القنصل العام في اسطنبول :تم ادراج جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب بالبحر الاحمر علي لائحة التراث العالمي

(سونا) -قال الدكتور عماد الدين ميرغني القنصل العام باسطنبول بدولة تركيا انه تم ادراج موقع جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب في البحر الأحمر على لائحة التراث العالمي في اجتماع الدورة 40 للجنة التراث العالمي والمنعقدة حاليا في اسطنبول بتركيا.
واضاف – عبر الهاتف ان هذا التصنيف او التسجيل علي لائحة التراث العالمي يمثل اعترافا من لجنة التراث العالمي بالقيمة الاستئنائية العالمية التي يتمتع بها الموقع بحكم اهميته وقدمه في التاريخ الانساني .
وقال القنصل ان هذا الإدراج يعد نصرا كبيرا للدبلوماسية السودانية وفتحا جديدا للارتقاء بالسياحة والتعريف بالآثار السودانية .

تعليق واحد

  1. يعني دا النصر الحققتو لينا شنو يعني تراث عالمي…مش هي قاعدة في أمان طول عمرها…شوف ليك شغلة زي تفقد احوال السودانيين من طلبة وسياح أو الجماعة الما بجيبو إسمهم ديلك قوم رجعهم بالحسني وكلام العقل..

  2. يا صاحبي هذا تكليف لا تشريف. وأول التكاليف هي المسح الكامل الشامل وتحديد الرقعة المحمية (وبالخرط مش بي دقنك)وبالتفصيل الممل – بدءاً من تحديد إحداثيات الجرف القاري وكل خصائصه كقاعدة بيانانات ستكونون مسؤلين عنها وعن أي تدهور بيئي أو كمي أو نوعي بدءاً من خطط الحماية والمحيط الحيوي وسيحسب عدد الأسماك وأنواعها وألوانها وحتى الرخويات وحِسَّكْ عينك يلقوا سمكة وللا روبياناية ( طرمباشاية) وللا سرديناية واحدة ناقصة أو نقطة زيت واحدة من الراجع – بل بس يلقوا معدلات التكاثر ما ياها ولا صياد مصري واحد حايم بي غادي .. حتاكلوا طرمباش. وبشيركم أصله ما ناقص – يعد السمك وللا يتزاوغ من المحكمة الجنائية الدولية – غايتو لما تصل الخرطوم إستعد وردِّف – لأنه سيخضعوك لسؤال منكر ونكير – وما تجي تقول اردوغان وللا حاج فتح الله. الوداك تهبش الموضوع دا شنو؟ ماهي الجزيرة والخليج قاعدين – يعني لازم تتشالق؟

  3. كل السفارات والقنصليات تتفقد مواطنيها السفارة والقنصلية السودانية اتصلنا بيهم اكثر من عشرات المرات ولا يردون على التلفون.
    الاولى تفقد مواطنيكم علما بان معظم من ياتى لا يحتاج إليكم ماديا بل مساعدات معنوية ومعلوماتية وإرشاد.
    المفروض السفارات التى على خطوط مشاكل ومناطق ملتهبة إعداد خطط لمساعدة مواطنيها وتعمل على اضافة كثير من التعديلات
    كل عام. عالم وهم لا تدرى ما هى أولوياتها وسبب وجودها.

  4. يعني دا النصر الحققتو لينا شنو يعني تراث عالمي…مش هي قاعدة في أمان طول عمرها…شوف ليك شغلة زي تفقد احوال السودانيين من طلبة وسياح أو الجماعة الما بجيبو إسمهم ديلك قوم رجعهم بالحسني وكلام العقل..

  5. يا صاحبي هذا تكليف لا تشريف. وأول التكاليف هي المسح الكامل الشامل وتحديد الرقعة المحمية (وبالخرط مش بي دقنك)وبالتفصيل الممل – بدءاً من تحديد إحداثيات الجرف القاري وكل خصائصه كقاعدة بيانانات ستكونون مسؤلين عنها وعن أي تدهور بيئي أو كمي أو نوعي بدءاً من خطط الحماية والمحيط الحيوي وسيحسب عدد الأسماك وأنواعها وألوانها وحتى الرخويات وحِسَّكْ عينك يلقوا سمكة وللا روبياناية ( طرمباشاية) وللا سرديناية واحدة ناقصة أو نقطة زيت واحدة من الراجع – بل بس يلقوا معدلات التكاثر ما ياها ولا صياد مصري واحد حايم بي غادي .. حتاكلوا طرمباش. وبشيركم أصله ما ناقص – يعد السمك وللا يتزاوغ من المحكمة الجنائية الدولية – غايتو لما تصل الخرطوم إستعد وردِّف – لأنه سيخضعوك لسؤال منكر ونكير – وما تجي تقول اردوغان وللا حاج فتح الله. الوداك تهبش الموضوع دا شنو؟ ماهي الجزيرة والخليج قاعدين – يعني لازم تتشالق؟

  6. كل السفارات والقنصليات تتفقد مواطنيها السفارة والقنصلية السودانية اتصلنا بيهم اكثر من عشرات المرات ولا يردون على التلفون.
    الاولى تفقد مواطنيكم علما بان معظم من ياتى لا يحتاج إليكم ماديا بل مساعدات معنوية ومعلوماتية وإرشاد.
    المفروض السفارات التى على خطوط مشاكل ومناطق ملتهبة إعداد خطط لمساعدة مواطنيها وتعمل على اضافة كثير من التعديلات
    كل عام. عالم وهم لا تدرى ما هى أولوياتها وسبب وجودها.

  7. العلاقة شنو بين القنصل في تركيا ومنظمة اليونسكو. اليونسكو مقرها في باريس وهي تهتم بالموضوعات الثقافية. وماشايف اي علاقة بينها والقنصلية في تركيا. يمكن يكون هناك خلط من المحرر او ادارة الموقع لانو المتصور انو القنصل في تركيا يتحدث هذه الايام عن انقلاب تركيا واثره علي المواطنين السودانيين في تركيا والمتعاملين معها والقادمين اليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..