الخرطوم تطالب الجامعات بإدخال طلابها في التأمين الصحي

الخرطوم : ابتسام حسن

طالبت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، جميع الجامعات والكليات والمعاهد بإدخال الطلاب في التأمين الصحي، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد إلزام جميع مؤسسات التعليم العام بإدخال منسوبيها من الطلاب والأكاديميين والعمال في التأمين الصحي الإجباري.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية د. أمل البيلي في ختام أسبوع التأمين الصحي بجامعة السودان العالمية، أن تغطية طلاب الخلاوى والأسر البديلة وعمال القطاع العام بالولاية وصلت 100% بجانب إدخال 1250 ألف من طلاب الجامعات 338 ألف أسرة تم إدخالها من ديوان الزكاة منوهة إلى أن نسبة التغطية بولاية الخرطوم بلغت 69% وستكتمل 100% بحلول العام 2020 وأكدت البيلي أن إدخال جميع المواطنين سيسهم في تجويد وتحسين القيمة المقدمة للمواطنين وطالبت المواطنين بضرورة الكشف المبكر للأمراض.

من جانبه كشف نائب مدير الجامعة د. سيف الدين عثمان عن إدخال 12 ألف طالب وطالبة في التأمين مجاناً، مشيراً إلى أن خطة الجامعة إدخال جميع الطلاب ضمن المنظومة لافتاً إلى أن الجامعة بصدد إنشاء حاضنات للخريجين بشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.

الصيحة

تعليق واحد

  1. بجانب إدخال 1250 ألف من طلاب الجامعات..1250 ألف ..بالقديم ولا الجديد!!!
    السؤال هل التأمين الصحي يدفع دية القتلى من الطلبة الذين يقتلهم النظام!!

  2. هو امن النظام بينتظر الطلبة عشان يمرضو ؟ وابيقتلهم في اي تظاهر او اعتراض لهم علي خرمجة النظام…احسن اهلهم يامنو عليهم…شيديدة ولضيدة مش حرام عليك تتزوجي عرفي وتدقسي راجلك الشرعي والا هي لله ؟

  3. اليوم رجعتي الي التأمين الصحي اول شيء لازم الطلاب ياكلون تمام لان في السودان الأمراض المعدية السبب معروف لكن المرض الذي من الجوع دا شنو في المدارس الماء مامتوفر خليك دا ماظلم انت يا امل البيلي درستي فيمدرسه فيهاحتي المروحه والكهرباء لم تقطع والله ولا ثانيه المدرسه يجب يكون كل دكتور عمومى وممرض و ممرضة اسعافات أوليه يكون فيها فطور لأن اقلب الطلبه والدينهم يعملون رزق اليوم باليوم أن يكون فالمدرسة انضباط واللبس بتاع الجيش خلو عنكم هذا اول القيث قطره لجيل معافي هذا التأمين المبديء وكل حي يكون مجمع أطباء والحالات النادره ترسل المستشفي والتأمين الصحي واجب لكن بطرق طمني عليك حقوق الإنسان القلبان بدل يمشي المستشفي حالته الصحية سيئه وما عندو فلوس الدكاتره ما يعملوا ايه شيء يجب ان يكون هناك طرق حسنه بين وزارة التأمين والصحه تكامل اي انسان ما مقتدر تعليم مجان علاج مجان لأن الفلوس بتاعت المواطن المسكين دا من حقه هذة بلده ووطنه بدل تسرقو الأموال وتشترو فلل وعبارات في تركيه وماليزيا ومصر ودبي والقائمة طويله المهم فكرو في مواطنكم المسكين هو الذي تعيشون باجله إذا انقرض شيلو شيلتكم مع الله

  4. عن اي تامين تتحدثون توفير بئة تعليمية مناسبه خيرا من ان يكون هنالك تامين صحي البيئة هي اساس الصحه عندما تنعدم البيئه تنعدم الصحة وتنتشر الامراض وتقلل نسبه العلاجات وتزايد نسبه الاسعار وهنا يصبح التامين الصحي هدفه تجاري بحت تنتشر شركات التامين هنا يكون التامين لاجطدوي له في حاله انعدام الدواء وكفاءة المستشفيات بدل التامين وفروا بيئه سليمه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..