نظام البشير يدعو العرب لدعم مساعيه لمغادرة قائمة الإرهاب

دعت الحكومة السودانية، الدول العربية إلى دعم موقفها الساعي لرفع العقوبات الاقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب إزالة اسم السودان بقائمة الدول الراعية للإرهاب، وامتدحت السعودية والإمارات والكويت وقطر الداعمة للسودان.

وأشار وزير الدولة بالخارجية السودانية، عبيدالله محمد عبيدالله، إلى الدور المرتقب للجامعة العربية في دفع مجلس الأمن للنظر في موضوع العقوبات وتأثيراتها السالبة على التمتع بحقوق الإنسان في السودان وعلى مواطنيه.

وامتدح عبيدالله خلال تقديمه لخطاب السودان أمام الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب، الذي أنهى أعماله بالعاصمة المصرية القاهرة، امتدح الدور المصري داخل مجلس الأمن للحيلولة دون توسيع دائرة العقوبات بإدراج قيود على صادرات السودان لا سيما تصدير الذهب، الذي ينتظر أن يشكل نسبة كبيرة في موازنة الدولة.

وكان الاجتماع الوزاري قد ناقش موضوعات تهم المنطقة العربية وعلى رأسها تطورات الأوضاع في فلسطين وليبيا واليمن، والتحضيرات لانعقاد القمة العربية المرتقبة في نواكشوط يوليو المقبل.

دعم ليبيا

وأعلن عبيدالله دعم السودان لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة، الرئيس فائز السراج، والتي تحظى بتأييد واسع من قبل المجتمع الدولي بعد نجاح مؤتمر الصخيرات الأخير، مُناشداً الدول لدعمها وتمكينها لإعادة الأمن والاستقرار لليبيا وصون سيادتها وسلامة أراضيها.

وقال إن السودان ظل يعمل وبكل همة لدفع جهود الفرقاء الليبيين للاصطفاف وتوحيد الكلمة لتفويت الفرصة على أعداء ليبيا، الذين يسعون إلى تفتيت وحدتها وتقسيمها.

وأكد عبيدالله وقوف السودان ودعمه للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والمحورية للأمة العربية والإسلامية، وأن السودان يأمل أن تستجيب الفصائل الفلسطينية لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني، داعياً لأهمية تحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني كأساس ناجح لأي مبادرة.

وكان الوزير قد قدم شكر السودان للجامعة العربية على ما تبذله من عمل وجهود متصلة لتقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة للسودان، لا سيما ما يتصل منها بتحقيق السلام والتنمية في دارفور، مطالباً الجامعة بدعم استراتيجية خروج قوات “اليوناميد” من دارفور بعد تحسن الأحوال الأمنية وانتفاء أسباب بقاء قوات “اليوناميد”.

يُذكر أن عبيدالله قد عبر عن أهمية أن تناقش قمة موريتانيا المرتقبة، كيفية إنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي والتي أطلقها الرئيس البشير، خلال قمة التنمية الاقتصادية العام 2013 والتي اعتبرتها قمة شرم الشيخ الأخيرة من أهم مقومات الأمن القومي العربي.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. ياعبيد الله دى تجى كيف ؟

    أولا وقف طياراتك البتكتل في المدنيين الابرياء أطفال ونساء وشيوخ ومرضي
    بدم بارد وبالراميل المتفجره وبالقنابل العنقوديه ووقف كتل الطالبات والطلبه
    البتظاهروا وبيحتجوا سلميا بسبب عطالتهم وبسبب تعبيرهم عن وجهات نظرهم سلميا
    كما يحدث في كل انحاء العالم.

    وقف انتهاككم لأبسط حقوق انسان السودان وقفوا كل بلاويكم وقفوا فسادكم ولهطكم
    لكل مقدرات الدوله وبعدين تعال قول لامريكا والعالم المتحضر ارفعوا العقوبات.

    امريكا والعالم المتحضر شايفنكم بالاقمار الحايمه فوق السودان يعني توسط دول
    الخليج خصوصا اسيادكم في قطر وجامعة الدول العربيه جامعة التنديد والشجب ماهاينفعكم مهما حاولتم لان القضيه قضيه اخلاقيه وهو مايستفز منظمات المجتمعات
    المدنيه في امريكا واوروبا ياعبيد الله .

    اتفسح وشم هوا في القاهره وارجع بخفي حنين ياعبيد الله والبركه في بدل السفر
    الدولارى وفسحة المدام والعيال وكله علي حساب الغلابه في السودان.

  2. أمن غذائي عربي من دوله تفقد كل مقومات الإنتاج وحكامها فاسدين وأهلها جعانين؟ ؟؟؟؟؟
    مالكم كيف تحكمون؟ ؟؟،
    هههههههه نكتة القرن

  3. محاولة إستباق لإبعاد الشبهات حول ملابسات تحطم الطائرة المصرية الأخيرة.
    لا أدري ماذا سيؤل إليه الحال لكني بت شبه متأكد أن الضربه ستأتي للنظام من القريب جدا والذي يعتبر صديق وخايف.
    وكما يجب لنا دراسة عقلية الأستاذ محمود محمد طه، كيف تثني له قراءة المشهد كاملا ونحن نتابع نبؤته كأنه فيلم كان مؤلفه.

  4. قال (إن السودان ظل يعمل وبكل همة لدفع جهود الفرقاء الليبيين للاصطفاف وتوحيد الكلمة لتفويت الفرصة على أعداء ليبيا، الذين يسعون إلى تفتيت وحدتها وتقسيمها)

    قلنا : غلفاء وتطهر في الحريم

    ثم قلنا ان ما ذكرتموه يحتاج الى دليل وفيه نظر والحكومة السودانية الحالية اكثر حكومة تعمل من اجل الفرقة والشتات بل وتستثمر في الفرقة والشتات والصيد في المياه العكرة..

    الفكر الكيزاني يقوم على التقية والعمل السري ودعم المجموعات الاسلامية الداعشية التوجه

    ولو كانت الحكومة السودانية تريد الوحدة والسلام وتوحيد الكلمة لفعلتها في السودان وليس خارج السودان وبالتالي فان حديثها للإستهلاك..

    وسبق ان قلنا ان رفع العقوبات ياتي من الداخل لا من قطر وايران وروسيا والصين ؟؟

  5. اذا كانت عقلاتكم قوية بقطر وبقية دول الخليج يمكن ذلك ، لكن هناك دول بالخليج علاقتها ضعفت مع أمريكا وأصبحت تدور في فلك اخر .

    غادروا الحكم وسترفع كل العقوبات وستتوقف الحروب الدائرة الآن كونوا رجال وسلموا الحكم لمخلص من أبناء البلد وأنووا بعيدا عن الحكم لانكم انتم سبب الحصار أيها الاوباش والضيف الحاصل والفقر والمرض الذي حل باهل السودان انتم سببه أيها الكيزان غادروا الحكم وسترفع المصائب من قبل المجتمع الدولي الآن.

    غادروا رحمة بمن فضل من اهل السودان وحسابكم عند الله موجود .

    عقليتكم مريضة ياكيزان وفاشلين والدليل بلد شبة معدم .

  6. ( وأعلن عبيدالله دعم السودان لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة، الرئيس فائز السراج، )
    اول حاجة : من هذا الصفيق الجديد؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثم ايها الصفيق تدعو العرب لايجاد مخرج للسودان والوساطة, ده كلو ما بنفع, انتم محاربون حتى انفاسكم الاخيرة وبعدها تخرج روحكم الى سقر طوالى,
    وبعدين طفاية جرسة وبكاء ونواح والاستنجداد بالاخر, ناسين انكم ليس لكم اى معين فى الدول العربية, ومن يتعاملون معكم لفائدتهم هم وليس لكم يامغشوشين.
    اما بخصوص ليبيا, من هو مشعل النار بليبيا؟؟؟؟ من هم مزودى السلاح للاطراف المتصارعة فى ليبيا؟؟؟؟ من هم مؤججين نار الفتنة بليبيا؟؟؟؟؟ انتم الاجابة على التسأؤلات الثلاثة اعلاه, وتجى ياسفيق وتقول دعم السودان لحكومة الوفاق الوطنى الليبية, اليس هذا بالامر الغريب؟؟؟؟؟؟
    شوف يا نبت براهو: ما عندكم اى طريقة فى شئ يسمى سياسة خارجية, وكل مساعيكم فاشلة, وما المحصلة لكم الا مزيد من الزل والهوان والدونية التى انتم اهل لها, ياسفيق يانبت براهو, مفهوم.

  7. إستجداء رخيص بل تسول رأس عديل
    لمتى تنتظروا الآخرين لتسيير أموركم و حل مشاكلكم التي لا تنتهي
    الدول العربية ان أرادت ان تفعل خير للسودان ان يوفروا ملاجئ للبشير و بطانته ليتحرر البلاد منهم و يعود سودان زمان و يكون سلة لغذا العالم أجمع

  8. من اعان ظالماً فهو ظالم… نتمنى الا يجد نظام السفاح البشير اي دعم لانه سيستخدمة ضد الابرياء والعزل لقتلهم بحجة التمرد
    اللهم دمر البشير واعوانه وكلاب امنه وعلى عثمان ونافع والمتعافي وعلي عثمان وعبد الرحيم وقوش وعطا وبكري وغازي ومصطفي وسيخه وكرتي وايلا والخضر وحميدتي وموسي هلال وقادة الجنجويد واحفظ اهلنا في دارفور وجبال النوبة وسائر بقاع السودان

  9. زمان مش قلتو طز فى أمريكا وتحت جزمتى وليكم تسلحنا هسع الجلعوب شنو حلو عنتا انتو بس وامورنا كلها ستفرج باْذن الله

  10. غايتو يا الكيزان حالتكم بقت تحنن, بقيتو معتمدين على الجامعة العربية والاتحاد الافريقى يسترحموا ليكم عند الامريكان, للأسف الاتنين أكبر مؤسستين فاشلتين وفاسدتين دوليا وسمعتهم زى الزفت.

  11. كان منتكلين على جامعة الدول العربية وطاتكم أصبحت ، عمر جامعة الدول العربية حلت مشكلة للعرب ولن تحل مشكلة حتى ترحلوا جميعا مع شعوبكم فردا فردا

    إن غادر النظام الحكم وسلمه لاخرين مخلصين وهم موجودون بالبلد سترفع تلك العقوبات يا حكومة السودان وستتوقف تلك الحروب والخراب الحاصل .

  12. سبحان الله !!!!الداعم يحتاج لمن يدعمه!!
    السودان يطلب الدعم من الدول العربية وفي نفس الوقت يقول أنه يدعم حكومة الوفاق الوطنية الليبية ويدعم فلسطين!!

    طلب الدعم من الدول العربية … يعني فشل الحكومة في سياستها تجاه أمريكا, وهذا الطلب مخجل في حق الحكومة وهو شبيه بقيام دولة الأمارات بتأجير عقار لوزارة الإرشاد,,, الحكومة الآن في مرحلة العجز التام في كل سياساتها الإقتصادية والعلاقات الخارجية وما تبقي لها من عمر سنشهد فيه الكثير من الفضائح.الحكومة تتجاهل المطالب الأمريكية المحددة حتي يتم رفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

  13. حال عمر البشير وشرزمته كحال الرئيس القذافي تماما وسيكون نفس المصير القذافي تحدي الغرب وامريكا بنفس عنجهية حكومة السودان وعندما ضاقت علية العقوبات والعلاقات الخارجية لجا للدول الافريقية والعربية ولم تنفعه شيئا وانتهي نهاية سيئة والعياذ بالله (بسبب العنجهية)
    الان حكومتنا الفاشلة منذ27 عاما الا تعلم ان القيادة الحكيمة للدولة بانتهاج سياسة العلاقات الطيبة والعادية مع الجميع بما فيهم اسرائيل لسير مصالح البلاد كما هو متبع اما الشذوذ نهايته الخنق ثم الرمي بمزبلة التاريخ وستكرر مصيركم بالقذافي مالم تكن هنالك معجزة الهية
    والله المستعان ولاحول ولاقوة الابالله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..