مواطنون بشمال كردفان يطالبون المجلس التشريعي بالتحقيق مع ديوان الزكاة

الأبيض:الزين كندوة
طالب مواطنون بولاية شمال كردفان المجلس التشريعي بضرورة إجراء تحقيق مع ديوان الزكاة فيما يتعلق بـ “6500” جوال من “الدخن” وصفت بالفاسدة من قبل نواب تشريعي شمال كردفان ابان تقديم تقرير وزارة الشئون الإجتماعية، والذي رفض النواب إجازته دون فصل تقرير ديوان الزكاة منه وتخصيص جلسة خاصة به لإبداء الرأي الفني النهائي المتعلق بصحة الدخن من عدمها.
وفي السياق قال المواطنون بعد الإنتشار الواسع لخبر نقل أمين عام الزكاة من الولاية إلى أخرى: إن هذا النقل الإداري يجب أن لا يعفيه من المسئولية الكلية إتجاه الدخن والمساءلة القانونية من حيث طريقة الشراء والتعاقد والصحة العامة والمطابقة بالقانون.
ويذكر أن وزير الشئون الإجتماعية العميد المرضي الصديق المرضي قبل مطلب النواب الرافضين لتقرير الزكاة وتعهد بكشف الملابسات التي صاحبت (الدخن) فيما تعهد رئيس المجلس سليمان بلة علي للنواب بإقامة جلسة خاصة للسماع لتقرير الزكاة منفصلاً والإطلاع علي موضوع الذرة .
وفي السياق قال النائب يوسف البلال بقبة المجلس أن ديوان الزكاة لم يقم بالدور المنوط به في كثير من الجوانب ، وذكر بأنه يحتاج لمراجعات، كما إمتنع العضو محمد موسي عن إجازة تقرير وزارة الشئون الإجتماعية برمتة معزياً ذلك بأنه لايمكن أن يوافق على اجازة تقرير به بعض الجوانب ناقصة، وذكر بأن الإجراءات التي صاحبت شراء (الدخن ) لم تراع الشروط المالية والإدارية وكذلك الصحة العامة ، وقال: إن وزارة الصحة بالولاية كشفت عن عدم صلاحية الذرة للإستخدام الآدمي بل الحيواني.

الجريدة

تعليق واحد

  1. تحية و احترام ووقار الى معاليم سهادة الوزيرةتهانى
    اريد ان ازيدكم اخبار و ان الرئيس عمر نسابتة علماء الفضاء فى امريكا و هو اخذ الاسيرة و لان ابناء بنات و ابناء عثمان و على و محمد و زينب و عبداللة و فاطمة اخذوا هولنديين اطباء و محاميين و قضاء و وزير داخلية هولندا و علماء فضاء و سهل لة التاشيرة و مستثمرين داخل و خارج البلاد

  2. يا بلادي الظلم باين ديوان الزكاة الضمان الاجتماعي المجلس التشريعي الأوقاف الحكم الحكومه الغش الرشوة سوء الإدارة قتل البشر حروب في كلو مكان الشكوى لله

  3. ديل ناس فقدوا الضمير والوازع الأخلاقي
    ولا تهم حياة الناس وصحتها … فقط يهتمون لكم سيدخل جيوبهم من مال السحت والنهب

  4. لا ينال الفقراء والمساكين وإبن السبيل والغارمين من أموال الزكاة سوى 23% أما البقية 77% فتذهب إلى بند في سبيل الله حيث النهب واللهط والخمج والوزيرة دى ختوها درقة للسفسفة وليست لها أي مؤهلات سوى أخت الشهيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..