أخبار السودان

كشف الحقائق حول إصابة طائرة أنتنوف وسقوطها في مطار الأبيض وهروب أسرى جهاز أمن النظام

حول إصابة طائرة أنتنوف وسقوطها في مطار الأبيض وهروب أسرى جهاز أمن النظام

أصابت نيران مدفعية الجيش الشعبي لتحرير السودان ? شمال يوم أمس الموافق 30 أبريل 2016م طائرة أنتنوف كانت تقصف المدنيين وتدمر المؤسسات المدنية في مناطق سيطرتنا في إقليم بجبال النوبة / جنوب كردفان، مما سبب لها عطل كبير لم تستطيع مقاومته برغم من محاولات طاقمها لإنزالها إطرارياً في مطار الأبيض الحربي، فتدمرت تدميراً كاملاً وإحترقت وقتل كل طقامها وهم ملازم أول طيار مروان عبدالكريم، وملازم أول ملاح عبدالرحيم عيسى، وملازم طيار مهند عباس، ومساعد فني بدوي مصطفى. قيادة الحركة تهنئ هؤلاء الأبطال الذين حكموا تصويبهم بدقة متناهية وأصابوا هذه الطائرة العسكرية المعادية وسيظل الجيش الشعبي يقظ وحارس للمواطنيين السودانيين وممتلكاتهم من أي إعتداء غاشم لمليشيات النظام بمختلف وحداتها، وهذا مجرد إنذار لكل طيار سولت له نفسه بالتحليق في فضاء مناطق الحركة الشعبية والجيش الشعبي ?شمال.

من جهة آخرى نعلن هروب أسرى جهاز أمن النظام من مناطق الجيش الشعبي بمنطقة جلد بمقاطعة الدلنج فى اقليم جبال النوبة جنوب كردفان بعد أن ساعدهم حارسهم الليلي الرقيب عبدالحق محمد سعيد الذي إنضم للحركة الشعبية في 2011م وكان عميلاً للأمن، الهروب تم بالليل من المعسكر الي مناطق الحكومة ولم تكن هنالك أي عملية إنزال، الفرية الساذجة التي إدعتها أجهزة أمن النظام ولا هي تمتلك هذه القدرات، ولكن المهم إن هؤلاء الأسرى قد أدلوا بمعلومات سرية تخص أجهزتهم وهي مهمة للغاية بالنسبة إلينا.
وكانت أجهزة أمن النظام تواصلت مع الحركة الشعبية وحاولت دفع فدية مالية تقدر بخمسة مليار جنيه سوداني، ولكن رفضت قيادة الحركة ذلك الأمر جملة وتفصيلاً لأنه يخالف نهج وأعراف الحركة الشعبية وقوانينها في التعامل مع الأسرى وكذلك احتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية فى التعامل مع الاسرى، عكس نظام المؤتمر الوطنى الذى أثبت إجرامه وإنه لا يمتلك ذرة أخلاق فى إحترام حقوق الإنسان بما فيها إحترام الأسرى، فالمحاكمات التى طالت مئات الأسرى، فمنهم من أصدر ضدهم أحكام بالإعدام وآخرين بالسجن المؤبد، هذا ناهيك من كل إنواع التعذيب والإبتزاز يمارس ضدهم بما فيها القتل ما هي الا دليل على نهج النظام وبربريته.

أرنو نقوتلو لودي

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال

الأول من مايو 2016م

تعليق واحد

  1. هربوا؟!
    لكن لو وقعنم أنتم في يدهم لن تهربوا ولن تفلتوا من المشانق
    سذاجة شديدة وتصرفات صبيانية وعدم انضباط يسود الحركة الشعبية
    مثلما حدث بعد توقيع اتفاقية السلام بين قرنق والانقاذ
    سلم قرنق كل الأسرى الذين وقعوا في يد حركته في سنين الحروب الطويلة
    ولم يوجد أسير واحد تحت يد حكومة الانقاذ لأنها أعدمتهم جميعاً وفوراً

  2. كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذاب

  3. انهم قتلوا الابرياء وحرقوا القرى وابادوا البهائم وحرقوا الزرع … اللهم عليك بهم ..اللهم احشرهم في جهنم هم ومن أعطي الأوامر لهم ومن ولاهم…آآآآآآآآآآممييييين وفي ستين داهية

  4. ده اهمال يا رفاق
    الفارات ديل كان تستفيدوا منهم ولو باستخدامهم في جمع الحطب وعواسة العصيدة

  5. كل ما قلتوه من السهل تصديقه لانه هذا هو نهج الكيزان دس العملاء وشق الصفوف واثارة الفتنة الحمد الله الذي كشف لكم هذا العميل الذي انتهت مهمته بتهريب اسرى دون خسائر افظع من ذلك عليكم يا ابطال المقاومة الشعبية عليكم الحرص الشديد وعدم تقريب من تشكون فيهم وتكليفهم بمهام بعيدة من الاقسام الحساسة

  6. مما تدل عليه الصورة وحالة الاسترخاء الواضحة على الاسرى وعدم وجود أي رقابة وقيود عليهم كان من المتوقع هروبهم بسهولة مما يدل على تسيب وفوضى داخل أجهزة الحركة, على الحركة محاسبة المسؤولين عن ما حدث بحزم وشدة لخطورة الامر.

  7. حارسهم كييييف يعنى ؟!!
    ديل مفروض يكونوا فى زنازين كل واحد منفرد براه وجمبو كلب صيد ﻻنهم شر وفسدة ومرتزقة .. المرة الجاية وزعوهم على المناطق والبهرب منهم ادوه طلقة تقد نافخوه .. دة باعتبار انه النظام ان شاء الله ساقط قريبا

    ومبروك اسقاط الطائرة

  8. **اولا: مبروك اصابة الطائرة مما تسبب في سقوطها وتحطمها في الابيض..لأن النظام يستخدم هذه الطائرات في ابادة المدنيين العزل وتدمير المنشأت الصحية والتعليمية وتشريد المواطنين من النساء والاطفال من ديارهم..علما بأن القصف الجوي مهما كانت شراسته وكثافته فانه لن يحسم معركة..

    **ثانيا: هروب الاسرى سواء كان من الحراسات او المعسكرات والمعتقلات او حتى من السجون هو أمر طبيعي في ظل الحرب المتبادلة.. كما ان وجود عملاء او طابور خامس يلعب لصالح احد طرفي النزاع هو ايضا أمر موجود في كل النزاعات في العالم… و هناك ايضاالعميل المزدوج Double agent الذي يلعب على الحبلين..

    **ثالثا: ان أسرِهم في حد ذاته يجب ان يكون درسا لهم.. علما بان هناك مئات الاسرى من القوات الحكومية لدى الجبهة الثورية الان..

    ** المهم شفنا صورهم وعرفناهم..والحساب والقصاص آت سلما كان ام حربا…

  9. سيظل الحال طما هو مادمنا متطورين الي حد ؟؟؟نسقط الانتنوف بي نبلة و هي تقوم بالقصف……عشان الانتنوف بتقذف علي بعد ارتفاع 20 متر بي و الله , والحركة الام اسقطت الالاف …..عملنا من حطامها اقفاص جداد و الله ….اه خليني اتم ليك الكلام ياخي في الحركة موديل 90 اخترقنا امن النظام و ح ندمر الانقاذ و التنظيم العالمي ….بالامس تركنا ما اسرناهم من الامن يهربوا بعد ما عملنا ليهم برين وش و سعملون مع بقية حصين طرواده من احزاب التوالي و الموفيدن من الحركات و ليس المنشقين …يازووول الانقاذ دي مش عملنا معها 6 سنوات و مقلبناا بعد ما انسحبنا من الريئاسة ……ههها كما غشوكم كان حكموكم ؟؟؟؟؟ طرنجة زول سااااكت وبس

  10. باختصار شديد ده عدم انضباط من قيادة الحركة
    كيف يوكل امر الاسري لعسكري حديث الانضمام للحركة وانتم غير ملمين بتفاصيله حتي؟؟؟؟
    ما ممكن كلاب الامن ديل يتخارجوا من بين ايدي اشاوس الغابات وبكل هذه السهولة؟؟؟؟
    اذا تم تحريرهم منكم ممكن يكون امر مقبول لدينا…لكن..هروب؟؟؟؟
    ما ممكن!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..