراضيها حتى لا يتم التغول عليها كما حدث لأراضى الجامعة بسوبا التى استقطع جزء كبير منها لمدارس الأساس وللمقابر في المنطقة , وحث نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء ادارة جامعة الخرطوم على حصر أراضى الجامعة والاحتفاظ بملكيتها .
كما تبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه دعما للمعمل المركزى بجامعة الخرطوم .

تعليق واحد

  1. عايز اعرف: ال 10 ملايين جنيح دول حسبوا تبرع بيها من قروشه الخاص ولا من قروش الشعب؟
    ما فاهم والله

  2. آسف على التعليق السابق وانما قصدت ومال طلام وزارة السياحة والآثار والحياة البرية، عن إخلاء جامعة الخرطوم وتحويل مبانيها إلى مزارات أثرية أسوة بوزارة المالية والقصر الجمهوري معناتو شنو؟

  3. SO YOU YOU NEE TO PROSECUTE WHO DISSEMINATE THE FLATTERING TRAGIC FOLLY, OTHERWISE , YOUR ACQUIESCENCE IS AN INSTIGATION TO DO THAT , AND BOTH ARE, CHARGEABLE IN CRIMINAL LAW< IT IS NOT A JOKE , AND WHY YOU DID NOT RESPOND ON TIME, WHAT A HAG.

  4. أم “كشه” بعد ان كشت جامعة الخرتوم وكل اراضي الجامعة وباعتها مخططات سكنية بالدولار ……الدور جاي علي مدارس سوبا ومقابرها ايضا كشه وبيع !!!!

  5. نصدق مين ونكذب مين!!!!!!!!

    وزارة السياحة: إخلاء جامعة الخرطوم وتحويلها إلى مزارات أثرية

    أسوة بوزارة المالية والقصر الجمهوري،
    04-10-2016 07:32 PM
    الخرطوم – نازك شمام
    كشفت وزارة السياحة والآثار والحياة البرية، عن إخلاء جامعة الخرطوم وتحويل مبانيها إلى مزارات أثرية أسوة بوزارة المالية والقصر الجمهوري، وأعلنت وضع يدها على المباني باعتبارها آثارا، وأكدت على استمرار تفريغ شارع النيل من الوزارات والوحدات الحكومية واستغلاله سياحياً، ونوَّهت إلى وجود (25) ألف طالب أجنبي في إطار السياحة التعليمية، وقالت إن إيراداتها لا تدخل ضمن إيرادات السياحة البالغة (930) مليون دولار. وأوضح محمد أبو زيد مصطفى أن إيرادات السياحة لا تظهر في الموازنة العامة لكونها ليست إيرادات حكومية خالصة، ورهن تطور القطاع بالإسراع في استكمال البنى التحتية الخاصة بالسياحة من طرق وكهرباء وإيواء. ونوه في حوار مع (اليوم التالي) ينشر بالداخل إلى أن الطريق أمام السودان طويل جداً ليصبح بلدا سياحيا، ووصف أبو زيد الحديث عن تعارض قانون النظام العام مع السياحة بالــ(المُفخم)، وأن الناس يصورون الموضوع بأكثر مما يلزم. وقال: “لا يمكن إغلاق السودان على السياح المنضبطين”. وسخر أبو زيد من استفسارات الرأي العام حول توليه وزارة السياحة لجهة انتمائه لجماعة أنصار السنة متسائلاً: “هل وزارة السياحة ضد الدين؟”.

    اليوم التالي

  6. يا حاجه انتي بكون لسه ما كلموكي لكن لو فرضنا انتي عرفتي واحتجيتي ح يقولوا ليكي ومال نجيب ليك راتبك ومخصصاتك دي من وين ؟ وكده انتي بتختي ال5 فوق ال2
    البيت لمن دايرين يبيعوا برحلوا العفش اول يا بت امي ..

  7. لا ينفع هذا الكلام .. لازم تقلعوا عن الفكرة تماماً وتعرفوا أنو هذا الشعب لن يفرط في جامعته، هو فضل شنو غير الجامعة دي ؟ إنتو خليتو حاجة يفتخروا بيها ؟

  8. فى هذا الجو الكيزانى المنفى مثبت
    تعرفى عندكم انتم حقن المورفين تخدير وبعدها تنفذوا مشروعكم . تعرفى القرار جاء من وين أولا لموقع الجامعة الاستراتيجي بالقرب من الحكومة القصر وسط الخرطوم . والشارع شارع الجامعة اجتمعوا هؤلاء وقرروا ترحيل الطلاب لمنطقه نائيه تحسبا لاندلاع ثورة اتيه . ميزان للاستقرار ويتحسبون
    لاى طارئ . يعلمون هؤلاء ان الجامعة كانت مشعل كل انتفاضه .الطلاب هم رصيد الثورات .لك يا يا وزيرة هذا القرار كما جاء فى بيان رابطة الطلاب ستكون الخسارة كبيرة
    نحن فى القرى والمدن خريجى هذا الصرح العملاق ان الشعب المكتوى بنار قرارات الإنقاذ الاقتصاديه والطبيه وقرارات الإنقاذ من السلب والنهب ونحن أمهات الشهداء الائى استشهد أبناءهم فى رمضان وفى زنازين الإنقاذ . نحن رابطة الأطباء الذين قادوا انتفاضة ابريل الفتيه خريجى هذه الجامعة العريقه، وضعتوا أيديكم على كل شيء وبيننا وبينكم رب العالمين
    لن يسرى هذا القرار الا على أجسادنا يا رب كل هذه الأسباب ستكون أسباب انتفاضه
    ياايتها الكوزة اطلعى على التقرير الذى نشر اليوم عن سجن فصيلكم فى زنازين الانقاذ

  9. والله مش عارفين في بلد الاقطاعيات نصدق مين ونكذب مين.. وهاهو بيان السياحة والاثار
    (كشفت وزارة السياحة والآثار والحياة البرية، عن إخلاء جامعة الخرطوم وتحويل مبانيها إلى مزارات أثرية أسوة بوزارة المالية والقصر الجمهوري، وأعلنت وضع يدها على المباني باعتبارها آثارا)،

  10. ابو كشوةالكشة التسلخ جلدك. قالوا المؤمن صديق لكن انتوا من كتر كضبكم بقى مافى زول بيصدقكم، بيعوها وريحونا، ماياها الفضلت وحيدا فى شارع النيل بعد ما بعتو وزارة الأوقاف ووزارة الشباب وديوان المراجع العام وجنينة الحيوانات والفلل الرئاسيةوووو… داهية تخمكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..