الإعدام لطالب جامعة الأزهري

الخرطوم: سلمى آدم:
اصدرت محكمة جنايات كرري امس حكما بالاعدام شنقا حتى الموت في مواجهة طالب جامعة الزعيم الازهري ادريس شطة سليمان المدان بقتل طالب جامعة القرآن الكريم حامدين آدم حامدين.
وقال القاضي امام الدين في قراره، إن وقائع البلاغ المقدم من قبل هيئة الاتهام تلخصت في ان المتهم ادريس شطة ينتمي الى حزب الامة ويوم الحادث حضر الى دار المؤتمر الوطني بام درمان ووجد المجني عليه هناك وسأله عن اسم وهمي، فرد عليه بأنه لا يوجد شخص بهذا الاسم وبعدها ذهب، إلا انه رجع اليه في المرة الثانية وكان يحمل سكينا وملتوفا وسأله من الاسم نفسه ما جعل الشك يدور في رأس القتيل واستخرج له بطاقة شرطة في تلك اللحظة ولى الجاني هاربا وجرى خلفه القتيل وعندما لحق به استل سكينا وسدد له طعنة قاتلة إلا انه لم يفارق الحياة. وأُسْعِفَ لمستشفى ام درمان ومكث به ثلاثة ايام وبعدها لفظ انفاسه.
ألقت الشرطة القبض على المتهم وسجل اعترافا قضائيا وبعد انتهاء التحريات احيل للمحكمة التي قضت عليه امس بحكم الاعدام شنقا حتى الموت

الصحافة

تعليق واحد

  1. بطاقة شرطي ولا بطاقة امن خليكم واضحين ..!!؟

    يعني اعدمتو الطالب عشان سأل من اسم وهمي يا وهم ؟؟

    انتو ناسين ان في حساب وعقاب منتظركم في الاخرة ..

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  2. القتيل كوز طالب فى جامعة القران وشرطى كمان علشان كدة القاتل سوف يعدم بالشريعة المدغمسة408763

  3. هو مالو ومالو ساكيهو لي
    بعدين دي حالت دفاع عن النفس
    سألو عن أسم وهمي يا وهم
    قاعدين تبيعوا للناس الوهم
    "الأأن نصر الله قريب"
    😡 😡 😡

  4. وين الإصرار والترصد؟!! عشان يحاكم بالإعدام …

    زول جاري من واحد ساكي ما عارف داير منو شنو؟

    ده رد فعل يكاد يكون دفاع عن النفس يا قضاء يا منحاز

  5. هذا القاتل لا يمكن ان يكون طالبافى جامعة هذا بلطجى ومجنون وارهابى ويجب اعدامه حتى يرتاح المجتمع السودانى من المهووسين وعلى اهل المؤتمر الوطنى
    كاناس متدينيين توعية الناس اكثر فاكثر

  6. يا جماعة انتو بتتكلموا كيف ؟! يعني انتو عايزين القاتل ده يخلوه كده ساكت ؟! انتو ما تمشوا تشتغلوا قضاة وتريحونا ( مالكم كيف تحكمون ) ؟!!

  7. يحكم علي الطالب ادريس شطة بالاعدام لانه مارس حق الدفاع الشرعي عن نفسه في مواجهة شرطي مسلح بسلاح ناري ويدعي انه طالب بالجامعة ، ما يحيرني هل السؤال تهمة ؟ ام ان الحضور لجامعة الازهري تهمة ؟ ويا حليل الازهري لو كان يدري ان اسمه سيلطخه سدنة الانقاذ لتبرأ منه.\
    اي قضاء هذا الذي يسيره الاشخاص والحكومات ؟ ان هذا القاضي يجب ان يقام عليه الحد قبل ان تنفذ عقوبة الاعدام علي الطالب الذي مارس حقه الشرعي في الدفاع عن النفس.
    بل يجب علي كل القضاة الشرفاء والمحامون الغيورون علي العدالة ان لايظهروا ابدا امام مثل هذا القاضي الفاشل والمرتشي وربيب حرامية الانقاذ .

  8. لماذا لم تحكموا بالاعدام على طلاب المؤتمر الوطني الذين قتلوا عشرات الطلاب فى الجامعات

  9. القتيل كوز والقاتل غير ذلك ومادام جارى منة اكيد ماقاصد يقتلو ومن حقة الدفاع عن نفسة
    شوفو الحرامية بحكمو لانفسهم كيف
    دى شريعتهم اولاد الكلب

  10. جريمة القتل من الحدود وحكم فيعا الله بنص واضح بغض النظر عن انتماءات الناس واختلاف اشكالهم فلا تكتبوا كلاما غير مفيد لان الامر محسوم

  11. تجرد طلابنا من التحصيل الاكاديمي والانضباط الاخلاقي وأصبحوا قتلة وذلك بفضل التربية الحزبية التي من برامجها اسكات الخصم بالإرهاب ، أين الديمقراطية ؟ وأين الحوار ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..