مساعد رئيس الجمهورية : العداء والاستهداف اللذان يواجههما السودان يقومان على خطط استراتيجية

(سونا) – أكد المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهوريه نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية ان العداء والاستهداف اللذين يواجههما السودان يقومان علي خطط استراتيجية ولا يمكن مواجهتهما إلا بخطط استراتيجية مناهضة منوها في هذا الصدد إلى الاستهداف الاسرائيلي للسودان.
ودعا محمود في ردود علي أسئلة الصحفيين القوى السياسية الوطنية المختلفة للتوافق والعمل المشترك من اجل الالتفات للقضايا الإستراتيجية الكبري للوطن وإنشاء إستراتيجيات تقابل الاستراتيجيات المعادية من الدول الكبري المختلفة.
وأقر محمود في رده علي سؤال حول الزيارة المتوقعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي لجوبا خلال الأيام القادمة بحق دولة الجنوب كدولة مستقلة في بناء علاقاتها الخارجية مع من تشاء من الدول.
وحول خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوربي قال مساعد رئيس الجمهوريه إن الخطوة سيكون لها ايجابياتها و سلبياتها مؤكدا سعي السودان لتطوير علاقاته معها كدولة كبري ومؤثرة واصفا العلاقة بين البلدين بالإستراتيجية .
ونفي محمود ان تكون الحكومة سببا في وصول أسراها الخرطوم وفقا لاتهامات من الحركة الشعبية قطاع الشمال وقال إن هذا منطق لا يصدقه عاقل. وأكد استمرار اتصالات الحكومة مع مختلف قيادات القوى السياسية الممانعة التي اكد انه لا يرى سببا واحدا يمنعها عن التوقيع على خارطة الطريق خاصة بعد الرد علي ما طلب من توضيحات مؤكدا استمرار هذه المساعي وبذل قصارى الجهد من اجل ان يكون الجميع جزءا من الحوار الوطنى.
وفي اشارة لطلب من ياسر عرمان لعقد لقاء مع البشير، استبعد مساعد رئيس الجمهوريه إجراء أي لقاء مع رئيس الجمهوريه من قبل أى من قيادات القوى المعارضة قبل التوقيع على خارطة الطريق وقال “بعد التوقيع يمكن ان يلتقي البشير بالجميع”. وقال “لا أري ما يستدعي عقد مثل هذا اللقاء ولعرمان وفد يفاوض”.

تعليق واحد

  1. انا عندى سؤال لهذا الأخ و لكل من يتكلم و يستخدم عبارة ان السودان مستهدف ؟؟؟
    و كمان قال بأستراتجيات ؟؟؟
    ممكن انت او رئسك او كل من يستخدم هذه العبارة …. ماالسبب الذى يجعل كل العالم يستهدف دولة فاشلة ذي السودان ؟؟؟
    معليش لو كنا دولة تفوقت صناعيا او عسكريا و أصبحت تنافس كوريا او الصين او ايران او الهند و باكستان هذه الدول دخلت في السباق النووي ..!!!
    اذا كان السوان لسع ما قادر يصدر بصل او فواكه او قطن و مازال مواطنه يفتقد ابسط مقومات الحياة من ماء و غذاء و علاج و مجارى و صرف صحى ؟؟؟لماذا تستهدف هذه الجنازة ؟؟؟

  2. مالازم تسنهدفكم اسرائيل لان جيشكم محاصر القدس وحامى اسرائيل النفس ولانكم قتلتوا من الجيش الاسرائيلى عشرات الآلاف!!!!

  3. الاستراتيجية التي يجب ان ينطلق منها السودان الجديد هي اقامة علاقات خارجية مع كل دول العالم بمافيها اسرائيل اذا كان الفلسطينيون يقومون علاقات مع اسرائيل ولقاءات معهم فلماذا لا نقيم علاقات معهم امصلحة الشعب وهل نريد ان نكون ملكيين اكثر من الملك
    ثانيا يجب قطع العلاقات مع مل التنظيمات المصنفة ارهابيا عالميا لكي لا نزج بالشعب في عنتريات لا تسمن ولا تغني من جوع
    هذا اذا اردنا ان نطور السودان ونمشي للامام اما اذا اخترنا طريق العناد والمعارك مع المجتمع الدولي في وقت فيه الشعب امس الحاجة للمياه والكهرباء
    فماذا انتم فاعلون

  4. خلاص ، امنا ، وصلنا الحضيض وهم يدفعوننا نحو شئ اسفل الحضيض. ماذانقول غير * مضروبة في مليون وصف من الاوصاف التي يستحقون!

  5. اهو كلام كل مره تقولوه وفي النهايه ح يقعد…
    الواضح انه الحكومه في اضعف ايامها وان كانت هي اساسا ضعيفه بس ناس المعارضه ماصبورين وقت اتفاقيه السلام الخذينه العامه كانت عدمانه المليم عشان كده قعدو مع جون قرنق وخافو من الهجمه العكسيه واسي هم ماعندهم مليم يصرفوه علي الحرب انحنا صابرين 27 سنه ما عشان تنفنسو لينا في النهايه الكيزان ديل انحنا مادايرين معاهم اي شراكه يمشو بس…
    لوكو الصبر ودي فرفرت ميت ساي روقو وبراهم ح يقتلو بعض.

  6. كدي يا حبشتو خلينا من عرمان و من قطاع الشمال و شوف لينا موضوع الملابس الفاضحة دي شنو الطلع بيها معتمدكم دا

  7. ود عديي كمي امسغوم..
    خطاب كلو استراتيجية تقول الكلمة عاجباهو
    ولا متعلما جديد ..اها ياحمودي صحي مزرعتكم
    ال غرب كرن ديك امموها?

  8. الظاهر الزول دة عاجباهو كلمة إستهداف دى , بقولها فى مناسبة و فى غير مناسبة كالببغاء العلموهو كلمة جديدة .

    و هى واحدة من شماعاتهم الكتيرة ال بعلقو فيها فشلهم و خيباتهم . وهناك ايضاً شماعات الصهيونية العالمية و الإمبريالية و الإستعمار و دول الإستكبار ..
    شوف ليك حاجة جديدة يا سيادتك و خلينا من الأسطوانة المشروخة دى فترنا منها و من سماعها .

    ((واصفا العلاقة بين البلدين بالإستراتيجية )) .

    هاهاهاهاها ,
    كمان عملتها إستراتيجية ؟؟ سبحان الله .

    بريطانيا كانت زانقاكم زنقة كلب فى جميع الملفات السياسية و الإنسانية و حقوق الإنسان , و كل قراراتها فى مجلس الأمن كانت ضدكم و ضد نظامكم المستبد الفاسد و الأن جاى تقول علاقتكم معاها إستراتيجية ؟؟
    الكيزان ديل فعلاً ماعندهم حياء أو أخلاق و أصلهم ما بمِلو من الكضب و النفاق حتى ولو فى رمضان !!
    أعوذ بالله , زى مابقول شبونة .

  9. high greetings so pls iwould like to inform you that i have own projects named by turkish and chaina must to knowthat projects didn”t turkish or chaina but netherlandinvestment as you known very well iknown you saw them and shaRING THEM SO MY OWN PROJECTS IWANT TO BUY BECAUSE ALIE TAHA GAVE HIS FAMILY DEALING ON IT ITOLD SONS QUEEN TO BUY NEVER EVER TO LET TO THEM MY OWN RIGHTS IHAVE EVEIDANCE MUST TO BLAME THEM SELIVEBUT NOT ME ABOUT PRESDENT SAID FRED WC TO US BUT AM REFUSED NO MARRGE BY FORCE OR DRAMA CHANGE OR TRANSFER WAS NOT ALLOW AS YOU KNOWN LAW FORBIDDEN THAT AND ISLAMSO THANKS WITH MY GREAT THANKS

  10. الحبشي اصلا من حبش إريتريا كان يتجسس علي الطلاب السودانيين بمصر لصالح تنظيم الإخوان المسلمين وككل الحبش المرتزقة تجندهم عصابة البشير ضد الشعب انا اعرفة معرفة شخصية من ايام الدراسة في مصر المهم أن يأتي حبشي وبمنصب مساعد رئيس ووزير داخلية يدل علي أن السودان قد انتهي وإضف أن كل الشرق احباش والخرطوم نصفها كذلك لا قانون ولا رابط هل يرضي أحد في بلادة الفوضي والارتزاق والفساد

  11. ياجماعة سيبو العنصرية لانو نحنا برضو عندنا سودانيين كانوا وزرا في اريتريا لانو الشعبين قريبين من بعضهم وابراهيم محمود مجرد كوز من العصابة الحاكمة وحقو نتعامل معاهو علي هذا الاساس.. ادعو ربكم في هذه الايام المباركات ان يرفع عنا هذا البلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..