فرونتكس: ارتفاع أعداد المهاجرين الواصلين لإيطاليا بمقدار الربع في يونيو حزيران

بروكسل (رويترز) – قالت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) يوم الثلاثاء إن أعداد المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا من شمال أفريقيا ارتفع بمقدار الربع في يونيو حزيران بالمقارنة مع مايو أيار.

وقالت الوكالة في بيان إن نحو 22500 شخص وصلوا إلى شواطئ إيطاليا بزيادة بنسبة 24 بالمئة عن عدد الواصلين في شهر مايو أيار وجاء بعضهم من نيجيريا واريتريا والسودان.

وتابعت الوكالة أن عدد الواصلين عبر البحر المتوسط على مدى عام حتى الآن لم يتغير بدرجة تذكر عنه في العام الماضي.

وانخفض عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا بنسبة 95 بالمئة بالمقارنة بالعام الماضي ويرجع ذلك أساسا إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا يتعلق بإعادة المهاجرين وإلى تشديد الرقابة على حدود مقدونيا مع اليونان

تعليق واحد

  1. يا جماعة الخير العبارة التي غرقت يوم 29/5/2016م والتي غادرت من بورسعيد هل منكم من يعرف أسماء المفقودين في تلك العبارة او الناجين لي قريب لم نعرفه منذ ذلك التاريخ اين هو؟ نتمنى ممن يعرف أسماء الناجين او المفقودين ذكرهم لنا هنا لنعرف ابننا بينهم ام لا؟

    وجزاكم الله الف خير كما نسال الله ان يجمع به حيث كان وعودته لنا بسلام.

  2. يا جماعة الخير العبارة التي غرقت يوم 29/5/2016م والتي غادرت من بورسعيد هل منكم من يعرف أسماء المفقودين في تلك العبارة او الناجين لي قريب لم نعرفه منذ ذلك التاريخ اين هو؟ نتمنى ممن يعرف أسماء الناجين او المفقودين ذكرهم لنا هنا لنعرف ابننا بينهم ام لا؟

    وجزاكم الله الف خير كما نسال الله ان يجمع به حيث كان وعودته لنا بسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..