التحقيق في فقدان (سودانير) حق الهبوط بمطار (هيثرو)

الخرطوم: رقية الزاكي

كشفت لجنة النقل والطرق بالبرلمان، عن تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات فقدان الخطوط الجوية السودانية لحق وزمن الهبوط بمطار (هيثرو) في لندن، ومنحت اللجنة التفويض الكامل لتوكيل متحر خاص في بريطانيا ورفع دعوى قضائية هناك. وقال عمار امون رئيس اللجنة للصحفيين أمس، إن فيصل حماد وزير الدولة بالنقل أصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات (فقد) الخطوط الجوية السودانية لحق وزمن الهبوط بمطار (هيثرو) في لندن، وحدد مهاماً للجنة تتمثل في تحديد مسؤولية الجهات المتورطة ومنحها حق الإستدعاء والتحقيق مع الاشخاص ذوي الصلة والإطلاع على الوثائق كافة وإمكانية توكيل تحر خاص في بريطانيا ورفع دعوى قضائية ان استدعي الأمر، وقال ان اللجنة قررت أن تتحمل (سودانير) النفقات المتعلقة بهذه القضية.
وأشار امون إلى تمثيل البرلمان في لجنة التحقيق برئيس اللجنة الفرعية في لجنة النقل والطرق، وقال إن لجنة التحقيق سترفع تقريرها النهائي بعد شهر من صدور القرار، وأضاف امون أن شركة (عارف) أنكرت أية مسؤولية لها في بيع خط الخرطوم – لندن، وقال إن التحقيقات الأولية ذكرت أن الأمر في البداية كان تبادلاً في زمن وحق الهبوط في مطار (هيثرو) مع إحدى الشركات البريطانية، لكن الأمر تطور إلى عملية بيع كامل للخط لاحقاً، وأكد امون ضرورة معرفة كيف تم هذا الأمر.

الرأي العام

تعليق واحد

  1. Really I don’t know whether to lough or to cry!!!!!!!!!!!!!
    this issue no need any investigation or so, look at the plane itself!!!!!!! no wander if it’s banned from landing even in Khartoum air-port.
    instead of beating around the pouch; I think it’s better to look for how to improve our flights.

  2. this is very corruped group,allow (arif group) to kill our citizen,dont forget the air bus accident at khartoum air port… this is one of the bigest crimes,i dont khnow who,s behind this.but we realy need some honest leaders to push sud airr…by the way Dr.sabir THE X CENTERAL BANK AND ALSO X MINISTER OF FINANACE AND ESTATE MINISTER PLAY VERY BAD ROLE BY GIVING SUDAN AIR WAYS FREE FOR THIS GROUP……..
    0

  3. نحن بالسعودية الرياض مكتب الخطوط السودانية فيه 10موظفين
    تجلس لاحد يسالك او يرد عليك
    احدهم قال حجز مافى هم طائرتين واحدة تطعلت والثانية بتشيل 100 راكب بس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    قالوا هيرثو
    هو وين الطائرات حليلننننننننننننننننا نحن

  4. يا ناس يا بشر يا عووووك دى ما عايزة تحقيق .. والله السودانية دى ما تستاهل يسمحوا ليها تنزل فى مطار جوبا .. اصحوا يا ناس ..

  5. حلم الجعان عيش ناقصين فضايح انحنا الكلام دا حقوا اكون فيهوا استفتاء عشان اوافقوا ليهم, قال هيثروا قال

  6. دى عاوزة تحقيق اعلان بيع خط لندن نشر فى جميع الصحف والمسؤل عن البيع الشريف يوسف بدروالى الجزيرة السابق البيع تم بصورة صحيحة وبلاش ضياع مصاريف وكوميشنات

  7. الاميرة دي ماعندها مواعيد ليهم حق يمنعوها وقال تحقيق قال التزموا بي مواعيدكم واعملوا اسطول زي الناس وبعدين اتحركوا يابشر

  8. To find slot at Heathrow airport is not easy…. last year flybe sold a slot to Virgin Atlantic for 30 million pound…. Sudanair disappeared without notice… maybe they sold their slot already !!!!!1 .

  9. والله دى الطيرة احسن منها سودانير دى ما مفروض تهبط فى مطار ام ضريوة ناهيك عن لندن وزلك كله من احد نجاحات المشروع الحضارى للعنقالة الوهم فى مؤتمر الندم الجذم

  10. بالله عليك شوف السجم ديل يادوب صحو .. هو سودان زفت فضل فيها حاجة .. دي بقت ازفت وطين خطوط في العالم انتو لو جادين مفروض تشيعو الخرد دي الى القبر .. كفاية فضايح ومرمطة .. الله لاكسب سودانير ولاربحا .. قدر ما صبرنا معاها ما لقينا من وراها الا الاستخفاف والازدرا والامعان في تعذيب الركاب واهانتم .. ان الاوان لمقاطعة هذه الخطوط التافهه بل واتخاذ موقف اشد حزم يعني بالواضح كدا .. ديل ما بنفع معاهم الا دق .. قاطعوا الخطوط دي البتعاملكم ذي قطعان البهايم دي حسوا شوية .. اصحو يابشر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..